مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لفت انتباهي

لفت انتباهي

من اثناء مطالعتي لكتابات الاستاذة العزيزة ناعمة الهاشمي لفتني ردها على استشارة لاحدى الملكات في المنتدى بدعوتها للانفتاح على ثقافة الآخرين فهي بأسلوبها الهادىء السلس والجميل اعطت عدة امثلة عن مدى استفادتها من صداقات متنوعة من مختلف الجنسيات بدلا من التقوقع حول ذاتنا بحجج عديدة !!!

التقوقع والعيش بدائرة مغلقة يضر بالصحة النفسية والفكرية خاصة في هذه الايام نحن بأحوج ما نكون لمواكبة تغيرات العصر مع الحفاظ طبعا على تراثنا وعاداتنا وتقاليدنا وهذا ايجابي بالمنظور العام ,و الاحتكاك بمجتمعات اخرى ضروري اقامة علاقات صداقة مع الآخرين تشعرك بالمتعة والفائدة مهما كانت بسيطة
عزيزتي

لا تخافي من التعرف الى الآخرين لان الخوف يأتي من عدم الثقة بالنفس ويولد شعورا بالكآبة والاحباط على مدى الايام اسألي نفسك مثلا اذا كان لديك شعورا بالغيرة

لماذا اغار من فلانة اواخرى ؟
لما انا منغلقة على ذاتي ؟

لماذا لااقدم نفسي للآخرين من حولي بشكل جميل ؟

هذه الاسئلة الذاتية هي نقطة مواجهة وتحول لصالحك لاتتجاهليها

اقامة علاقات صداقة مع الآخرين انه لشىء ايجابي وفعال يثري شخصيك ويغنيها ويشعرك بالمتعة والفائدة مهما كانت بسيطة فهي تنمي حس النقد الايجابي عندك من خلال المقارنة التي ستجريها تلقائيا بينك وبين صديقتك او مجموعة اصدقائك وكثيرا ما ستقررين وتقولين ان هناك تغييرا سيحل في حياتي وستعودين للبيت تحدثين زوجك بشوق عن قصص وحكايات جديدة تناقشيه وتقارني معه بمخزون كلامي جديد واراء جديدة تضغي على وجنتيك جمالا وحيوية وستجدي كيف قلبك سيبقى عامرا بالحب انشاء الله

الف شكر غاليتي

فعلا تكوين العلاقات والصدقااات من جنسياات مختلفه يجدد الشعور بمتعة الحياة ومنها تكوين علاقات متنوعه حتى لا تصابين بالملل .......

ضياء القمر

شكرا لك على هذا الموضوع

بالنسبة لي فانا اشجع تكوين علاقات صداقة مع جميع الجاليات

لعدة اسباب منها التعرف على الثقافات الاخرى

Cappuccino

أن ايضاً أؤيد تكوين صداقات من جميع الجنسات ، فعني شخصياً لي صديقات من الخليج، الشام، السودان، مصر، العراق وفعلا احس بتنوع كبير في شخصيتهن وهذا بدوره يفيدني كتير في حياتي.

طيب واللي ما بتطلع من البيت 24 ساعة فيه ما بتشوف حدا ولا بتعرف بس يدوب لبيت اهلا او بيت اهلو شو تعمل؟؟

قولولي بالله شو اعمل كرهت نفسي كرهت كل شي 24 ساعة نت كرهت النت مافي حدا احكي معو بس طول الوئت صريخ على الاولاد واسكت يا ولد واسكتي يا بنت

ليش الرجال ما بحسوا فينا؟؟

والله نفسي اشتغل اعمل اي شي اطلع من البيت اتعرف على صديقات اروح عندون ييجوا عندي نطلع مع بعض بس للأسف مافي ولاشي من هادا

الله المستعان

يسلمو حبيبتي عالموضوع وان شا الله رح حاول اني اتعرف على ناس من جنسيات مختلفة

سلام

في العمل وفي حضور الدورات او النداوت مجال كبير لتكوين

علاقات وصداقات ناجحة ,, عملت بوظيفه منذ فتره وبالرغم من

الشهور القصيره التي قضيتها هناك وعدم استفادتي من هذا

المكان

الا انني افتخر بصداقات قيمه ورائعه اقمتها مع كثيره ممن

يعملن هناك بجنسيات ولغات مختلفه ومازلنا نتواصل ونلقتي

الصداقه وتبادل الاراء والثقافات امر مهم ومفيد للغايه

شكرا لموضوعك ونصيحتك القيمه اختي

حبي وتقديري

غدير الحب

Active member
اانا احب ان اكون ضمن مجموعة

نضحك ونتسامر.ونتناقش

لقد كونت علاقات مع جيراني.

