مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كرهت حياتي معاه

ام حبايبي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواتي انا عضوه جديده واتمنى اللي ترد علي تفيدني صح بموضوعي

انا زوجي شمالي شرقي وانا جنوبيه شرقيه

تعبت منى قادره نوصل لبعض كيف اكسبه ويكسبني

فيه صفات فيه تزعجني مرع وتضايقني
مهمل في بعض الاشياء اللي مره تهمني
مايشبعني عاطفيا وانا جدا اكون محتاجه لهذا الشي اصلا انا ماتزوجت الا عشان كذا
صرت بالجنس باااااااارده جدااا
واكرهه الجنس
لاني مااكون راغبه فيه الا اذا حسيت بالحب والحنان الاهتمام
كنت معاه نعمه الزوجه بكل شي
انا من عائله ميسوره الحال واخذته عمري ماححسته انه منقص علي شي
كنت مدبره ومهتمه فيه وبلبسه وبالطبخ وبنفسي وبكل شي ودلال ادله واهتم فيه لكن لمتى؟؟؟
انا اعامله هذي المعامله عشان كمان القى مقابل ابغى اهتمام وحب ورعايه
صرت كل فتره شي فيني يتغير ماصار يهمني رضاه ولا زعله
صرت احسه مثل اي احد من اخواني اخ وليس زوج ولمى يبغى يبادر يجيني غثيان او اكون معصبه وتنرفزه لانه بيكون غصب عني بعطيه وانا مو راضيه

ياليت تكونوا فهمتوني واللي جنوبيه شرقيه اكيد بتفهمني اكثر وياليت القى حل
هو يقولي مااعرف كيف اعاملك لو في مواضيع تنزلوها كيف الرجل شمالي شرقي يعامل زوجته اكون ممنووووووووووونه وشكرااا

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي لاخبرة لي في الأنماط إن شاء الله الأخوات يفيدوك ولكن أستطيع أن أقول لك أن أفضل ماتمارسيه في الزواج الصراحة,صارحيه بكل ماترغبين منه أن يقوم به أنتي دليه على الطريق ,قولي له بمنتهى الوضوح والصراحة أريد كذا وأرغب بكذا لاتترددي فزوجك يحبك ولكنه لايعرف برغباتك وحاجاتك قد تلمحين له ولكن بعض الرجال لايفهمون لغة التلميح يريدون أن تشيري لهم بالاشارة الواضحة...لاتدخلي في دوامة اليأس وخيبة الأمل لتصلي لمرحلة الغثيان!!!!!!!فتظلمي نفسك وتظلمي زوجك..الموضوع يحتاج صبر وطولت بال كي تتأقلما مع بعضكما وتفهما بعضكما بعضا ...لاتخافي الأيام والعشرة ستقربكما لبعض ..ربي يهنيكي بحياتك ويخترلك الخير.

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي لاخبرة لي في الأنماط إن شاء الله الأخوات يفيدوك ولكن أستطيع أن أقول لك أن أفضل ماتمارسيه في الزواج الصراحة,صارحيه بكل ماترغبين منه أن يقوم به أنتي دليه على الطريق ,قولي له بمنتهى الوضوح والصراحة أريد كذا وأرغب بكذا لاتترددي فزوجك يحبك ولكنه لايعرف برغباتك وحاجاتك قد تلمحين له ولكن بعض الرجال لايفهمون لغة التلميح يريدون أن تشيري لهم بالاشارة الواضحة...لاتدخلي في دوامة اليأس وخيبة الأمل لتصلي لمرحلة الغثيان!!!!!!!فتظلمي نفسك وتظلمي زوجك..الموضوع يحتاج صبر وطولت بال كي تتأقلما مع بعضكما وتفهما بعضكما بعضا ...لاتخافي الأيام والعشرة ستقربكما لبعض ..ربي يهنيكي بحياتك ويخترلك الخير.

