مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

كاذبة....مخادعه...غشاشه!!!!

السلام عليكم ورحمة الله...
تزوجت قبل 4 أعوام...ولكني كنت مطلقة من ابن عمي تزوجته كذلك 4 اعوام لكنه كان خائن ولما شعرت بتدهور الأوضاع وضعفي انسحبت وهربت إلى منزل اهلي ولم أرد العودة وطلبت طلاقي وكان لي نقطة لصالحي وهو اني كنت طيلة حياتي معه عذراء..تدخل الكبار وكانت رؤيتهم أنه ليس اهلاً للزواج وتم ما اردت..كان عمري لايزال19 عاما...انهيت دراستي الثانوية والتحقت بالكلية واصبحت معلمة ولله الحمد..وبعد تخرجي وعملي في التعليم بسنه خطبني ابن خالتي الذي كان مطلقا..
أختي متزوجة في نفس المنزل منذ 17 عاما وهذا ما شجعني على الزواج انها زكت هذا العريس
المهم في الموضوع انني اشعر بعدم الثقة في زوجي..وأشعر بأني لا أحبه وبأني مجبورة على الحياة الزوجية حتى لا يقول أحد هذي مطلقة...
هو لا يساعدني بصراحه على أن احبه..يعلق حياتنا الشخصية بأيدي الغير(أهل .أصدقاء..أقارب..)
حتى أدق التفاصيل..
بصراحه شخصيته ضعيفة ومهتزة وسليطة اللسان..
لدي الآن ولله الحمد ولد وبنت...
لكني أشعر اني كاذبة لأني أتقبل حياتي التي لا احبها وأحاول جاهدة التغيير فيها دون جدوى..
أنا أبذل مجهودا كبيرا في جعل حياتنا مستقرة عن الغير لكنني لا أرى نتيجه...أريد ان أطمئن ان استقر..
زوجي حياته مليئة بالديون..لا أساعده مباشرة ولكني اقترح له الحلول وأساعده بأن أعطي أحد الأقارب نقودا ليقترضها ويهتم بردهابدون أن يعلم...أحاول ان أواجهه بقوة إذا طلب مني المال..وأفرض عليه أن يهتم..أعرف انه إن علم بمساعدتي سيستغلني لذلك أخفيها عنه..
أنا لاأشعر تجاهه بحب ولا أحب حياتي في غرفة واحده في منزل أهله ولا احب تدخلهم في خروجي حتى إلى المشفى..انتقاداتهم لي كثيرة وهو يسمعهم وأحاول تحسين العلاقات معه ومعهم لكن دون جدوى..لا اخافهم لكني لا أأمن مكرهم..ولا اأمن ضعف شخصيته أمام مقترحات الآخرين..
وفي النهاية أنا ساكته لا ادري لماذا؟؟؟؟وماذا يجبرني على فعل كل ذلك؟؟أشعر أنها ليست حياة..كأنها حكم بالسجن مدى الحياة..لا تخرجون ولا تدخلون تعالوا اجلسوا هنا ..لالالا هنا هنا..صيفيه كاملة لم نخرج فيها من المنزل..لايسمح لنا بالخروج أو زيارة الأهل او الصديقات..أو استقبال احد في المنزل..
ياإلهي أشعر بضغط نفسي كبير..لأنني بصراحه أمثل حتى وقت العلاقة الحميمة بأني منسجمه ولكنني العكس تماما...أكره الجنس وأكره رائحة أنفاسه وأكره غرفته الحقيرة وأكره أهله الجبارون.الذين يستغلوني في كل ما يخصني..حتى الخادمه طلبو منه أن احضرها لأولادي من مالي واحضرت 3 خادمات كلهن هربن من المنزل..وبقيت بمفردي آخذ اولادي صباحا لحضانه بعيده عن المنزل مع ان مدرستي قريبة جدا من البيت..أكره كلامهم عني من ورائي(جميلة لكنها مطلقة أخذناها نسترها)هل ذنبي أني أجمل منهم؟؟.أكره أختي لأنها تخلت عني ولم تخبرني بكل ظروفهم المنزلية..وأصبحت أكره عملي ولم أعد مبدعة فيه كما كنت..أشعر اني دوما مرهقة ومتعبة...وليس هناك نفع مما اعمل..
وفي الفترة الخيرة صرت أردد لنفسي أني دائما كاذبه؟ مخادعه؟ غشاشه؟ربما لأني لم اواجه نفسي؟؟؟لا أدري..

