مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قصة الجرح النازف .. @ .. صورة من صور اهدار الكرامة 2

ام فطومه

New member
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
3,254
بسم الله الرحمن الرحيم

شاهدت موضوع غاليتنا الرائعة روعة الانثى الكرامة بين الزوجين فقررت المشاركة بهذه القصة البسيطة

واتمنى ان تنال اعجابكن






كانت واقفة تحمل بيدها سلة تجمع فيها الملابس المتسخة متوجهة بها الى حوض الغسيل وبينما كانت تنظر الى الغسالة وهي تدور سرحت بفكرها بعيدا






الى ما قبل يوم زواجها حيث تذكرت والدتها وهي تنصحها وتوصيها قبل دخولها الى عش الزوجية :
- سمعي يابنتي هالله هالله في زوجك طيعيه ولاتعصين له امر ..... وهالله هالله في الطباخ السنع اللي ريحته تقعد النايم وخلي بيتك يبرق برق من النظافة ولايشم الا كل ريح زين فيك وفي بيتك ......






غافلتها دمعة خرجت من عينها وسقطت بعجالة على خدها مسحتها بيدها التي تعلقت بها رائحة الصابون حتى لاتبدو ضعيفة - في اعتقادها -
نعم تذكرت المرحومة والدتها والتي توفيت قبل ان ترى احد من احفادها فقد كانت هذه الذكرى منذ تسع سنوات مضت فقد تزوجت ليلى وبعد انتظار دام سنتين ونصف انجبت من الابناء ثلاثة ولدين وبنت ...






انتبهت لولدها الكبير ناصر وهو يتوجه نحوها فحاولت ان تبدو طبيعية
دخل ناصر عليها وهو ينظر اليها بعينيه الصغيرتين فبادرته بالحديث :
- شفيك نصوري اشوف ان عندك شي تبي تقوله ؟!
- ماما ؟
- نعم
- ليش بابا مايقولك زي خالي مايقول لزوجته ؟
- شنهو تقصد ؟
- البارح لما كنا عندهم سمعته يقول لزوجته انا احبك ياقمر ؟!!
احمرت وجنتا ليلى خجلا وقالت لابنها متصنعة الغضب على وجهها وفي صوتها :
- عيب ياولد !؟!!!!
خجل ناصر عندما نهرته امه فذهب مسرعا عند اخوانه






لاتعرف ليلى كيف استمر بها التفكير هذا اليوم وكان سؤال ابنها ناصر قد هيج شجونها تذكرت كيف انها تمنت كثيرا ان تسمع من ابو ناصر كلمات يعبر بها عن حبه وامتنانه لما تعمله من اجلهم كما كان يفعل في ايام خطوبتهما ...!من تعبير بالورود والرسائل الغرامية






ولكنها بدأت تقنع نفسها بان افعاله كافية لاثبات حبه فهي لاتشكو تقصيره من الناحية المادية ابدا اما اخوها فمن حقه لانه كان حديث عهد بالزواج


 

روعة أنثى

مراقبة سابقة
إنضم
21 يونيو 2007
المشاركات
2,635
احمرت وجنتا ليلى خجلا وقالت لابنها متصنعة الغضب على وجهها وفي صوتها :
- عيب ياولد !؟!!!!
خجل ناصر عندما نهرته امه فذهب مسرعا عند اخوانه
هذه العبارة التي نطقتها الأم كفيلة بأن تنشئ جيل جديد

يرى أن التغزل في الزوجة أمر غير مرغوب

ويشوه الرجولة

المشكلة أن الأمهات يعانين من الأخطاء التربوية

ومع ذلك يكررون نفس الإسطوانة المشروخة مع الأبناء

تصحيح المفاهيم والإنتباه للمعاني التي نغرسها في الأطفال

ضروري من أجل بناء مستقبل راقي للأمة

يبدو أن قصتك مثيرة ورائعة

أعجبني في أسلوبك الجمع بين التعبيرات الأدبية الجميلة

واللهجة العامية في تناسق يضيف الكثير من المتعة
 

ام فطومه

New member
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
3,254
روعة انثى شكرا جزيلا لك على تشريفك موضوعي

وفعلا هو كما قلت ... اشكرك كثيرا على اضافة هذه اللفتة الذكية منك

سلمت يداك


 

ام فطومه

New member
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
3,254



انتهت ليلى من تحضير طعام الغداء واخذت تضعه على طاولة الطعام ريثما يحضر زوجها من الخارج ....










