مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

في بيتنا أخي وزوجته المصون

U Deserve it

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أنا فتاة من أسرة تتكون من أم أجنبية وأب خليجي.. لدي 5 أخوة و4 أخوات.. أبي وافته

المنية قبل خمس سنوات... أخي متزوج من إمراءة لم نرغب بزواجه منها لأنها ليست من "

مواخيذنا" إلا أنه أصر على مطلبه وبعد فترة وافقت أمي المضحية وأنا على زواجه رغم

معارضة الجميع فتزوج منها وسكن معنا في نفس البيت.. ليست هذه المشكلة ولكن

تحكمه وعدم المساهمة في الانفاق على احتياجاته الشخصية وبالتالي تكون مسئولية

هذا الأمر على كاهل أمي الحبيبة .. كمثال على ذلك.. هو لا يساهم في شراء طعامه وزوجته

أيضاً لا تطبخ وتعيش كالملكة في منزلنا .. لدرجة أن ملابسهم بأنواعها الداخلية والخارجية

تغسلها أمي !!! (وهذا الأمر عرفته منذ فترة وجيزة كوني متزوجة حديثا وقد أخبرتني أختي عنه)

بالإضافة إلى تدخلهم الدائم بشئون المنزل حتى وصل بزوجته الأمر إلى رفع صوتها على أختي

الصغيرة أمامنا وأخي لا يرى في ذلك عيب !! لقد سبق وأن كلمته أختي الكبرى عن الموضوع

منذ أن علمت به وأخبرته بأنه يجب أن يدفع نفقة أكله وشربه هو و زوجته المصون وأن يقوما

بغسل ملابسهما فلديهم خادمتهم وليست مسؤليتنا ذلك فهو متزوج ...

على الجانب الآخر.. فأخي هذا هو المسئول عن شؤون البيت كرجل كون أبينا متوفي.. فكيف

السبيل إلى ايصال هذه الصورة إلى أخينا بطريقة حكيمة حتى لا يشعر بأننا لا نريده في بيتنا ؟!

فهو حساس للغاية وبنفس الوقت لا يمكننا السكوت عن حقوقنا ! علما بأن أمي لا تستطيع أن

تصارحه بذلك لأنها تحبنا جميعاً وتضحي من أجلنا . .

اختي كيف عندهم خادمة وامك تغسل ملابسهم ويش فائدة الخادمة ومن ناحيه اخوك ما ينفق هو تعود على هذه العيشه من كان ابوك عايش وعلى باله انه الحياه تمشي على وتيرة واحده حاولي اختي تجتمعوا وتخلو امك تتكلم وتناقش في الموضوع او خلي احد قريب من اخوك يكلمه بيعيد عن زوجته والله يكون في عون امك

السلام عليكم اختي العزيزة شوفي انتو اول شي خلي امك متغسل اثيابهم يعني تخليه يوم
يومين انشالله اسبوع بعدين لين يسالون عن ملابسهم تقول لهم انا تعبانه مقدرت اغسل طبعن هم بخلون خدامتهم تغسل لهم وشوي شوي يتعودون على النظام الجديد يعني( من له حيلة فل يحتال)

U Deserve it

الاخت ( زهرة البوادي 2006) ..​

صحيح ان لديهم خادمة ولكنها لرعابة ابنته فقط ولا تعرف الطبخ والغسيل وهناك طفل آخر بالطريق يعني المسئولية زادت..علما بأن أخي قال ان خادمته موجودة فقط لخدمة ابنته وزوجته!! وياليت تطبخ لهم بعد!!​

بالنسبة للنفقة.. فأبي متوفي منذ خمسة أعوام وقد تزوج أخي منذ سنتين فقط ! فهو ليس متعود على ماذكرت.. وهو يعمل وراتبه ممتاز ولديه ورث وأيجارات وزوجته تعمل كذلك.. لكن أمي طوال عمرها تضحي لأجلنا وبعد وفاة الوالد أصبحت هي اللي تصرف على الرغم من وجود أخوتي الكبار ومن المفترض ان الجميع يساهم في الدفع .. وقد ضحت أمي بما فيه الكفاية !! كما قلت مسبقاً امي لا تستطيع أن تصارح أخي بذلك فهو ابنها ولا تريد زعله..​

الأخت (سحايب الدوحة) ..​

حالياً تقوم خادمتهم بالغسيل .. ولكنها لا تطبخ ولاتقوم بأعمال المنزل .. إنما خدم العائلة هم الذين يطبخون له ولزوجته إلى متى لا أعلم ؟؟؟؟ وأخي وزوجته يريدون أن يتحكموا بنوعية الطعام الذي نأكله نحن عندما تكون أمي مسافرة!!​

أشكركما .. :)

ربة بيت

حبيبتي نحن عنا نفس المشكلة فبيت أمي أخواني الاثنين ملوعين جبودنا بهالسالفة ويا حريمهم
الأول خدامته شيخه ماتدخل المطبخ والفقيرة خدامة امي تلبي مطالبهم بس وينج أنا و خواتي وريناها العين الحمرا لين ما طلعت من البيت هي و عيالها و راحت بيت بروحها حشى البيت صغير و مايوسع الكل و نحن ماشالله وايد و غير انهم مايصرفون ولا فلس على البيت يعني ياكلون و يشربون ويمسحون ايدهم بالطوفه
والثاني انشالله في الدرب و ياحرمته الدلوعة
طبعاً انا ما اقصد تظاربين ويا اخوج بس عطوه في الويه دام هو و حرمته ما يحسون حرام تسكتون وامكم تعبانه
بصراحة في شباب من يعرسون يعتمدون على اهلهم في السكن و المصروف و و و و الخ بحجة انهم بيكونون حياتهم بس بعدين يصير هالشي اتكالية لازم اخوج يروح بيت بروحه عشان حرمته تغسل ثيابة و تطبخ و تغدي شرات الحريم اداري بيتها

