مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

للحكيمات فقط أرجوكن

سمو الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فتاة أبلغ من العمر 28 موظفة حاصلة على الماجستير واسعى للدكتوراه , تقدم لخطبتي الكثير وتم رفضهم لأسباب , والآن تقدم لخطبتي رجل به جميع المواصفات التي اتمناها ولكن !! متزوج وله 6 من الأبناء , ويريدني زوجة ثانية !!

أنا غير راغبة في التعدد البته ووالدتي مصرة على تزويجي منه وأعاني ضغط نفسي من هذا الموضوع .

مارأيكن هل استمر على رفضي والإصرار عليه ام اوافق واتنازل عن أحد شروطي وأقبل بمعدد ؟ بحق إنني في حيرة من أمري .

( وماكان الرفق في شيء الا زانه)

رجاء الرفق والحكمة في الردود فوالله لولا الحيرة لما استشرتكن ... دمتن بخير وعلى خير

quen

بامانه ترضين ان زوجك يحط لك ثانيه طبعا لا
ومو شرط تكون الاولى راضيه وممن تنحطين بمشاكل
هاذا اذا ماكانت راعيه بلاوي وتحط لك شي
وهذا مو من خيال وصاير هالشي فكري زين واستخيري
واهم شي من ترضون فيه دينا فزوجوه اما اذا رديتي اللي قبل عشان شكل ولا مال انتي الخسرانه
وتحطين نفسك مع متزوج تنازلي عن المال والشكل لانه من ربي احسن من تحطي نفسك بمخاطره مالها داعي وبالتوفيق
لاتنسي تستخيري

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
انصحك استخيري الله واذا ارتحتي اسئلوا عنه عدل واشرطي شروط

سمو الذات

شكرا كوين للرد

رازايا الموضوع ليس من اليوم بل له شهر وانا رافضة للأمر ولكن من الضغط استشرتكن ولعل في الأمر خير .

لو تمت الموافقة ماهي الشروط بنظرك ؟

وشكرا لك

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
حبيبتي بمواصفاتك الفرص أمامك كبيييييييييييرة صدقيني..لاتدعي اليأس يرمي بك لزواج أنت لست مقتنعة به ولو أنك مقتنعة مااستشرتي.. ووالدتك من حنانها ورغبتها بأن تراكي في ظل رجل تضغط عليكي لكنها لن تفعل لك شيئ عندما ستعانين من الارتباط برجل له زوجة و6 أولاد!!! بإمكانه أن يتزوج بفتاة ليست لها مؤهلاتك وبالتالي فرصها في الزواج قليلة نوعا ما... استخيري عشرات المرات ولاتقدمي على خطوة لست مقتنعة بها كي لاتظلمي نفسك أولا وتظلمي غيرك ثانيا.. ربي يختار لك الخير ويرزقك بزوج تقي نقي تكوني الاولى والأخيرة بحياته عاجلا غير آجل.

انا رائعه

وش تبين فيه؟؟
اب لستة اطفال يعني عمره في اواخر الاربعين

عزيزتي لا تدعي شبح العنوسه يدفعك لطريق الندامه
الاستخاره اولا واخيرا ولا تعطي اذنك لامك ابدا
امك تدفعها عاطفتها و خوفها من كلام الناس عليك فقط..

القطة

بصراحة قرأت كثير للزوجات الثانيات وانصحك اخية كما انصح اختي اذا فيه مجال تاخذي غيره ابعدي عن الشروالغيرة والنكد

واذا ما امامك خيار اخر لازم تدرسي الموضوع وتقراي قصص الزوجات الثانيات و وتتخيلي وضعك قبل ان تقدمي
اخاف دائما من ان تكون مجرد نزه من اتب الست اطفال يريد فقط التغير ثم اذا وجد المسؤليات زادت ندم وبدا التراجع

حاولي تعرفي اكثر عن سبب رغبة فيالزواج احيانا يرغب في الزواج بسبب مشاكل مع الاولى ولكن بعد زواجه تتغير الاولى وتصير احسن من الاول كثير وتحاول تكسبة

انا لا اقصد ان اخيفك لكن ارى حولي اجحاف وظلم يقع على الزوجات الثانيات خاصة من الازواج الطيبين مع الاسف

فكري جيدا

لاتستعجلي
واستخيري الليل والنهار وكل ساعة اجابة تحريها
وفوضي امرك لله
وثقي به
والزواج من رجل متزوج ترى مافيها شيء واذا انت اصلا رافضة الفكرة تماما اصري على رائيك وبالنسبة لامك
كل ماتفتح الموضوع معك قولي:يمه ادعي لي بالخير والخيرة وانت أمني

واسأل الله العلي العظيم ان يدل حيرتك
الله يدل حيرتك ويختار لك الخيررررررررررر في دينك ودنياك وآخرتك
ياحي ياقيوم
واهم امر ثقتك بالله سواء اخذتيه اواخذتي غيره
وبالنسبة للزوج التعدد ترى هذا حكم من شرع الله وعلينا التسليم
الله يوفقك ويسمح امرك

القوية

حبيبتي طالما أنك مو مرتاحة فالقرار راجع لكوأنت انسانة متعلمة ومثقفة ولست بكبيرة والفرص امامك........فانت لست مضطرة لان تكوني زوجة ثانية وتعاني من كثرة المشاكل..........أنصحك بالأستخارة ولا تقدمي على خطورة لست مقتنعة بها.........ربنا يسعدك

لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا
لا تستعجلين عليه يمكن يجيك من هو احسن منه بما ان مؤهلاتك عاليه
ريحي راسك وخوذي ولد اومطلق يصير لك وحدك بدون شريكه ومشاكل وغثا وقلة ادب

سمو الذات

++ دانة الشام شكرا لك من القلب كلامك أراحني كثيرا وأشعرني أن رفضي له صحيح الحمد لله

++أنا رائعة شكرا لك ولكلامتك لاحرمت الأجر

++ القطة شكرا لك لاحرمت الأجر

++ أمل رغم الألم شكرا لكلماتك ياغالية أنا لم أعترض على شرع الله ولكني لا أرغب وبسبب ضغط والدتي استشرت لأرتاح وأصر على رأيي .

وأشكرك من القلب على دعواتك جعل الله لك منها أوفر الحظ والنصيب

++ القوية شكرا ياغالية كلامك رائع جدا ويوافق رأيي

++ أستغفر الله شكرا لك غاليتي لاحرمت الأجر

الآن فقط بعد استشارتكن ورأيكن أستطيع الرفض والإصرار عليه

شكرن لكل من دعت لي وشكرا لمن مرت وأشارت لاحرمكن الله الأجر

أرقى إحساس

لاااااااااااااا تستعجلي وتدفعي بعمرك بشي أنتي مووو مقتنعة فيه
استخيري
ربي يكتب لك الي فيه خير

أعلى