مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

فشل ونجاح مع الخادمات (زوجات ناجحات)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمه الله
احكى لكم اليوم اخواتى تجربتى مع الخادمات و قصص فاشله كثيره فى التعامل معهن الى ان هدانى الله لمقال لناعمه الهاشمى تتحدث فيه عن استرتيجيه التعامل مع الخادمات ومن يومها وخادمتى واحده ثابته لم تتغير و لله الحمد ....

بدايه قصتى كانت عندما رحلت لبيت اكبر بكثير من بيتى الاول و كنت وقتها حامل فى شهرى السابع و عندى تسمم الحمل ويجب ان ارتاح فى السرير .... اصر زوجى على ان تكون لى خادمه تخدمنى وتبقى معى طول اليوم رغم انه كانت تاتينى خادمه تنظف فى الفتره الصباحيه وتذهب ... ولكن ازداد الوضع صعوبه واصبحت الحاجه ملحه لوجودها طوال اليوم ...

جائتنى الخادمه وهى من جنسيه افريقيه وعمرها حوالى 35 سنه ... معتده بنفسها لدرجه الغرور ... تفعل ما تراه مناسب كانه بيتها ... علما بانها كانت متزوجه ولكن زوجها تركها وهرب ... تستيقظ من الصباح لتستحم هى و تحضر الشاى لى ولزوجى .... وتتظاهر ببدء العمل حتى ينصرف زوجى لعمله ... انا لا اتحرك من سريرى فانا مريضه جدا ... ماذا تفعل هى الان ؟؟؟؟ تمسك الريموت ومن قناه الى قناه ... عند قرب عوده زوجى للمنزل تنظف نظافه سطحيه للمنزل وتستحم مره اخرى وتغير ملابسها .... وتنتظر هى زوجى وانا ارى واسكت فانا ممنوعه من الانفعال ... وزوجى يقول هى غير نظيفه وانا لا ارتاح لوجودها فى المنزل علما بانها مسلمه او كما تدعى ...واستمر الحال هكذا شهرين تحول خلالهما منزلى الى قمامه وانا ارى و لا حيله لى .... جائنى الفرج يوم ان جاءت تطالب بزياده راتبها ... طبعا انفجرت فيها واخرجت الجديد والقديم وانتهى اليوم بطردها من البيت و قضائى يومين فى المستشفى ....

عدت الى بيتى و لكن لا استطيع النهوض من فراشى فاحضر لى زوجى اخرى و هذه الجديده يقول انها صغيره فى العمر حتى تستطيعى التعامل معها ..... وفعلا قضت ايامها معى فى طاعه ونظافه الى ان وضعت بحمد الله مولودى ..... عدت الى بيتى ومعى امى و يالهول ما رايت خادمتى ترتدى ما يعجبها من دولابى ... اعادت ترتيب المنزل كما تريد ... مناكفات مع امى واختى و ابنتى لا تنتهى ... نفاق امام زوجى الذى يصر على انها جيده ويحذرنى قد لا تجدى مثلها ... قضيت ايام نفاسى فى تعاسه واكتئاب من الذى يحدث حولى ... اه نسيت اهم نقطه اكتشفت انها سارقه هل تصدقون ...المهم قررت ان احتمل حتى يكبر طفلى قليلا و بعدها نحل المشكله ...

و كانت هذه الايام التى تعرفت فيها على الشمعه التى اضاءت حياتى حبيبتى ناعمه الهاشمى و مملكتى الغاليه مملكه بلقيس ... قرات مقال عن كيفيه التعامل مع الخادمات .... اكتشفت عيوب طريقتى فى التعامل معهن ... التبسط والنيه البيضاء واعتبارهن كاخوات فى الله ورفع الحواجز لاااااااااا ينفع ....يجب ان يكون هنالك فرق فهى فى النهايه اجيره تعمل بالمقابل ويجب ان تؤدى عملها كاملا ... صرت اضغط عليها واضع الحواجز تدريجيا ...

