مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قههههر =(

njooool

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته انا اول مره اشاارك ويااكم وعندي مشكله صايره لي مع زوجي صاار لي ثلاث سنواات متزوجه صح كان فيه مشااكل قبل هذي بس كل مره كان امي تهديني وتقول لي هذه حال الحياة الزوجيه بس هالمره غيييير والمشكله كانت بسبب سوء استقباال اهله لي وبالضبط لاني وضحت هاالشيء لزوجي وللمعلوميه زوجي من النوع اللي مايحبني اتكلم عن اهله باي شكل من الاشكاال مع اني بنت عمه يعني موبعييده عنهم عشاان يكوون حساس زياده عن اللزوم المهم صار لي اربع اياام عند اهلي زعلاانه وهالمره امي واخوااني زعلاانين منه الزبده على قولتهم ان اللي صااير تو انه عنده اجاازه شهرين وزوجي بديره واهلي بديره وطبعا من العيد وانا عند اهلي وجا قبل اسبوع عندنا وانا وبنتي تعبانيين وانا حاامل ومع هالتعب طلب مني اني اروح معه لاهله نقعد اسبوع ونرجع مع ان اهله طالعين في قريه مافيهاا مستشفيياات وعلى كذا طلعت معه وانا عاارفه عن طبيعة استقباالهم لي وفعلا كانت طريقة استقبالهم لي هي هي ماتغيرت الام تجي تسلم وتدخل غرفتها مشغوووووووووله بالتلفون وحماتي اللي تكبرني سناا والى الان ربي ماكتب لها نصيب يانايمه ياعند التلفزيون يا لاهيه بتلفونها اتصالات ولعب وتتفرج عالاستديو وطبع ابو الشباب بس ينزلني يرووح للشباب وماايدري عن اللي يصير عندي.. وكان كل مره اقول له مايصدقني هالمره وصلنا لهم مع اذان العشاء وكان عندهم خبر اني جايه من الصبح يعني اقل القليل يكون فيه عشا لا والامر من ذا انو كان عندهم ضيوف لا وعارفين اني جاايه بعد وهم كالعاده سلمو وحده دخلت غرفتها والثاانيه نامت مع وجود الضيووف المهم قعدوا الضيووف يتعذرون لي انو لو هم في بيوتهم كان استقبلووني احسن من كذا ورااحو لبيوتهم وانا دخلت للغرفه اللي فيها زوجي واللي انا بقعد فيها طول فترة قعدتي عندهم (للمعلوميه انا بقعد عندهم اسبوع والضيوف عاارفين بها الشيء)ويومني دخلت على زوجي المصون وكاان نايم وازعجته بنتي لانها تعباانه ويوم شفته قاام قعدت اشكي له من هالوضع انو لوانت اللي جااي عند امي كاان استقبلتك عدل بالفطااير والحلوياات والعشاا اللي خصيصا لك المهم انو كان سااكت طول الوقت ويوم تكلم قاال قومي شلي اغرااضك باقلعك لاهلك السااعه كانت 12 بالليل وكاان الجوو مررررررررررره ضباب والمكان يبعد عن اهلي ثلاث ساعات واتصلت امه تسال عن روحتنا فجاه ورد عليها برووح اقطها عند اهلها وراجع وقعد يقول لهاا الكلاام اللي دار بيني وبينه في الغرفه ولاحد دري عنا ووصلنا لبيت الساعه2 يادووب نزل اغراضي عند البابوالخداامه تدخلها ورااح ...والحيين تكفووووووووون قولوا لي كبف اتصرف وكيف اادبه ....​

