مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

فضل كلمة استودعك الله ؟؟؟؟؟

فضل كلمة أستودعك الله...~؟

جاء رجل إلي أمير المؤمنين عمروبن الخطاب رضي الله تعالي عنه وأرضاه وكان الرجل معه طفل وليس هناك فرق بين الطفل وأبيه فتبسم عمرو وقال والله ما رأيت مثل هذا اليوم عجباما أشبه أحد أحدا أنت وإبنك إلا كما أشبه الغراب الغراب فقال له يا أمير المؤمنين كيف ولو عرفت أن أمه ولدته وهي ميته؟

فغير عمرو من جلسته وبدل من حالته وكان رضي الله عنه وأرضاه يحب غرائب الأخبار فقال أخبرني قال يا أمير المؤمنين كانت زوجتي أم هذا الغلام حاملا به وعزمت علي السفر فمنعتني فلما وصلت إلي الباب ألحت علي ألا أذهب قالت كيف تتركني وأنا حامل فوضعت يدي علي بطنها وقلت اللهم إني أستودعك غلامي هذا ومضيت في سفري ما شاء الله لي أن أمضي وتأمل في قدر الله لم يقل وأستودعك أمه وخرجت يقول فمضيت في سفري ما شاء الله لي أن أمضي ثم عدت فلم أجدها وإذا بالباب مقفل وإذا بأبناء عمومي يحيطون بي ويخبرونني أن زوجتي قدماتت فقلت إنا لله وإنا إليه راجعون فأخذوني ليطعموني عشاء أعدوه لي فبينما أنا علي العشاء إذا بدخان يخرج من المقابر فقلت ما هذا الدخان قالوا هذا الدخان يخرج من مقبرة زوجتك كل يوم منذ أن دفناها فقال الرجل والله إنني لمن أعلم خلق الله بها كانت صوامة قوامة عفيفة لاتقر منكرا وتأمر بالمعروف ولا يخزيها الله أبدا فقام وتوجه إلي المقبرة وتبعه أبناء عمه فقال يا أمير المؤمنين أخذت أحفر حتي وصلت إليها فإذا هي ميتة جالسة وإبنها هذا الذي معه حي عند قدميها فإذا بمنادي ينادي يامن إستودعت الله وديعة خذ وديعتك قال العلماء ولو أنه استودع الله في الأم لوجدها كما استودعها ولكن ليمضي قدر الله لم يشأ الله علي لسانه أن يقول لها ذلك .

منقول من منتدى كويتيات قسم النساااء والحمل والولاده

الجواااان

يالله .......سبحان الله فعلا اذا قال الانسان استودعك باذن الله مايصير شي....بنت اختي دخلوا حراميه بيسرقون شقتها طبعا اخذوا ذهبها وكم شغله المهم زوجها ذاك اليوم جايب معه للبيت 4000 ريال وحطها على الكومدينه ونام يوم جاء يصحى زوجها رفع اللحاف بقوه وطاحت الفلوس على الارض وتغطت باللحاف والله والله العظيم ان الحراميه مافكروا يرفعون المفرش اللي تحته المبلغ لان زوجها قبل لاينام قال (استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه)

بسمااات

سبحان الله والله الدين يسر وامان بس وين اللي يلتزم بهالاشياء البسيطة
الله يهدينا ويلهمنا
قصة جدا جميلة تسلمي

يالله .......سبحان الله فعلا اذا قال الانسان استودعك باذن الله مايصير شي....بنت اختي دخلوا حراميه بيسرقون شقتها طبعا اخذوا ذهبها وكم شغله المهم زوجها ذاك اليوم جايب معه للبيت 4000 ريال وحطها على الكومدينه ونام يوم جاء يصحى زوجها رفع اللحاف بقوه وطاحت الفلوس على الارض وتغطت باللحاف والله والله العظيم ان الحراميه مافكروا يرفعون المفرش اللي تحته المبلغ لان زوجها قبل لاينام قال (استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه)
الحمدلله ...لقى فلوسه ...الصراحه توني عااارفه قصة هذا الدعاااء وكنت اردده وانا جااهله بهي الامور ..
واشكرج حبيبتي جواااان ع مرورج ...نورتي الموضوع

الله يرزقج بالذريه الصاااالحه ...ويبلغج بشوفت ضناااااج ...

