مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كيف احمي ابني الخائن؟؟

(( نبأ ))

ملكة متوجة
خواتي مشرفات وملكات وعضوات هذا المنتدى الرائع
كل الشكر على ماتقدمونه لنا في هذا المنتدى من نصائح رائعه
وعندي موضوع اريد استشارتكم فيه
بعد التصفح في مواضيع هذا المنتدى بودي اسأل بعض الاسئله المهمه
كيف نقدر نحمي هذا الجيل المتولع بالنت والتطورات الحديثه من هذه الفتن؟؟؟
كيف نحمي المراهقين مما يرونه من مناظر وفتن تثير عندهم الغرائز وتعلقهم بالجنس الحرام
كيف نحمي ابنائنا ((الأولاد)) من انهم يكونوا أزواج خائنون في المستقبل؟؟؟
دهم الغرائز وتعلقهم بالجنس الحرام؟؟؟
كيف اضمن ان ابني المراهق ليس برجل خائن؟؟؟
اذا كان الرجل المتزوج الذي لديه زوجه يشبع بها غريزته فكيف للولد الذي لم يتزوج ان يحمي هذه الغريزه امام كل تلك الفتن؟؟؟
ماذا افعل لو رأيت ابني المراهق يهوا البنات في النت ويتففن في محادثتهم ومغازلتهم؟؟؟

Pink Dove

اختي الغالية حياك الله ,,,,بصراحة اسئلتك في الصميم ,, بس صدقيني انا في رأيي ان الآباء دورهم أكبر دور لتربية الطفل على الحياء والخوف من الله عز وجل ,, يعني الآن في ظل التقنيات الحديثة والاقمار الصناعية من الامهات تترك ابناءها امام شاشة التلفاز بدون تركيز فيما يشاهده الابناء ؟؟ ويرى الطفل مايرى والقنوات الآن اصبحت على المكشوف من اعلانات تتحدث عن العلاقات الزوجيه بشكل صريح ومبتذل وبرامج كل هدفها التفاهه ,, وافلام كل قصتها تدور حول الحب والجنس وووو ,,

عندمل لا تتساهل الام لترتاح من الاهتمام بأبناءها هي من تجني في النهاية ,, فالام التي تلعب مع ابناءها وتثير اوقاتهم بكل ما هو مفيد رياضة وقراءة واكتشاف موهبة وتنمية مميزات الطفل وتعويده على الصلاة وحفظ القرآن وتعاليم الدين الاسلامي ,, وفي فترة المراهقة تكون صديقة لاولادها لتمر المرحلة بسلام ,, وطبعا لا نهمل دور الاب في تربية وتوجيه ابناءه ,, فالتربية ليست غسيل وكي وطعام و...اعتقد ان الام لو تربي ... لن يصبح ابنها خائن

(( نبأ ))

ملكة متوجة
شكرا حبيبتي على مرورك ونصيحتك الغاليه
والله خير حافظ ويعينا على تربيتهم خير تربيه

اختي الكريمه لقد مررت بهذه التجربه الصعبه مع ابني البكر الذي يبلغ من العمر 14 سنه

وابني هذا ليس كباقي الاولاد وبشهادة الجميع فهو ذو اخلاق حميده وهدوء وادب وهذا ماجعلني اصدم بفعلته جدا

منذ سنتين اوثلاث اوحتى اربع زادت مشاكلنا الزوجيه كثيرا حتى اننا انشغلنا عن اطفالنا واصبح جل اهتمامنا انفسنا ونسينا في زحمة مشاكلنا ابننا الذي كبر بدون ان نشعر انه كبر فمازلنا نعتقد انه طفلنا الصغير
كان مبدع في الكمبيوتر و انجرف شيئا فشئيا الى العالم الاسود في الانترنت (المواقع الاباحيه) وهو بدون رقيب لااننا لانشك فيه ابدا ولانتوقع انه يستطيع كسر البروكسي واختراق المواقع