باختصار أشعر أن عواطفي كللللللللللللها مستنزفه من مكان لا أعلمه....فهل انا كاذبه؟؟

على فكره أهلي يرون أن لا أتحدث عن ظروفي لهم...

فكرتهم..عندك وظيفه ورجال..استتري موكل مره تشتكين وتتشكين..

حتى بالرأي يقولون أدفعي فلوسك..وريحي أولادك...عادي إن ما دفع أبوهم ظروفه على قده..

كأن اهم شي الفلوس..وكلمتهم اللي تقهر..أنتي معلمه وتبغين كل شي بالعصا..وبالقووووووووة

أي قوة اللي يتكلمون عنها وانا أبسط حقوقي (بيت شرعي ومصروف ما اخذت؟؟؟؟)

ورد الفل

اطلعي من هالجو استاجري شقة واصري على هالشي
وضلي طالبي طالبي بشقة لحالك حتى لو دفعت اجارها من مالك
صدقيني بتتغير حياتك ولا تستغربي حتى انو تحبي زوجك بعدها
لانو السكن مع بيت الاحما والضغوط بتخليكون متوترين دائما فاي مكان للحب والرضى مع كل هالضغوط
وبالنسبة لكلامهم على قفا رجلك بعد عشرة عمر وبنت وولد لسى مطلقة حكي فاضي وقديم وبايخ
والمشكلة يلي فيه منك انتي عما تتاثري بكلام فاضي
وبالنهاية لنفرض انك مجبورة تعيشي بهالجو خففي عن حالك واعتبري نفسك ام رائعة عما تمثل لتسعد زوجها وترضي ربها وتامن احسن جو ممكن لاولادها الله يباركلك فيهن ويصلحلك امورك

ق و ت

اشتري راحة نفسك
اشتري بيت اقساط على راتبك وخليه باسمك (اجل وش فايدة وظيفتك اذا ماتريحك)
واسكنوا فيه وارتاحي من اهل زوجك
اهل زوجك صادقين جيبي خادمه على حسابك لانها تقوم بدورك وزوجك ضعيف
قودي زوجك لان بعض الرجال لابد ان ينقاد وشكل زوجك من هذا النوع فقوديه انتي بذكاء والا ممكن احد ثاني يقوده
كلمة اهلك تدل على قوتك ف راقبي نفسك وكوني صادقه عشان تحافظين على مملكتك فعائلتك تستحق تتعبين لاجلهم
والله ولي التوفيق0

الله يوفق كل من ردت أو مرت أنا بجد أحتاج المشوره
بس المشكله أحس اني ماعدت أنا
وماعندي قوه أواجه لأني أعرف مسبقآ عدم نجاحي!
لاتبخلون بالنصيحه ترددت كثير بس قلت مابيساعدني ويدعمني إلا عضوات بلقيس بليز ساعدوني بمشورتكم

شموخ المدينه

تاجرات نسوة
اختي بالعكس خليك قويه واستخيري قبل اي شي تسويه او خطوه تخطيهها
والله يفرج لك يارب

