مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كيف اقضي على الملل

لييونه

السلام عليكم اخواتي ابغى استشيركم كيف اقضي في حياتي الزوجية عندي بنت ولي ثلاث سنوات من الزواج ودمتم بود:icon26:

لييونه

[:shiny:QUOTE=لييونه;3604583]السلام عليكم اخواتي ابغى استشيركم كيف اقضي على الملل في حياتي الزوجية عندي بنت ولي ثلاث سنوات من الزواج ودمتم بود:icon26:[/QUOTE]

aso0ola

والله ياختى أنا حالى من حالج ..

ملل فظيع .. بس انتى ياحيج عندج بنت تلهين وياها ..
والنت تيلسين عليه وغير جي تتسلين تسوين شي يديد فالغرفه تغيير يعنى
او دورة من النت لبس حلوو تفصلينه

السلام عليكم
اختي انا باحكيلك تجربتي ببساطة وشوفي كيف الحمدلله قضيت على الملل تزوجت ةروحت بلد مافيها لا اهلي ولا اهله ولاصديقات والملل بدا تاني سنة كان كل يوم لاصحابه وانا وبنتي بالبيت ولا جيران حتى ولا كان عندي سواق الله لا يعودها ايام طقيت ونفسيتي تعبت لدرجة روحت اتعالج عند دكتور نفسي من الوحدة والخوف وصرت اخاف اجلس لوحدي وبعدها بدات اتجه لله واصلي الليل واقرا كل يوم قران لان بصراحة قبل ماكنت كده وصرت اقوم لصلاة الفجر الحمدلله وبعدها صرت اسلي نفسي بشي مفيد في حدود امكانياتي صرت اشتغل مفارش اخيطها واطرزها لي ولاهلي وصديقاتي (مع اني كنت اكره الخياطة)
حبيت احكيلك تجربتي عشان تشوفي كيف طريقتي مع الملل وزوجي كان كمان من النوع الصامت ولا يحب يسفرنا ولايمشينا بس جالسين بالبيت والحمدلله الحياة مشيت وكبروا الاولاد وجبت سواق واهله نقلوا نفس مدينتا
المهم انتي دوري على شي تقضي فيه على الملل ويكون مفيد لكي كمان رسم او اشغال يدوية او حفظ للقران الكريم والله معاكي

كاتياباسل

الحلوة ليونه
الله يبعد عنك الملل وضيقة الصدر
وبعدين ترى حالة الملل هذي أحسها منتشرة بين النساء بكثرة
وأنا تمر فيني بين كل فترة والثانية بس الحمد لله خفت كثير
المهمممم بقولك على أشياء بسيطة(والحديث لك وللجميع) يمكن تبعد عنك هالملل وأنا مجربتها
أول شي أنتي من الداخل حاولي تهوني على نفسك وحديث النفس مهم جدا يعني مثلا جتك الضيقة والملل تقولي بنفسك أعوذبالله من الشيطان الرجيم أنا بنعمه ولله الحمد وبخير بين أهلي وزوجي وأولادي وبصحة وعافية غيري لا أهل ولازوج ولا صحة ولا عافية اللهم لك الحمد على الأمن والأمان والصحة والعافية
والله ثم والله أني لما أحدث نفسي وأساررها أحس معظم الأحيان براحة غريبة وطمأنينة
وشي ثاني بعد خلي عندك مكتبة صغيرة وعززيها بالكتب المفيدة المسلية والقصص والشعر وترى مو شرط تمليها مرة وحدة أنا مثلا كل مانزلت للسوق أشتريت لي كتاب أو أثنين على حسب
وراح تسعد نفسك مع أصدقائك الجدد وصدق القائل(خير جليس في الأنام كتاب)
وكذلك المكتبة السمعية والأشرطة الدينية والله فيها أنس وسعة صدر مو طبيعية أنتي بس جربي والله قبل لأسمعهم أحس بحياتي جفاف وضيقة خلق بس مع دخول هالعالم يدخل الأنس وأنشراح الصدر وكأنك تحلقي بين السماء والأرض(أسمعي للشيخ عائض القرني) ولغيره
زوري أخواتك وصديقاتك أو أدعيهم لزيارتك بس ماتكون الجمعة على شي محرم أو حش بالناس حاولي تبتعدي قدر الأمكان عن هذا
أخذي لك كتاب طبخ جديد ماكد جربتيه وحاولي تجربي بعض الأكلات فيه أو أبدعي من عندك (وهنا راح نحرف بالمقولة)(ونقولك الفراغ أبو الأختراع)
والنقطة هذي أنا مجربتها،،،،لما أحس نفسي فاضية ومتملله أقوم أبدل وأعدل في بيتي وأغير مكان الكنبات وأغير بغرفتي وغرفة أولادي أو أرتب في دولاب الملابس وأخلط عطورات و،،،،،،،،هكذا
وفيه شي مهممم جدا وحنا للأسف مهملينه صديق صدوق ويمكن أفضل وأحسن صديق طلعت عليه الشمس مو أي صديق هذا اللي يروح معاك حتى لقبرك وينوره ويونسك فيه ويأخذ بيدك حتى يدخلك الجنة وهو(القرآآآآآن)
لازم تقرين منه ولو صفحة وحدة بيبعد عنك الحزن والملل بأذن الله
وأنتي بعد ماشاءالله عندك نت أدخلي على مواقع مباحة ونسائية وتثقفي وأتعلمي أو ألعاب
وقبل لاأختم فيه نقطة وايد مهمه ترى بعض الناس يضيق خلقه ولايدري ليش والبعض منهم يكون عامل معصية مثل أدمان سماع الأغاني أو المسلسلات أو أي ذنب عامله فلازم نجلس نتذكر زين شو عاملين ونتوب ونستغفر حتى يجلي الله همومنا وضيقتنا
وعليك بالأستغفاااااار آناء اليل وأطراف النهار ووالله ثم والله ثم والله ان له أثر عظيم مايعرفه ألا اللي يجربه
الله يشرح صدورنا ويبدل ضيقنا فرحا وسرورا بطاعته وطاعة نبيه
(والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة)

أعلى