مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قررت افضفض بعد 30 سنة

اكره أ مي وأبي بكل بساطه حملت هذا السر في اعماقي منذ ان وعيت للدنيا كانا سببا لتعاستي في طفولتي المحرومة من الطفولة ومراهقتي المليئة بالاحداث والمفاجئات والشكوك التي كانا يقومان بخنقي بها وفي ايام شبابي الاولى التي مرغا سمعتي فيها بالتراب دون سبب حتى بعد زواجي وسكني في مدينة تبعد عنهم اكثر من ساعة ونصف بالسيارة وصلتني شكوكهم واوهامهم حول احتمالية خيانتي لزوجي وبعد ما انجبت طفلتي الثالثة سمعت من يستغرب جمالها الذي ورثته عني وانها لاتشبه والدها
كبقيه اخواتها بل وقامو بتشبيهها بابناء احدى القبائل المشهورة في منطقة سكننا ولم يكن الامر اتهاما بل يصاغ على شكل تعليق ممزوج بالمزاح وانا التي تعرف ما وراءه ولربما تطرق لذهن من يقرا هذا ان في سلوكي ما يثير الشكوك ولكن ايكفي ان اقول اني متدينة منذ المرحلة الثانوية وقد تخرجت من كليه الاداب في قسم الدراسات الاسلامية وعملت بعد زواجي في مدرسة تحفيظ القران الكريم وان مشكلتي الحالية في زواجي ان زوجي يطالبني بتخفيف مسالة حجابي المحتشم حيث اني اقيم حاليا في الولايات المتحدة
وما ان جئت زائرة لوطني الا وبدات المشاكل تطفو على السطح من جديد فزوجي يثق بي والحمد لله
وانا اقيم مؤقتا قريبا من اهلي وما ان اخرج لتوصيل بناتي للمدارس حتى افاجا بوالدي يراقبني ليتاكد
من عودتي للبيت بتحريض من اةمي حيث كنت من اخبرتها عن ذهابي لتوصيل البنات كل صباح ومدى سعادتي بذلك حيث انها رياضة ممتعة برؤية الناس خارجا كل يذهب لعمله

امي وابي يضيقان بزيارتي واخواتي لهم ومحاولتنا قضاء اوقات ممتعة عندهم
امي تحزن وتغتم عندما تعلم اني مرتاحة وسعيدة في زواجي
امي تضيق بها الدنيا عندما تحس اني انفق من اموال زوجي بسخاء
ابي لا يتورع عن تذكير بناتي بان سمرة بشرتهن سبب قبحهن وان مرجع ذلك لوالدهن
مع العلم ان زوجي ابن عمي
امي كانت ولازالت تستخدم سياسة فرق تسد بين جميع افراد الاسرة حتى لو اضطرت للكذب للتفريق بين الاخوات
تدعي اني اتفوه بالتكبر على اخواتي بمركز زوجي الاجتماعي ومستواه المادي مما يجعلهن ينفرن احيانا مني ولا يتقبلن مني المساعدة حتى لو كانت على شكل هدية ووالله اني اذا صارحت كل واحده منهن بشكي بان امي السبب ما كن ينكرن ابدا
كانت امي تمر علي وانا ساهرة في سنة التخرج وتدعي علي بعدم النجاح وكنت ارد عليها ساخرة لو كنت اعلم ان نجاحي يسعدك او ينفعك والله ما دخلت الامتحان
ثم هي لاتتورع عن نسب نجاحي واخواتي لدعمها المتواصل وسهرها
وعندما واجهتها بكلامها قالت كنت اخشى على نفسي من العين
بصراحة انا محتارة ومخنوقة مدري انا مجنونه والا هم مو طبيعيين
في اخر تشخيص لي لحالة امي وابي كانت الفكرة انه البخل الممتد من البخل المادي الى العاطفي فوالدي يملك ثروة تقدر بعشرات الملايين ويعيش مع امي حياة موظف حكومي مسكين طبعا الامر باتفاق بين الاثنين

هذا جزء من مشكلتي معهما واذا كان الامر يستحق في نظرك ارجو ان تخبريني لامطرك بالمزيد

أعلى