مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قررت بس مدري قراري زين ولا لا

وآحسافه

السلام عليكم

باختصار انا من التعب مو قادره اكتب
بس انا عندي طفل واكتشفت اني حامل من اسبوعين
يعني الحين لي شهر
مشاكلي مع زوجي ماتنتهي
لانا متقبله ولا هو بعد
وصلنا لعدم التفاهم ومتشتتين لاخر حد
يأست
تعبانه
متحطمه
مقهوره
مكسوره
خلاص انا قررت الطلاق
بس وربي منقهره على هالطفلين
لاتقولين حاولي عشانهم مشاكلي وصلت الى ان الانفصال افضل لنفسية ولدي هذا ووللجنين فبطني لو جا عالدنيا
انقلب البيت هم وعم ونكد
اخرها قبل شوي
ولدي طاح ... ومقدر اوصف لكم وش صار
اعجز حتى عن الكتابه
يابنات تكفون شوروا علي واسوني
زوجي يهددني بياخذ ولدي مني واللي جاي فالطريق
وانا وش اسوي بحالي
ماكاسر ظهري الا هالشي
ولا وربي من زمان شايله قشي وراحمه عمري
وهو نفس الشي يقول مخليك عشانهم !!!

طيب حياتنا صايره جحيم وعذاب
تعرفون العذاب
صراخ
تقزز
نفسيات متضاده
عدم تقبل
واشياء مو قادره اكتبها
وربي حاولت وهو يقول عن نفسه حاول
بس كل منا خلاص منتهي وربي
احس بغصه وضغط
وانا ابي اسافر لهلي وقلت له اا نزل راتبك ودي لهلي
ولاراح ارجعيعني تخيلوا !!
سفهني
وانا عارفه بياخذ ولدي
بس خلاص طفففففففففففففففففففففففح كيلي وفاض مني
اقسم برب الكعبه كل يوم انام بهم ودموع وقهر
وتعرفون وش معنى قهر
وربي قههههههههر
محد يحس فيه الا من ذاقه
مو اي قهر
شي يشبه النار بين الضلوع
شي يشبه الموت وانا عايششه
شي يشبه الحسره والغبن
شي يشبه الالم والضياع وقلة الحيله وفقدان الامل
وربي خلاص ماعاد فيني
وش تنصحوني
وش اسوي
مالي حيله
مالي قوه
مالي غيرك يارب العالمين
انا اتحسب وهو يتحسب
صرت عصبيه وارفع صوتي عليه من حر مافيني وماكنت كذا
تخيلوا امس من قوة القهر وربي بطني وظهري الم وزود الالم
من القهر كان ولدي مطرش اني ضربت السيراميك باقوى ماعندي بيدي لاني كنت امسح طراش ولدي وانتوا بكرامه
تعرفون بقوه شلون
قهر وربي قهر
تعبانه
ميته تعب
معدتي تالمني دوم بسبب الضغط النفسي
ماكان ودي احمل بس اللهم لاعتراض كل شي له حكمه والحمدلله على كل حال حمدا كثيرا
اليوم من قوة الالم بظهري نزل معاي افراز ابيض ثم تحول لاصفر
وانا اصلا قبل يومين كلمته وقلت له ماابي اعالج نهائيا وكله من القهر لانه كان يقول اصرف ولا تقدرين ووووالخ
قلت لاتصرف علي مابي منك شي خلاااااص
بس عارفته لاجا الجد بيوديني ماراح اظلمه من هالناحيه
يابنات وقف الافراز للحين
بس كان ثقيل اول مره كذا
ثخين مره
وعذرا عالوصف
وكان الاصفر زي المويه
تتوقعون هذي نسبه من مويه الجنين !!
مادري رغم ان ماودي احمل بسبب المشاكل وزوجي
بس من داخلي مشاعر الامومه تحركت
تعرفون ايش معنى غصة ام !!!
ياناس وربي تعبانه حيييييييييييل
موقادره اقعد معاه فالبيت
لان كل وقت نلتقي فيه لازم هوشه
لاتقولون تجنبيه وربي كلها شقه وراي وراي
وحاولت وينادي على اهون سبب
ساعدوني وواسوني وارشدوني وادعوا لي لعل يكون في وحده منكم لو اقسمت على الله لابرها

اختم / وآحسافه

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
كان الله بعونك .. كتبتي ماكتبتيه ولم توضحي ماهي مشاكلك مع هذا الرجل؟؟ مااعتراضك عليه ؟؟ أنتي حامل والوحم يؤثر على نفسية المرأة ويجعل الأمور ضخمة في تفكيرها ووقعها كبير عليها .. وتصبح المرأة أكثر حساسية .. حتما زوجك ليس بهذا السوء ولاحياتك معه بهذه التعاسة التي تكتبي بها .. لأنك حامل منه !! معنى هذا أن كانت لكم لحظات صفاء جمعتكما معا كزوج وزوجة !!! أنتي حامل ومتعبة وطفلك مريض وطبيعي مشاكل زوجية في السنين الاولى من الزواج .. لذلك استهدي بالرحمن ولاتتشائمي كلنا نمر بأوقات عصيبة نتخيل فيها أن العشرة مستحيييييلة مع هذا الرجل .. الزمي الاستغفار حالا واهدئي .. خذي نفسا عميقا واسترخي .. هناك رب يسمعك فلاتحزني ..كل مشكلة ولها حل .. ادخلي لموضوع مثبت هنا في القسم عن البوصلة الشخصية كي تكتشفي نمطك ونمط زوجك هذا سيفيدك كي تتعرفي أكثر على شخصية زوجك وتتعلمي ماهي الطرق المناسبة للتعامل معه في كافة تفاصيل حياتك .. لاتيأسي .. كلنا في بداية حياتنا ظننا أن الرجل هو طلاسم يصعب فك رموزها لكن صدقيني مع الايام ستفهميه أكثر .. مبدئيا حاولي أن ترتاحي وتسترخي وتكثري من الاستغفار وبإذن الله يشرح الله صدرك وييسر أمرك ويسخر لك زوجك عاجلا غير آجل.