وماهي الا لحظات الا ودخل عليها وقد علت على ملامحه الجدية وقال :
- السلام عليكم
ابتسمت ليلى وردت عليه :
- وعليكم السلام بو ناصر انا جهزت الغدا روح غسل ايدك وتفضل
- يعطيك العافية يا ام ناصر
وبعد تناول الاسرة لطعام الغداء قالت ليلى :
- بو ناصر ؟!
- نعم
- اذا طلعت العصر وانت راجع جيب معك صابون غسيل وشوية بطاطس وبقدونس ...
- إن شاء الله ..
- وبعد ودي 200 عشان اشتري لي شوية ملابس اذا طلعت السوق ...

نظر اليها بحدة قائلا :
- وليش 200 ليش كل هذا من زين اللي بتشترين الحين ..!
ردت بتململ :
- طيب اللي يجي منك طيب







وهكذا كانت تمر ايام ليلى محملة بالكثير من الرسمية والجدية باردة تخلو من الكلام الدافئ بينها وبين زوجها حتى فقدت هي ملكة الكلام الجميل حتى مع اطفالها ...!!!!
كانت تجلس صباحا وتوقظهم للذهاب الى المدرسة وتجهز طعام الافطار وبعد ذهابهم تنام لساعتين ثم تجلس وتستأنف اعمالها المنزلية من طبخ وغسيل ومسح وكنس ..
لحين وقت عودتهم تكون هي قد انتهت من تجهيز طعام الغداء وبعد القيلولة تكمل اعمالها وقد تخرج لتزور صديقاتها التي اعتادت ان تزورهم اسبوعيا
وكانت ليلى هذا المساء تتجهز لزيارتهم .......













وصلت ليلى الى بيت منى صديقتها منذ ايام الدراسة دخلت الى بيتها وكان هناك بقية الصديقات عهود وغفران وصباح ينتظرنها
قالت لاطفالها بلهجة آمرة :

- ادخلوا مع الاولاد ....
وما استقر بها الجلوس حتى اخذت تسال :
- وين جواهر ؟
ردت غفران :
- اتصلت واعتذرت ..
ثم ضحكت بخجل قائلة :
- تدرين توها متزوجة وما تبي تنشغل عن حبيب القلب !
ضحكت ليلى وقالت :
- انا ماقدرت احضر زواجها انشاء الله بلغتيها اعتذاري ؟
غفران :
- ايه بلغتها .
منى :
- اووووووه فاتك ياليلى الزواج كان مرة يجنن
ضحكت عهود وقالت :
- بعد صبر ثلاث سنوات وهم يحلمون ببعض اكيد بيطلع العرس يجنن

ضحكت الصديقات بضحكات عالية ثم تابعت غفران قائلة :
- لو شفتيهم كيف فرحانين العريس قام يغني كلمات الاغنية اللي كلها حب وغرام وبدا يرقص مع عروسته على الكوشة

ههههههههه








قالت ليلى باشمئزاز :
- يووووه ماعنده شخصية ولا كرامة ضيع هيبته قدام الناس وعروسته من اول ليلة ...!!
قالت منى :
- وشفيها عادي !
ردت ليلى :
- لا ابد مو عادي مايعجبني الرجال اللي على طول مايع ويخفف دم لازم يكون رزة وهيبة
عهود :
مثل بوناصر ؟
هههههههههههههه


ليلى :
- والنعم اكيد
منى :
- يالله الاختلاف لايفسد للود قضية

الجميع :
هههههههههههه



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ام فطومه

New member
إنضم
27 يونيو 2008
المشاركات
3,254
بانتظار تعليقاتكم على هذا الجزء التي بالتأكيد ستثري الموضوع
 
أعلى