جلجامش

والله ياختي ماله داعي الي مسويته بعمرج؟
شنو يعني مطلقه ..انتي اجرمتي؟رجال ومامشت امورج معاه ؟ والثاني معيشج فغرفه ومعذبج؟
هلج لاتسألينهم اذا تصرفاتج صح ولاغلط...لان هم كل الي يهمهم تتمين فبيت زوجج وماتطلقين مره ثانيه؟
هذي افكارهم..وهذي اعتقاداتهم..الي تربو عليها وملازم تضيعين عمرج كله عشانهم..ترا محد خسران الا انتي؟
اما بالنسبه لاختج..ترا انا عندي قريبه كانت متزوجه من ناس..وكانت متحمله وعايشه ولاتشكي لاهلها وخطبت لاختها حماها....واختها وافقت..طبعا الاخت الاولى امورها ماشيه وقدرت تتوافق ويا اهل زوجها والثانيه قلبت خناقات وماتحملتهم وتكرههم..كل ادمي ينظر للامور من وجهة نظره..مولازم تكون خبت عنج متعمده تضرج..بس تخيلت انه حياتها مقبوله وانج باعتبارج مطلقه راح تقدرين تقدمين نفس التنازلات الي هي قدمتها...للاسف كانت اكبر غلطه ارتكبتها ولازم تقوليلها هالكلام وتطلعين الي بقلبج..اما بالنسبه لزوجج ودامج موسعيده فحياتج..فعندج حلين تشترين بفلوسج راحتج..او تطلقين وتردين لبيت هلج وتصرفين على روحج...واثنينهم صعبين بس انا بالنسبه لي حرمه من غير رجال تملك حرية اختيارها اقلها تقدرين تطلعين وياهلج وعيالج بدال الحبسه..والله يوفقج ويريح قلبج ..استخيري اختي...ادعيلج من كل قلبي انج ثلقين الراحه لنج تستاهليها اما عالجمال فبتتعجبين شكثر تجريح وظلم اي وحده جميله تاخذه من الناس..الله يحميلج جمالج ويحفظج من عيون الحساد

همسة حزينة

اشتري راحتك من ماللك الخاااص ان كان هو عاجز اوغير مقتدر ..

الضغط النفسي ياحبيبتي يجهدك ويحطم ويدمر كل طعم حلو بحياتك .. واسالي مجرب

واعرف ان الناااس مستحيل تريحك على حساااااااااب راحتهم

سكااايب

السلام عليكم...أختي...أستخيري الله في كل خطوه ..وعليك بالدعاء والإستغفاروالصدقه..ثم قرري..وفكري في أولادك قبل كل خطوه ولا تتعجلي الطلاق..فهو دمار المرأه..ويأختي ليست كل البيوت مبنيه على الحب:in_love:..حاولي أصلاح أمورك بنفسك بعد الإستعانه بالله..أشتري راحتك...أشتري أو أستأجري لك بيت..بأسمك...إجذبي زوجك لك إستغلي ضعف سخصيته لصالحك..يأختي عيشي حياتك من أجل نفسك وأولادك أما زوجك إذا صلح حاله الحمد لله وإذا لم يصلح إنسيه وأعتبريه مجرد محرم أو أكسسوار تجملي به حياتك أمام الناس:icon30:..وأنتي أضحكي وأنبسطي وأشتري لك ولأولادك ماتريدين رفهي نفسك دلعي نفسك أذهبي أنتي وأولادك سفر ملاهي مطاعم لاتنظري زوجك بل خذي الأذن العام ودبري لك سواق أخوك المهم أبسطي نفسك وأولادك:clap: ...تعلمي سياسة التطنيش :harhar1:وسترين كيف تتغير حياتك:msn-wink:..كوني قويه بحكمه:showoff:..وأهم شي حب الله ...ورضاه ...وطالت الدنيا أوقصرت فهى إلى فناء...أنظري إلى مصائب غيرك تهون عليك مصيبتك..دعواتي لك:c016:

اختي انتي وافقتي عليه وانتي عارفه وضعه المادي وعارفه انج بتقعدين في بيت هله .. شالجديد ؟؟؟؟
في شي براسج وتبين تسوينه وما قلتيه لنا ... انا اشوف ان مافي شي يستاهل تسوينه مشكله .. ريلج احسن من ناس كثير .. تقدرين تغيرين ريلج لو بغيتي .. بس انتي ما حبيتيه وتبين سبب للطلاق .. بس لانج عارفه ان ماعندج عذر هالمره وعارفه انج بتخسرين المواجهه فالحل هو تغيرين نفسج عشان تتأقلمين .. واذا كنتي تقدرين تطلعين من البيت .. اطلعي ليش لا واشتري راحه بالج ..