كنت دائمة الرؤيا في المنام وكانت بمثابة رسائل تنبهيه من الله ولكني لم انتبه ايضا لها

بيوم من الايام استيقظت في منتصف الليل لادخل مكتبة المنزل التي بها الكمبيوتر لاجلب لي كتابا اقرأ فيه بعد ان شعرت بتوتر ووجدت ابني هذا على الانترنت وما ان رأني حتى حرك الماوس الذي بيده بكل برود حتى لااشك فيه

شعرت بقرصة شك في قلبي وواجهته كمتهم وادعيت اني رأيت الصفحه قبل ان يقفلها

وماان انتهيت من كلامي حتى انهار ولدي بكل سهووووله وبكى بكاء شديدا

طلبته ان يفتح لي المواقع التي اقفلها فور دخولي الى المكتب ولكنه توسل الي بكل قوه ان لااراها وهو يقول ياماما لوشفتيها بتكرهيني انا عارف

اصريت على موقفي وطلبته ان يفتحها واااااااااااه والف ااااااااه مما رأيت شعرت انه سيغمى علي يانبأ

شعرت بالغثيان بالدوار بالفجيعه بكل ماتتصورين من المشاعر المؤلمه

والله لم اكن اتصور ان صغيري المؤدب المتفوق الموهوب يصبح هكذا

خرجت من عنده وانا كالعمياء من شدة بؤسي وفجيعتي لاني ربيته احسن تربيه وضحيت من اجله واخوته كثيرا وهو يجري خلفي سامحيني ياماما ويبكي بشده

اول مره في حياتي لم ارحمه اول مره اشعر بالحقد والقسوه على احد اطفالي

دخلت غرفتي والافكار تعصف بي كيف ولماذا و و و الكثير من الاسئله والدموع

ولكن هذه الصدمه ايقظتني وعلمت ان ابني قد كبر ودخل مرحلة المراهقه وانا غافله عنه بمشاكلي وازيائي ولوحاتي والواني وكل تفاهاتي

مان تمالكت اعصابي حتى عدت اليه وهو منهار جدا جدا فكلمته كالصديق وقلت له ان يحكيني القصه من طقطق الى السلام عليكم

متى بدأ بتصفح المواقع الاباحيه وكيف ولماذا

اثناء حديثه كنت اشعر بالصفعات الصفعه تلو الصفعه

يقول لقد كنتم مشغولين انتي وبابا وكل وقتكم مشاكل وطلعات من البيت ابي لعمله ولسهراته مع زملاءه وانتي لمعهدك ولعزلتك في حجرتك بعيد عنا حتى اننا انا واخوتي كنا نسهر الليل على قنوات الافلام المصريه دون ان تعلمون!!!!!!!!!!!!!

ومن هنا بدأت اشعر بغريزتي وكان معي على الماسنجر العديد من الاولاد والبنات ويعرفوني باسم (الحـــــزين)!!!!!!!!!!! ااه ياحبيبي دمرناه ونحن لانعلم

ومن ثم اعطوني مواقع وطرق كسر البروكسي وادمنت مشاهدتها

والله ياماما اني بعد ان اقفل منها اكره ان ارى وجهي في المرآه لاني اكره نفسي

قلت له الاتشعر بالقرف من هذه الصور البشعه والمليئه بالشذوذ

كان منهار جدا جدا يبكي وانا انظر لملامحه

انتبهت حينها ان له خط شارب خفيف بدأ ينمو على شفتيه انتبهت الآن فقط ان ابني الصغير رجل

الم املك الوقت لاتفرس في وجهه ابني قبل اليوم ياله من احساس ام فاشله

بدأت اشرح له عن هذه المرحله وانها طبيعيه وعن هذه الغريزه وكيف ان الله اختار لها طريقه صحيحه بالزواج وان الطرق الاخرى انما هي طرق شيطانيه تحدثت معه فتره طويله وبداخلي خوف وغربه وحزن واحساس بالنقص والفشل