ياااااسلام مابعد كلام الدانه كلاااام:32:

انا شماليه شرقيه والافضل ياقلبي تكون صريحه معاه وواضحه لانو الصراحه والوضوح مهمه عندو

واذا تبغين شئ عادي اطلبيه بوضوح وربي يوفقك ان شاء الله

والشمالي الشرقي اذا فهمتيه راح تأسريه وتوصلي لقلبو بس اهم شئ تفاهميه وراح تسعدي معاه

والله يسعدك مع الشوشو بس اقرأي كثييير في نمطوا وراح تعرفي تتعاملي معاه

لمن يجرؤ

انا زوجي شمالي شرقي والحمدالله رب العالمين الحمدالله

مرتاحه جدا معاه لاني فهمته وصرت اتقبل اطباعه

الشمالي الشرقي لا يعطي العاطفه بالطلب انما حين يرغب هو

يحب المرأة اللي مشغوله وتوصل لدرجة انه ممكن يزعجها بالتلصيق

الشمالي الشرقي لا يظهر العواطف بطريقة كلام الود والحب والليالي الرومانسيه

لكنه طيب ويهتم فالبيت واسرته تهمه بشكل كبير جدا

مجرد انك تعرفين اطباعه راح ترتاحين اكثر واكثر

انا اول ما تزوجت استغربت انه مش رومانسي ولكن ما زعلت ابدا رحت سويت بحث كامل عن شخصيته واشتريت كتب (( عشان انا ارتاااااااااااح ))

وبالفعل يسوي اشياء تزعج احيانا واحيانا ينرفز لكن مع مرور الايام وضحتلي الصوره كثييير

وحسيت نفسي احبه بكل مافيه واحترم طبعه ورايه

طبعا معاملتي مع زوجي كالآتي:

أولا أنا دايما مشغوله كل ما يتصل او يجي يشوفنيمشغوله اما ادرس ااما اقرا اما ارتب شي

يحب ويموت ويتجنن عالابتسامه والشعور بالسعاده

النكد يخليه يشرد ويطفش بشكل فظييييييييييييع

مش مستعد يعطي وقته لانسانه تعيسه

يحبك تكوني دايما فرفوشه ودايما مبتسمه

اذا زعلتي لا تخلي زعلك يطول

لا تتلصقي فيه ابدا وتطلبي منه كلمات الحب لان مافي فايده

حب الشمالي تعرفينه من تصرفاته

وما بين السطور

وليس بالكلام وهذا حال اغلب الرجال

ويعبر عن حبه اذا فعلا حس انك مندمجه معاه لحظة المعاشرة الجنسيه

فنصيحه لا تخربين على نفسك

واعرفي ان الاطباع ما تتغير بسهوله

والله صدقيني انا قبل كنت فظيعه او ما تزوجته كنت اسوي اشياء مره غلط

الحين الحمدالله لا ابكي ولا اكون متضايقه ودايما ابتسم وامزح معاه وحتى لو ضايقني

اقوله

حبيبي شفت لما صار كذا وكذا انا تضايقت بصراحه

وحتى اسلوبي لما اتكلم مش هجومي ابدا والله يبوسني على راسي ويقولي طيب حبيبي لا تزعلين وارجع اضحك وانسى الوضوع

وبعدين الشمالي ما يحب الثرثرة وقت انشغاله او انشغال عقله باي شي

فالنهايه بقلك نقطه مهمه

الجنس رغبة وحب وممكن الوحده تستغل وقت المعاشره تاتحس بكل شي الاحضان والقبلات و و الخ

الله يوفقك ان شاء الله ويريحك لا تخسرين زوجك وتعطينه حقوقه الشرعيه بدون خاطر ترى الرجال يحسون حاسبي

لاتفتكرين في زوج مثالي ... أو زوج خالي من العيوب ... كل رجال به عيب وعيب عن عيب يفرق ... وحدها في امور تتصلح اخير من كوارث لاتغتفر ولايلتئم جرحها ... أسأل الله لكي السعاده .

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
اسباب البرود الجنسي عند الزوجة من الناحية الطبية

أولا: تشنج المهبل:

هو عبارة عن تقلص العضلات المحيطة بالثلث السفلي للمهبل بشكل دائم أو متكرر عندما تتم محاولة الإدخال في المهبل، سواء بعضو الزوج أو الإصبع أو الفحص النسائي بالمنظار خاصة.
معظم النساء اللاتي يعانين من تشنج المهبل تكون لديهن الرغبة الجنسية طبيعية، ويصلن إلى الرعشة لكن دون جماع، وقد يكون تشنج المهبل بدئيا وذلك في النساء اللاتي لا يسمحن بالإدخال من البداية، أو ثانويا ناجما عن عسرة في الجماع.

أسبابه:

1- تجربة جنسية مؤلمة كاغتصاب مثلا.
2- فحص حوضي مؤلم.
3- محاولة إدخال أولى مؤلمة.
4- قد يكون السبب مفهوم ديني تطهري.
5- مفاهيم جنسية خاطئة عن تشريح أعضاء التناسل.
6- هناك أسباب صحية كالإندومتريوز (بطانة الرحم الهاجرة)، أو داء الحوض الالتهابي، أو انسداد غشاء البكارة الكلي، أو ضيق المهبل الخِلقي.

