مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قبل الطلاق ...

طبعي حشيم

السلام عليكن و رحمة الله و بركاته ...

خواتي ..

أنا متزوجية من حوالي السنة و النص .. عمري 23 سنة .. بس فهالسنة السنة و النص ما عشت مع ريلي (عمره 30) غير شهرين !! .. طول الوقت كنت عايشة اروحي ف بيت أهلي .. يعني معلقة .. ما كان بيننا أي اتصال ..

باختصار السبب انه زوجي راعي مشاكل و عنده ديون و بنات و هالسوالف .. المهم يوم حاصرته المشاكل تهرب منها و مني ..هو طبعه جيه .. يتهرب من المشاكل و يخاف من المواجهة .. ما كان يكلمني و لا ايي صوبي ابد خلال هالشهرين حتى !! ما حسيت أبدن أني متزوجة بمعنى الكلمة .. كل ما اقرب منه سواء عشان أرمسه أو أحضنه يقولي لا تعورين راسي و من هالكلام ..

المهم ..
ف يوم من الأيام كنت توني رادة من بيت اهلي و ما ياه صوبي و طردني و طرشني ببساطة بيت أهلي .. عاد لا تسألوني ليش لأني اروحي ماعرف .. و كان أسوأ يوم ف حياتي و مب حابة أقول الطريقة ..

الله يسلمكن صبرت عليه بعد هجره لي لمدة طويلة .. بس بعدين تعبت .. أنا أصبر و عيوني جفت من كثر ما اصيح و هو مب حاس .. سرت المحكمة و طلبت الطلاق .. وهو طبعن ما حضر الجلسات .. قتلهم طلقوني غيابي بس قالولي بطولين .. جان أدق ع أمه و اقولها ييبي ولدج غصب ..

المهم هو يا عقب .. المهم قالي بطلقج و بريحج مني .. الموجه الأسري حاول وياه و قاله هاي حرمتك و تفاهم وياها و من هالكلام .. ف الجلسة اللي عقبها قاللي أنا تغيرت و ودرت البنات و بشتغل و بحسن و ضعي .. قتله يمكن ها كلام ما بيتطبق .. فأجلت موضوع الطلاق عشان اتأكد من كلامه .. صرت أرمسه ف الفون كم يوم و كان يحاول يكون طيوب و مهتم و يسأل عني اونة .. حسيته يباني .. وقاللي ردي البيت .. المهم من يبت طاري المواضيع المهمة مثل موضوع ربيعاته وانه لازم يوقفهن عند حدهن .. قالي لا تعورين راسي .. قتله تعبت منك ومن هالكلمة .. لا تعيدها وقتله بخليك و بندت .. تخيلن عقبها ما اتصل ابد !! ولا حضر الجلسة اللي عقبها .. اذا انا غلطانه لأني ناقشت هالموضوع فخبروني ..

يمكن رمست طول الوقت عن سلبياته هو حنون بس عيوبه أكثر من ايجابياته .. يوم يكون ف وضعه الطبيعي يهتم فيني و يحن علي ويكون حبوب و مبتسم ..بس هو ما يكون ف وضعه الطبيعي الا يوم يكون باله مرتاح .. و الحين مشاكله وايد .. وهو مضايق .. ما عطاني فرصة أساعده من كثر ما يهرب مني .. يتم طول الوقت بره البيت لأني موجودة و يوم تركت البيت صار مبركن ف البيت :( ..أعرف انه ما يبا أي علاقة تصير بيننا بس أنا كنت عروس وقتها و كنت اتلبس و اكشخ و هاللي علموني عليه .. انا لو تطلقت فبنهي شي ما كان موجود أساسا .. ما كنت متزوجة عشان اتطلق .. الموضوع بس ورق :( .. أنا أحبه واااايد و هاللي صبرني .. بس للصبر حدود ..

ريلي من النوع اللي ما يحب حد يناقشه ف أي موضوع .. و رده يوم تناقشينه معروف .. لا تعورين راسي !! .. عاد أحس الحياة الزوجية فيه أشيا مهمة وااايد و يبالها مناقشة و قعدة .. يوم كنت مالجة كنت أسايره بس الحين ماقدر .. غير عن هذا هو ما يتحمل المسؤولية .. عاد ها نتيجة تربية أهله ..