سبحان الله والله الدين يسر وامان بس وين اللي يلتزم بهالاشياء البسيطة
الله يهدينا ويلهمنا
قصة جدا جميلة تسلمي
اي والله كلامج صح ...الدنيااا تلاهي ...مشكوره حبيبتي ع مرورج ...نورتينااااا

البارونا

ايه يااختي ام المعاضيد هذا الدعاء كنت جاهله به ولي قصه قريبه جدا معه

في حملي هذا اقترح زوجي سفرنا وان اترك اطفالي عند امي وكنت حامله همهم كلما اقترب وقت السفر طبعا استخرت الله في امر سفري وكل شئ تيسر للسفر لكن خوفي مازال في قلبي على اطفاالي
حتى ليلة سفري وانا ابكي وادعي في الليل رب العالمين ان يحفظهم
استيقظت مع صلاةالفجر وكان احد يلقني هذا الدعاء|||>>>قولي على راس اطفالك استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه>>>للعلم لم اقول هذا الدعاء ابدا في حياتي
اخذت اردد ماسمعت خوفا من النسيان وعندما حانت ساعه الرحيل امسكت براس اولادي وبناتي وانا احاول ان استرجع ماسمعت ولله الحمد قلت هالدعاء>>اعرف انه سهل لكن لمن يردده دوما وانا الان اصبحت دوما اردده

المهم
في سفري حصلت حادثه لابنتي الصغيره عمرها 3 سنوات و9 اشهر كانت تدخل لبيت اهلي مع اختي وامي
وفجاءة صارت اختي تذكر الله وتكبر الحقووووووووووووني ثعبااااااااان بين قدمي بنتي
كل مااتذكر هالحادثه اجن ثعبان في حوش اهلي كيف؟؟عايشين في احد الاحياء الراقيه بمكه
وكنت قد وكلت ولدي ان يحصن نفسه وخوانه ولكن للاسف نسي التحصين تذكرت انني دعيت هذا الدعاء وبفضل الله لم تصب بنتي باي اذى
ومن بعدها اصبح هذا الدعاء عى لساني دوما

حرم سوسه

اردده دائماولله الحمدوالمنه00استودع بيتي -نفسي-سيارتنا-اهلي اذاسافرت-زوجي قبل ان يخرج وفي السوق اللهم اني استودعت سمعه وبصره ودينه وخواتيم اعماله00

سبحان الله فضله كثير بس الأنسان دائما ينسى

تسلمين حبيتي على الموضوع الرائع

ايه يااختي ام المعاضيد هذا الدعاء كنت جاهله به ولي قصه قريبه جدا معه

في حملي هذا اقترح زوجي سفرنا وان اترك اطفالي عند امي وكنت حامله همهم كلما اقترب وقت السفر طبعا استخرت الله في امر سفري وكل شئ تيسر للسفر لكن خوفي مازال في قلبي على اطفاالي
حتى ليلة سفري وانا ابكي وادعي في الليل رب العالمين ان يحفظهم
استيقظت مع صلاةالفجر وكان احد يلقني هذا الدعاء|||>>>قولي على راس اطفالك استودعتكم الله الذي لاتضيع ودائعه>>>للعلم لم اقول هذا الدعاء ابدا في حياتي
اخذت اردد ماسمعت خوفا من النسيان وعندما حانت ساعه الرحيل امسكت براس اولادي وبناتي وانا احاول ان استرجع ماسمعت ولله الحمد قلت هالدعاء>>اعرف انه سهل لكن لمن يردده دوما وانا الان اصبحت دوما اردده

المهم
في سفري حصلت حادثه لابنتي الصغيره عمرها 3 سنوات و9 اشهر كانت تدخل لبيت اهلي مع اختي وامي
وفجاءة صارت اختي تذكر الله وتكبر الحقووووووووووووني ثعبااااااااان بين قدمي بنتي
كل مااتذكر هالحادثه اجن ثعبان في حوش اهلي كيف؟؟عايشين في احد الاحياء الراقيه بمكه
وكنت قد وكلت ولدي ان يحصن نفسه وخوانه ولكن للاسف نسي التحصين تذكرت انني دعيت هذا الدعاء وبفضل الله لم تصب بنتي باي اذى
ومن بعدها اصبح هذا الدعاء عى لساني دوما
مرحبااا بالبااارونه ...الحمدلله والشكر لله ..ربي حفظ بنااااتج ......والحمدلله ع سلامتهم ...والله سالفتج غريبه ...بس نبهتيني ع شي ومن الحين بأذن الله بتم اردده ع طووول ...وجزاج الله كل خير ع تنبيهج ...والحمدلله ع سلامة البناااات...الله يقومج بسلامه ..ويبلغج بشوفت البيبي سليم ومعااافى