شوفي ياقلبي

اي رجال ما يحب زوجته تتكلم على اهله حتى لو كانت بنت عمه

ثاني شي انتي بنت عمهم يعني من حمام الدار

انتي سلمي عليهم وسولفي معهم والي بتجلس حياها الله والي بتروح تنام الله يساعدها

شوفي الرجال مهما كانت قساوة اهله عليك ماراح يسوي شي

فانتي تعايشي مع الوضع والله المعين

smile moon

بصراحه الي سواه اهل زوجك و زوجك غلط!!!!
بس انتي كمان غلطتي لما تكلمتي عن اهله واخترتي الوقت الغير مناسب للكلام في مثل هذه المواضيع
على العموم الازواج بشكل عام ما يحبون ان زوجاتهم تتكلم عن اهلهم باي كلام مو زين!!!
تخيلي ان اخوكي متزوج وجاءت تزوركم و قالت نفس الكلام الي قلتيه علىيكم !!!!!
لا تقولي احنا ما نسوي كذا !!!!!بقولك اعطي اخوك المسلم سبعين عذر!!!!!!!
قولي يلا هم يحسبوني من اهل البيت ما في داعي للرسميات جيبي لهم عذر واحد على الاقل !!!!!!
المهم مره ثانيه لما تريدين تكلمي زوجك لا تكلميه اول ما يصحى من النوم
لاوم تكلميه في الوقت المناسب يوم يكون هو مبسوط ومرتاح !!!!!ولما تكلميه حاولي ما تجرحي في اهله والافضل ان الاشياء هذه ما يدخل فيها زوجك لانه في النهايه بتعكس صوره سلبيه عنك!!!!
انتي حطي نفسك مكانه ما اعتقد انك ترضى ان اي واحد يتكلم عن اهلك!!!! متا تقولي اهلي ما في زيهم
كلنا فينا عيوب!!!!!!
عارفه انت تبين مشوره كيف تأدبي زوجك
بس انا حبيت ابدء بالسبب قبل العلاج!!!!!!!!!!! عفوا على الاطاله!!!!!

اسمحي لي يالغلا انتي غلطتي وزيادة
ولو كنت مكان زوجك كنت سويت نفس الخبر هذا
أنا مهما صار لي مع أهل زوجي مستحيييييييل أكلمه ... صدقيني يعرف منهم ولا يعرف مني بالعكس أكبر بعينه لكن إذا جاء يكلمني دافعت عن نفسي بالحسنى
لأن تقوى الله مطلوبة في هذا المجال والنبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا يدخل الجنة قتات) من ينقل الكلام بين شخصين ليعادي بينهما ما بالك بين الرجل وأهله
ليش تخربين بين الرجال وأهله ؟
ما يصير ياالغالية
تخيلي ابنك وزوجته بتقول له هذا الكلام صدقيني ما راح تلاقين كلمة قاسية إلا وصفتيها بها
اتقي الله اتقي االله يا أختي
ولا تنسيك هذي الدنيا المبادئ
ما استقبلوك رحت تشكينهم أجل لو عادوك وشتموك إيش تسوين
تخلينه يعق أمه ويقطع رحمه
الله يهديني وإياك لسبيل الرشاد
**

sweetoo

الله يهديج بس
اولا هذول اهله اكيد ما بيرضى عليهم
ثانيا شلون تغثينه على شي تافه
ثالثا اهله ما ضروج وكافينج خيرهم وشرهم يعني ما عليهم شي
رابعا يا بنت الحلال النكد كلش موب حلو ويكره زوجج فيج خلج بشوشه وانسى كل شي يصير بينج وبين اهله المضره المفروض تنسيها ولاتنكدين عليه مسكين توه قايم من النوم وعلى طووول اهلك قالو وقالو وسووا وامدري ايش انتي قاعد تخربين زواجج بنفسج با بينت الناس المفروض اصلن من حبه تحبينهم وتعزينهم من غلاته تتكون غلاهم
وتبين تادبينه بعد !!
تعوذي من ابليس واتصلي عليه وراضيه وقوليله انه من غلاهم ودج تقعدين معاهم وانج كنتي رايحه بشووق وامل انه هالمره راح نقعد ونسولف وهالي خلاج تعصبين شوي وتغلطين قوليله ابي ارجع لبيت اهلم معاك وابي احاول ابني علاقه معاهم وفخااااااطري يصيرون قراب مني وموب بس كلام حاولي صج بعدها والله يوفقج

ودي بونس

نصيحتي لاتفرضين على احد سلوك انت ترضينه..
هم بكيفهم احرار,, المفروض منتي فاضيه لهم ,,,ولا تجيبي سيرتهم لزوجك ابد,,,, خذي عهد على نفسك بكذا.
خليه يتمنى يعرف اللي بنفسك ناحيتهم ولا توصليه لمبتغاه.
انت ماغلطي يوم فضفضتي وشكيتي الوضع وهو الله يصلحه غلط يوم استغنى عنك بأهله ...
هو حاجته عندك ومرده يرجع لك ,, بس ساعتها تعدلي ولا تطرينهم ابد واعتذري عن اللي صار,,, وكيف انك اعتبرتيه صديق وتتمنين بعض الاهتمام من اهله وللاسف انقلب الوضع عليك,,,
اما هم فخرجيهم من راسك مررررره ,,,ولا تدورين عليهم ولو كنت في قعر بيتهم.