ولكن جيراني ليسوا مثلي بل هن انطوائيات ولكننا نتزاور

ذهبت للدراسة وتعرفت على فتيات جدد

واتمنى ايضا ان اتعرف اكثر واكون صداقات كثيرة

فانا تقريبا الوحيدة من بين اخوتي التي تذهب وتزور

اشكر لك الموضوع

طيب واللي ما بتطلع من البيت 24 ساعة فيه ما بتشوف حدا ولا بتعرف بس يدوب لبيت اهلا او بيت اهلو شو تعمل؟؟

قولولي بالله شو اعمل كرهت نفسي كرهت كل شي 24 ساعة نت كرهت النت مافي حدا احكي معو بس طول الوئت صريخ على الاولاد واسكت يا ولد واسكتي يا بنت

ليش الرجال ما بحسوا فينا؟؟

والله نفسي اشتغل اعمل اي شي اطلع من البيت اتعرف على صديقات اروح عندون ييجوا عندي نطلع مع بعض بس للأسف مافي ولاشي من هادا

الله المستعان

يسلمو حبيبتي عالموضوع وان شا الله رح حاول اني اتعرف على ناس من جنسيات مختلفة

سلام

انت حكيتى عنى بالضبط ..... ولو اخطات وكونت صداقه بيكون فكرها ضحل جدا جدا وكلامها كثير ولا معنى لاى كلام منها واجد تفكيرها ومستوى فهمها للاشياء قليل جدا .....

اجد دائما من اكون معهم صداقات انه افكارهم غريبه واشعر بكون معهم غريبه وكاننى من عالم اخر
واقول العيب فى انا مو معقوله العالم كلها فكرها مضمحل

**الفارسة**

الله يخلي لي امي اجتماعية وتحب تتعرف على الناس وطبعت هذا الشيئ فينا

نور نجد

موضوع رائع

انا ايدك استاذة اميرة الاختلاط والتعرف على صداقات جديدة شي حلو ومفيد

انا الحمد لله ورثت هالطبع من جدتي والحمد لله احس انو الشخص يكون اجتماعي حاجة حلوة ومفيدة له

همس الحنان

:clap:أخواتي الفاضلات :clap:

فعلا تعدد الصداقات شئ جميل ومفيد أنا استفدت كثيرا من كل أنسانة تعرفت عليها لكني لا أميل كثيرا للأختلاط الكثير و لا اشعر بالمتعه مع أي انسانه عندي مشكلة مع نفسي الله أعلم :dunno:
المهم أني فعلا أتمنى اجد أنسانة تشاركني كل شئ و اشاركها كذلك ما أن اتعرف على أنسانة احبها إلا و تحول الظروف بيننا كثيرة ارقام الجولات عندي بس بنادر اتقابل معاهم و بصراحة المكالمات صارت مكلفة بس الحمد الله ما تصدقوا تعرفت على وحده هنا بالمنتدى استمتع كثير بالكلام معها عن طريق النت واتمنى يجي يوم نتقابل و نتشارك كل شئ :in_love:

هذا رأئي و اشكر من طرحت الموضوع للنقاش لأنه موضوع مهم و كان يجول بخاطري والله الموضوع من فترة

أنا منالنوع التي أحب تكوين الصداقات والزيارات .. بس للأسف الي أتعرف عليهم ما يحبون يطلعونولا يزورون حد .... قبل الزواج الوحدةتقول أهلي ما يحبوني أزور حد...بعد ما تتزوج الوحدة هي نفسها ما تحب تزور حد ما في شي همها غير العيال والزوج..... إلحين عشان هالسبب ما أحب تكوين صداقات لأني أحس إنها من دون فائدة.....

