مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قصتي ومعاناتي ..

خافقي

السلام عليكم .. صباح الخير ..
محتاره كنت كيف ابدا وشو اكتب بس لقيتكن تكتبن اللي في خواطركن بدون حواجز ..لقيت اللي ما تعرف ترد على الموضوع تدعو بصالح الدعاء .. فقررت اني اقول اللي في خاطري .. اكتب عن نفسي والمي ومعاناتي .. يمكن للبعض يشوف الموضوع تافه بس لي انا معورني وحاز في نفسي .. انا الزوجه الثانيه .. بعد قصة حب دامت قبل الزواج 5 سنوات اول ثلاث منهن والله العظيم اني ما كنت اعرف انه متزوج .. وبعدين اكتشفت ها الشي عن طريق الصدفه .. حبيبي من اماره ثانيه ودايم كان يلف ويدور عن شغله وعن بيته واهله .. الشي الوحيد اللي صدق فيه كلامه عن امه .. يحب امه مووت ودايم يسولف عنها وخلاني اكلمها .. وتمت تدعيلي اني اكون من نصيب ولدها .. اهلي من النوع اللي لو دروا اني احب مستحيل يوافقون عليه .. فسوينا فيلم وكان ها الشي في السنه الثالثه يعني كنت بعدني هبله ما اعرف انه متزوج لانه يكلمني 24\7 ما يخليني الا وقت ننام وكان ينام معاي على التلفون يعني نتكلم وتاخذنا السوالف لين ما نسكت مره وحده ونرقد ونتم نضحك على بعض ثاني يوم وكل واحد فينا يتهم الثاني انه هو اللي رقد قبل .. وما بجذب عليكم كنا نتلاقى صح ف اماكن عامه بس كنت ارد تعبانه من خوفي من الله وعقابه .. وكل مره نقول انها بتكون اخر مره نتلاقى فيها .. ونرد نشتاق لبعض ونتلاقى.. ولا مره سوى شي خلاني اخاف منه .. يخاف علي اكثر من خوفه ع نفسه.. لين يا اليوم اللي قرر فيه انه يخطبني .. وقالي بقولج شي .. انا من باب المزاح قلت له لا تقولي عقب ها العمر انك متزوج وعندك عيال .. فرد علي بجمله قالي فيها ليش المتزوج ما عنده احساس .. سكت انهرت صحت لعنته .. وقطعت علاقتي فيه .. ويوم شاف اني ما مني فايده تقدم لي رسمي .. يا هو وابوه بس وناس من معارفه وربعه من الدوام .. اهلي فرحو وانا قلت لهم ما ابا اعرس .. فرح اهلي لاني وصلت لعمر يخفون المعاريس عن بابنا كان عمري 28 ساعتها .. المهم كلمته وقالي ان زوجته متسلطه وما تخاف الله وكلام خلا قلبي يحن صبرت سنه .. وانا استخير وهو لا كل ولا مل كان يطرش كل مره حد علشان اهلي يعرفون انه جاد .. وبعد السنه وافقت .. بنات قالي انه هاجرنها من عرفني وما عنده منها الا ولد وبنت وما يباها يتريا عليها الزله علشان يطلقها .. وصدقته ... والسنه اللي كنت فيها خطيبته دقت علي اخته في يوم وقالت لي انه زادته بنت يعني عاشرها لما كنت زعلانه عليه هههههههههههههههه .. سامحوني تراني تعبانه صدق .. واجهته وتم يصيح ويحلف انه غلطان وانها كانت غلطه .... وبعدها بسنه رد تقدم لي .. لاني قلت لاهلي ان زوجتوني اياه بجتل عمري .... وصليت استخاره .. لاني حبيته هو اول ريال يدش قلبي واحبه ..ضاقت علي الدنيا من خليته بس هو ما خلاني .. في ها الفتره توفت امه رحمت الله عليها .. واصر انه ياخذني تم يدق لي الدوام وقالي كلمه من ايأس من رحمة ربي بسافر من البلاد ومن اسافر ما برد خلاص دام ودرتيني ..... والله اني حبيته واحبه واموت فيه بنات هاي مب قصه هذا اللي صار لي صدق .. تأكدت من خواته ومن ابوه اللي حلف انه واقف ويا ولده علشان يعرف ان الاولى شريه واستغفر الله ماسكين عليها شي الله اعلم شو بس حسيت انه سواد ويه .. وغير جي هي اكبر عنه .. تأكدت ان علاقته فيها العيال وبس .. وتزوجنا ... والحمدلله نحن الحين من 4 سنين والله رزقنا بولدين .. بس فيني عله انا احبه هيه بس مب قادره اوثق فيه .. يعني من يروح امارته علشان عياله يصيبني ينون اتخبل .. اتخيل انه وياها وانهم يضحكون .. مع انه يحلف لي الايمان انه مستحيل يروح لها وانهم ما يسلمون مول على بعض حتى انه بنى بيت امه اللي عدال بيته على اساس اكون هناك وياه بس انا ما اريد اكره امارته لان ها الانسانه فيها .. تمت تتصل فيه اول الايام تصيح وتصارخ وتدعي علينا .. ابوه بعد ما كان مايل لي صار يسير عندها وقلب الكلام وصار يتكلم علي انا اني ساحره ولده .. خواته ولا وحده منهن تقول كلمة الحق جدام ابوها ولا حتى جدام الناس ويردن يخبرني ان ابو زوجي يدعي علي دوووم .. لاني مغيره ولده عليه .. مع اني والله العظيم دوم اوصي زوجي اقوله ابوك يدخلك الجنه ولا النار مب انا .. بس الله يهدي زوجي كارهه ابوه والسبب زوجته الاولى اللي خربت علاقتهم .. الحين انا بقولكم شي يا بنات .. انا افكر افاتح زوجي بها الكلام .. اباه يطلقها .. الحين له فوق ال8 سنين هاجرها من عمر اصغر بنت عنده .. ابا ارتاح .. ابا اكون له بروحي مثل ما انا له بروحه شو رايكن .. شورن علي وسمحلي لاني طولت عليكن