حبيبتي انتي
الله يفرج همممك يارب
ويسسخره لك ويحميلك جنينك
حيااتي
تيب انتي ذكرتي انه بينكم شحناات وهيك
ماذكرتي السبب
يعني انتي اقعدي ششوي مع نفسسك فكري بحل جذري
فكري ايش السسبب ووايش العلاج
مايصير حياتي كدا
الزواج الفه وموده
وانتوا شكلكمم لسسى متزووجين
حرام كدا
افهميه
وخليه يفهمك
ترا الطلاق مو لعبه
وكمان مو سههل ع اللي ما عندها اطفال
اجل وشششلون لا صار طفلين
اجلسسسسسسسي مع نفسك
شششوفي ايش اسببباب المشششحانات وصدقيني بتلقين علالالالالاجك
الله يسسعدك يارب ويفرج همك

وآحسافه

ياناس لي 6 سنوات متزوجه
زوجي شمالي شرقي وانا جنوبيه غربيه
سويت اللي يحبه
بس يابنات حياتنا كل مالها تنفصل
وحتى حملي كان محاوله مني اراضيه هذاك اليوم وكتب ربي علي احمل يعني مو انا ناويه احمل !!
وش اقولكم عن المشاكل وش اخلي
مو وحده ولا ثنتين
حياتي باكملها
في كل شي طبخت , صارت سالفه
ماطبخت كذلك
ولدي سبب رئيسي لكل مشاكلنا
من الالف للياء
تفاهم مافيه
تناغم مافيه
علاقه حميمه شبه منعدمه
هو فغرفه وانا بالصاله نايمين ولنا فتره طويله
طبعا كان السبب سرير لولدي كبر عليه بس جت ظروف ماقدرت اوفر سرير
هو مارضا ينام برا
وانا !!!
كلام كله صاخ
انتقاد غبي
زيارات بالحسره والترجي والتفدي
تمشيه تمر السنه تطلع عيوني ماطلع
الا ان كان ربي رحمني وسافرت لهلي طلعت
ويدق ويهزأ ان طلعت ورا بعض !!
ماكذب طلباتي متوفره وثلاجتي ماتفضا
لكن ماتزوجت وانا علي قصور ولاجوعانه
كلامه صراخ
سب
شتايم
استخفاف
تحقير
قرف
وقبل لاحمل بشهر كان شاك فيني !!!
ويوم واجهته واثبت له برائتي قال انا بمشيها بمزاجي
وغيرها من الامور السحطيه
القرارات , وهكذا
وش اقوووووووووول بس
مو متفقين نهائيااااا
وربي متحسره
لاتقول حمل وماحمل
انا كذا من قبل لاحمل اساسا
ويوم حمل زاد همومي هم الحمل ومصيره بالاحرى

اه

^عطرالندى^

الله يفرج همك يااااااااااااارب ويسهل حملك ويتممم لك ع خير وربي الرجال ماعندهم احساس كان الله بعونك,,,

السلام عليكم
اختي حبيبتي
اول شي الله يعينك ويهون عليك حملك وربي ان شاء الله يكون في عونك
حبيبتي
انا لسى صغيره على اني اساعدك مساعده جذريه
حاولي تفهمي من كلامي اللي يناسب حياتك انتي وزوجك
شوفي خلي علاقتك بربي متينه _لاتعترضي على الحمل ياقلبي صار وانتهى وربي مستحيل يكتب لك الشر
_اعتني في ولدك اللي معاك_يمكن بكره هو اللي يساعدك في حياتك
_اصبري
_حاولي يوم تتفاهمي معاه ليش يعاملك كذا
-اسئليه الى متى راح يبقى معاك كذا
-حاولي يكون بينك وبينه حوار لاتجادليه
-شوفي حبيبتي انتي فاهمه وضعك اكثر مني ومن اللي بيقرون رسالتك لاتستعجلي في سالفة الطلاق
خليه اخر الحلول
زوجك فيه اشياء كويسه وانتي ذكرتيها حتى لوكانت بسيطه
يعني لو بحثتي عن الاشياء الكويسه اللي انتي تبغيها راح تلاقيها
اصبري ياقلبي والله لك اجر
ما الومك فعلا الوحده تبي راحتها وزي ماذكرت لك قبل لاتستعجلي في الطلاق ادرسي حياتك زين
يمكن تكوني مقصره معاه في شي ابحثي عن الاخطاء اللي تخليه يعصب ويترفز
لكي لاتكررينها
انتبهي على حملك _استغفري كثيييييييير
اصبري الله يعينك
هاذا اللي قدرت عليه وخذي منه اللي بيحل علاقتك مع زوجك
ولايجي في بالك انك انتي الوحيده اللي عندك مشاكل اللحين مافي بيت مافيه مشكله
الله يعينك

