مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كيف استطيع فهمه

Bdry Aleeek

New member
إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
17
اخواتي في الله في مملكة بلقيس
اطرح لكن موضوعي وارجو المشورة ، وهو عدم وجود حلقة للتفاهم بيني وبين زوجي ونرفزته مني عندما اكلمه وكأنه لا يريد أن أسأله أو أمزح معه أو أتقرب منه . أنا موظفة والكل يشهد لي بتميزي وعلاقاتي الاجتماعية في عملي ناجحة إلا مع الأشخاص الذين لا يراعون حق الله ولله الحمد ولا اعتمد عليه في تأمين احتياجاتي ولدي منه ابناء . متزوجة منذ حوالي 8 سنوات ومشاعره تجاهي تميل للسلبية . اثر ذلك على نفسيتي كثيراً لأنه يحاول دائماً تحطيمي وإظهاري غلطانه لا أفهم شيء ولا احسن تربية أبنائي مما يزيد رغبتي في تجاهل نصائحه التي لا ينفذ منها شيء ، لم يؤثر ذلك على ثقتي بنفسي ولكن تعبت من سلبيته حتى في تفكيره الذي يميل للتشاؤم من الحياة مما أخر تخطيطنا لتأمين مستقبل أبناءنا . بات الموضوع يؤثر على علاقتنا الخاصة الأمر الذي جعلني اخذ منها موقف وظهر لي كأن الوضع مريح له بهذه الطريقة ويتم تأديته كواجب . عندما يغيب لا يحب أن أسأله أين كان حتى لو من باب الأهمية لارتباط الإجابة بموضوع آخر , تفكيره تجاه تصرفاتي سلبي بدرجة كبيرة . ومع كثير من القراءة في هذا المنتدى لم أستطع تحديد نمطه . أود أن اتواصل مع إحدى الأخوات لإيجاد طريقة للتفاهم معه ومقبولة لديه فقد طفح الكييييييييييييل .
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي أرجو أن تجيبي بشيء من الموضوعية والإنصاف على الأسئلة التالية:
1- هل زوجك ممن يشرب الخمر ويتعاطى المخدرات؟ فربما دخل عليك في حال سيئة.
2- هل زوجك رجل يضرب ويعتدي جسدياً وينفس عن انفعالاته بالضرب.
3- هل زوجك ممن يشتم ويلعن ويسمعك كلمات قاسية.
4- هل زوجك بخيل وتنقصك أساسيات الحياة ويمنعها عنك وهو يملكها.
5- هل زوجك مصاب بمرض نفسي بحيث يشك فيك ويتهمك ويحقق معك كلما عاد إلى البيت.
أعتقد بأن الإجابة المنصفة سوف تكشف لك جوانب إيجابية في حياة زوجك، فإذا كان زوجك من أحد هذه الأنواع فإن للجواب مساراً آخر، وإن لم يكن كذلك فتذكري أن هناك نساء يعشن مع أزواج من هذا النوع ومن نعمة الله عليك أنك ليست كذلك.
ثانياً: هل تتوقعين أنه بالطلاق من زوجك هذا سوف تحصلين على زوج يملك ميزاته الإيجابية ويفتقد سلبياته ويكون لك كما تمنيتِ، أو أنكِ ربما دخلتِ في مغامرة أخرى ولكن عواقبها قد تكون أكثر إيلاماً.
ثالثاً: أنصحك بالتركيز على نفسك والانطلاق من داخل ذاتك، فالتغير يبدأ من الداخل، عليك بكتابة خطة حياتك ورسالتها وأهدافها وما تتمنين تحقيقه في كل مرحلة من مراحل عمرك، ويفيدك في ذلك قراءة الكتب التالية:
· التغير من الداخل. الدكتور أيمن أسعد عبده.
· العادات السبع للمراهقين. ستيفن كوفي.
· طريقة تفكيرك هي الأهم. من منشورات مكتبة جرير.
· مقومات التكليف. الدكتور محمد راتب النابلسي.
· لا تخافي ولا تحزني. الدكتور عبد الحميد السحيباني.
· من أنت. الدكتور عبد الرحمن الصبيحي.
كما أنصحك بالاشتراك مع دار نسائية، أو نشاط من نشاطات الندوة العالمية تشاركين فيه. اذا كان لديك وقت فراغ
أنصحك أن تتذكري بأن الزوجين يمكن أن يسيرا في خطين متوازيين ولا يلزم كل منهما الآخر أن يسير في طريقه.
أما ما ذكرت من العلاقة الزوجية الخاصة وإنه تادية واجب مما يشعرك بأنك وسيلة استمتاع، فإني أحب أن أنبهك إلى ثلاثة أمور:
الأمر الأول: أن ما تشكين منه تتمناه نساء كثيرات جداً يشتكين من تقصير أزواجهن في هذا الجانب.
