مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

لا تبخلون بالمشوره ..مع هالزوج الخائن

ياكريم

New member
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
93
اابغى نصيحتكم يااخواتي...

الزوج المحترم يكلم بنت .... والأكثر لما شفت رسايله في التقارير طبعا ماسحهم من الرسائل المرسله والصندوق الوارد ( طبعا هذا في جوالي لما خذاه فتره مؤقتة)

شالحل برايكم زهقت منه و مصدومه فيه.....

بالرغم انه حريص جدا اني مااعرف شي ويدللني ويعاملني بكل احترام وحب

مو عارفه كيف اتصرف خداع غشاش يحسب اني مغفله ....عن تصرفاته

قرفني في عيشتي حسبي الله ونعم الوكيل...
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي فإني أسأل قيوم السموات والأرض ، رحمان الدنيا والآخرة ، أن يُفَرِّج همَّك ، ويُنفِّس كربك ، ويربط على قلبك ، ويُسعدك سعادة لا شقاء بعدها أبداً ، اللهم آمين .

لستُ ألومكِ على مشاعرك هذه ، فامرأة مثلك لاشك تنشد أن ترى في زوجها مثالاً للحب والإخلاص والإيمان والعفاف ، خصوصاً وأنتِ وصيَّة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال : ( اسْتَوْصُوا بِالنِّسَاءِ خَيْرًا ) ، قال الحافظ ابن حجر رحمه الله : ( أن يداريها ويلاطفها ويوفيها حقوقها ) .

أولاً : ضعي الكأس وارتاحي قليلاً

في محاضرة عن ضغوط الحياة ، رفع الأستاذ كاساً من الماء وقال لطلبته :
ما وزن ما أحمله في يدي ؟ فبدأ الطلبة في التخمين هنا وهناك . فعاد المحاضر ليقول : ليس المهم وزن هذا الكأس !

المهم هنا هو المدة التي أظل ممسكا فيها هذا الكأس ، فلو رفعته لمدة دقيقة لن يحدث شيء ، ولو حملته لمدة ساعة فسأشعر بألم في يدي ، ولكن لو حملته لمدة يوم فستستدعون لي سيارة إسعاف . الكأس له نفس الوزن تماما، ولكن كلما طالت مدة حملي له كلما زاد وزنه .

فلو حملنا مشاكلنا وأعباء حياتنا في جميع الأوقات ، فسيأتي الوقت الذي لن نستطيع فيه المواصلة ، فالأعباء سيتزايد ثقلها ، فما يجب علينا فعله هو أن نضع الكأس ونرتاح قليلا قبل أن نرفعه مرة أخرى للتعامل معه ، إننا لن نستطيع أن نمنع طيور الهم أن تحلق فوق رؤوسنا ، و لكننا نستطيع أن نمنعها أن تعشش في رؤوسنا .

وهنا أقول أنه حان الوقت لتزيحي عن كاهلك هذه المشكلات التي أشغلتك ، واغتالت البسمة في حياتك ، دعي المشكلة عند صاحب المشكلة ( زوجك ) ، وأما أنتِ فالزمي خلال ( 45 ) يوماً القادمة اللاآت السبعة التالية :

1-لا تحاولي التصنت ، أو الكشف عن محتويات هاتف زوجك ، أو حاسوبه ، أو بريده الإلكتروني .
2-لا تجعلي المُعاكِسة وإياكِ سواء ، فتطلبي من شريك حياتك اختيار إحداكن .
3-لا تَتَّصِلي بهن بأي صورة كانت .
4-لا تُغادِري المنزل ولا غرفة النوم .
5-لا تُدخِلي أحداً في مشكلتكم ، دعيها داخل أسوار مملكتكما الحصينة فقط .
6-لا تهددي شريك الحياة بإقامة علاقة مماثلة مع شخص آخر ، فهذا ليس ثوبك ، ولا ترتضيه عفتك وطهارتك وأخلاقك وخوفك من الله تعالى.
7-لا تفكري في " الطلاق " ، لا ترد هذه المفردة على لسانك إطلاقاً ، ( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا و كذا فيقول : ما صنعت شيئا و يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه و بين أهله فيدنيه منه و يقول : نعم أنت ) .

