مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كي تعيشي سعيدة...تفضلي " السر" !!!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

عزيزاتي بالمنتدى حبيت ان اترجم لكم مقالة قرأتها في موقع و استفدت منها الكثير ..قد تكوني قرأتي عنه او سمعتي او رأيتي.....السر..هذا ما اسمته صاحبة كتاب (The secret) هو عبارة عن قانون التجاذب او بتعبير أدق Law of attraction
سنتحدث عن اهمية هذا القانون في حياتنا ... فكي تعيشي جميلة, رشيقة, غنية, ذكية, و باختصار كي تعيشي سعـــــيدة ... سأقوم بترجمة هذا المقال و اتمنى ان نستفيد جميعا.

سأشرح اولا معنى هذا القانون .. قانون التجاذب او الجاذبية قانون بسيط جدا..يدور حول فكرة واحده ( ركزي معاااي)
كل ما تفكرين به و تركزين عليه....تقومين بخلقه
كل ما يحدث في حياتك عزيزتي هو نتيجة خلقج له او بالاحرى هو ناتج عن طريقة تفكيرج و معتقداتج الخاصة. أي ان معتقداتج ( المتعلقة بطبيعة ممارستج للحياة) هذه المعتقدات تكون افكارج التي تكون بالنهاية تصرفاتج . خل نكتبها على شكل معادلة : قواعدي لممارسة الحياة + أفكاري حول هذه المعتقدات = أفعالي و تصرفاتي .

افكارنا و مشاعرنا عبارة عن طاقه . و في الغالب تكون مشاعرنا هذه بديهية و بمعنى اخر يكون مصدرها اللاوعي . هناك المشاعر الجيده و هناك مشاعر سيئه قد نشعر بها . عندما يتولد بقلوبنا مشاعر سيئه مثل الشعور بالشفقه على النفس او التعاسه او الحرمان او الغضب .. عندما نشعر باحد هذه الامور و لحسن الحظ... يكون لدينا خيــــــــار..يكون لدينا الخيار بما نفكر به و بالتالي نغير تفكيرنا كي يتغير بالتالي شعورنا السيء . فكما قلنا عزيزتي افكارج هي التي تخلق مشاعرج. سالخص لكم بعض القواعد التي قرأتها :-

1- خذي المسؤولية :
ما نقصده بذلك هو ان تعي بان ما كنتي تحلمين به ( جان زين انا اطول ...اااه لو وزني ينزل .... ليش عندي ديوووون, شفيه ولدي مو اجتماعيييي كله قاعد بروحه ) هذه الامور التي تحلمين بها و لم تحصلي عليها .. يجب ان تعي ان هذه الامور كلها ليست مصدر السعاده الحقيقي ..ان خف وزنك لا يشترط ان تتحقق سعادتك ..ان سددتي ديونك ..هناك ديون اخرى تلاحقك...الخطوه الاولى ان تعي ان تحقيق هذه الرغبات ليس بالضرورة محقق لسعادتك...يجب ان تضعي بذهنك ان هذه عقبات لابد من تخطيها و ليست امور تتعلق بها سعادتك. قد تحصلين على كل ماترغبين به بالحياة..على تعليم عالي و اسرة كبيرة و زوج صالح و اولاد وسيمين و مع ذلك لا تتحقق سعادتك.. تدرين ليش ؟ لان السعادة تتحقق فقط عندما تجذبينها انتي اليك .. عندما تتخلين عن دور الضحية بالمجتمع و تقومين باخذ زمام حياتك بيديك وحدك .. لنأخذ العلاقات على سبيل المثال .. عندما تربطين سعادتك بشخص اخر ..الطرف الثاني بالعلاقه .. عندما تربطين سعادتك بزوجك مثلا ..هذا خطأ .. بهذه الطريقة تجعلينه هو المسؤول الاول و الاخير ..هو الذي يحدد ان كنتي اليوم سعيدة ام مكتئبة ... و في الاحوال المادية هو عبارة عن الغرق في مشاكل الديون و القلق على النقص المادي ( فلانة عندها جنطة غاليه ودي فيها ..فلان شراله بيت ليش انا ساكن في شقه) هذه اخطاء نقع بها جميعا و ممكن ان تسبب لنا التعاسه ...قانون التجاذب و تحمل المسؤولية و اخذها بزمام يديك هي ان تعي بذهنك و عقلك و قلبك أنك تملك الاختيار.
الاخذ بالمسؤوليه بكل اختصار هو : ان تاخذ المسؤولية في السيطرة على افكارك و مشاعرك التي تكون السبب الرئيسي في تعاستك , و قلة دخلك , و سمنك , و عدم الحصول على علاقة صحية و سليمة مع شريك حياتك

هي أن تقول : اليوم سأتحكم بأفكاري التي تسيطر على مشاعري...سأغير هذه الافكار ..سأجعلها افكار ايجابية و ليست سلبية..سأركز على نفسي ..و بدل ان اغرق بحياة ممله ..او تعيسه او حياة تفتقر الحب ..اليوم سأغير ذلك .