محبة مكة

لا تحاولي تنفصلي لانه الضحية مو انتي ابنتك تبقى الضحية
ما ذنبها تحريمها
حاولي تتغيري
جيبي ورقة وقلم
اكتبي إيجابيات زوجك وسلبياته
ترى اغلب الرجال لسانهم سليط لأكن نحن النساء علينا الصبر
ولماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم جهاد المرأة حسن تلعبها لزوجها
لما تلاقيه من صدمات ومسؤليات
حاولي تجعلي لك وقت الاستغفار
وحاولي تجعلي لك يوميا موضوع من مواضيع قسم الزوج والزواج تقرائيه

LEMONA

حبيبتي اول شي لازم تهدي نفسك الحمل يزيد الانفعالات العصبية يعني الوحدة وهي حامل تزيد عصبيتها وتكبر الموضوع
هذه نصيحة من قلبي ليكي يااختى كل شي بيدك احنا فينا نصلح حياتنا وفينا نخربها المطلوب شوي من الحكمة
والهدوء والتفائل الطلاق مو حل لكل مشكلة هل في شي يستاهل انك تهدي بيتك عشانو هل في شي يستاهل انك تهدمي اسرة وتشتتي اولاد يعني بعد الطلاق ضامنه انك بتلقي شي احس وافضل حتى ان لقيتي ...قلبك بيشب حريقة على اولادك حتى لو حضنتيهم يوم من الايام بيرجعو لبوهم ولا تفكري الطلاق مايأثر على الاطفال والله
انو قلبي بيتقطع على بنات اخو زوجي مع انهم صغار سنتين وثلاث بس باين عليهم مكسورين
يااختي اول شي اهدي وغيري نضرتك للحياة ولزوجك من طريقة كتابتك وانفعالك باين انو الشيطان دخل بينكم
اهدي وحبي زوجك حثي نفسك انك تحبي زوجك واجلسي معاه واتفاهمي معاه بلكلام الحلوة اوزني كلامك واختاري احلا الكلام بتلقيه تجاوب معاك الرجال يحب يسمع الكلام الحلو ويحس انو مراتو متحاميه فيه وغيري اسلوبك معاه وحثيه انو يغير اسلوبو وفهميه انو حياتكم انتو بيديكم تخلوها سعيدة وبيدكم تخلوها جهنم وانا حاسة انو زوجك
بيتجاوب معاك لانو الرجال لاكثرة مشاكلة خلاص يسير يدور على هدنة باي طريقة لو بطلاق اهم شي خليك ذكية وشاطرة وكثري له من اليالي الحمرا ودلعيه في اكله اهتمي براحتو ولمن تسير مشكلة بينكم لاتولعيها اعملي جهدك انك تنهيها وتحليها بسلوب لطيف وانسيها على طول
وكثري من قراة صورة البقرة كاملة يوميا وادعي بعدها وتصدقي للفقراء وان شاء الله ربي يساعدك ويكرمك ويعمر بيتك يارب

خلود بكر

~◦ღ( مشرفة قسم الاستشارات الزوجية العامة )ღ◦~
شوفي يابنت الحلال اول شئ هدي نفسك العصبيه الي فيها تزيد الامر سوء والله تزيد سوء والحمل نعمه لاتقولي ماابغى احمل قولي يارب يكون وجه خير علينا لاتتشائمي رب العباد ارحم فينا من الام بولدها وماجعلك تحملي الا لحكمه تتجاهليها وثاني شئ اسوء شئ بالدنيا لمن اقول خلاص مااقدر اتفاهم معاه وهو نفس الشئ وخلاص نتحسب على بعض وابغى الطلاق اش ذا اش ذا؟؟؟؟؟هذا يأس او سوء ظن بالله ثم بنفسك ...اول شئ دوام الحال من المحال بالصبر والدعاء والاستغفار كله يصير بس اتركي الهم والعناد وتقولي حسبي الله عليك بكل وقت ليشششششششششششششششش وهو في اشياء حلوه يابنت الحلال اتعلمي كيف تغيري نفسك وكيف تغيري زوجك لاتقولي ماينفع ولاتقولي ماحد جرب الا جربته لان بالدنيا ذي ماحد مرتاح كلن بهمه والله بس موكلين امورنا للخالق بس اصبري اتركي الطلاق غيري نفسك قولي يارب حسن اخلاقنا مثل مااحسنت خلقنا زوجك عصبي حار ينتقد سوي نفسك ماتسمعي اعتبريه يكلم نفسه لاترد لان لو ردتيتي بيرجع يرد وبيزيد بس اسكتي لاتردي نهائي الجو الي عايشه فيها انتي وولدك حرام والله حرام هونيها تهون بس انسي الطلاق كبدايه ابدئي بتغير نفسك هو اتركيه مالك فيه انتي ابدئي اول شئ لسانك قبل مايخرج الكلمه اوزنيها وثاني شئ الصبر وثالث شئ الدعاء والاستغفار تعرفي طول مايسب ويصرخ وانتي استغفري بس بقلبك لايسمك وشوفي ربي كيف يبرد عليك وهو من نفسه بيتغير لمن يشوف انك ساكته ومطنشته بس ادعي ادعي الله يهدي زوجك وزوجي وامه محمد يارب

