مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

قال الله تعالى :(فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون).

إنضم
12 يونيو 2009
المشاركات
17
فضل الذكر
قال الله تعالى:(فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون)سورة البقرة آية :152
قال الله تعالى:(والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرًا عظيما)سورة الاحزاب آيه35
قال الله تعالى:(واذكر ربك في نفسك تضرعًا وخفية ودون الجهر من القول بالغدو والأصال ولا تكن من الغفلين)سورة الأعراف آية 205
وقال صلى الله عليه وسلم :(مثل الذي يذكر ربه والذي لايذكر ربه مثل الحي والميت ) . وقال صلى الله عليه وسلم :(ألا أنبئكم بخير أعمالكم ، وأزكاها عند مليككم ، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والورق ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم ؟ قالوا بلى .قال: (ذكر الله تعالى) . وقال صلى الله عليه وسلم :(يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ،وإن أتاني يمشي أتيته هروله). وعن عبدالله بن بسر رضي الله عنه أن رجلا قال : يارسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيْ أتشبث به .قال: (لايزال لسانك رطبا من ذكر الله).
فضل التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير
(قال صلى الله عليه وسلم : من قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر)
وقال صلى الله عليه وسلم : (من قال لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيْ قدير عشر مرار . كان كمن أعتق أربع أنفس من ولد إسماعيل).
وقال صلى الله عليه وسلم :(كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)
وقال صلى الله عليه وسلم :(لأن أقول سبحان الله ، والحمدلله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، أحب إلي مما طلعت عليه الشمس).
وقال صلى الله عليه وسلم :(ياعبدالله بن قيس ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ فقلت : بلى يارسول الله ، قال : (قل لاحول ولا قوة إلا بالله).
وقال صلى الله عليه وسلم :(أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله ، والحمدلله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، لا يضرك بأيهن بدأت)
 
أعلى