اهتمي بأناقتك ,,,وتجديد مكياجك,, ومراسلة اهلك وصديقاتك,,, واللعب مع بنتك بحضورهم ,,,وادخلي المطبخ وشمري واعتبري نفسك من اهل البيت ,,,وباشري الضيوف,,, واضحكي وامزحي ولا تكوني سلبيه ...
ومنتظره نظرة اهتمام او شكر,,, ومتى يلتفتون لوجودك,,, ويزغردون لحضورك,,, دعي الخلق للخالق.
وعيشي حياتك كما هي ...اهم مافيها صلاتك ونفسك و زوجك وبنتك .
ولا تجيبي طاريهم على لسانك ولو بالخير... كأن ربي ماخلقهم .
وان سألك زوجك في يوم عنهم وايش صار بينكم قولي <مافي شي مهم ينقال> وفضفضي لأهلك باللي في نفسك.
والله معاك .:icon26:

يعني هي بس اسبوع كان تحملتي مب عشانهم عشااان ريلك..مب يقعد نص الليل تقعديييين تتشكين
وبعدين انتي عارفه طبع ريلك وعارفه انه ما يحب حد يتكلم في اهله ليش من الاساس تفتحييين السالفه يعني بس عشااان تنكدييييين عليه..

njooool

شكراا على كل اللي ردوا علي بس للاسف ماكنت ابي هالردوود بس برضوا يعطيكم العافيه وشكلي ماقدرت اوصل لكم اللي قااهرني عالعموم انا مو ناقده على اهل زوجي لان هذا طبعهم من يووم تزوجت بس انا نااقده على زوجي اللي تكلمت وياه في غرفه ولوحدنا ماقعد لبكره يتفاهم ويا اهله حتى لو ماادري بس اهم شيء يعلمهم ان اللي سووه غلط المشكله مو قداامي بس قداام ضيوف لاا وعذاال لي بعد يمكن غلط في اني تكلمت فالوقت الغير منااسب بس بعد هو غلطاان انو مابيني وبينه سر لان اللي قلت له راح وقااله لاهله من التعصيبه علي لا وخذني فهالوقت وهالبرد والضباب ويدووب نزلني عند الباب وراح حتى ما دخل اغراضي دااخل >>للعلم عمتي مو عربيه ولها ناس وناس وحمااتي لوجااينها ناس من القرااب لقلبها كان مانامت الابعد مايروحون...

سكن الليل

الوقت غلط في غلط في غلط
كان اخترتي وقت مناسب ووضحتي له الامر بهدوووء وخليه طول الاسبوع يلاحظ
تصرفهم وكان من الافضل انك تتكلمي باسلوب رقيق لانه مثل ما وضحوا لك البنات
الرجال ما يحب المره اللي تتكلم عن اهله بشي مو بزين
الله يوفق بينكم يارب

ودي بونس

الحين اللي صار صار ...تماسكي ولا تقهرين نفسك اكثر,,, وانشاء الله شده وتزول,,, والله تصرف زوجك عيب وانت ماغلطي ابد... لكن انشاء الله في لحظة صفا قريب عاتبيه ووضحي له ان تصرفه لااخلاقي وعيب ...بس انتبهي واضح ان زوجك حمقي الله يصبرك .
ونصيحتي ...حطي حد لهمجية زوجك حتى لا يكررها مستقبلا يعني اسراركم المفروض خاصه بينكم وكمان الطرده اللي مالها داعي وطريقتها السخيفه بدل ماتكونين له دفا ..مابي اقسيك عليه لكن عاتبيه حببيه فيك اكثر حتى يعرف قيمتك وما تكوني طارفه عنده في اي وقت يشلحك .والله معاك.