نووووفه

انتي تعانين من تراكمات ست سنوات من المشاكل انفجرت في وجهك مع الحمل بسبب الهرمونات او الارهاق واعتقد انكم ما تواجهون المشاكل بحكمه خلي بينكم شعرة معاويه اذا شفتيه شاد ارخي من طرفك واذا شديتي خليه يرخي
اما اذا شديتي وهو شد فالنهايه كل شخص يبذل جهده انه يؤلم الثاني بأي طريقه
وجروح المشكله من المستحيل ان تزول ببساطه
ولو مهما كانت المشكله كبيره احرصي على مناقشتها بالاحترام بدون تلفظ بسب وشتم حتى ما يحقد وعلميه يحترمك بالنقاش او اعتذري بادب عن المتابعه
وطبعا العلاقه الزوجيه او الحرمان هو اكبر مسبب للمشاكل المفروض ترضين زوجك من هالنقطه وانا من رايي انك تبدين باصلاح هالمشكله اولا
وواثقه انها بتقرب المسافه بينكم واقول لك من تجربه شخصيه اذا رضي الزوج من زوجته جنسيا يبذل كل طاقته ليسعدها
حاولي تتغيرين من ناحيتك وقدمي كل طيب واحتسبيه عند الله وان شاء الله تلقين الطيب

يابنت الحلال انتي متوحمه على زوجك

يالله بالله كيف ماخطر لك هذا الشي

مرة اخوي نفسسس حااالتك

صارتلها مشاكل وصلت للطلاق

وآخرتها طلعت متوحمه على أخوي خخخ

الله يفرج همك

بس حاول تقعدين معه وتبينين له ان هذا الشي بسبب الوحام

ولو مااستطعتي فأرسليله رسااله ع الحوال

وانتبهي ترا اذا راح الوحام راح تندمي

لاتطلبي طلاق ولاااشي

بس خذي اجازة وروحي لأهلك

وقوليله انك متوحمه عليه

بس

وقفة تأمل

ياختي لا يكلف الله نفسا إلا وسعها

ما شرع الطلاق إلا لحالتك وأمثالها

نصيحة أخت لوجه الله إذا كانت ظروفك وحياتك عند أهلك كويسه اتركيه في اللي ما يحفظه وعيالك بياخذهم شوي وبيرجعهم ما راح يتحملهم ولو في أسوأ الأحوال أخذهم تقدرين تلزمينه شرعا يكونون عندك لين يكون أعمارهم 7 سنوات وبعدها يخيرون إذا كان ولد والبنات يقدر ياخذهم بدون تخيير

لكن صدقيني مصير عيالك بيكبرون ويرجعون لك العيال مهما كان أبوهم معهم يكون حبهم وحنينهم لأمهم

حياتك الزوجية ذكرتني بجوانب كثيييييييره من حياتي لكن الفرق انتي توك مالك إلا ست سنوات أنا أكثر منك بحوالي الضعف أو أكثر والحين تركته وتحسفت على عمري اللي ضاع وانا عنده ليتني من زمان تاركته بس إن شاء الله إنها خيره ...

اسمعي نصيحتي إذا كان مشاكلك مع زوجك أثرت على نفسيتك ونفسية عيالك اتركيه ألزم ما على الواحد صحته البدنيه والنفسية بكره يطق معك الضغط والسكر والقلب وهو مهوب نافعك بتلقينه مع زوجه ثانيه جعله ما يتهنى استغفر الله ... ياختي صرت أكره الرجال كلهم .....

المهم ياقلبي هذا رايي

وربي يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخيره ...

ام صفاء

اختي الحبيبه اسمحي لي انا لم اسمع من زوجك وقد سمعنا من طرفك انتي

سيكون ردي عليك من خلال ما قرأناه لك من تفاصل ربي يريح نفسك ويستر حالك يارب

وقبل لاحمل بشهر كان شاك فيني !!!
ويوم واجهته واثبت له برائتي قال انا بمشيها بمزاجي
وغيرها من الامور السحطيه
اعذريني سأتناول هذا الاعتراف وبعض مما جاء في ردودك
انتي تقولين بأنكم منفصلين عن بعض في النوم كلا ينام لحاله
وقلتي بأنه شك فيك في احد الايام
وقلتي بأنه يمنعك من الخروج او الزيارات
حبيبتي اصدقيني القول ما الذي يجري في بيتك وعلاقتك بزوجك ؟
الزوج لا يتعامل مع حبيبته وزوجتة وام اولاده بهذه الطريقه الا لقلق في نفسه
اصلحي نفسك ونياتك وكوني له الزوجه الصالحه واثبتي له ان كل شكوكه في غير محلها
وجعلي لسانك طيب بكلمات لطيفه وابتعدي عن الصراخ ولعن
زوجك انسان طيب ابحثي عن خصاله التى لاترين منها الا السيء
ويكفي انه شخص ملتزم بحاجات بيته من الاكل والشرب

سامحيني حبيبتي ولكن يجب ان اذكرك بأن نحن فينا الغلط ولانراه

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
هلا عززتي فرج الله همك امين