حكمات

ياعزيزتي
خلي ايمانك قوي واصبري واحتسبي ومدام الله رازقك بوضيفه اسعد نفسك واخرجي من جو الاكتاب واشتري بيت بسمك وعيشي فيه وراح تتغير حياتك باذن الله

حبيبتي الله يكون في عونك ويساعدكي وانا رديت لاني حاسه فيكي ومشكلتكي تشبه مشكلتي بس بقولك شي انا تزوجت وعمري 16 سنه وسافرت مع زوجي للخارج وكانت حياتنا رائعه جدا في بيت مستقل امشي في البيت براحتي واربي عيالي ومااحد يدخل بشي بس لما نرجع بلادنا طبعا نسكن عند اهل زوجي هم مره طيبيين بس بعد فتره يطفشون منا وتبدا الحركات وزوجي يتغير علي ويتاخر بره وحياتنا تكون مقلوبه واعصابي مشدوده بس ابي ارجع بيتي وانصحكي نصيحه يااختي اطلعي من بيت اهل زوجك صدقيني حياتكم بتتغير ولاتزورينهم كثير وخليكي رسميه يعني سطحيه معاهم والله انهم بيتادبون معاكي صدقيني...بعدي انتي معلمه لازم تبنين مستقبلكي فكره تمليك البيت باسمك مرررره حلو بس يكون باسمك انتي ووفري من راتبك مبلغ كبير وخليه في حسابك و زوجك مايدري عنه وربي عيالك احسن تربيه عشان يشيلونك بعدين ولاتطلعين الحين ابني مستقبلكي وقوي جناحك بعدين طيري...بعدين خليكي دايم مستانسه لاتزعلين عشان كلمه ابدا لاتفكرين فيهم ولايهمك واذا على المعاشره انا بقولك شي قوي نفسك كلي عسل واشربي زنجبيل وهذي الاشياء يصير لكي نفس وحطي في بالك موعشانه عشانك انتي بس....ولاتزعلين نفسك ياعمري والله فيه كلام كثير في بالي بس طولت عليكي واهم شي لاتحملييييييييييييييين استقري اول بعدين احملي...

عيون عزيز

الخوات ما قصروا ورايهم عين العقل.......ز
عزي نفسج بفلوسج ....اشتري لج بيت وحطيه باسمج انتي واسحبي ريلج معاج وعيشي حياتج......
ريلج شخصيته سهلة بسرعه تشكلينه على مزاجج......لا تخلين حد يتحكم فيه......ابعدي فكرة الطلاق عن بالج .....مالها داعي اصلا لأن ريلج مافيه عيب كبير يهدد حياتكم ويخليها مستحيلة......
رتبي أفكارج واكتبيها وابدي نفذي......الله يوفقج حبيبتي ....

بقلاوة

شوفي يالغاليه الحب وراحت البال ماتجي منا والطريق يبيلك صبر وعزم ومن ثم تبدين يعني اذاانتي حاطى في راسك انك ماتحبين زوجك وماراح تكوني سعيده فانتي بدققين على كل غلط منه صغير او كبير اما ذا غيرتي نظرتك وتفكيرك وتغاضيتي عن الاغلاط البسيطه وحاولتي تحبيه وتصفين نفسيتك تاكدي ان الوضع راح يتغير بس انتي اعزمي وتوكلي على الحي القيوم

أعلى