ثانياً: ما هو شعورك ولو علمتِ أن زوجك يمكن أن ينفس عن رغبته مع امرأة أخرى.
ثالثاً: عليك أن تعلمي أن كل أنواع المتعة الزوجية بين الزوجين وكل الأوضاع الجنسية بين الزوجين مباحة ولا يحظر منها إلا أمران اثنان:
المعاشرة في الحيض، أو المعاشرة في الدبر، وما سوى ذلك من أنواع الاستمتاع كلها مباحة، وكأني فهمت بعض ما تشرين إليه، وبالتالي فإن إعادة النظر إلى هذا الموضوع سوف تجعلك لا أقول ترضين ولكن تتفاعلين مع هذه العلاقة بشكل إيجابي.
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي لكي تكسبي قلب زوجك
الحب
كوني متفاعلة دائمًا مع مشاعر زوجك ، واجعليه يشعر بحبك ورغبتك فيه كرجل, وتجاوبي مع حبه, واجعلي من لغة العيون مرسالاً بينكما دائماً, وعندما يكون بعيدًا عنك أمطريه برسائل الحب ، وأشعريه أنك على نار في انتظاره, والحب يوجب الصدق, فكوني دائمًا صادقة ، ولا تكذبي أبدًا عليه فيما يخص حياتكما, وكوني أمينة على ماله ، فهذا يجعله يثق بك ، وأطيعيه طاعة مبصرة ليست عمياء.
كذلك فإن الحب والصدق يوجبان العطاء, لذا فأشعري زوجك بكرمك, وأنك لا تبخلين عليه بوقتك أو جهدك أو مالك, وهذا يشعره أنك تضحين بكل شيء من أجله, ويوطد ثقته بك, ويكون مردود ذلك عليك أن يعطيك كل ما تحبين.
نفسك
كوني مثقفه وذكية وواثقة من نفسك دائمًا, وكوني له صديقة ، وتحدثي معه عن عمله واهتماماته, وكوني على دراية بها, وناقشيه, وأكثري من القراءة, وبالتأكيد لا تنسيْ الاهتمام بجمالك, فاهتمي بمظهرك ورشاقتك, وأشعريه أنك جميلة من أجل نفسك وثقتك في نفسك وليس من أجله هو فقط, وفي الخارج اهتمي بحجابك ونقابك.. اجعلي حجابك أنيقًا ومهندمًا (وليس متبرجًا), فيجب أن يراك في أحسن صورة, في الداخل وفي الخارج.
يُعتمد عليك
كوني دائمًا على قدر المسئولية, سواء حدثت مشكلة أم لم تحدث, وعندما تحدث المشكلة, أوجدي الحلّ الذكي.. اجعليه يشعر دائمًا أنك المنقذة, فذلك يجعله دائمًا يشعر أنَّه لا يستطيع عمل أي شيء بدونك.
وإن كان الرجل يحب أن تكون زوجته على قدر المسئولية, يرجع لها وقت حاجته ، إلا أنه لا يمكن بحال أن يستغني عنها كسكن له, فكوني له السكن, وأغدقي عليه من الحنان، كوني الأم، أحبيه بصدق كما تحبّ الأم أبناءها, أشعريه بحبك, ولهفتك عليه, وأنك لا تحتملين أي أذى يصاب به, قفي بجواره في كل مشكلاته, المادية منها والنفسية, فذلك يجعله يحب أن يلجأ إليك أنت في كل وقت.
جنّتك !
"زوجك جنتك", أشعريه أنه أهم إنسان في حياتك, ولا تشعريه أنّ شخصًا ما أهم منه, حتى وإن كان ابنًا أو والدًا, وهذا لا يمنع بر والديك, فلا تهتمي بأي شيء على حسابه هو, وأشعريه بأهميَّة دوره في حياتك, واشكريه دائمًا على ما يقدمه لك, وأشعريه بأهمية كل ما يفعله حتى لو كان بسيطاً.
مستقلة
في نفس الوقت اجعلي لنفسك اهتماماتك الخاصة وشخصيتك المستقلة, ونجاحك الخاص, فذلك يجعله يحترمك, وكوني متجددة دائمًا, فلا تكوني متكلمة دائمًا ولا صامتة دائمًا, ولا مطيعة دائمًا, ولا مجادلة دائمًا, ولا متزينة دائمًا, أو مهملة دائمًا, فبعض الرجال يحبّ المرأة المتغيّرة, والمشاغبة, وليست المستكينة, فالرجل لا يحب كلمة حاضر دائمًا, خاصة إذا كان واثقًا من نفسه, والذي يحب المرأة المستكينة الضعيفة يعبر عن فقدان الثقة بالنفس.
إنَّ المرأة الذكية هي التي تُحب زوجها بصدق, ولا تفتعل الحب لأنَّ الزَّوج ذكي ويشعر بالحب الحقيقي, وعندما يصل له هذا الشعور فإنه كفيل أن يجعله يبادلك به.
1- إذا أردتِ أن يوفقك الله ويجعلك قرة عين لهذا الزوج فأكثري من الدعاء: اللهم هيئ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين.

