لو كنت على حق والمعلمة مخطئة..
هل تلتزمين الصمت ؟
أو تدافعين عن موقفك بخوف ؟
لنحاول الإمساك بالطرف الأقوى ..المعلمة ..ونضع أسئلة ونحاول معاً الإجابة عنها؛ لأننا إذا فهمنا
الآخرين نتعامل مع الموقف بطريقة افضل :
ـ هل تتبقل المعلمة أنها على خطأ ؟
ـ هل تعتقد أن هذا لا يمكن أن يحصل لأنها المعلمة أولاً وأخيراً ؟
وهذان الاعتقادان متضاربان ويسيران في خطين متوازيين ,لشخصين طغى على أحدهما المفهوم الخاطئ للسلطة التي تمتلكها على الطالبات .
بل أن بعض مديرات المدارس يلتبس عليهن هذا المفهوم وتعتبر أن رفض الغير لرأيها (حتى في ديكور المكتب )
رفض لسلطتها المخولة لها من رؤسائها...
إذا حدث لك هذا الموقف ..كيف تتصرفين ؟
لا بد أن تذكري وبكل أدب وجهة نظرك .. وبحسب حساسية الموقف وتقديرك , من الممكن أن تذهبي للمعلمة بعد انتهاء الدرس , ودون تردد,وحتى لو لم تتأكدي من صحتك أو خطأك , الالمهم أنك أقمت تواصلاً يذيب الموقف المتجمد , وتأهيب شخصيتك الصغيرة .لمرحلة نضج عقلي ...مبني على الجرأة الأدبية ..التي أتمناها ...
لطالباتي العزيزات.
.............
منقول من كتاب (ثرثرة معلمات)لمنى البليهد
هل تلتزمين الصمت ؟
أو تدافعين عن موقفك بخوف ؟
لنحاول الإمساك بالطرف الأقوى ..المعلمة ..ونضع أسئلة ونحاول معاً الإجابة عنها؛ لأننا إذا فهمنا
الآخرين نتعامل مع الموقف بطريقة افضل :
ـ هل تتبقل المعلمة أنها على خطأ ؟
ـ هل تعتقد أن هذا لا يمكن أن يحصل لأنها المعلمة أولاً وأخيراً ؟
وهذان الاعتقادان متضاربان ويسيران في خطين متوازيين ,لشخصين طغى على أحدهما المفهوم الخاطئ للسلطة التي تمتلكها على الطالبات .
بل أن بعض مديرات المدارس يلتبس عليهن هذا المفهوم وتعتبر أن رفض الغير لرأيها (حتى في ديكور المكتب )
رفض لسلطتها المخولة لها من رؤسائها...
إذا حدث لك هذا الموقف ..كيف تتصرفين ؟
لا بد أن تذكري وبكل أدب وجهة نظرك .. وبحسب حساسية الموقف وتقديرك , من الممكن أن تذهبي للمعلمة بعد انتهاء الدرس , ودون تردد,وحتى لو لم تتأكدي من صحتك أو خطأك , الالمهم أنك أقمت تواصلاً يذيب الموقف المتجمد , وتأهيب شخصيتك الصغيرة .لمرحلة نضج عقلي ...مبني على الجرأة الأدبية ..التي أتمناها ...
لطالباتي العزيزات.
.............
منقول من كتاب (ثرثرة معلمات)لمنى البليهد