اردده دائماولله الحمدوالمنه00استودع بيتي -نفسي-سيارتنا-اهلي اذاسافرت-زوجي قبل ان يخرج وفي السوق اللهم اني استودعت سمعه وبصره ودينه وخواتيم اعماله00
ما شاااء الله عليج ...الله يحفظ لج عيااالج ومالج...وعجبني الدعاااء الزوج جزاج الله خير

umm yusuf

بالفعل الدعاء هذا طيب الاثر
كيف لا وانتي تستودعين المخلوق في خزائن رحمة الخالق
سبحانك ربي
جزاك الله خير عضوده على التذكير

عيون حورية

سبحان الله العظيم فعلا هذا الدعاااااااااااء عظيم كنت اودع اجنتي ويولدون ويتوفون وكنت اقول لله الخيره فانا استودعهم الله
جاء يوم وحلمت ببنت وولد في ريعان شبابهم جميلين الوجه جاوني وكنت جالسه تحت شجره ابكي وابكي والله من شدة البكاء قمت من النوم والمخده مليانه دموع جاء لي ها البنت ولولد وقبلوا راسي ويدي وارى في اعينهم الشوق الكبير وهم يقبلوووووووني فسالتهم وانا في نفسي اقول ياعمري شكلهم مشبهين على قلت من انتم قاااااااااااالوا عبد الله وخلود ابناءك والله ياماما ننتظرك بشوق
وهنا صحيت وفعلا انا سميت ابناء الذين توفوا عبد الله وخلود بس فعلا قمت والله وكني يدي في يديهم احسها ورائحتهم في خشمي لم انسهاااااا وكل ماتذكرت حلمي اضم يدي لنفسي بلا شعور من حبي لهم وشوقي لهم عسى الله ان يعيده لي حتى لو كان حلم

سبحان الله العظيم فعلا هذا الدعاااااااااااء عظيم كنت اودع اجنتي ويولدون ويتوفون وكنت اقول لله الخيره فانا استودعهم الله
جاء يوم وحلمت ببنت وولد في ريعان شبابهم جميلين الوجه جاوني وكنت جالسه تحت شجره ابكي وابكي والله من شدة البكاء قمت من النوم والمخده مليانه دموع جاء لي ها البنت ولولد وقبلوا راسي ويدي وارى في اعينهم الشوق الكبير وهم يقبلوووووووني فسالتهم وانا في نفسي اقول ياعمري شكلهم مشبهين على قلت من انتم قاااااااااااالوا عبد الله وخلود ابناءك والله ياماما ننتظرك بشوق
وهنا صحيت وفعلا انا سميت ابناء الذين توفوا عبد الله وخلود بس فعلا قمت والله وكني يدي في يديهم احسها ورائحتهم في خشمي لم انسهاااااا وكل ماتذكرت حلمي اضم يدي لنفسي بلا شعور من حبي لهم وشوقي لهم عسى الله ان يعيده لي حتى لو كان حلم
يا قلبي .. ان شاااء الله ربي يعوضج بذريه الصاااالحه ... ويبلغج بشوفت ضنااااج ... اللهم امييييييين ...
مشكوووره اختي حوريه ع مرورج ...نورتي موضوعي

بالفعل الدعاء هذا طيب الاثر
كيف لا وانتي تستودعين المخلوق في خزائن رحمة الخالق
سبحانك ربي
جزاك الله خير عضوده على التذكير
ويجزيج خير يا ام يوسف ....منوره حبيبتي ...

الله يسهل ولادتج ويهون عليج الطلق ويبلغج بشوفت النونو ...

لموسي4

الله يعطيك العافيه مااحلى من اسمك الا كلامك الله يذكرك الشهاده وااله اننا في غفله الدنيا وبلاويها ملهيتنا الله لا يلهينا الا بطاعته بس الحمد لله على كل حال ومافيه افضل من اني استوع رب العالمين الذي لاتضيع ودائعه

آصآآيل

سبحان الله العلي العظيم

يا رب استودعتك الي في بطني

واستودعتك بنتي الصغيره وزوجي وكل اهلي يا رب العالمييين

أعلى