للأسف الشديد انت { زوجة فاشلة } ياغاليتي ليست النساء هكذا تعامل أزواجها ولم يحثنا الدين
الإسلامي لمعاملة أزواجنا هكذا ؛؛ حق الزوج عظيم من الله جل شأنه وسأتكلم عن هذا معك لاحقاً ؛
حساسيتك الزائدة وعنادك ؛ وعناد زوجك أصبحتما كأنكما أخوين تتناطحان بالرؤس ؛؛ ليست الحياة
الزوجية هكذا ياعزيزتي ؛ ممكن عنادك لكونك صغيرة بالعمر وليس عندك من الحكمة والخبرة جعلك يتمكن فيك هذا الطبع ولكن ياعزيزتي الزوج له معاملة خاصة جداً
ولن يتقبل منك إلا الذي يرضيه هو ولد ناس ؛ وأنت بنت ناس ؛؛ إذ لم يكن بينكما المودة والمحبة ؛ ثلاث
كلمات تفرق بينكما ؛؛؛ ولن يعطيك حنان وعطفاً حتى يأخذ منك الحنان والرقة والكلام اللطيف حتى
الإشباع ثم يفيض عليك ؛؛؛{ هكذا هو الرجل } ليس مثل أهلك سيحبونك كما أنت ؛؛؛ .....أنت أيتها
الأنثى يامصدر الحنان والرقة والعطف ؛ يجب أن تكوني أرق بكثير مع زوجك أنت رقيقة ولطيف مع الجميع
إلا هو لأنه يعاملك بعناد وتعاندينه وهذا أكبر عامل هدم حياتكما الزوجية ....وبهذه الأفعال ؛؛تخسرين
زوجك رويداً رويداً ؛؛؛ وهذا هو الحاصل الآن نمى بينكما الكره وقلة الإحترام بينكما
قبل كل شيئ ياغاليتي { أبعدي فكرة الطلاق عن رأسك ألبته } لكي تبدأ رحلة السلام بحول الله وقوته ؛؛
والآن نبدأ { من تحت الصفر } في بداية الحياة الزوجية ؛؛ ومثل ماأتفقنا سابقاً
ياحبيبتي ؛ تضعين يدك بيدي حتى تصلين إلى بر الأمان وترتاحين في حياتك بحول الله
وقوته ؛؛؛
بيان مكانة الزوج وحقه عليك من رب العالمين؛وحقك عليه لتتضح لك الصورة
ياعزيزتي الله جل شأنه وضع مكانة كبيرة جداً للزوج وجعله طريقك للجنة وقبل ما أوضح لك ياعزيزتي
مكانة الزوج في الإسلام ؛؛ أريد أن أنوه لك عن شعورك التي تشعرين به لزوجك من كره وقلة إحترام من خطوات الشيطان الذي حذرنا الله
وكل مايريده الشيطان هدم بيتك ويفرق شمل أسرتك ويتشرد جيل المستقبل لكي لايتربي بين أم وأب
مستقران ويحبان بعضهما ؛ ويتشردون ولايتربون على كلمة لاإله إلا الله محمد رسول الله ؛؛ أعاذنا الله
منه ؛؛تأملي هذا الحديث ياحبيبتي
قال صلى الله عليه وسلم :-
( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة
يجيئ أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا، فيقول: ما صنعت شيئاً، ثم يجيء
أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، قال: فيدنيه ويقول: نعم أنت. }
رواه مسلم
{ أولاً }
والرجل جعله ربي القوام هذا فضل من الله عليه ويجب علينا يابنات حواء أن نستسلم لتلك القوامة
ونطيع الأزواج ونشعرهم بهذه القوامة لأن هذا حقه ونطيعهم بكل شيئ غير معصية الخالق ؛لأنها من
الله جل شأنه خلقنا ورازقنا وأمرنا بذلك وهو أعلم بمايصلح لنا ؛
كما قال الله تعالى :-
(الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ) النساء
ويجب ألانتمنى بمافضل الله الرجال عن النساء؛؛؛ المهم الجميع يدخل الجنة ؛؛ وهذا الأهم من كل شيئ ؛؛
{ ثانياً }
زوجك ياعزيزتي جنتك ونارك ؛ وطاعته ورضاه؛؛؛أحرصي على رضاه كل الحرص
ياعزيزتي ؛لتنالي الجنة ..
كما قال صلى الله عليه وسلم :-
جزء من الحديث
(0000فكيف أنت له ؟ قالت : ماألوه إلا ماعجزت عنه ؛ قال فانظري أين أنت منه ؛
فإنما ؛ فإنما هو جنتكِ أو نارك ) رواه الحاكم 000