2- أكثري من الاستغفار.
3- أحسن النية والقصد من هذا الزواج.
5- أكثري من القراءة في الكتب التي ترشدك إلى فن التعامل مع الزوج، وكذلك سماع الأشرطة التي تتحدث عن هذه الأمور.
6- ثم تذكري دائماً أن الإنسان ما عليه إلا فعل الأسباب والتوفيق بيد الله سبحانه وتعالى.
7- ثم اجعلي همك دائماً رضا الله سبحانه وتعالى فمن كان همه هماً واحداً فرج الله كل همومه.
8- ثم اعلمي أن ليس للسعادة مقاييس معينة فقد يسوق الرحمة للعبد أمور فيها الخير والسعادة له وهو لا يعلم، وإن كان ظاهرها سوءا، وقد يحرم الإنسان أحياناً من شيء معين فيحزن ويمرض ويظن أن هذا الشيء أصابه ثم تكشف له الحقائق بعد ذلك أن حرمانه كان لحكمة وخير يصيبه.
9- ولا تنسي أذكار الصباح والمساء ..أسأل الله أن يحفظك.
عزيزتي الزوجة.. إذا اتبعتِ هذه النصائح فسوف تعيشين في سعادة, وتجدين فوق ذلك زيادة, وسترفرف على أسرتكما أجنحة الرضا والسعادة.
وهذه مفاتيح السرقة الحلال!!
أدعو كل زوجة محبة أن تجرب تلك المفاتيح لتسرق قلب زوجها:
ـ مفتاح الصمت والابتسامة الودود.
ـ مفتاح التذكرة.
ـ مفتاح الإصلاح.
ـ مفتاح الثقة.
ـ مفتاح زرع الهيبة.
ـ مفتاح الاحترام.
ـ مفتاح التفاخر والتماس الأعذار.
ـ مفتاح الجاذبية.
ـ مفتاح الإنصات والاهتمام, واليك مواقف استخدام هذه المفاتيح:


* حين ينفعل زوجك ويغضب, عليك بمفتاح الصمت والابتسامة الودود, ثم الربتة الحانية حين يهدأ، والسؤال المنزعج بلسان يقطر شهدًا: ما لك يا حبيبي؟

* حين يقصر في العبادة وتشعرين بفتوره, عليك بمفتاح التذكرة غير المباشرة بجُمَل من قبيل: سلمت لي.. فلولا نصحك ما حافظت على قيام الليل، سأنتظرك حتى تعود من المسجد لنصلي النوافل، هل تذكر جلسات القرآن في أيام زواجنا الأولى كانت أوقاتًا رائعة، وكل وقت معك رائع، مسارعتك إلى الصلاة بمجرد سماع النداء تشعرني بالمسؤولية والغيرة، جمعنا الله في الجنة ورزقنا الإخلاص والملامة على الطاعة.