ثانيا: عسرة الجماع:

هي الألم الذي يحدث قبل الجماع أو أثناءه أو بعده مع غياب تشنج المهبل وأسبابه:
1- التهابات نسائية أو فرط الحساسية.
2- قساوة غشاء بكارة.
3- تندب مكان الخياطة بعد الولادة.
4- تشوهات خلقية في المهبل.
5- عدم كفاية المداعبة لجعل الغدد في المهبل تقوم بعملها الإفرازي المزلق.
6- ضمور المهبل الناجم عن نقص الأستروجين.
7- الداء الحوضي الالتهابي والإندومتريوز والارتخاء الحوضي أو ما يعرف بهبوط جدران المهبل، ويحصل غالبا مع تكرر الولادات.

العوامل النفسية لعسرة الجماع:

1- العوامل التربوية: والنظر إلى الجنس كنوع من الذنب نتيجة لتربية خاطئة.
2- العوامل الراضة للنفسية: اغتصاب أو تحرش جنسي سابق.
3- عامل الرضا والغضب من الزوج.

العوامل المؤثرة على الرغبة الجنسية لدى المرأة:

أولا: العمر:

تقل الرغبة الجنسية وعدد مرات الجماع مع تقدم عمر المرأة، وخاصة عند بلوغها سن اليأس الذي يتراوح بين 45 و55 سنة، لكن لا يعني هذا أن المرأة تفقد اهتمامها بالجنس، بل إنها تستمر راغبة فيه لكنها تحتاج في تلك السن للحب والرفقة أكثر من حاجتها لمجرد المتعة.
كذلك فإن حدوث بعض التغيرات التشريحية بعد سن اليأس يجعلها تعاني من صعوبة في الجماع بسبب تضيّق المهبل ونقص إفرازاته الملينة لعملية الجماع بسبب غياب هرمون الأستروجين وهو الهرمون الأنثوي الذي أصبح من الممكن تعويضه موضعيا على شكل كريم أو عن طريق تعويضه دوريا بشكل شهري.

ثانيا: الأمراض:

بعض الأمراض تقلل من الرغبة الجنسية:
1- بعض الأمراض الحادة كاحتشاء العضلة القلبية.
2- بعض الأمراض المزمنة كمرض الكلية أو التهاب المفاصل.
3- بعض الأمراض العصبية كالتصلب العديد.
4- الأمراض الاستقلابية كالسكري ونقص نشاط الغدة الدرقية.
5- العقم قد يؤثر على نفسية المرأة لشعورها بالإحباط واليأس وكونها غير مرغوبة.
6- العمليات الجراحية في الجهاز التناسلي كاستئصال الرحم.
7- الأمراض السرطانية في الثدي أو في الأعضاء التناسلية سواء وجودها أو علاجها.

ثالثا: الأدوية:

كأدوية الضغط والمدرات البولية، والأدوية النفسية بما فيها مضادات القلق والاكتئاب والمخدرات، وأخيرا الحبوب المانعة للحمل.

العوامل النفسية التي تقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة:

1- المعتقدات الدينية الخاطئة، وأن الجنس شيء دنس يجب التطهر منه أو ما يسمى بعقدة الذنب من الجنس.
2- الكبت النفسي في الطفولة، حيث تمنع الطفلة من التعبير عن أبسط رغباتها فتكبر وهي غير قادرة عن التعبير عن نفسها.
3- الخوف من الحمل أو الأمراض المنتقلة بالجنس.
4- وجود ميول سحاقية سابقة للزواج.
5- وجود تجربة جنسية مصحوبة بالخوف والرهبة كاغتصاب أو اعتداء جنسي.
6- وجود صعوبة في الجماع أو عدم الوصول إلى الذروة.
7- بعض النساء يخفن من فقدان التحكم بالرغبة الجنسية فيضغطنها إلى الحد الأقصى.
8- اختلاف المشاعر بين الزوجين من ناحية المحبة والحاجة، حيث يرغب طرف بالقرب دائما بينما يفضل الطرف الآخر وجود مسافة بعد أكبر.
9- يصعب على المرأة التي تشعر بالغضب من تصرفات زوجها أو بعدم محبته لها أن تكون راغبة به جنسيا.
10- عدم اختيار التوقيت المناسب للجماع أو حدوثه في جو نفسي غير مناسب.