ياغاليتي أتعرفين عندما تعصينه أو تغضبين منه صلاتك لاتعلو رأسك ؛؛
( اثنتان لاتجاوزهن صلاتهما رؤسهما : عبد أبق من مواليه حتى يرجع إليهم ؛ وأمرأة عصت زوجها حتى ترجع ))رواه الحاكم 4\ ******
{ رابعاً }
ياحبيبتي أتعرفين هو جهادك ومعاملته المعاملة الحسنة وطاعته بعد إداء فرض الله تعرض عليك الثمانية
أبواب من الجنة وتتخيرين من أي باب تدخلين ؛ زرقنا جمعاً من فضله ومنه ..
قال النبي صلى الله عليه وسلم: "
{ إذا صلت المرأة خمسها و صامت شهرها و حصنت فرجها و أطاعت زوجها قيل لها : ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت } وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم 660 رواه ابن حبان .
{ خامساً }
أشكري زوجك وحسسيه بحاجتك له هذا يسعد الزوج ياعزيزتي ؛ وإذ لم تشكريه وأنت بحاجته لاينظر الله
إليك ؛؛؛ فهو قائم بواجباته نحو بيته وطفله وماينقصك ؛ وأنت أمرأة صالحة { نحسبك كذلك ولانزكي على الله أحد } .
{ لا ينظر الله إلى امرأة لا تشكر لزوجها، وهي لا تستغني عنه } وقد روى الترمذي
{ سادساً}
أتعرفين السجود الذي لايحق إلا لله جلت عظمته قال حبيبنا ورسولنا عليه السلام لو أمرت أحداً ليسجد لأحد لأمرت الزوجة تسجد لزوجها ؛؛
( فلو كنت امراً أحداً أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها، والذي نفس محمد بيده لا تؤدي
المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه" ورواه ابن ماجه

{ سابعاً}
وأن مات وهو راض عنك ياغاليتي ربحت الجنة
كما قال صلى الله عليه وسلم :-
( أيما أمرأة ماتت وزوجها عنها راضي دخلت الجنة ) رواه الترمذي
{ ثامناً }
لاتكوني ناكرة عشرته ؛ حتى لاتكوني من اهل النار ؛؛الله المستعان ؛
ذات يوم جلس النبي صلى الله عليه وسلم ..يعض النساء ؛ فقال يحذرن من كفران
العشير ونكران حق الزوج :-( رأيت النار ..ورأيت أكثر أهلها النساء ؛ فقالوا : لم يارسول الله ؟ قال :بكفرهن
قيل يكفرن بالله ؟!! قال : يكفرن العشير ويكفرن الإحسان لوأحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت
منك شيئاً قالت مارأيت منك خيراً قط ) رواه البخاري [5197]
إذا عرفت هذه القاعدة وفهمتها تعتبر هي حجر الأساس لحياة سعيدة مليئة بالمودة والرحمة التي ذكرها الله في كتابه ..

تنمية الإحترام بينكما وهو عنصر مهم جداً في الحياة الزوجية وإستقرارها .
تفتقد حياتك للإحترام كره لطباع زوجك وعيشيك معه هي من قللت إحترامك لزوجك ..وهو واضح ياغاليتي ...
ياعزيزتي إذ كنت تريدين أن تعيشي حياة سعيدة يجب ان تحترميه لكنه زوجك وحقه عليك كبير كبير من الله مادامك على ذمته وطبعك العنيد

مثال ياغاليتي :-
{ تعرفين الدمل الذي يحمل بداخله { غثى ووسخ } ماينفع تحطين عليه مطهر وخلاص وتقولين بشيفى ويروح
ألمه لألأ ؛ لازم ينجرح وينفك ويتظف ويخرج مابداخلة لكي يخف الألم ويشفى الإنسان ويرتاح ...
والجرح والتظيف هو { الحوار الزوجي الهادف } ياعزيزتي ؛؛ لكي كل منكما يحترم شريكه في
الحياة ..مش تناظرينه ولاتتحاوري معه { فرق كبير بين الحوار والهواش والنزاع }
وتسكتين ولاتتكلمين وتحاولي إرضاءه بالذي يريده حتى تحولت مشاعرك إلى الكره الشديد له ؛؛ كما أراه في كلماتكِ ؛؛ الله المستعان ؛؛
@ - كيف تتمتصين غضبه وقت دخوله المنزل ..
ياغاليتي شيلي الزعل من قاموس حياتك إذ كنت تيدين الإستمرارية معه لو دخل عليك مكشر أنت تكونين بالبيت مروقة نايمة مبسوطه ومرتاحة أمتصي غضبه ؛؛ مثال :-
وأنت بكامل زينتك في نفسك وبيتك من تنظف وبخور ....
# - عسى ماشر ياقلبي شفيك مكشر ؛ إن انت تمام ؛ وأمور عملك كل تمام لو رد بغلاظه ؛؛{ أي رد }
ماتزعلين وتزين الهم همين .وتريدن عليه زيه وتكشري .!!!!! ..خليك دبلوماسية في حياتك الخاصة .
# - أجيب لكَ عصير ليمون تروق ؛ شراب بعناع ؛ عصير برتقال ؛ أي شيئ يروق المزاج.
# - أخليك لوحدك ياقلبي علشان ترتاح .
خلي { الحوار الزوجي } شغال عندك ياعزيزتي المرأة الصامته مثل الرجل والتي لاتبحر في نفسية زوجها
يصعب عليها فهمه وتتكون هفوة كبيرة بينهما مثل الهفوة التي أرها في حياتك ياغاليتي { جمع الله بينكما على خير } ....
رويداً ؛ رويداً ....بيقتبس منك كل النعومة والرقة وبيعطيك إياها ....ويعلو ؛ ويعلوا عندكما الإحترام بينكما ..
والاحترام قاعدة أساسية في حياة زوجية مستقرة ...