* إن لمستِ منه نشوزًا فلن تجدي أروع من مفتاح الإصلاح الذي ينصحك به الله تعالى, توددي واقتربي وراجعي تصرفاتك، تزيني، ورققي الصوت الذي اخشوشن من طول الانفعال على الصغار، صففي الشعر الجميل الذي طال اعتقاله في شكل واحد.

* حين تحدث له مشكلة في عمله جربي مفتاح بث الثقة, واسيه وشجعيه، قولي له: ما دمت ترضي الله، فالفرج قريب، وبالدعاء تزول الكربات.
* أمَّا وأنتما مع أولادكما فلا تنسيْ مفتاح زرع الهيبة، أشعريه بأنه محور حياتكما، إن عاد بشيء مهما كان قليلاً فأجزلي له الشكر، وقولي لأولادك بفرحة حقيقية: انظروا ماذا أحضر لنا بابا أبقاه الله وحفظه، إياك أن تسمحي لأحد الأولاد أن يخاطبه بـ'أنت' دون أن تنظري إليه بعتاب، وتحذريه من أن يكررها ويخاطب أباه بغير أدب، على مائدة الطعام احرصي على ألا يضع أحد في فمه لقمة قبل أن يجلس ويبدأ هو بالأكل، وحين يخلد إلى النوم والراحة حولي بيتك إلى واحة من الهدوء، وألزمي صغارك غرفة واحدة دون أصوات عالية أو تحركات مزعجة.

* مع أهله وأهلك اصطحبي مفتاح الاحترام، وأنتما وحدكما استخدمي مفتاح الأنوثة والجاذبية.

* وهو يتحدث افتحي مغاليق نفسه بمفتاح الإنصات والاهتمام وإظهار الإعجاب بما يقول وتأييده فيه.

* في أوقات الخلاف استعيني بمفاتيح التفاخر والتماس الأعذار، وحسن الظن، والرغبة في التصافي.
عزيزتي الزوجة المسلمة:

إن كنت تحبين زوجك وتريدين أن تمضي عمرك معه فستجدين ـ بعون الله ـ لكل باب مغلق مفتاحًا يجعله طوع يمينك، ومهما كان زوجك عمليًا غير رومانسي فإن قلبه لن يكون أكثر تحصينًا من بيت صديقتي الذي فتحه اللصوص, 'وأنت لستِ لصة بل صاحبة حق'. وليس من الحكمة أن يسرق قلب زوجك سواك.

فهلمي إلى الكسب الحلال ولنعم العمل ذاك باب للسعادة في الدنيا ونيل الجنة في الآخرة.

 

المــهــا

New member
إنضم
22 فبراير 2010
المشاركات
1,515
ربي يفرجها علي وعليك وعلى المسلمين ياحي ياقيوم


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 
إنضم
31 مارس 2011
المشاركات
539
ماشاء الله.رازيا كفت ووفت// ولكن لفت انتباهي نقطه قلتيها
!!!عندما يغيب لا يحب أن أسأله أين كان حتى لو من باب الأهمية لارتباط الإجابة بموضوع آخر , !!!
يعني أنتي ،لما يكون غايب عن البيت، ماتسألين عنه،ولاتطمنين عليه. ولما يوصل البيت تسألينه(وين كنت؟) على أساس انه ماجاب لك طلبك مثلا اللي طلبتيه. صح ولا لا؟؟
يعني سؤالك له ، مرتبط بأمر آخر، وليس للاطمئنان عليه؟

وليش ماتعتمدين عليه في تلبية بعض احتياجاتكم،عشان تحسسيه انه مسوؤل عنكم.ترا هذه الطريقه ممكن تساعد انه هو يكون اقرب واقرب منكم؟،وكلما سهل التفارب بينكم.يمكن هو متضايق لانك معتمده على نفسك فكل شي، وبالتالي ما محسستنه بأهميته فالبيت.
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
http://www.niswh.com/vb/showthread....C7%E4%E3%C7%D8
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=319196
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=273316
لفهم الأنماط ،، طريقة تفصيلية
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=310696