رايت ما لم اكن اراه ... طريقتها فى التعامل مع زوجى واستعراض جسدها بل اقصد شحمها امامه فقد زادت عشرات الكيلوجرامات من يوم ان وصلت لمنزلى ... وكلما اتى من العمل يجدها تعمل فى المطبخ رغم انها تقضى معظم وقتها نائمه ... و كلما ضغطت عليها اكثر لاحظت المزيد ... لاحظت مثلا انها كلما وجدت زوجى العصر جالسا بقربى "ولدت بعمليه " تحضر له الشاى والقهوه والماء كل على حده ... تكثر من طلتها بسبب وغير سبب ... تاتى مثلا لتساله هل تريد شيئا ...قلت فى سرى حركات مراهقه

ولكن قرات فى مقال الاستاذه ناعمه انه يجب ان تبحثى فى اغراضها بين الفينه والاخرى ... بحثت ذات يوم فى دولابها ووجدت جواز سفرها ويالصدمتى انها تكبرنى بخمس سنوات وتزعم انها بعمر ال18 وشكلها يساعدها .... اذن انمحى عذر النيه الطيبه والمراهقه من عندى بل تاكد لى سوء مقصدها وزوجى لا يريد ان نتخلى عنها "برمجته عليها" ...

اعددت خطتى الجهنميه و قررت تنفيذها عند اول سفر لزوجى ... سافر زوجى و فى نفس يوم سفره اخرجت كل مافى دولابها و اخبرتها انى اعلم من مده انها سارقه ولكن حان وقت الحساب .... اخذت كل ملابسى التى استعملتها و رميتها فى القمامه امامها وطردتها شر طرده .... عاد زوجى بعد اسبوع ووجدنى استاجرت واحده بالساعات ... لم يناقشنى كثيرا وان كان رايه لن تجدى مثلها ..لكنى رددت بكل بساطه لا اريد مثلها ...

المهم مع ظروف ولادتى الصعبه وطفلى الصغير ليس لدى حل الا خادمه جديده ... احضروها لى ولكن من اول يوم حضرت ...كنت ادخل واخرج امامها هكذا تنظفى هكذا تمسحى ولا تلمسى شئ ما لم اسمح لكى ...غير مسموح لكى نهائيا بفتح الدولاب ولا تنظيف غرفتى .. اللبس يونيفورم قريب للعبايه مع طرحه ساتره ...الاكل فى غرفتك وليس المطبخ ... اذا زوجى فى المطبخ لاى سبب تخرجى فورا ... لا حديث معها ولا قصص ولا حكايات .... انت اجيره تعملين بالنقود فيجب ان تحلليها ... عودتها على الطاعه المطلقه ...

وللان احوالى مستقره من حوالى 4 شهور .... فالشكر والحمد لله من قبل ومن بعد و تشكرات لمنتداى الحبيب ولاستاذتى ناعمه اللاتى لولاهن كنت ساظل انتقل من خادمه لاخرى ...او كان حدث ما هو اسوأ....

نصيحتى لكل من لديها خادمه ان تقرأى نصائح استاذتنا الغاليه ناعمه عن كيفيه التعامل مع الخادمات ....اذا لم تجديه هنا فعليكى بقوقل ....

واللى عندها تجارب مع خادمه تحكى لنا كى نستفيد من بعض ...
وفقكن الله.......

جوجولانا

يعطيك العافيه على سرد تجربتك والله يعطيك خيرهم ويكفيك شرهم

ملكه الارض

اهنيك على اللي سويتيه صدق ماينعطون وجه اما انا اتشائم من الشغالات وباذن الله ما ادخل شغاله في بيتي عساني ما احتاجها

بصراحه ماياتمنون ابدا
وتسلمي عالطرح

اهنيك على اللي سويتيه صدق ماينعطون وجه اما انا اتشائم من الشغالات وباذن الله ما ادخل شغاله في بيتي عساني ما احتاجها

بصراحه ماياتمنون ابدا
وتسلمي عالطرح
عساك بعمرك ما تحتاجيها ياااااااااااارب ... عطرتى موضوعى ..

فلوووور

مشكوووره يالغلا
الله يعييينك على هالخادمات ويكفيك شرهم

بدون جراح

الله يعطيك العافيه
احس اذا عندي شغاله اني بنعفس بالرغم ان شخصيتي قويه نوعا ما
بس استحي واخاف اظلم
الله يعين ويكفينا شر عيال الحرام وبنات الحرام

ستيتا

فعلا انا طيبه جدا مع الشغالات
بعلا تتمرد مع المعامله الكويسه
لازم الحزم ان شاء الله

فراشة طائرة

تاجرات نسوة
طريقتك رائعة
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها الشغالات شر لابد منه

مشكوووره يالغلا
الله يعييينك على هالخادمات ويكفيك شرهم
امييييين ....عفوا ...

