مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كيف أربي بنتي

زين الورود

السلام عليكم بنتي عمرها ستة شهور نفسي تطلع هاديه وماتخرب وتحوس بالبيت قولوا لي كيف أخليها زي كذا خايفه لاكبرت تحوس الدنيا قولوا لي في نظام أتبعه معاها من ألحين عشان لاكبرت وصارت تمشي تصير نظيفه ومؤدبه جزاكم الله خيرا؟

غاليتي مهما عملت ومهما جاهدتي ومهما خططتي وفكرتي لن ولن ولن تستطيعي السيطره على طفلتك قبل سنتين ونصف
اللأطفال في هذه السن في مرحلة إكتشاف وليس من العقل منع طفلتك عن ذلك لأنها ستعود بنتيجه سلبيه عليها ....
فلو مثلآ كانت هادئه هدوء نسبي ومقبول من الممكن إذا شديتي عليها تعود عليك بنتيجه سلبيه وربما بشكل كبير جدآ
وقتها ستبكين ندمآ على ذلك
نصيحتي لك عند تعليمها لا تضغطي عليها تكلمي معها باستمرار عما تريدين فمثلآ
لو قربت من الزباله أكرمكم الله قولي يع - كخه - مو حلوه - ةهكذا دائمآ دون توبيخ أو ضرب حتى وإن تكررت منها أصبري ثم أصبري وتحكمي بمشاعرك
وستجدينها كلما كبرت كلما تذكرت كلامك أكثر وطبقته على نفسها وعلى غيرها

مافية طفل مؤدب (بس لمايصيرعمرهافوق السنة
(ابدئي علميهااول شي عوديهاانو يكون اكلهالوحدها
يعني تأكل وهي جالسةوماتقوم إلالماتخلص اكلهانصحتني خالتي بس ماسمعت وولدي اللةيصلحةمطلع عيوني
ولاتجيبي لهااي حاجةتطلبهابكرةبتتعود وتأخذكل شي وتفشلك قدام الناس
لاتعوديهاعلي الحلاوة والتسالي يامازوجي نصحني بس ماسمعت
لاتوعديهابشي وتخلفي وعدك اذاطلبت شي قولي لها في وقت ماافضى اوديك اواجبلك
لاتعوديهاعلي الدلال الزائد شوفيني ندمانة
خليهااذاغلطت اوسويت غلطةبالبيت تقوم هي وتصححهامثل مشاءاللةولداختي
عوديهاانهاتحب راسك وايدك قبل تنام ولماتصحى وتحب راس أبوها وايده قبل لايروح العمل واول مايرجع هذي احسن ميزةفي ولدي اللةيصلحة
عوديهاانهاتشكرك وتشكرابوهااذاجبتولهااي شي حتى لوحليب
وعواتك ربي يصلحلي ولدي

زين الورود

مشكورين جزاكم الله خير بس أنا تجيني حماتي عمر بنتها سنتين وماتروح من عندي إلا والبيت صار مزبله كل شي تطلعه وتفكه وتحوس كل حاجه وأشوف أمها تضحك وماتقول لها عيب عشان كذا خفت بنتي تطلع زيها وشرايكم ..

أعلى