الكاتلوج السحري ... للتعامل مع الشمالي الشرقي

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=256172


أضع خبرتي الزوجية بين يديكم زوجة شمالي شرقي حتى النخاع
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=317695


زوجي الشمالي الشرقي... كيف كسبته وجعلته خاتما في أصبعي...
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=293478


هذا الموضوع خااااص عن الشمالي الشرقي من ناحية ((العلاقه الحميمه )) فقط
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=273316


وبما إن زوجك غالبه شرقي فسينفعك هذا الموضوع
بهدووووء .. تعالوا نذوب كقطعة سكر بين حنايا الشرقي..*نسخه للقراءه*

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=313004

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=104649
http://www.niswh.com/vb/showthread....%D1%C8&page=19
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=320277
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=107209
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=310696
http://www.niswh.com/vb/showthread....oto=nextoldest
http://www.niswh.com/vb/showthread....D4%E3%C7%E1%ED
http://www.niswh.com/vb/showthread....oto=nextoldest
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=81746&page=2

افتحي هذي الروابط انصحك الليلة بعد الصلاة وتخلصي شغل البيت اجلسي افتحي رابط رابط واستمتعي بالقراءة وراح تستفيدي باذن الله
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
قرر حكيم أن يعلم أبناءه الأربعة ألا يتسرعوا في الحكم على المواقف أو الأشخاص ، لذا كلف كلاً منهم بالذهاب لتأمل الطبيعة في إحدى الغابات ، على أن يذهب كل منهم في فصل مختلف .

ذهب الابن الأول إلى الغابة في فصل الشتاء ، والثاني في الربيع ، والثالث في الصيف ، وأخيراً ذهب الرابع في الخريف .

عندما رجع الابن الأخير من رحلته ، جمع الأب أبناءه ، ثم طلب منهم وصف ما شاهدوه في الغابة.

قال الأول:

"كانت الأشجار ذات منظر كئيب وفروعها جرداء خالية من جميع مظاهر الحياة!"



قاطعه الثاني قائلاً :

" هذا غير صحيح ! لقد كانت الغابة مكسوة باللون الأخضر البهيج ، مع مزيج رائع من ألوان الزهور والفاكهة،لقد كان هذا أجمل منظر رأيته في حياتي على الإطلاق ! "




فقال الثالث :

"أنت تبالغ ! لم يكن المنظر بهذه الروعة ، بل كانت الفاكهة ذابلة وقد أفقدتها حرارة الشمس نضارتها ! "




علق الرابع مندهشاً :

" ما هذا الذي يقولونه ؟ لم أر شيئاً مما تصفون ! لقد كانت الأشجار باهتة اللون ، وخالية من الثمار ، وأوراقها الصفراء تغطي أرض الغابة ! "





ابتسم الأب لما يقوله أبناؤه ، وقال لهم : " يا أبنائي ، أنتم جميعاً على حق . كل منكم رأى الغابة في فصل واحد ولم يرها في الفصول الأخرى ، لذا اختلف رأيه عن باقي إخوته . لكي يحكم الإنسان على أي شخص ، يجب أن يعرفه عن قرب ويقيمه من جميع الجوانب ، ولا يحكم عليه من موقف واحد فحسب . وهكذا أيضاً حياة الإنسان بأفراحها وأحزانها مثل فصول السنة ، يرحل واحد ليأتي الآخر ، فلن تشعروا بمذاق الحياة إلا إذا استوعبتم حتمية تغيرها من حال إلى حال ، وتقلبها من منوال إلى منوال ،فيوم ضحك وغناء ، ويوم حزن وبكاء .... وهكذا دواليك إلى الانقضاء ! " من ايميلي
 