جزاك الله خير عزيزتي الاستشارية
وانا ساكتب عن تجربتي بعد تخرجي جلست في البيت سنتين لا احب الخروج وافتح النت لتمضية الوقت عندما يكون ولدي نائم لكن بعد حصولي على الوظيفة وخروجي للعمل واختلاطي بزميلاتي وبالعالم الخارجي فقد عرفت الفرق بين التقوقع في البيت والخروج منه وتكوين علاقات خارجيه وعندي كثير من الصديقات العربيات سواء من بلاد الشام او خليجيات مثلي وهذا يعتمد على الشخص نفسه اذا كان اجتماعي او انطوائي :sadwalk:

روبينا1

في أيام الدراسه كنت منغلقه قليلاً

لكن بعد أن توظفت بدأت أتعرف على شخصيات مختلفه

وأعتقد أن التعرف على الطبقات المختلفة من المجتمع أيضاّ مفيد

ويكسب الخبرة في طبائع الناس وطريقة التعامل معهم وفهم شخصياتهم

ام ميرة

وأنا أيضا معكم في بعض النقاط ولكن أنا لدى مشكلة كبيرة جدا

وهي اني أحب الناس وأحب أن أختلط وفي حياتي كلها (أيام المدرسة / أيام الجامعة)

حتى كنا دايمن مسوين شله ضحك وسوالف ومصخره مافي احد يفكر بطريقة غريبة

بس لما اشتغلت احس بشي غلط في اسلوبي احس بعض البنات تختلف طريقة تفكيرهم

واحس اني دايمن غلطانه وكل ما اتكلم في شي احس الكلام اللي قلته ما له اهميه ولا قدر

وبالرغم من هذا ما احب اكره اي احد ولا اشل في قلبي على اي احد بس في ناس كانت غالية على قلبي والحين

صاروا ولا شي لا احبهم ولا اكرهم

وبعدني احب اكون صداقات :clap::clap::clap::clap:

noooni

لا بد من التعرف ....

انا احب التعرف على الناس والاختلاط بهم ...وزوجي يقولي يكفيك القرايييييييب ...مافي طلعات وانا مو معاك او خلي امي تروح معاك ...وانا يجن جنوني اذا قالي كذا لاني احس انه مايثق فيني وفي وجهة نظري بالناس ولا اعرف اختار صاحبات...صرت ما اطلب منه اني اتعرف ...

مرررره قالي اطلعي للجيران ....نصف ساعه وانا انتظرك ...تماااام ....وانا عند الحرمة طلبت مني اطول نصف ساعه زيادة ...واستأذنت منه وافق ....ويوم نزلت سوالي ساااااااااااالفه ....ويقولي اذا بتروحين لاحد لازم اروح معالك ...ااااااااه

ويقولي عمري ماشفت امي تعرفت على اجنااااب ...خلاص الخير في القرايب ....

غير انه هو بيتوتي ...بحكم عمله لان عمله طويييييييييييل ....

والله مدري كيف اخليه يرضا لي اطلع واخالط الناس ...

ام الورد

بصراحه الطلعه من البيت حلوه انا لماكنت ربة منزل كنت اتضايق من الوقت وانا قاعدة مع نفسي .... بس لما قبلت علشان اكمل دراستي صحيح كان عبئ اضافي علي بس ولو....... تعرفت على صديقات جدد وكنت اطلع من البيت لجو اخر فكان ياثر بصراحه على النفسيه حتى وقت النفاس تغيرت نفسيتي علشاني اطلع للجامعه احس ان الكابه اللي كانت تجيني مع بنتي لاولى خفت ..

أمل أمه

مع احترامي للكل

مايعجبوني الا بنات الخليج

جربت صداقه مع عربيات بس مارتحت

اخاف على ثقافتي وتراثنا يختفي بالتدريج

Cappuccino

مع احترامي للكل

مايعجبوني الا بنات الخليج

جربت صداقه مع عربيات بس مارتحت

اخاف على ثقافتي وتراثنا يختفي بالتدريج

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!no comment

أم خالد99

ااااااااااااااااااخ من الوحده
ملي جيران ولا صديقات
مالي الا بيتي واهلي
الله يخليهم لي

أعلى