اولا أسأل الله ان يزيح هذا الهم الجاثم على صدرك

وأن يجعل لك من بعد الضيق فرجا ومخرجا ...

طلاقه لها ليس الحل وأتمنى إنك تشيلين من بالك فكرة إنك تطلبينه يطلقها

لو فعلا هو ما يحبها مثل ما يقول وكارهها كان طلقها من زمان واسمحيلي

الرجال لما يقول منتظر عليها زلة؟ ياما رجال يطلقون وحريمهم مظلومات

ولا زلة ولا هم يحزنون يعني متى ما يريد يطلق بيطلع له بألف حجة عشان يطلق

وعموما أخيتي الغالية تذكري إنك بديتي غلط واسمحيلي على هالكلام

لا تقولين ما كنت أدري انه معرس ولكنك كنتي تدرين إنه ما يحل لك واللي بنيتيه

على حطام غيرك تحمليه ياغالية ، آسفة ومن قلبي اعذريني ان كان كلامي

جارح ولكن حطي نفسك في مكانها ، زوجها يخون وتزوج اللي خان زوجته وأم عياله

عشانها وبقيت سنين تصارع هالفكرة وتحاول تتناساها لا وعمل المستحيل

عشان ياخذها وجاب الأولي والتالي وتجين إنتِ بعد هذا كله تطلبين خراب بيتها ؟!

يختي اسمحيلي مو كل إنسانة زوجها متزوج وحدة ثانية تكون مظلومة

وفي حالتك إنتِ في الصورة اللي دخلتي غلط ، ارجع واقول سامحيني ولكن فكرتك

في طلب إنه يطلقها عشان غيرتك وأفكار إنتِ للحين مو متأكدة من صحتها غلط

مثل ما وافقتي إنك تاخذينه وهو زوج لإنسانة ثانية كوني قد محبتك له وإذا جاك بيتك

وصار في مملكتك عيشي له وحسسيه إن البيت هذا هو عشه الآمن إذا كان فعلا

مثل ما يقول ان هذيك خابصة عليه حياته وبكذا بتكونين كسبانة في كل الحالات

سواء بقيت هذيك على ذمته لانك بتكونين ريحتيه وهذا واجب عليك ، وفي الجهة الثانية

ما تدخلتي في هذيك ورب العالمين لن يخزي صاحب القلب السليم وستجدين ثمرة

طيبتك وحسن تبعلك وحسن ظنك قريبا باذن الله

سامحيني إن كنت قسوت عليك بالكلام ولكني أعتبركن أخياتي ولابد للبعض من (شدة ودن)

