مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كل ذلك لأجل ساقطه

إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
7
ورد في كتاب الكبائر للامام شمس الدينالذهبي


ان من زنى بإمرأة كان عليها وعليه في القبر نصفعذاب هذه الأمه

فإذا كان يوم القيامه يحكم الله سبحانه وتعالى زوجهافي حسناته هذا ان كان بغير علمه فأن علم وسكت حرم الله تعالى عليه الجنة لان اللهتعالى كتب على باب الجنة أنت حرام على الديوث وهو الذي يعلم بالفاحشه في أهله ويسكتولايغار





وورد ايضا ان من وضع يده على أمراه لاتحل له بشهوه جاء يومالقيامه مغلوله يده الى عنقه فأن قبلها قرضت شفتاه في النار فأن زنى بها نطقت فخذهوشهدت عليه يوم القيامه : وقالت : أنا للحرام ركبت فينظر الله تعالى إليه بعينالغضب فيقع لحم وجهه فيكابر ويقول : مافعلت فيشهد عليه لسانه

فيقول : أنا بما لايحل نطقت وتقول يداه: أنا للحرام تناولت وتقول : عيناه أنا للحرام نظرتوتقول : رجلاه أنا للحرام مشيت




ويقول : فرجه أنا فعلت

ويقول: الحافظ منالملائكه وأنا سمعت ويقول الآخر: وأنا كتبت
ويقول الله تعالى : وأنا أطلعت وسترت
ثم يقول الله سبحانه وتعالى : يا ملائكتي خذوه ومن عذابيأذيقوه
فقد أشتد غضبي على من قل حياؤه مني وتصديق ذالك في كتاب الله عزوجل
) يوم تشهد عليهم اللسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانو يعملون(





ياللهرحمتك - نصف عذاب هذه الأمة في القبر هذا غير ان الله يحكم الزوج في حسنات من خانهفي عرضه فهل تعتقدون أنه سيترك منها شيئا هذا غير غضب الرحمن والفضيحة على رؤؤسالأشهاد وعلى رؤؤس الخلائق كل ذلك لأجل ساقطه فأين عقول هؤلاء أعوذ بالله منالخذلان
 

شامخه غصب عليك

مشـرفـة لقسم الزوج والزواج
إنضم
16 أبريل 2010
المشاركات
1,088
بس يأختي ياليت لوتذكرين صحه الحديث المذكور
ومن راوي الحديث وفي اي صحيح
يمكن يصير ضعيف او مكذوب او غريب
لازم يصير فيه اثبات
واذا كان ماعندك علم اسألي شيخ ابحثي
حتى لاتقعين بمحضور
ودمتي في امان الله ورعايته
 

شامخه غصب عليك

مشـرفـة لقسم الزوج والزواج
إنضم
16 أبريل 2010
المشاركات
1,088
وحتى لو كان في كتاب الكبائر
لأن العلماء الاولون معنيين بجمع الحديث
ثم اتى من بعدهم واهتم بصحه الحديث واخبار الرجال
وبدأو بتفنيد الاحاديث
والله الموفق
 
إنضم
15 ديسمبر 2009
المشاركات
7
جزاكن الله خيرا اخواتي الفاضلات نبهتوني الى نقطه مهمه لم افكر فيهاهذا الحديث وصلني عبر الايميل وبعد تنبيهاتكن بحثت عنه فوجدت

وهذا الحديث ضعيف بسبب إرساله، أرسله الحكم بن ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم..
والحديث ضعفه الألباني رحمه الله في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة قال:
7077 - ( إنَّ الَّذِي يُوَرِّثُ الْمَالَ غَيْرَ أَهْلِهِ عَلَيْهَا نِصْفُ عَذَابِ الْأُمَّةِ ). ضعيف.
أخرجه عبد الرزاق في " المصنف " ( 7/ 487/13991 ) قال: أخبرنا ابن جُريج عن شريك بن أبي نمر عن الحكم بن ثوبان: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:... فذكره.
قلت: كذا وقع فيه: ( الحكم بن ثوبان )، وقال محققه الشيخ الأعظمي رحمه الله في التعليق عليه:
وشريك بن أبي نمر يروي عن عمر بن الحكم بن ثوبان، وهو من جلة أهل المدينة ؛ فليحرر ".
قلت: وهذا هو الظاهر، والله أعلم ؛ فهو مرسلٌ. ووقع في " الفتح الكبير " للنبهاني: في " ( عب ) عن ثوبان ".. وما أظنه إلا خطأ. قلت: وابن جريج: مدلس. انتهى كلام الألباني.
وفي كتاب الحاوي للفتاوي للسيوطي قال: "عن عمار بن ياسر عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال : أيما امرأة خانت زوجها في الفراش فعليها نصف عذاب هذه الأمة" وكذلك أورده الصفوري في نزهة المجالس.

العفو والسموحه وان شاءالله سأكون اكثر حذرا في المرات القادمه




</B>
 
أعلى