ياغاليتي أن تمكنت وطبقت المراحل السابقة هذه المرحلة ستكون سهلة التنفيذ بحول الله وقوته ؛؛
فقط أهم شيئ مشاعر الكرة والبغض تذهب من قلبك وتبدلينها محبة وعشق لزوجك أبو أولادك وتطلقين عنان أنوثتك مع حليلك حتى يكون مفعول التفيذ
نتيجته عالية ..{ إمتياز } بحول الله وقوته ؛؛؛
كيف التصرف مع زوجكِ لكي يرجع لأحضانكِ ويحبكِ أكثر من روحه بإذن الله ؛
ياغاليتي حتى تشعران بالسعادة مع بعضكما وأنت أزلت البغض من قلبك له وتركت العناد وشققت الصمت
وتحاورتي معه بترك الألفاظ البذئية التي يكلمك بها وأبعدت خجلك وصمتك عن حياتك الزوجية ؛؛؛؛ستكون
هذه الخطوات ناحجة 100 % وهذه ياغاليتي مشاعر قوية وخفية تربط الزوجين ببعضهما وتقوي الروابط بينهما
{ أولاً }
لغة العيون ياعزيزتي أجعلي عينيك تفرح عندما يأتي إلى بيته تفرحين به
وأجعلي عينيك تشع بريق من الفرحة ؛ أجعلي بسمة المحيا لاتفارق شفتيك ؛ أنظري إلى هذا الحديث ياحبيبتي ....
أن الكلام الجميل في وقت اللقاء المعروف فقط ..لايتنج عنه لقاء رائع في الظاهر والمضمون ؛؛ يجب أن تخلله مشاعر تسبقة طوال الأيام مثل الشحن
لكي يكون للكلام والوصال معنى حقيقي يسعد كل الطرفان ..
أنظري للحديث الآتي
وكما قال صلى الله عليه وسلم :-
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قيل : يارسول الله َ أي النساء خير ؟ قال :
( التي تسره إذا نظر ؛ وتطيعه إذا أمر ؛ ولاتخالفه في نفسها ولامالها ؛ بما يكره )0رواه الحاكم
التي تسره إذا نظر ؛؛ إذا نظر إليك لقي شكلك مرتباً متجملة بماتشعرين أنه يحبك
تستعملينه من أدوات مكياج ولبس؛؛ وكذلك سرور نفسي برضاك به وعنه..وهذا ينقصك ياحبيبتي أظهري رضاك عنه .
وهذا ماتفتقدينه ياغاليتي ؛؛ بثي الشعور أنك راضية به زوجاُ وراضية عن جميع أفعاله وبجلوسه بمنزله وكل
شيئ ويظهر ذلك .بخضوعك لأوامره وطاعته ؛ أذا نظر إليك لزوجك ياحبيبتي وعينيك تشع بتلك النظرات
البراقة تجعلين السرور والسعادة تسري في عروقه ؛ حتى لو مانطقت أي كلمة ؛
{ ثانياً }
واذا كان زوجك يجب الجلوس في المنزل ولايخرج كثيراً حاولي الإهتمام بلبس المنزل بزيادة حتى يكون لك
لبس ضحى وعصر ومساء ..ورتبي لك ميزانية شهرية من مصروفك حتى لاترهقي ميزانية المنزل ..
أذهبي للسوق وأشتري كل لبس بيت جميل من بنطال برمودة لو وست ؛خصر واطي التي أي حركة يبان
أسفل ظهرك ؛ شنيلات تنانير وبلايز قصيرة عارية الصدر والأكمام والآن في فصل الشتاء هناك بيجامات
{ تركسونات شتوية خيال } شكلها للبيت معها الحذاء أعزك الله ؛؛؛؛ وفيه بناطيل جينز رائعة للعصريات
والمغرب ورجلينها مزينه بتطريزات وفصوص كرستال يعني تباني أنك في أعلى زينة وهي عادية وأسعارها
في متناول الجميع متوسطة ....{ أعملي ميزانية } كل شهر نوع من الملابس ؛؛
{ ثالثاً }
علمياً ياغاليتي الزوج محتاج للمس { من أربع إلى خمس } مرات باليوم يعني ضم بوس على خفيف
{ خارج العلاقة الحميمة } مثل لما يأتي من عمله تسلمين عليه وضمينه من عند الباب وتهمسين كلمة
ناعمة في أذنه مثل ؛ أحبك ؛ مشتاقة ؛عند دخوله وخروجه ؛ عوديه لما يدخل أو يخرج من البيت تتلامسا على خفيف ...
{رابعاً}
اللمس { تماسك الأيدي } لماله أثر كبير من بث شعور المحبة بينهكما بدون كلام ؛ سبحان الله ؛؛؛ وبناء
على كلام طبي ياغاليتي أن الأيدي بها خلاياعصبية كثيرة تسري في الجسم بسرعة وتنتقل للمخ بالتأثير
عليه ؛؛ولذاك كانت من نساء الجنة ؛؛؛الذي ذكرت الحديث ..
@ قال النبي صلى الله عليه وسلم :-
( إلا أخبركم بخير نسائكم في الجنة ؟
قالنا بلى يارسول الله .
قال : كل ودود ولود إذ غضب زوجها : هذي يدي في يدك لا أكتحل بغمض حتى ترضى ) المجمع 4\3313 والسلسة الصحيحة 287
سبحان الله ياعزيزتي لأن تلامس الأيدي بين الزوجي لهما أثر عصبي وسريع التأثر ؛ ويزيد الترابط وترسل
الأعصاب إشاراة للمخ ويذهب الزعل ..حتى لو كان في النفس شيء ؛ يتبخر ؛؛ خلي دائماً يدك بيد زوجك
ياحبيبتي لكي جميع المشاعر السلبية تنتهي منكما قلبكما وعقلكما بحوله وقوته ....ولذلك حرم الإسلام
المصافحة بين النساء والرجال الأجانب ؛؛
قال صلى الله عليه :-
( أنا لاأصافح النساء ) رواه النسائي { 4181} وابن ماجه (2874)
{ خامساً }
أبعدي شبح الصمت الذي بينكما وأبدليه بكلام خاضع رقيق .وتتفاهمان عن كل أمور حياتكما الإجابية
والسلبية ...ربي العظيم أمر النساء ياغاليتي بعدم الخضوع بالصوت للرجال الأجانب لما له أثر في النفس ؛؛
ولكن هذا حليلك وزوجك
أسلبي قلبه وعقله ...
قال الله تعالى :-
(فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ [الأحزاب:32]
{ سادساً }
ياغاليتي أثري خياله بكِ أربطيه بك وبرقتك وبنعومتك مثال :-
@ - ذهب لعمله بقى ساعتين على رجوعه ؛ أرسلي له رسالة تبثين أشواقك بها حركي مشاعره ..
حتى لو لم يرد الرسالة بعد التكرار سيرد ؛؛أو مكالمة هاتفية لاتريدين منها شيئاً
وإذا سألك ماتريدين { مشتاقة لسماع صوتك } وهذا يسعد الزوج كثيراً ..ويؤثر في نفسه كثيراً كثيراً ....
@ - مثال ذهب مشوار وكان وقت عشاء ؛؛ اتصلي ما أعمل لك للغداء او العشاء
ومعظم الرجال يقولون الذي تريدين { ولكن هذه الحركة لبث الشعور في قلبه }
أنني أعتني بك ويهمني راحتك ؛؛
{ سابعاً }
وهذا ياغاليتي مثل الشحن الدائم لعواطفكما حتى لاتبرد ويزيد من الحب بينكما ؛؛وبعد تلك الأحاسيس
والمشاعر الخفية يأتي الكلام الرقيق الجميل يكون له أكبر الأثر في النفس ؛؛ وتزيد المودة والرحمة التي
ذكرها ربي جل شأنه ..
قال الله تعالى :-
{وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً }21 الروم
وبعد ذلك لما يكون { اللقاء في العلاقة الحميمة } ؛؛ يكون ممتعاً وناجح حتى لو لم يتخلله إلا كلاماً بسيطا ؛
وستكونان متشبعان عاطفياً حتى وخاصة أنكما سابقاً { الرابط الوحيد بينكما العلاقة الحميمة فقط } ...
وإن طبقت ذلك بإذن الله تذهب الحرب المستمرة بينكما