Bdry Aleeek

New member
إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
17
اشكر لك أختي رازيا تجاوبك وسرعة ردك على موضوعي وسأقرأ ما طرحته بمشيئة الله ، كما أشكر جميع الأخوات على تجاوبهن معي والله لا يحرمني منكم ومن خير مشورتكم ، ما أود توضيحه هو أن هذا أسلوبه منذ عرفته وبالنسبة لأختي غااااية وما ذكرته من سبب عدم اطمئناني عليه وهو خارج المنزل اريد أن أوضح لها بأنه منذ بداية زواجنا لا يحب أن أتصل عليه وهو في الخارج أو أرد على هاتف المنزل ويكون المتصل رجل (يتنرفز بشدة) . كما أنني عندما أذهب لمنزل أهلي لا يتصل إلا إذا فيه أحد تعبان يعني فكككككككككه . يحب العزلة عن المجتمع إلا مع زملاءه ولا يحب المناسبات الاجتماعية والخرجات والروحات والجيات إلا بحدود وبتوقيت معين ونرجع . ولا يحب المواعيد المفاجأة فهي عدوه اللدود . يحب متابعة الأخبار حتى أصبحت أتابعها معه وهذا سبب لي كآبة حتى قالت لي الدكتورة عندك بداية اكتئاب وهذا الشي لأتأقلم مع أسلوب حياته ، ولكن بعد ماجربت أسلوبه في الحياة بدأت أشعر بأنه حتى هو قلق . لم يعد الأمر يهمني لذاتي بل من أجل أبنائي وما زاد الطين بله أننا نقيم في مكان بعيد قليلاً عن وسائل الترفيه . اجده حريص على أن لا أعلم عن أموره المادية ولا مانع لديه من معرفة ما لدي . أما بالنسبة لاعتمادي على نفسي مادياً فهذا أمر لا يضايقه بل على العكس يرغب أحياناً أن أشاركه في احتياجات ابنائنا وقد كنت كذلك حتى حصل موقف جعلني اتوقف عن مساعدته في مستلزمات الأبناء أما احتياجات المنزل فهي مسئوليته وحده عدا تغيير الأثاث فهو يرى أن تغييره بناءاً على رغبتي ولذلك أنا المسئولة عنه . كل ما أريده منه تقبل الحوار وعدم مقابلته بشدة أو سخرية وأن يتعامل معي بمرونه. أما العلاقة الخاصة فلم تعد تهمني لأن المعروف أنها تمارس في جو أسري لا يفصل ما يحصل بالنهار من تصرفات تضايق أحد الطرفين عما يحصل في الليل من لقاء وهو حريص أن أكون أنا المبادرة وهذا يجرح أنوثتي . وقد لاحظت بأنني كلما بعدت عنه يطيب له ذلك ويرتاح ، صحيح أنه تغير بعض الشي بعد إنجابي لأبنائي في بعض الأمور ولكن عاطفياً أصبح شعوري تجاهه يتناقص وشعوري بالأمان معه يقل وهذا ما يضايقني أكثر ، علما ً بأنني لا ارغب في الانفصال عنه على الرغم من أن الفكرة تعاودني عندما تحبطني بعض تصرفاته .
 

Bdry Aleeek

New member
إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
17
غاليتي رازيا
كيف أرد اعتباري نتيجة احساسي بالخيانه منه
 
إنضم
8 مايو 2011
المشاركات
471
اول زوجك يغير منك
رووتينه هووو اللي فرضه علي نفسه وهووو يبغي كذا خليه وطنشيه احسن شي يعني لدوريين رضاه
انا زوجي تقريبا نفسس الحاله
لكن طنشته وعشت لنفسي وعيالي اطلع واتمشي واسافر وليه ادفن نفسي وهم عمري كيفه
حتي حقج شرعي يتمنن عليج فيه لانه شايف نفسه انه احسن منك ولا يليتهم يربوون عيالهم يتركوونهم ولما يستووعب يجلس يقوول انتي متربيين طيب وينك طوول المده
عني صرت اتعامل بسلووب معطيه مجال لانتقادي ابد وتحمل اللي يجيني منه
نصيحه اذا مجاءك ولا طلبك لا ترووحين له
وحتي اذا طلب ثقلي شووي لتجينه بسرعه
والباقي الله يعينج
 

Bdry Aleeek

New member
إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
17
اشكرك اختي ماني من ناس على تفاعل وردك ، ونفع الله بنا ونفعنا بما علمنا وأعاننا على هذي النوعية
 

Bdry Aleeek

New member
إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
17
بصراحة صرت أتعامل معه بلطريقة التي ذكرتي لأرتاح من انتقاداته وتوصياته وأصبح أبحث عما يسعدني بعيداً عنه وبما لا يغضب الله عز وجل لأن أسلوبه لم يعد يحتمل
 
أعلى