مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كاني احلم

السلام عليكم ومبارك عليكم الشهر ترددت اين اكتب استشارتي ثم قررت اكتبها هنا ليشاهدها اكبرعدد ممكن لعل الله ينفعني بردودكم انا والده تقريبا لي 5 اشهر تعبت في ولادتي ونفاسي وايضا بنتي تعبت المشكله منذ ولادتي وانا اشعر كاني في حلم لاادري كيف اوصف بس احس اني احلم انسي كثير مافي تركيز اقول لنفسي يمكن انا ماولدت يمكن ذلحين اصحي من النوم ماني عارفه اوصف شعوري في احد مرت عليه الحاله وهل فيه علاج طبي ولاشعبي احيانا اقول يمكن دخل راسي هواء سبب لي هذه الحاله انا متضايقه مره اللهم اعد لي عقلي وتركيزي في هذا الشهر الفضيل

الف الف مبرووووك ماجالك .. وعقبالي يارب ..
طيب حبيبتي أنتي كنتي كذا قبل تولدين !!!!!!!؟؟؟؟؟

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
المعروف انه بعد صدمة الولاده تضعف الذاكره ويقل التركيز انا بعد الولاده الحروف تطلع معي غلط وانسى الاسماء حتى اللي حولي اخذوقت بسيط عشان اتذكرها مع اني ماتعرضت للبنج لانه اذا الوحده تعرضت للبنج تزيد معها الاعراض شوي ...ويمكن من حبوب منع اللي تسخدمينها...عموما انصحك بالاذكار والرقيه الشرعيه داومي عليها وتتحسين ..واذا جسمك ضعيف وترضعين داومي على الفيتامينات تنشط الجسم وتزيد الطاقه ...وانصحك تتنشقين بخور العود الازرق الاصلي لانه ممتاز ومجرب للهوا في الراس اختي جربته بعد عناء شهر وماشاء الله وحده بوحده لدرجة نزل من انفها قطع دم بعد البخور مباشره ...والله يكتب لك الشفاء والعافيه وجميع مرضى المسلمين..ز

مااحبه

اذا كنتي اخذه بنج فهذا تأثيره وعادي ياقلبي فتره وتعدي

لاتحطي ببالك كثير الموضوع..وركزي اكثر في حياتك..وانتبهي لمولودك وكثري من اكل القرع اواليقطين يمدحونه للذاكره

بس عموما عادي وضعك لاتقلقي

الفيرا

شوفي يا عمري أكثري من أكل الزعتر, وشرب شاي الزعتر, والعسل مع الحبة السوداء, وشرب منقوع لبان الذكر(لبان مر) يوجد عند العطارين, وابتعدي تمااااااااااااااما عن السكر المستخدم للدايت والمشروبات الدايت مثل ببسي دايت وكولا دايت لاني سمعت ان السكر المستخدم في الدايت يسبب فقدااان الذاكرة الجزئي, والله يشفيك يااارب

الفيرا

نسيت أقول لك أيضا المأكولات البحرية + والمكسرات تحافظ على خلايا المخ من التلف وتقوي الذاكرة

*نونه*

Active member
انا شخصيا مريت بالشعور هذا تماما و كنت اقول لهم نفس عبارتك: حاسة حالي في حلم

فعلا كاني احلم مو قادرة اميز بين الواقع العلم وبين الخيال الحلم

لا تقلقي حبيبتي هذه فترة و تعدي لكن المهم انك تتبعي التالي حتى تعالجي هذه الحالة المزعجة بسرعة:

اولا هذه من اعراض الاكتئاب المبكرة جدا ... عالجي الاكتئاب اما عن طريق حبوب يصفها لك الطبيب المختص ولا تتعارض مع الرضاعة <<< لا تخافي لن تسبب لك الادمان

ثانيا السبب غالبا يكون هرموني و غذائي... الهرموني سيعدله الدواء خصوصا هرمون السيرتونين يكون موجود في مضادات الاكتئاب ... ستحصلين عليه من الادوية