وقفة تأمل

ما شاء الله تبارك الله عليكم أختي أم صفاء ورزايا

فعلاً ربي يؤتي الحكمة من يشاء من عباده ...

لكن بما أن مشاكلي تقريبا قريبة لمشاكل أختي صاحبة الموضوع

أقول لكم إن الكلام شيء والواقع شيء ثاني أنا أقدر أتكلم بمثالية وأرسم أجمل وأروع حياة بكلامي لكن مثل ما قالوا .... إذا جاك الميدان ياحميدان يجي علم ثاني

عني أنا جربت كل الطرق حاولت اتبعل له جيته بالشيء اللي هو يبيه ما فاد معه بالعكس صار يحقرني أكثر يمكن ياخذ راي الجدار ويحترمه ويقدره أكثر مني ، أما إذا شافني حازمه وشاده معه شوي وزعلت يبدا يحترمني ويقدرني شيء عجيب فعلا ً أنا اللي اعرفه ان اللي يحترمك تحترمه واللي يقدرك تقدره مهوب العكس اللي يوطى على راسك تتعدل معه وتمشي زي الألف

فلا تلومون صاحبة الموضوع صدقوني اللي يده في المويه مو مثل اللي يده في النار بعض الرجال التفاهم معهم أعسر من العسير ..... تحسينهم كتله متراكمه من العقد والأمراض النفسية والعقلية والضحية احنا يالزوجات ....

الله يعين بس ... ويوفق صاحبة الموضوع للي في خير لها

ورود جورية

الله يفرج همك وغمك ويسخرلك زوجك ويختار لك مافيه الخير
لاتتسرعين بالطلاق
صدقيني انتي الحين زعلانه والحمل يزيد النفسيه والاكتئاب
فيه رجال اسوء من زوجك
بس تغيروا يمكن زوجك يتغير لو انتي تغيرتي معه
اجلسوا مع بعض تناقشوا بهدوء واذا ماينفع دخلو حكمين عاقلين من اهلكم حطي شروطك للاستمرار
وحل يرضي الطرفين ويارب تنحل امورك
الله يسخرلنا ازواجنا يارب ويهديهم ويصلحهم

أعلى