خواتي .. تحسن هالريال فيه أمل انه يتعدل ؟!؟!؟!.. و لو ذرة أمل ؟!؟! .. لاني تعبت منه و خلاص كنت بطلق بس هو ما حضر .. قلت يمكن خيرة فحبيت استشيركن .. سوري لأنه افكاري مكركبة بس من كثر التفكير راسي تلخبط .. حاولت اختصر لانه سالفتي طويلة و لو اقول التفاصيل ما بخلص ..

و السلام ختام

*رحاب*

ايوا طبعا فى امل يتعدل
اما انتى بتقولى مش بيحب حد يكلمه فى الموضوعات دى
بتكلميه ليه؟؟
لا تتكلمى كثيرا فتخسرى كثيرا
وبعدين كل شئ طلاق طلاق
حاولى انك تغيريه بطريقة غير مباشرة
والمنتدى مليان قصص ونصائح وتجارب واشياااااااااء كثير يستفيد منها جميع انواع البشر
يسر الله حالكم

بس يعنى ايه
طبعى حشيم؟
مش فاهمة الاسم دة!!!

*رحاب*

وكمان مشكلتك انك تحبيه وااااايد
لا حبيبتى حبى نفسك الاول واعطيها حقوقها
واهتمى بنفسك واشغليها عنه قليلا خليك وسط
واقراى مقالات الدكتورة ناعمة هتفيدك باذن الله

sanna

الله يفرج همج ياأختي
كلنا نعاني ولله الحمد
يارب يهديه ويسخره لج
كلميه قوليله أنا متمسكة فيك وأحبك أبغي أعيش حياة حلوة معاك إمسك إيدي وساعدني أنا محتاجة لك
شوفي شو رده يارب إفرج هم كل مهمومه وإهدي جميع أزواج المسلمات أمين يارب

والله يا غناتي انا مريت بنفس المشكلة بالضبط ونفس شخصية الريال وكل شي قلتيه عن ريلج هو في ريلي ولا تترين ما عاد فيه امل منه واذا الريال راعي لعب وسوالف صدقيني مستحيل يتحمل المسؤولية اذا عنده يهال ....ودام انه طردج من بيته وما كان اي تواصل بينكم وانتي عند اهلج ...عرفي انه بيسويها وهو عنده عيال والله بتبتلشين وياه ...انا الحين بنفس حالتج بس ما رحت للمحكمة طلبت منه الطلاق بس يلين الحين ما طلقني ..ولا برحع له بعد كله اللي سواه ....ما بعور راسي في ريال ما يعرف المسؤولية ولا يعرف يتصرف ولا يعرف واجباته ....اذا تبين نصيحتي وانا ان شالله بسوي فيها كملي دراستك أو اشتغلي وانسيه والله اني انا بعد احبه ..بس والله الحمد لله انقطاعه عني نساني فيه وكل شي له عندي رميته والحمدلله انا مرتاحه ...ودايما استغفر واقرأة سورة البقرة يوم اكون فاضيه والله انها تريح النفس وتزيل حبك له ...تراه ما يستاهل ..بزيد من الاستغفار وبدعي الله يعوضني بريال احسن منه واول ريال يخطبني راح اوفق على طول ...عشان اقهره بس وارتاح ...على فكرة انا يوم شفت ريلي جذيه ...وعرفت انه عديم المسؤوليه ما يبتله يهااااااااااااااااال ....وعسى ان تكرهواااا شيئا وهو خير لكم والله يعلم وانتم لا تعلمووووووووووووووووووووووووووووون ..

على فكررررررررررة انا وايد كلمت ريلي وحاولت نتصالح وقلتله اني احبه وما اقدر على فراقه وهو يعرف اني احبه بس والله عنيييييييييييدة جدا من الصعب اقناعه واللي ما يباني ما اباه ......لا تذلين نفسج حق واحد لعوب

صدى الصوت

الطبع يغلب التطبع...

يعني شنو تنتظرين من ريال مثل ريلج.... أن في يوم من الأيام راح يتغير عشانج !!!!!

وحتى ولو تغير ... راح يكون تغييره لمدة يوم أو يومين وبعدين راح يرجع على عاداته القديمة ...