عشان تقوم من غفلتها ونومتها

دلع قلبه

اتقي ربك فلا يجوز لك أن تفعلي ذلك
أنت بذلك توقعين الضرر بأختك في الإسلام، وتوقعي الظلم عليها، ولعلها إذا طلقها لا تجد غيره يسترها ويتزوج عليها، بل لعلها تموت بذلك، ولا يجوز إنزال الضرر ابتداء، ولا جزاء
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لا تطلب المرأة طلاق أختها لتكفأ صحفتها، أو لتأخذ ما في صحفتها).
اقتصصته لك من موقع اسلام ويب

http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=FullContent&audioid=179952

فإن كان ظلما اخشى عليك والله من عقوبة الظلم الدنيوية والاخرويه
وان اصبتي بشك وسواس فلعله دعووة منها حين ظلمتها بمحادثتك زوجها وقهرتها
فاانت لاتعلمين حقيقة الامر
ان سمعتي من طرف واحد من زوجك فقط ولم تسمعي منها او من احد من اهلها
حتى وان كنتي لاتعلمين وقتها انها متزوج
كان الاولى ان تطلبي منها ان تسامحك !!!
لاتتهاويني في ظلمها فالله يمهل ولايهمل

المصدر :
محمد عبدالله المنصور-جريدةالرياض

تحدث (تركي) قائلاً: (استدنت من رجل مبلغ مائتي الف ريال من اجل اتمام احد المشاريع وبعد انتهاء المدةالمحددة لاعادة المبلغ حضر الرجل للمطالبة بحقه ولكني قمت بطرده وانكرت انه اعطاني أي مبلغ خاصة انه لم يأخذ مني أي اثبات).
توقف تركي ثم واصل قائلاً : لم أكن اعلم ما ينتظرني بسبب ظلمي ، فبعد مضي ثلاثة أشهر خسرت صفقة بقيمة نصف مليون ريال ومنذ ذلك اليوم والخسارة تلازمني.
وقد نصحتني زوجتي بإرجاع المبلغ لصاحبه لأن ما يحدث لنا عقاب من الله ولكني مع الأسف لم استمع إليها وتماديت في المكابرة حتى خسرت أعز ماأملك وهم أبنائي الثلاثة في حادث سيارة اثناء عودتهم من الدمام.
ويتابع: وأمام ذلك الحدث الرهيب قررت بدون ترددإعادة الحق لصاحبه وطلبت منه أن يسامحني حتى لا يحرمني الله من زوجتي وابني ذي السنوات السبع فهما كل ما بقي لي!

@ أما(نورة) وهي استاذة جامعية ومطلقة مرتين فقالت: حدثت قصتي مع الظلم قبل سبع سنوات ، فبعد طلاقي الثاني قررت الزواج بأحداقاربي الذي كان ينعم بحياة هادئة مع زوجته وأولاده الخمسة حيث اتفقت مع ابن خالتي الذي كان يحب زوجة هذا الرجل على اتهامها بخيانة زوجها . وبدأنا في إطلاق الشائعات بين الأقارب ومع مرورالوقت نجحنا حيث تدهورت حياة الزوجين وانتهت بالطلاق. وتوقفت(نورة) والدموع في عينيها..ثم أكملت قائلة : بعد مضي سنة تزوجت المرأة برجل آخر ذي منصب أما الرجل فتزوج امرأة غيري وبالتالي لم احصل مع ابن خالتي على هدفنا المنشود ولكنا حصلنا على نتيجة ظلمنا حيث اصبت بسرطان الدم ! أما ابن خالتي فقد مات حرقاً مع الشاهد الثاني بسبب التماس كهربائي في الشقة التي كان يقيم فيها وذلك بعد ثلاث سنوات من القضية.

* قصة أخرى يرويها (سعد) فيقول: كنت أملك مزرعة خاصة بي وكان بجانبها قطعة ارض زراعيةحاولت كثيراً مع صاحبها أن يتنازل عنها ولكنه رفض.. ويواصل :قررت في النهاية الحصول على الارض ولو بالقوة خاصة انه لا يملك اوراقاً تثبت ملكيته للارض التي ورثها عن والده، حيث ان أغلب الأهالي في القرى لا يهتمون كثيراً بالاوراق الرسمية. ويواصل :أحضرت شاهدين ودفعت لكل واحد منهما ستين الف ريال مقابل الشهادة امام المحكمة انني المالك الشرعي للارض وبالفعل بعدعدة جلسات استطعت الحصول على تلك الارض وحاولت كثيراً زراعتها ولكن بدون فائدة مع ان الخبراء أوضحوا لي أنها ارض صالحة للزراعة، أما مزرعتي الخاصة فقد بدأت الآفات من الحشرات الارضية تتسلط عليها في وقت الحصاد لدرجة انني خسرت الكثير من المال . وبعد أن تعرضت لعدد من الحوادث التي كادت تودي بحياتي قمت بإعادة الارض لصاحبها فإذا بالارض التي لم تنتج قد اصبحت أفضل انتاجاً من مزرعتي اما الحشرات فقد اختفت ولم يعد لها أياثر.