طرحت عليه ان يتخلص من هذا الذنب لانه اصلا ابن صالح وهذه نزوه شيطانيه يريد الشيطان به ان يصرفه عن ماكان فيه من السمعه الطيبه والاخلاق الحميده والتفوق فطلب مني ان اساعده فمددت له يدي وحضنته وهو يرتجف من شدة البكاء

قررنا مايلي

اخراج الدش اللعين من منزلنا واكتفاء بقنوات اسلاميه نظيفه من المنكرات

اخراج الكمبيوتر من المكتب ومن غرفته ووضعه في صالة المعيشه(وطز في شكل الصاله يخرب اومايخرب المهم ولدي مايضيع)

الكمبيوتر لايفتح الاعند وجودنا جميعا في صالة المعيشه ولاتطول فترة التصفح عن ساعه ونصف

الماسنجر يتغير ونضع فيه قائمة الاخوال والاعمام والزملاء المعروفين عندنا فقططططط

استماع لاشرطه دينيه عن التوبه وعن الشباب بين فتره واخرى(وان تظاهر انه لايسمع وانه منشغل ولكنه في الحقيقه انه يسمع ويتألم)

له الخيار بين دورة كاراتيه او الالكترونيات اوتحفيظ القران(وقد اختار الالكترونيات)

اما قراراتي انا وزوجي كالتالي

مشاكلنا لاتتعدى غرفة النوم واذا شعرنا بالانفجار اخذنا انفسنا الى البر(وتذابحنا هناك بكيفنا)

قضاء معظم الوقت مع اطفالنا عفوا اولادنا الذي كبرو بدون ان نشعر بهم

لااااااااا للعزله بعد اليوم في غرفتي الكئيبه ولافائده من الدموع والرسم السوداوي فالجلوس مع اولادي وحكاياتي معهم واستماعي لهمومهم وامنياتهم اجمل احساس بالثقه

لا اخرج من البيت حتى اتأكد ان سلك توصيل الكمبيوتر في مكان بعيد عن الاعين

والحمدددددددددددلله عاد ابني الى رشده وانشغل باالكترونياته ومواهبه وبين فترؤه واخرى يشكرني ويقول لااعرف لولاك ياماما كيف كنت الآن

ابسط شي تخلصت منه احساسي بالذنب فقد كنت اشعر باالم كبير اني اخفي عنكم هذه الجريمه

عزيزتي نبأء ارجو ان تطبقي هذه الافكار مع ابنك وللعلم هي شديدة الصعوبه في التطبيق ولكن في البدايه فقط

والله يصلح لنا اولادنا احبابنا

على فكره

راقبي جواله دوما دون ان يشعر بك واجعليه يتعود ان يتحدث لك عن زملائه لتستشفين من حديثه نوعيتهم

يمنع منعا باتا التأخر في المدرسه بعد الانصراف

عن ذهابه الى المدرسه فتشي حجرته وتحت وسادته وتحت مفرش سريره وادراج مكتبه وحقائبه القديمه و و و

اذا فعل شيء لاتعاقبيه اول مره ولكن هدديه بحرمانه من جواله مثلا وفهميه بااسلوب لطيف انك اكثر انسان يحبه بالدنيا وخايف على مصلحته عوةدي كل اولادك يفضفضون لك

والله يصلحهم لك يارب

(( نبأ ))

ملكة متوجة
اختي الحبيبه شفافة الروح كل الشكر لك
كم كلامك اثلج قلبي واراحني حبيبتي
وكم هو جميل كل ماذكرتي
يعجز لساني عن شكرك
اصلح الله لك ابنك
وثبته على طريق الهدى والحق
واعانك اله على تربيتهم تربيه صالحه
ودعواتك لنا اختي الحبيبه وكل الشكر لك

أعلى