مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

فلا تطفئيه!!

**Sweety**

مشرفة سابقة
فلا تطفئيه

أسماء الباني

كنت وأنا فتاة... (هكذا حدثتنا) أعيش بهواي.. أتفنن في زينتي ومكياجي.. وعطري يفوح لأمتار.. ليرى الناس كم أنا أنيقة وجميلة..

وذات يوم.. خرجت إلى السوق مع والدتي.. وبينما أنا أمشي إذ سمعت فجأة صوتاً من خلفي ينادي بصوت يقطر حباً وحناناً:

يا حبيبتي... يا حبيبتي.. فالتفت فإذا بسيدة تصافحني بحرارة .. فصافحتها بدهشة .. فشدت على يدي وقالت بصوت ملائكي حنون: يا حبيبتي... إني أرى الله قد ألقى على وجهك نوراً.. فلا تطفئيه.. بظلمة المعصية... فأخذتني العزة بالإثم ونترت يدي من يدها ومضيت غير أني أحسست كأنما كلماتها قد نقشت في قلبي...

فلما عدنا إلى البيت... صارت تأخذني رعدة شديدة كلما ذكرت كلماتها (إني أرى الله قد ألقى على وجهك نوراً ... ).

وساقتني كلماتها إلى المرآة .. ونظرت إلى وجهي.. كأنما أراه لأول مرة.. وخيل إليَّ في وجهي نوراً يضيء ثم يخبو ... عندئذٍ ... رنت في فؤادي كلماتها (فلا تطفئيه بظلمة المعصية ... )

صليت في هذه الليلة... صلاة العشاء، صلاة متدبرة لأول مرة في حياتي... ثم أويت إلى فراشي... غير أن النوم جفاني... وبدأت كلماتها ترنُ من حولي... فلا تطفئيه... فلا تطفئيه... فلا تطفئيه...وأخذت تتجاوب بها جنبات الليل...

حتى خيل لي أني أسمع صوتاً يناديني يا فلانة ... إن الله قد ألقى على وجهك نوراً... فلا ..
. عندئذٍ لم أدع الصوت يكمل بل قمت مسرعةً إلى سجادتي... وقلبي يكاد ينخلع من شدة الخفقان... وخررتُ ساجدة وأنا أهتف أعاهدك يا رب... ألا أطفئه أبداً...

وبدأت الدموع تنهمر مدراراً وأنا أقول: يا رب... لقد أمهلتني طويلاً... ما أكثر نعمك... وما أقل حيائي... يا رب.. وترددت صيحة الحق ودوت في جنبات الكون من المسجد المجاور لبيتنا وأنا في بكائي ونشيجي .. ومن لحظتها وفيت بعهدي فلم أطفئه بمعصية أبداً...
حينئذٍ التفت إلى وجهي فإذا هو يتألق نوراً ...

جزى السيدة خيرا على هذة الكلمات الصادقة ............ و ثبتك قلب الأخت أسماء البناي على الإيمان و العمل الصالح
و ياريت من رأى شخصا يفعل أمر مخالف للدين أن ينصحه بكلمة طيبة او كتاب او شريطـ أو غيره ولكن الكثير منا يخاف أن ينصح خوفا من ردة فعل الطرف الآخر ............. و لو أنا إستخدمنا اللين و البشاشة و التدرج في النصيحة لو جدنا تجاوب من كثيرين ...... فالكثيرين منا ليسوا عصاة ولكنهم غافليين ........ بداخلهم بذرة الخير ولكنها تحتاج إلى النصيحة حتى تؤتيِِ ثمارها :icon26:

جزاك الله كل خير على هذة القـــــصة
ما أجمـــــــــــل الأمر با المعروف والنهي عن المنــــــــــكر
نور الله قلوبنا بطــــــــــــاعتة

آغـاريد

هذا من محاسن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
بارك الله فيك عزيزتي وجعله في ميزان حسناتك

ايمي

جزاك الله خيرا على هذه القصة المعبرة... احيانا كلمة صغيرة يكون وقعها كبير جدا ماأعظمها من امرأة ومن داعية علمت من أي باب تدخل الى قلب هذه البنت

اللهم اهدنا واهدي بناتنا وبنات المسلمين آجميعن واستر عليهن

تقبلي تحياتي

نسيم الربيع

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
كلمات جميلة وقد تكون مفيدة أكثر من الفعل!!!
نفعها الله بما علمها
ونفعني وإياك بما نقرأه ونسمعه
جزاك الله خيرا عزيزتي
و
نفــــــــــــــــــــــــــــــع بك

شهودة

شكرا لك يا أختي على هذه القصة
اللهم اهدينا أجمعين واجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه
جزاك الله خيرا

اللهم اهدينا أجمعين واجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه
جزاك الله خيرا

رامااا2009