ام حبايبي

اخواتي تسلموووو على دودكم بس انا صريحه معاه واجلس كثير نتصارح ونتفاهم الحين احس المشكله فيني انا
لازم اشعر باشباع عاطفي فاقدته بالمررره
مني قادره اتقبل الجنس الا اذا حسيت بهذا الشعور لازم حياتنا يكون فيها شويه عاطفه مو كله جد بجد وتربيه اطفال وازعاج انا من حقوقي انه يعطيني هذا الشي
انا ماطلبت الا حقي وابغى يعرف كيف يعالمني مهما تكلمت احسه مايفهم علي
يقولي طيب ومايصير خاطرك الا طيب ولا القى تغيير
يقولي انا دايم افكر فيك وابغى البي لك كل مطالبك بس انا ابغى مشاعر عواطف ابغى حياتنا يكون فيها عاطفه
وانا احس بصراع داخلي احيان اقول خليني احسن منه اكون معه احسن مما يتخيل الحياه قصيره وان شاء الله الله يعوضني الجنه واكسب رضاه ومنهالكلام ولما اسمع حلقات دينيه اتقبل مره واطبق

لكن ارجع واقول ابغى حقي مقدر اكمل زي كذا :(
انا ضايعه لاتقولوا لي ريحيه بالجنس لاني ماااااالي رغبه صفر مخده عنده

انا مالى خبره بالانماط بس شوفي حبيبتى اللي تبغينه من زوجك من عاطفه و احضان وقبلات انت سويه له اول واستمري عليه لما تتعودين عليه (يعني لما تشوفينه جالس عند التى فى تعالي بوسيه على خده اذا انتى تحبين هالحركه وقول له الحلو وش يتفرج عليه وبعدها قولي له وانا ما استاهل بوسه هو راح يسوي اي شي تبينه واى حركه تحبينها سويها له وبعدها قولي له وانا ما استاهل على حسب رغبيتك ))
هو بيفهمها ويتعلم منك هالاشياء الرجال ما يحسبون لها حساب
اما من ناحية الفراش اعطيه حقك بدون نرفزه ولا جبر خاطر العبي على عمرك واوحى لعقلك الباطن ان مستمتعه وسوي روحك مبسوطه ومنسجمه ((صدقيني كنت اسويها ونفعت معي))
وصدقيني هو راح يستانس ويعطيك مشاعره الصادقه وبعدها ان شاء الله راح تحبين النوم معه

القوية

الاحتياج العاطفي للمرأة حاجة فطرية.

د. ليلى الأحدب: في الحقيقة الاحتياج العاطفي والشعور لأن يكون الإنسان موضع حب الآخرين هو حاجة فطرية لدى كل الناس, لكنها قد تظهر لدى المرأة أكثر بحكم حساسيتها التي تتمتع بها أكثر من الرجل, وكذلك بسبب التربية ونظرة المجتمع التي تزيد الشخص شعورا بالفروقات بينه وبين شخص آخر سواء من نفس الجنس أو من جنسين مختلفين.

مجلة الأسرة ــ ماذا يعني الفراغ العاطفي للزوجة وما هي مؤشراته, وأسبابه ومخاطره؟

د. ليلى الأحدب: الفراغ العاطفي كلمة يجب أن تلغى من قاموس المتزوجين, بمعنى أنه ما الفائدة من الزواج إذا لم يحقق الغاية منها, وهي الشعور بالمودة والرحمة وهما عمودا السكن في البيت الزوجي؟

مؤشرات هذا الفراغ تعرفها الزوجة الفطنة عندما تشعر بأنها أصبحت تبحث عن الحب في مكان آخر, فتعيد لنفسها توازنها قبل أن يقع الفأس بالرأس, ويحصل الطلاق العاطفي ومن ثم الطلاق الحقيقي أو الخيانة المتخيلة أو الحقيقية أو على الانترنت وهو ما يسمى الواقع الافتراضي.

أسباب هذا الفراغ مختلفة فقد تكون نفسية تعود للمرأة نفسها بحسب درجة الوعي المنخفضة الموجودة لديها, أو بأنها متطلبة أكثر من الطبيعي بحيث لا يشبع حاجاتها العاطفية رجل عادي, وقد تكون أسبابه إهمال الزوج لهذا المنحى العاطفي وعدم اهتمامه بتأكيد ذلك قولا وفعلا, كما قد يكون السبب هو انشغال الزوجة بالأطفال أو انشغال الزوج بالأعمال, مما يجعلهما غير قادرين على بناء الحب من جديد في الحياة الزوجية, فالزواج هو عهد وميثاق غليظ يجب تأكيده مرة إثر مرة بالتفهم والاحتواء والتعاطف.