@ و يسرد (حمد) تجربته المريرة قائلاً: عندما كنت طالبا ًفي المرحلة الثانوية حدثت مشاجرة بيني وبين احد الطلاب المتفوقين فقررت بعد تلك المشاجرة أن أدمر مستقبله ، ويتابع :لا يمكن ان يسقط ذلك اليوم من ذاكرتي حيث حضرت في الصباح الباكر ومعي مجموعة من سجائر الحشيش التي كنا نتعاطاها ووضعتها في حقيبة ذلك الطالب ثم طلبت من احد أصدقائي إبلاغ الشرطة بأنفي المدرسة مروج مخدرات وبالفعل تمت الخطة بنجاح، وكنا نحن الشهود الذين نستخدم المخدرات . ومنذ ذلك اليوم وأنا أعاني نتيجة الظلم الذي صنعته بيدي ، فقبل سنتين تعرضت لحادث سيارة فقدت بسببه يدي اليمُنى. وقد ذهبت للطالب في منزله أطلب منه السماح ولكنه رفض لأنني تسببت في تشويه سمعته بين اقاربه حتى صار شخصاً منبوذاً من الجميع واخبرني بأنه يدعو عليّ كل ليلة لأنه خسر كل شيء بسبب تلك الفضيحة. ولأن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب فقد استجاب الله دعوته ، فهأنا بالاضافةإلى يدي المفقودة اصبحت مقعداً على كرسي متحرك نتيجة حادث آخر! ومع اني اعيش حياة تعيسة فإني أخاف من الموت لاني اخشى عقوبة رب العباد.

كل هذه القصص وردت ضمن تحقيق أجرته صحيفة(الرياض) قبل ثلاث سنوات لكنها ما زالت تنبض بالحياة!
@ لاأظن أحدا يجهل عقوبة الظلم ووعد الله حين قال عن دعوة المظلوموعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) ، ولكن الكثيرين ينسونهااو يتناسونها ويتساهلون في ظلم غيرهم سواء كان الظلم من رئيس لموظفيه او قاض لمن اشتكى لديه ! أو ابن لابنه او أبناء لوالديهم أو ظلم زميل لآخر ، أو الظلم الذي تقوم به البنوك حين تستدرج البسطاء بقروض لتفرج الضائقة التي يمرون بها فإذا بها ترميهم في السجون أو تنتهي بهم الى فقر أشد والى أولئك الذين ظلموا أوطانهم واستحلوا سرقة العقود ومخالفة الانظمة وتسترواعلى المتخلفين ليحرموا أبناء بلدهم من حقوقهم في نصيبهم من الخير الذي فيه. إنها رسالة بلا عنوان.. ترسل الى كل من ظلم علها توقظه فإن لم يعد الى الحق فلينتظر نصيبه من العقوبة كماحصل لهؤلاء وغيرهم كثير تعرفونهم !!

أسأل الله تعالى أن يقيني ويقيكم شر الظلم وأهله ! ..

أتقي الله لا تهدمي بيت زوجه وام اطفال تفرقين اسره عن بعض الله لا يرضى بالظلم لا تكوني ظالمه وضعي نفسك مكان الزوجه الاولى اترضين ان تطلب ظرتك من زوجك ان يطلقك لا والله لن ترضين دعيها وشانها لا تجعليها شغلك الشاغل والله يا اختي اني انصدمت من موضوعك لان المتعارف عليه الزوجه الاولى اهي اللى تزعل وتطلب الطلاق لما زوجها يتزوج عليها مو تجي الجديده تهدم بيت الاولى الله يصلح حالك اتمنى لك التوفيق سامحيني ان قسوتك عليك ولكن احساسي انك غير مدركه لما تطلبي موفقه

رشيقة كول

بالعكس لا تسعين لطلاقها....يمكن يتسكر لك الف باب..
اقل شئ فكري بالاطفال...يعيشون مششتتين....
وبعدين يكرهك...ويبدا يكذب عليك..
مو من صااالحك ابدا