ثانياً : التفتي للجوانب المشرقة في حياتك

زوجك – وحالته هذه – ليس كل شيء في حياتك ، هناك روافد أساس لحياتك واستقرارك وسعادتك وأنسك ، ينبغي أن يكون لها التفاتة منك ، ازدادي تقرباً منه جل جلاله ، إني أثق في حبك وطاعتك له ، فهو ملجأك في ضيقك هذا ، الزمي ذكره صباح مساء ، سليه أن يسعدك في الدنيا والآخرة ، وأن يُحصِّن فرج زوجك ، ويُطهِّر قلبه ، ويرزقه إيماناً ويقيناً ، حافظي على أوامره سبحانه ، واجتنبي منهياته ، فإن ( في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفته وصدق معاملته، وفيه قلق لا يسكنه إلا الاجتماع عليه والفرار إليه ) .

انظري إلى نفسك مرة أخرى ، تأمَّلي ما يمكن أن تقدِّميه لأسرتك ومجتمعك ووطنك وأمتك ، ليكن لك دور إيجابي فيمن حولك ، تواصلي مع أهلك وجيرانك ، أسهمي مع الجهات والمراكز الخيرية النسائية التي حولك ، التحقي ببعض الدورات المهارية ، جِدي لك ما يشغلك عن التفكير في الجوانب السلبية في حياتك الزوجية .

ثالثاً : كوني الطبيبة الماهرة .

الصخور تسد الطريق أمام الضعفاء ، أما الأقوياء فيستندون عليها للوصول إلى القمة ، اجعلي من العقبات زاداً للعلاج ، كوني الطبيبة الماهرة التي تُعالج مرض زوجها دون أن تنقل العدوى إليها ، وتُطفئ النيران دون أن يصيبها الحريق ؛ أنت الطبيبة المعالجة لأغلى شخص في حياتك ، وهو أشد ما يكون حاجة لمساعدتك لتنقذيه من الشَّرَكْ الذي وَقع فيه .

كرِّري مفردات : إنني أستطيع بإذن الله ، سوف أحقق بعون الله ، إنني قادرة بفضل الله ، هذه مفردات المنتجين الناجحين السعداء ، بينما الضعفاء الفاشلين يكرِّرون دائماً : أنا لا أستطيع ، فقدت الأمل ، يا ليت الأمر كان كذا .

اجعلي صلاح زوجك مشروع حياتك ، والقربي التي تتقرَّبين بها إلى الله ، وخصوصاً أنه يحبك ، ويحرص على رضاك ، ولم يقلب لك ظهر المجن ، أعطه فرصة وأخرى وثالثة وعاشرة ، عودي إلى سابق عهدك ، أشبعيه حباً وحناناً ودلالاً واشتياقاً ، تعاملي معه على أنه مليك قلبك ، وحياة روحك ، دون النظر إلى أي سلوكيات أخرى ، كلَّما تذكرت بعض أعماله ، تذكَّري أنك في فترة علاج مدتها ( 45 ) يوماً ، أحيلي بيتك إلى واحة غناء من الحب والهيام ، استمتعي أنتِ أولاً بها ، وسيكون لها أثر بإذن الله في حياة زوجك ، واعملي على قراءة

 

ياكريم

New member
إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
93
ربي يشرح صدرك كما تشرحين صدري...

كل كلامك درر الحمدلله انا مسلمه امري الى الله وانا انشاء الله بعيده عن التجسس ولا تهمني البنات اللي يكلمهم انا بس احتاج الى فضفضه فلا استطيع ان ابوح لاحد احتاج الى دعم وتشجيع

بعد الله شكرا لك جزيل الشكر
+
 

تومي عسل

New member
إنضم
28 يناير 2011
المشاركات
3
اختي ياكريم كان الله في عونك واعانك على مصيبتك واوصيك اختي الغاليه بالتقرب الى الله بالاستغفار والدعاء وتحري اوقات الاجابه
ولاتنسي نصائح الاخت الغاليه رازيا فكلماتها كالبلسم على الجرح جزاها الله كل خير
 
إنضم
31 يناير 2011
المشاركات
110
ماقدر ازود على كلام اختي رازيا..كفت ووفت ما شا الله .. الا انه الله يسخره لك ويبعد عنه بنات الحرام ويجعلك الوحيده في قلبه....
 

خلود بكر

~◦ღ( مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة )ღ◦~
إنضم
16 يونيو 2010
المشاركات
1,693
الله يهدي الجميع بس اختي رازيا وفت وكفت
 

الكلمه

New member
إنضم
14 فبراير 2011
المشاركات
58
ماشاء الله اخت رزايا كلامك درر الله يسعدكي والله يصلح زوجك يا اخت ياكريم وعليكي بالدعااااااااااااااااااااء والاستغفار
 

أبله مي

New member
إنضم
26 ديسمبر 2010
المشاركات
183
الدعااااااااء،،،،و التغاضي إذا كنت تحبي زوجك
الله يصلحه ويتوب عليه
 
أعلى