عزيزاتي اتمنى ان الموضوع شدكم ...حبيت ألخص لكم جميع النقاط لكن الصراحه تعبت الحين :shiny: بشوف اذا عجبكم الموضوع اكمل ...في نقاط وايد نتكلم عنها و نحدد شلون نقدر نجذب الايجابيات في حياتنا ..شلون نقدر نروح للسعادة بدل لا نقعد عالكنبة نطالع توم و جيري و ننتظر السعادة تجينا .. ( عاد انا للحين اطالع توم و جيري :1eye:)

النقطه الثانية بعد الاخذ بالمسؤولية اللي احب اتكلم عنه هو : افكارنا ..معتقداتنا .. شلون ممكن نستغل هذي الافكار و نخليها تغير المود اللي احنا فيه ...اذا حبيتو اني اكمل قولولي :clap:

شدعووووه يا بنااات ... لما تمرون عالموضووع علقو عالاقل.... بشكل ايجابي او حتى سلبي ..أتقبل النقد البناااء صدقوني :nosweat:

مجروحة

الله يباارك في عمرك يا الحب اضعفني
موووضوع كنت ابحث عنه وجا بوقته
تسلم ايدينك حبيبتي كلي شوق لتكمله المقالة

حياة راقية

معك حبيبتي ..
كملي الله يرضى عليك ..
صراحة أحب هذي المواضيع .. الي تربي الذات ..
وتساعد الشخص على فهم نفسة وبالتالي تخطي الأزمات بتوفيق الله عز وجل ..
نترياج حبيبتي على أحر من الجمر ..

أطياف

بجد بجد بجد

موضوعك راااااااااااااااائع

الله يرضى عليك كملي

أحب المواضيع اللي كذا

الله يعطيك الف الف عافيييييييييه

goldenhony

حبيتي الله يعطييج الف عافيه ،،،،،،
واذا حابه تفاصيل احلى واحلى ،،
تلاقينها في اصدار قانون الجذب للد/صلاح الراشد،،
اصدار روووعه ،،ويعلمج الجذب على اصووله
سعره 14 دينار موجود بجرير،،
شكرااا على الموضوع

بسمة محبة

تسلمين اختي الغالية ع الموضوع الرائع ..

يزاج الله كل خير كملي الموضوع نحن في انتظارج^_^

شكرااا جزيلااا عزيزاتي على تجاوبكم و ردودكم... استانست والله :clap:

ان شاء الله راح اكمل الموضوع اليوم لما ارجع من بره ..سوري عالتأخير بس انشغلت شوي ... اراكم قريبا على خير لنكمل و نكتشف مناطق القوة في شخصياتنا :icon30:

بسومة

الحب أضعفني= :msn-wink:الحب قواني:msn-wink:..( كذا أحسن..):msn-wink:

تعجبببببببببببني مرررررة هالمواضيع الي تتكلم عن الطاقة وعن الجذب ...مشكووورة ويعطيك ألف عافية...:icon26:..

:icon30:متااابعة وبشددددة:clap:

السلاااام عليكم :bye1:

شكرا شكرااا شكرااااا على تجاوبكم مع الموضوع و ماقصرتو بردودكم :blush-anim-cl: ... و ااااسفه جدا جداا جداااا على التأخير ..لكن الظرووف شسوييي :dunno:

اليوم راح نتكلم عن النقطة الثانية .. هذي النقطة جدا جوهرية يا بنات و اهي تعتبر نقطة البداية اللي تنطلقين منها و تحددلج مسارج اللي تسلكينه

2- معتقداتنا:

معتقداتنا هي المصدر الرئيسي الذي يحركنا نحو تصرفاتنا التي نتخذها ..لا اتكلم هنا عن معتقداتنا الدينية ( مسلمه - مسيحية - يهودية..الخ) لا بل اتكلم عن معتقداتنا بانفسنا ... النظرة التي ننظر لانفسنا بها و المبادئ التي نعيش عليها ...خذي دقيقه عزيزتي و فكري .. كيف تنظرين الى نفسك ؟ ماهي صفاتك الايجابيه ؟ وماهي صفاتك التي تحبين ان تغيريها ؟ نتكلم بمعتقداتنا بشكل خاص عن ( الثقه بأنفسنا ) و عندما نقول الثقه بانفسنا ..نقصد تلك الثقه التي تحدد كيفية تجاوبنا مع الظروف و الاحداث التي تحدث بحياتنا .
و هنا لابد ان نلاحظ بان هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على معتقداتنا و افكارنا .مثل الاسره ..الاصدقاء ..المعلمين,,,و غيرهم ..فكل شخص تقابله و لك علاقة به ..هو شخص ممكن ان يؤثر على تحديد معتقداتك . مثال : عندما ينتابك الشعور بالبكاء مثلا و تبكي ..و يأتي اباك و يقول كف عن البكاء فانت ولد كبير الان ..هذا الكلام سيؤثر على معتقداتك فتعتقد انه لا يجب عليك التعبير عن مشاعرك ... او مثلا عندما ترغبين بعمل شيء معين لنفسك و تأتي صديقتك و تقول ( لن تستطيعي القيام بذلك فانتي دائما متردده و جبانة ) تبدئين بتصديق كلامها و ترددينه بذهنك حتى يكون ذلك هو انطباعك عن نفسك و قدراتك .

فعندما يقول لك الاخرون ما انت عليه و ماذا تشعرين و ماللذي تستطيعين عمله و ما الذي لااا تستطعيني القيام به ... يؤثر هذا كله على نظرتك لنفسك...و هذااا خطأ ..فلا يجب علينا عزيزتي ان نحدد من نحن بناء على راي الاخرين بنا .. فلا احد يعرفك اكثر من نفسك ... تذكري هذا و اعيديه بصوت عااااالييي ( لن أحدد شخصيتي بناء على آراء الاخرين بي ) ... ممكن يقولونلج انتي مو كفووو ..انتي جبانه ... انتي ماتقدرين تستمتعين بالحياة كله زعلانه و مبوزه .... لااا تصدقيييي هذا الكلام عن نفسك و حاربيه .

ان كنتي لا تعلمين ( من انتي ) .. و ان كنتي لا تعلمين ما الاسس التي تعيشين عليها و كيف تنظرين لنفسك و باي العيون تنظرين للاخرين ... اجلسي مع نفسك و حدثيها ..قفي امام المرايا و انظري الى اعماقك .. اجيبي على التالي :
من انا ؟ ماذا احب بنفسي ؟ ماذا اكره بنفسي؟ لماذا اريد ان اتغير ؟

ساساعدك عزيزتي ... كل انسان يحب ان يغير ما بنفسه ليكون أفضل مما هو عليه ... كلنا نريد ان تكون شخصياتنا قوية و اصواتنا مسموعه .. اذن لما لا نفعل ذلك بكل بساطة؟ أدري والله راح تقولوون صعب حااولت من قبببل قريت هالكلام كله و حافظته بس ماعرف شلون ابدي بنفسي و أصححها ... و انا اقولج عزيزتي .. مووو سهل ابدا ان الانسان يتغير .. و لكـــــــــــــن .. الارادة الداخلية تخلق المعجزات . ( من أرادت ..نالت ) تذكري هذه الكلمات ...

أنت تريدين ان تكوني أفضل ما تستطيعين ان تكوني .....إذن كـــــــــــــــوني

راح اعطيكم طريقة تبدؤون فيها ..كووونو واعيين ... كوني واعيه عزيزتي لنفسك ..لكلماتك ..للتصرفات اللي تختارينها ... فكري قبل ان تفعلي ..فكري قبل ان تقولي ...اسألي نفسك .. بهذا الموقف .. الان امامي قبل ان اتصرف او اقول ما بذهني ..قبل ان اغضب..قبل ان ابكي .. فلأحدد هل هذا ما اريد فعله ؟ هل هكذا اريد ان احدد نفسي ؟ هل هكذا اريد ان يتذكرني الاخرون ؟ ان كانت الاجابة لا ... اذن تصرفي بشكل مختلف عن العاده ...

تصرفاتنا و كلماتنا هي التي تحددنا ..هي القوة التي تنطلق من طاقاتنا الداخليه ( افكارنا و مشاعرنا ) ..اذن تصرفي مثلما تحبين أن تكوني ..و ليس مثلما تعودتي
مثال: انا انسانة أنانية ( مثال يا بنات مو عني ترى :no: )
اذن : اتعلم ان اكون اكثر عطاء .. و على فكرة الانسان كلما يعطي كلما يشعر بسعادة اكبر ..انا اهني ما اقول عطي على حساب نفسج طبعا .

اذن تدربي عزيزتي على ذلك و أعيد و اكررر : ان كنتي تريدين ان تكوني افضل ما تستطيعين ان تكوني ..اذن كوني :icon30:

الله يسلمج وجدان و شكرا على مرورج :clap:

انشالله الموضوع عجب الجميع و استفادوا منه :bigsmile:

أعلى