سلمت اناملك اختي دلع قلبه فعلا يا اختي الظلم ظلمات يوم القيامه ورب العزه والجلال يقول لدعوت المظلوم وعزتي وجلالي لانصرنك ولوبعدحين وتذكري ان هذه الدنيا فانيه والاخره خيروابقى تذكري القبر وظلمته والصراط وزلته ماذنب هذه المراه واطفالها وان الله يمهل ولايهمل اختي افيقي من هذا السبات الذي انتي فيه وتذكري عذاب الله لظالم وحثي زوجك على حسن عشرت زوجته وطاعه والده اسال الله ان يزيل الغل والحقدمن قلبك وان يهديك محبك من نصحك عدوه من ضحك لك

وضوح القمر

احب اقلك شيء وفي هالموضوع مااحب اطبطب على راس المخطيء لأ من تهون عليه حرمة الله لا يستحق ان تحترمه

مابني على باطل فهو باطل ومردود
وانتي علاقتك معاه من البدايه خطأ وباطل وتغضب رب العالمين
وكما تدين تدااااااان
تعرفين شنو معناها

انا اقولك يمكن انتي مو متخيله بالمعاناة اللي عانتها منك زوجته في ايام خيانتكم وانتهاكم لله رب العالمين
مو متخيله جنانها وغيرتها وحرقة قلبها مو متخيله ألمها وكل مايقوله الخاين يصصدق اللي هتك عرض الله اكيد راح يلبس لبس الثعلب الغدار ويحسن صورة ذاته ويسيء صورة الطرف الآخر

يعني الان يمكن اللي انتي فيه من جنان وغيره على زوجك بسبب اللي سويته في الأولى
الدنيا دواره سبحان الله تزوجتيه وعايشه معاك لكن حرمتي من الراحه والسعاده والآن تطالبين بالطلاق
عجيب امرك

دعوتي لك اتقي الله واستغفريه وتوبي اليه واللي يخون يخون مليون مره يعني زي ماخان الأولى توقعي راح يخونك محد أحسن من أحد

وأكبر دليل دعاء والده عليه وانك خاذلته وساحرته مايجي من فراغ يعني اكيد لك سبب في تدمير حياته

خافقي

مشكورات اخواتي على الرد.. وانا كنت متوقعه انكن تقسن علي .. بس والله العظيم اني ما كنت اعرف انه متزوج .. والله العظيم اني حبيته من كل قلبي وقاطعته سنه كامله ما ا رد عليه تميت حاطه دراستي وشغلي بيني وبين عيوني .. واخته هي اللي قالت لي ان علاقتهم بزوجته الاولى منقطعه .. والله العظيم اني احلف لكم وانا صادقه وادري ان الله سبحانه يحاسبني على كل حرف اخطه لكم ..وبعد ما حلف لي ابوه ان زوجته الاولى ما تنطاق وكان هو اللي خلاني اغير رأيي ,, انا ما ابرر لكم ان علاقتي به كانت صحيحه بس اقرو كلامي يا خواتي وحاولو تستوعبن اللي انا صرت فيه انا حبيته وبعدني احبه وما اصبر عنه امووت عليه والله العظيم ... وابوه اللي الحين يقولي عني اني ام طبوب واسوي سويات هو اللي داق الصدر جدام امي ومتعهد انه يتحمل اي مشاكل تحصل .. بس يا خواتي اللي جلب ابوه انه كان يطلب مني اني اخبره بكل تفاصيل حياتي مع ولده والله العظيم .. يعني مره سألني كم مره ينام معاكي وسكت وكان زوجي جنبي وعلشان جي خلاني اقاطعهم .. وانا اخليه يروح لاهله وعياله ما احب اني اقاطعه منهم علشان ما يكرهني او يكره عيالي .. حليله زوجي شاف الويل من ابوه ومن اهله ومع ذلك دايم اردد عليه اللي ما فيه خير لاهله ما فيه خير للناس .. بس الشيطان كان ضاحك علي بمسألة الطلاق لانه هاجرنها فأنا قلت الاحسن انه يطلقها ويفك عمره وخلاص بس ما بقوله طلقها خلاص بسمع كلامكن .. هو لما يكون عندي ينسى الدنيا باللي فيها .. بتحمل ها الشي ... ومشكورات الله يفك ضيقكن ان شاء الله ويحميكن من كل شر

أعلى