أما المخاطر فهي تكمن في عبارة (الطبيعة تكره الفراغ) لذلك فالخطر موجود لدى المرأة غير العاقلة أو غير المسؤولة أو غير القادرة على مصارحة زوجها باحتياجها أو غير القادرة على ملء هذا الفراغ الناجم عن انشغال الزوج بإشعار ذاتها بأهميتها لديه ولدى غيره مثل الأولاد والأهل والمعارف والأقرباء, ويكمن الخطر في البحث عن إملاء هذا الفراغ لدى رجل غير الزوج مما يؤدي إلى الخيانة كما شرحت أعلاه.

مجلة الأسرة ــ مسؤولية الزوج في معاناة زوجته من الفراغ العاطفي.

د. ليلى الأحدب: المشكلة تكمن في عدم تفهم الرجال لطبيعة النساء, فحاجة المرأة العاطفية أعلى من حاجة الرجل, يقابل ذلك حاجة الرجل الغريزية الأعلى من حاجة المرأة, وكما بينت في السؤال السابق أنه في حال عدم اهتمام الزوج بزوجته أو في حال انشغاله عنها لأي سبب كان, سواء عمل أو زوجة أخرى أو حتى أصدقاء سهر متكرر, فإن معاناة المرأة تكون مضاعفة إذا لم تنتبه للفروق الفطرية الموجودة بينها وبين الرجل في هذه الفترة.

مجلة الأسرة ــ كيف تشبع عاطفة زوجتك؟

د. ليلى الأحدب: يمكن للرجل أن يشبع زوجته عاطفيا بالكلمة الحلوة والبسمة المشجعة والهمسة اللطيفة, فكلمات الإطراء ضرورية وإبداء الإعجاب كذلك, وعائشة رضي الله عنها تحكي في كثير من الأحاديث موقف الرسول عليه الصلاة والسلام معها, وكيف أنه كان يشرب من الإناء الذي شربت منه ويضع فمه على نفس المكان الذي وضعت عليه فمها, رغم أنها حائض, فهذا لا يشير فقط إلى حرص النبي عليه الصلاة والسلام على إرضاء زوجته عاطفيا, بل إن هذا الحرص يزداد وقت الطمث حيث تكون لدى غالبية النساء نوع من الضعف الجسدي يترافق مع ضعف نفسي فتكون أشد حاجة لزوجها في تلك الأوقات؛ ولا ننسى أيضا ضرورة تقدير الزوج للزوجة أمام الآخرين, فمن المهم أن يشعر الزوجان أنهما نفس واحدة, وأن من يمتدح أحدهما فكأنه يمتدح الآخر, والعكس بالعكس.

مجلة الأسرة ــ كيف تشجع المرأة زوجها على تلبية حاجاتك العاطفية؟

د. ليلى الأحدب: الصراحة هي أساس الحياة الزوجية, وكثيرا ما يوجد الحب في البداية, ولكنه غالبا يصبح بدرجة أخيرة من الأولويات بحكم المسؤوليات الملقاة على كاهل كل من الزوجين, والمرأة خلقها الله سبحانه كتلة من القدرة على إعطاء الحب, وأذكر أن امرأة أمية قالت لي مرة: إن المرأة إذا أعطاها الرجل الحب بنسبة 1% ترده له بنسبة 100%, وأعتقد أن كلامها صحيح إلا في حالات نادرة مشوهة الفطرة غالبا.

لذلك على المرأة أن تشعر زوجها بمدى حاجتها إليه, لكن عليها اختيار الأسلوب المناسب فقد يكون عتابا رقيقا على التأخر, وقد تفضل كتابة رسالة كأنها عاشقة له, وقد يكون بإهداء بطاقة رومانسية, وقد يكون غير ذلك, والمرأة الذكية هي التي تعلم من أين تؤكل الكتف – عاطفيا - بالنسبة لزوجها

منقول

ام حبايبي

اختي القويه واخواتي ..

انا كنت ادلعه وابادر واسوي اللي قلتوه واكثر لكن مااااااااافي نتيجه

وعلىالمصارحه صارحته وربي جنني ككككككككككككيف اتفاهم معه وكيف هوه يفهمني

انا خلاص مني قادره اسوي شي ابغاه هوه يسوي ابغى ارسله كلام مواضيع دينيه او كلام استشارين عشان يفهم احس الكلام اللي يطلع مني مو مفهوم كاني اتكلم لغه ثانيه مايفهمها
بس يقولي خلاص طيب ولا اشوف شي
كلام الاخت قويه برسله له ويارب يتحرك شوي :(

أعلى