الله يعينكم وهونيها حبيبتي وتهون انشالله

وهج الامل

ياشين خوات الزوج اذا حقدو كلام فيه من التناقض الواضح والتحامل البين ساعه شغالتهم تغسل لهم ساعه الوالده تغسل وماتطبخ ونبي مصروف ؟ حددي وين المشكله بالضبط اللي تشوفونها وهل الوالده هي اللي تشتكي او فقط غضب بانفوسكم ؟

asml44

ياشين خوات الزوج اذا حقدو كلام فيه من التناقض الواضح والتحامل البين ساعه شغالتهم تغسل لهم ساعه الوالده تغسل وماتطبخ ونبي مصروف ؟ حددي وين المشكله بالضبط اللي تشوفونها وهل الوالده هي اللي تشتكي او فقط غضب بانفوسكم ؟

المشكله هي!!!! عدم احترام الام (الجنه تحت اقدام الامهات )هل هذا هو البر بها بعد الكبر ام ممممممممممممممماذا

asml44

المشكله هي!!!! عدم احترام الام (الجنه تحت اقدام الامهات )هل هذا هو البر بها بعد الكبر ام ممممممممممممممماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بحرالدموع

بصراحه اللي قهرني بالموضوع كله الام المسكينه ليش تغسل ملابسهم عنهم مالبسو لو تركتهم كان اعتمدوا على نفسهم نصيحه امك لاترضخ لهم بكره لافضى البيت عليها وعلى اخوك ومرته راح تتحكم فيها اكثروتستفردفيها وهي لانه مضحيه مثل ماتقولين راح تستجيب لزوجة ولدها واخوك غلطان المفروض يبربامه اللي ضحت عشانه عشان عياله يبرونه والدنياسلف ودين كماتدين تدان

الله يكون بعون امك وربي حزنت عليها الله يحفظها لكم ويقويها ويعينها على مصائب الدهر

اختى كلكم غلطانيين
وبعدين تعالى شلون اخوك حساس وهو ماحس على دمة ومخلى امك الى تغسل هدومة ولو لو انا منك لاقولة بوجهة هو ومرتة امى ماهى شغالة عندك وعندك زوجتك وكل واحد بالبيت لة التزامات على اخر الزمن امى تغسل ثيابهم بس الحق ماهو علية الحق على الى شايف وساكت

أختي انت لا شأن لك بهذا الموضوع ؟؟؟؟؟
أدري بتقولين امي وما اقدر
بس امك ما حد ضربها علي يدها علشان تغسلهم ولا احد طلب منها تصرف عليهم واذا مو عاجبها الوضع اللي هي عايشه فيه لازم هي تحل مشكلتها بنفسها (((انتوا لا تتدخلون والا بتلقون الللي ما يسر من اخوك ومن امك لأنها راح توقف بصف أخوك ومرته )))))

اذا امك شاكية لك قوليها انت ساكته والسكوووووووووووووووت علامة الرضا انت كلميه مو انا انت امه وانت اللي عايشه معاه مو انا ((( يعني تجين ضيفه وتسوين مشاكل ))))))

يعني لو تكلمتي انت راح بتحصلييييييييييييين رد ما يعجبك

واسال مجرب ولا تسأل دكتووووووووووووووووووووووور

امي كانت كذي تتشكي من اخوي ومصروفه وان زوجته وخدامته ما يسون شي ولما نكلم اخوي توقف بصفه

وبعدين لزمنا حدودنا وقلنا سبب المشكلة امييييييييييييييييييييييييييييي مو أخوووووووووووووووووووووووووي

بنت_بلادي

انا الصراحه مع اختي ربت بيت
هذيل ما ينفع معاهم الا الكلام في الويه نحن بعد عندنا نفس المشكله بس اخر شي طلعوا من البيت
ليش ان شاء الله اهل الزوج لين متى بيصرفون على اكله هو وزوجته وعياله ولا هي تشتغل وهو يشتغل

واللي قاهرني في موضوعج ان عندهم شغاله بس للبنت والزوجه ليش هاي شغاله ولا ملكه

صدق ماشي غير الكلام بالويه(ياغريب كون اديب)

سمايا

أختي في البداية..

أنتبهي تحرشين أمك على أخوك وزوجته

لأنك بهشئ تسببين الألم لها أولاً وتدخلين الغل لصدرها

ثانياً المشكلة كما قالت أختي عطر الخزامى في أمك وتساهلها وتنازلها عن مكانتها في المنزل

ثالثاً من كلامك الواضح أن زوجة أخوك في حالها وما سببت مشاكل لكم بس أنتم مو قادرين تنسون

أنه أخذها غصب عنكم عشان كذا تكبرون عيوبها وتصغرون ميزاتها..

وعندي أعراض على كلمتك ((مو من مواخذنا))!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى...

أرجوا أن تتقبلي تعليقي بصدر رحب...

اختي اذا تريدوا راحت امك عليكم بالتكلم مع الاخ لان اكيد زوجته ما راح تحس بامك الازم تكلموا اخوكي عشان امك ولازم تحسسوه انه عليه يساهم في مصروف المنزل وانتي بدورك حاولي انك ما تخلي امك تقوم بشؤون المنزل حاولي فهميها عشان صحتها حرام كبيرة في السن وتتعب من العمل او عندي فكرة ثانيه ليش ما اخوك يجيب خدامه زياده تقوم باعمال البيت انتو خيروه اما يساهم في مصروف البيت والله يوفقك

أعلى