ياحبيبتي انت غلطت لانك اعتبرت نفسك غريبه عنهم يمكن هم معتبرينك صاحبة بيت .يمكن هم متعودين وتركولك حرية التصرف بالبيت لحالك ليش تنتظرين منهم استقبالك خاصة انها امه واخته انت تكسبين اجرا بزيارتك لهم فلا تضيعيه ثم انت بذلك ترضين ربك اولا ثم زوجك زوجك ا الذي فضل ان تكوني معه وهو عند احب الناس اليه استغرب منك تصرفاتك ونقدك لاهله ماذا تنتظري من رجل جرحتيه بكلامك عن امه هذا اقل تصرف بصراحة لم يخطء هذا التصرف يدل على مدى رجولته وكبريائه واحمدي ربك انه تصرف بحكمه وذكاء يدل على مدى رقيه وحبه لك
عليك ان تتصلي به الان وتعاتبيه بكل حب وانك لم تقصدي جرحه كنت فقط تفضفضين له . واطلبي منه انك تذهبي معه لعندهم مرة اخرى ولاتنتظري استقبالهم لك اهم شيء تكونين مع زوجك وانثري الحب والسعادة على من حولك .

دمعة بريئة

صراحه يعني اللي صار صار بس حاولي تتلافين الاخطاء
في الايام الجايه..صراحه أكثر مايقهرني سالفة الاستقبال
هذي ياختي انتي منتي غريبه منهم وفيهم بعدين احمدي
ربك انهم مأذوك أو أهانوك سلموا وكل واحد راح في سبيله
انتي وش يزعلك يعني لازم يقومون الدنيا عشانك جايتهم
انتي خلاص من أهل البيت وأنا أعرف ناس عندهم مرت
الولد لاجات عند حمولتها هي اللي تطبخ وتسوي بإرادتها
وبكيفها يعني ماهي مجبوره ماقالت الكلام اللي قلتيه استقباااال
وتخرب حياتها على كلام فاضي .. وأنا عن نفسي لمن أروح لأهل
زوجي بصراحه أستحي أجلس عمتي حرمه كبيره موزينه أقعد
وهي في المطبخ صح الأصووول تقووول كذا ..
,انا لو من زوجك سويت كذا .. يعني هو مخليك عند أهلك ولمن
جابك عند أهله وده يرتاح من أول ماتجين تسوين سالفه طيب
انتظري يعني بتجلسين إسبوع خليه هو يشوف بعينه أحسن
وإتي تقولين كان فيه ضيوف وعارفه انهم عذال يعني المفروض
ماتخلينهم يتكلمون تسكتينهم باسلوووبك وتخلين الامر عاااادي
تقبلي ردي بصدر رحب

شمعةالحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا وضعي زيك بالزبط بس مو عمتي لاحمواتي زوجات اخوان زوجي
ياليت تقرين بتمعن ولو عجبك كلامي طبقي وراح تلاقي شي يسرك من زوجك مو من اهله اصلا انتي عايشه معه مو مع اهلللللللللللللله افهمي هالنقطه زين فكري زي ما فكرت انا هههه لوعجبك
1_لمن تعجزين بتندمين على يوم تعيس عشتيه وسبب تعاستك الناس يكفي قهر انهم لمن عرفو زعلك فرحوووووووووووو حسو بانتصار وهذا بيخليهم يتمادون فالفحس اكثر
2_موكل الناس بنفس الطبيعه وتجنبهم لك اكيد له سبب.......انا يكرهوني عيني عينك لاني كنت معتبره نفسي صاحبة بيت امووووووووون بزياده ادخل اصبخ واجهز وارتب واستقبل ضيوف كانه بيتي يعني فرضت نفسي بالقوه واحب الشي هذا احب روح التعاون بس غيري يعتبره من باب حشرة الخشم فالخصوصيات والبس احلى لبس وانا مو موضفه وهم موضفات وما طالوه مع انه ما يدرون انه كله من التخفيظ ماعمري خذت نزل حديثا فاكرين عيشتي ملكه مادرووووووو وانا ماسمحت ادخلهم فاسراري بعد ماصرت اكتشف شكاوي ازواجهم لزوجي لاعدت تنزل زوجتك السوق قلبت روس حريمنا تاريهم يسالوني وانا هبلا اعلمهم واوصف وهم يحقدون ويتهنون لي وبسببهم صرت شبه محرومه من السوق سنه مانزلت اختي بس تقضي لي هذا انا انت دوري وش سببك
3_يمكن يفكرون انك فارضه نفسك او رايك او اسلوبك عشان كذا يتجنبونك لانهم مابيتقبلون منك اي كلمه خاصه انك تقولي ان استقبالهم للحبايب غير
4_لاتفرضين حب عيالك ولاتنتظرين يحبونهم بيصير كرههم اكثر القلوب جنود مجنده
بخصوص زوجك لاتعتذري اللي فات فات قلي كلمتين وبس هو بيفهمها صدقيني وبيصير يرددها كل ماجبتي سيرة اي احد
قلي انا فكرت ولقيت موحلوه فحقنا نعيش احلى ايام عمرنا زعلانين واللي سبب زعلنا عايشين مبسوطين ولايدرون عنا ويمكن عاجبهم حالنا لان لو ماعجبهم كان راضونا
وانت تدري اني احبك ومو هاين علي بعدك مووووووووو زعلك انتبهي
انا صاري اسواء منك ماحد استقبلني دخلت
نمت بحسرتي بس ولاكلمه واضحك مع زوجي واطلعه من جوه وما اخليه ينام الا والضحكه شاقه وحهه بس هو حس بكرامته اهتزت وانا ولامعبرتهم لان خلاص عقلت عرفت انهم ماراح يهتمون لامري ولازعلي بالعكس بيفرحون اليوم الثاني جت مني صحيت الظهر بس مادخلت عندها الا بعد العصر وزوجي جلس معي ما تكلمنا بالموضوع بس بنفس الفكره كنا نفكر وحده بوحده دخلت بالعصر حطت لي اكل ودخلت تغسل ملابس ما فيه وقت الا الحين ما اكلت اكلت عيالي ومابينت لانه نواشف نتغدى فطور عمري ما سويتها
وعشرين دقيقه ماكملنا الاوزوجي يقول يالله وقبل لا اقول مع السلامه هي قالته طلعنا قال زوجي ابستاجر قمت العب عليه لا وليش وش يقولون علينا ومن ذا فهو اخذته العزه وصمم واستاجرنا كم يوم ورجعنا سافرنا عيدنا مع اهلي بمزاجه ولا احلى بعد ما رجعنا جت سيرتهم عيالي ماتهنو مع عيال عمهم قال خليهم والله حركتهم ماتفوت لاحضتي قمت انا اطنش قام هو يدقر عليهم
بس بعدماشبع فالبدايه من شكاوي صار يعرفهم وبعد ما سكت عنهم يجي سنه عرف انهم ما تغير وباقي يضايقوني وانا مسكينه وصابره
الرجال ما يحب احد يقهر عياله يحس بنار فصدره وقتها
اذا رحتي لهم ادخلي غرفتك وخذي معك حاجه تسليك وياليت له صوت عشان تفحسهم ويبدو ينشغلو فيك زي ما اشغلوك فيهم فهمتي بلا حب بلا هم والله ما يحبونك لو تسجدين له
طولت اعذريني بس حسيت بك وياليت افدتك لاننا بالهوا سوا والله يوفقك

شمعةالحب

ترا مع الزمن مايصير يهتمون بوجودك اصلا بس طنشي وعادي اهم شي انتي تعيشي مبسووووووووطه انا ما احب اللي تجي وترز نفسها وتبغى الناس يضحكون لها ويقومون الدنيا لجيتهاكنك فارضه نفسك وبالعكس كل ماسمعو عنك هالموضوع بيزيد بعده عنك اكثر انتبهي كيف لو حمواتك كان متي اهل الزوج بعد ماتخل عليهم مرت ولدهم يعتبروها وحده من البيت وخلاص وانت شلتي عليهم عشانهم عمانك وطبيعي ضيوفهم بيكون لهم استقبال ثاني

حنانوو

جد الله يعينك معروف الاقارب عقارب هذا عندنا بس وسعي صدرك ولاتضيقين صدرك الوحده تختارالوقت المناسب حتى تقدر تفاتح زوجه موتوه صاحي ومزعوج وتفاتحينه جد الله يسحره فيك سحر حلال يارب

هموم الكون

انتي غلطانه انك كلمتيه بالموضوع رديلهم وانتي ساكته
طنشوك طنشيهم وخليها زيارات لاحد تعرفينه وفله واخرجي انتي واياه وهم
قل موتو بغيضكم
الان خليه يقعد واذا جا اشرطي عليه ماتروحين لاهله الابكيفك زياااااره مويكلف عليك قد مابي اقعد بكيفي
انت بكيفك اقعد قد ماتبي
خليك رسميه معهم
الي مايشوفك مكسب لاتشوفينه راس مال

أعلى