نصيحتي أنج تحكمين عقلج.... وتتركينه ولاتتصلين فيه ولا تكلمينه أبدا .... ولا تلحين عليه بالطلاق

والله بيفرجه عليج

ظمآ عاشق

برايي امشي بأوراق طلاقك ولو هو ابغض الحلال

بصراحه اذا مجرد نقاش رافضه

كيف بالله بتحلين معه هالمشكله وبتغيرينه

وماادري وش ..؟!

خلك واقعية أكثر

طردك وانتي بنت ويتهرب منك

وغير متحمل المسؤليه هذا بزر بثوب رجل

ومحسوب عليك زوج عالفاضي..,

قولي للمحكمه انك بكر اذا مالمسك من تزوجك

وراح يصير فحص يثبت هالشي وينكتب بورقة طلاقك

وامشي بالموضوع بهدوء بدون تكلمينه وتترجينه

من ناحيتك ماغلطتي بحقه ابد

وتذكري قوله تعالى(( وعسى ان تحبوا شيئاً وهو شرا لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون ))

والف من يتمناك

وربي يعوضك اخير منه..,

موفقه ياقلبي

ربي ييسر أمورك على خير

الله يعينك
حاسة فيك وفي المك

تدرين ان كل رجال في هالدنيا تلقين منه بصيص امل والامل بالله مو بعبيده
أهم شي تعرفين شخصيتهمن البوصلة وتتعاملين معاه على اساسها
ودامه ما يقبل النقاش ليش تناقشيه
ان كان عندك شي تشوفيه غلط او مومتقبلته تعاملي معها عن طريق نقاط ضعفه وبرمجيه على كيفك
ان كنتي ناوية ترجعي له ( لابد ترجعين بكرامتك اول )
1- تقربي له بكل شي ممكن يخليه يقعد معك ويتكلم حتى تكوني قريبة من قلبه
2- حسسيه انك تحبينه لكن بهداوة ولا تخليه يحس انك تموتين فيه بس تحبينه الحب الكافي حتى تتمسكين فيه
3- تكلمي معه وتصرفي على انك تخافين عليه وتبين مصلحته حتى يوثق فيك
4- ردات فعله راقبيها وحلليها حتى تفهمين كيف يفكر ووش يبغا وتصرفي معه على اساسها
5- البسي وتدلعي لكن بشرط تحسسيه ان هذا طبعك وان لبسك ودلعك ما يترتب عليه اي شي وان علق بكلم سلبية او انتقاد حسسيه انك تفاجئتي وزعلتي لأنك ما فكرتي مثله وممكن في بعض المرات تصديه بهدوء ودلع
ولا تنسي الغموض الهادي الحلو

مع مرور الوقت راح يتقرب منك اكثر واكثر ويبدا يعشقك
وقتها يبدا شغلك في برمجته والتحكم في عقله الباطن ليما توصلين للي تبين

عارفة المشوار طويييييل ويحتاج صبر
ان شفتي نفسك مو قد الصبر فكري على راحتك وقرري

والله يوفقك كيف ما كان قرارك

ام سعود11

يابنتي ليش تتحملي كل هاد

ماعندك اولا وهي بالنسبه لك فرصه ذهبيه

اطلبي الطلاق ولا تترددي

حبيبتي الغاليه ,,,,,,,,,, انا لو منك اسيبه واطلق بالمليون تعرفين ليه ماعندك شي بتخسرينه منه
اتركيه اتركيه اتركيه التفتي لحياتك لانو مايستاهلك والحب هذا ضعف للبنت والله ضعف وش جاب روسنا الا هالحب يلعن ابو الحب انا رديت لزوجي بعد ماتزوج علي وطلق زوجته عشاااان اولااااااااااااااااادي بس رغم اني احبه بس عشان اولادي بس وانتي على حسب كلامك مازلتي بنت اشتري راحتك والله يوفقك

طبعي حشيم

يزاكن الله خير خواتي ..

أشوف كل الآراء تقولي تركيه .. حتى أهلي يقولون تركيه .. لهالدرجة الأمل مفقود ؟!؟!؟..

يلا الله يعوضني خير

أعلى