اما الغذائي اليكي التالي:
فيتامين ب12 خديها حقن يوميا في العضل لمدة 10 ايام و بعدها يوم و ترك يوم لمدة 10 ايام و بعدها مرة واحدة في الاسبوع لمدة شهر و بعدها ابرة واحدة في الشهر لمتى ما تحسنتي او رغبتي

و هي ان ما نفعت لا تضر لكنها ضرورية جدا جدا لبناء خلايا الدماغ و تحسين الذاكرة و تحسين المزاج خصوصا الاكتئاب تخفف منه

اشربي يوميا حبة واحد اوميغا3 يخفف الاكتئاب و يحسن عمل خلايا الدماغ و ينشط الذاكرة

تناولي الشوكولاه والايس كريم فهي من الاطعمة التي تحسن المزاج و تشعر صاحبها بالسعادة بعد تناولها لانها تحتوي على انزيمات تعمل على مراكز السعادة في الدماغ

ابحثي على الانترنت على الاغذية التي تحسن المزاج و تخفف الاكتئاب و تنشط الدماغ

ثالثا: قيام الليل سبحان الله ينشط عمل الدماغ و يخفف الاكتئاب بشدة

قراءة القران و حفظه ايضا ينشط خلايا الدماغ

الوضوء الوضوء الوضوء... انا شخصيا اذا شعرت انني ساصاب بنوبة حزن او اكتئاب اتواضأ و انام على وضوء... تخيلي انا في فترة نفاسي يعني لا صلاة و لا وضوء... لما كانت نفسيتي تتعب بسبب تغيرات الهرمونات فترة النفاس فورا اذهب و اتوضأ

رابعا: عليكي بالنوم لمدة كافية... عندك طفلة صغيرة بالهعمر لديها متطلبات كثيرة... ضعيها عند احد مثل ابوها او اهلك و نامي جيدا ... النوم سيحسن من حالتك جدا و يسرع في علاجها

ولا تنسي انها فترة و تعدي لكن اتبعي اللي ذكرناه لك حتى تعالجي الاعراض قبل لتزيد عليكي و تتعبك... بالرغم من انها تدريجيا رح تزول... لكن الافضل تخلصي منها بسرعة

التعديل الأخير:

B بسمهـ B

اختي تحتاجين لمساعدة طبيب نفسي

زوريه واحكي له ماتشعرين به..سيساعدك على تخطي الازمه

لاتسكتي عن حالتك فقد تاذي صغيرك المولود لاسمح الله

وحالتك معروفه طبيا باكتئاب مابعد الولاده

اختي الشتاء الدافئ اين اجد العود الازرق في المملكه اختي نونه جزاك الله خيرا هل طولت معاك الحاله انا عمري بنتي ذلحين خمسه اشهر وشويه اخاف تطول معاي الحاله يعني انا لست في فتره النفاس معقوله اكتئاب انا احس اني نفسيتي عادي لست حزينه ولااخذ حبوب منع حمل شكرا لكل من رد اودعي لي

سبرنغ رول

الله يشفيك ويعافيك ويشفي جميع مرضى المسلمين ...نصيحه اسمعي كلام الاخت نونه ..والطب النفسي رحمه من الله والحمدلله المجتمع اصبح مثقف من هالناحيه والاخت نونه مرت بنفس تجربتك وهذي هي ماشاء الله متألقه ومافيها الا العافيه .....الله يعجلك بشفائك وسادعو لك في صلاتي بان يعجل الله بشفاءك وراحة بالك ...امين

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
العود الازرق الاصلي في سوق الزل بالرياض ..وانا مع الاخت نونه بما انها جربت نفس حالتك اسمعي نصيحتها واذا اللي حولك غير متفهمين اعملي بالكتمان ولا تقولين الا لاحد تثقين فيه مثل زوجك او اخوك وابدأي بالفيتامينات اللي قالتها الاخت نونه واحجزي عند طيبب نفسي جيد ...والله يشفيك عاجلا غير اجل

^أختهم^

آثار البنج طبيعي مرت الحالة على كثير
اكثري الاستغفار بنية الشفاء

أعلى