الله يعطيك العافيه
احس اذا عندي شغاله اني بنعفس بالرغم ان شخصيتي قويه نوعا ما
بس استحي واخاف اظلم
الله يعين ويكفينا شر عيال الحرام وبنات الحرام
و هذى بالظبط كانت مشكلتى ... انصحك بمقال نعومتنا .. يعطيكى خطوات سهله وعمليه ....

فعلا انا طيبه جدا مع الشغالات
بعلا تتمرد مع المعامله الكويسه
لازم الحزم ان شاء الله
الحزم مع افهامها انك تراقبينها ...كان الله فى عونك...

طريقتك رائعة
والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها الشغالات شر لابد منه
مروركى الاروع ....امييييييييين ...

شكرا لكل واحده ردت منكن ... نورتو ...

فجر3

موضوع جا بوقته لكن اختي ما ذكرتي طريقة التعامل مع الخادمه ياليت تلخصينها في نقاط
او ادراج رابط موضوع استاذتنا ناعمه

فانا من امس في مشكله مع شغالتي
طيب اذا كان لسان الخادمه طويييل وتختلق اي مشكله ايش الحل ؟ مع الشكر الجزيل ياسماره

جنة أمل

عندي شغالة ما مخلني صابره عليها إلا أني حامل وأقل حركه تكسر لي ظهري، فصابره عليها لأني حامل وهي فاهمه شغلها (ولو أنها تتلاعن في كثير من الأحيان). أول ما أولد بذلفها من غير رجعه. فعلا الخدامات شر لابد منه.

موضوع جا بوقته لكن اختي ما ذكرتي طريقة التعامل مع الخادمه ياليت تلخصينها في نقاط
او ادراج رابط موضوع استاذتنا ناعمه

فانا من امس في مشكله مع شغالتي
طيب اذا كان لسان الخادمه طويييل وتختلق اي مشكله ايش الحل ؟ مع الشكر الجزيل ياسماره
الخص لك نقاط نعومتنا لعيونك الحلوه ... تابعى فقط ...حل مشكله اللسان الطويل هو الحزم .... لا تدعيها تتكلم فى اى موضوع لا يخص العمل .. لا سوالف ولا حكايات ..

عندي شغالة ما مخلني صابره عليها إلا أني حامل وأقل حركه تكسر لي ظهري، فصابره عليها لأني حامل وهي فاهمه شغلها (ولو أنها تتلاعن في كثير من الأحيان). أول ما أولد بذلفها من غير رجعه. فعلا الخدامات شر لابد منه.
نفس مشكلتى اللى خلتنى اصبر على شغالاتى الفاشلات ...راقبيها وخلى عينك عليها ... ان شاء الله تولدى بالسلامه ...

نصائح الاستاذه ناعمه للتعامل مع الخادمات

وهذى نصايح ناعمه اللى طلبتوها ....

1. عندما تستلمين الخادمة من المكتب و قبل دخولها بيتك افهميها مجموعة عامة من القوانين يمنع عليها تجاوزها و هي:
ان تلبس الحجاب (مهما كانت جنسيتها و ديانتها)
ان تلبس لبس محتشم واسع فضفاض و غامق (مثلا كحلي او خمري) حتى تتجنبي اللباس الفاتح الذي يشف الجسم و يفضل ان تشتري لها الزي الجاهز للخدم, انه منتشر و يبعونه في المحلات الجاهزة.. رجاءا لا تقولي حرام او اي شيء... لا تكوني سطحية... هذه موظفة لديكي براتب ليس الا ... و هذا التصرف لا ينقص من قدرها كانسانة... بالعكس.. انظري الى طلاب المدارس و الممريضين و الاطباء... انهم يرتدون زي موحد لا يعبيهم كبشر لان هذا من متطلبات وظيفتهم....

2. اخبريها و بصريح العبارة ان لا تنظف الغرفة التي يكون جالس بها زوجك الا بعد خروجه منها, و ان لا تطلب شيء الا عن طريقك.

3. اذا طلب زوجك كاسة ماء او شاي او طلب قميصه, لا تجعليها ابدا ابدا ابدا ان تناوله اياه ... اياكي اختي العزيزة... انا اقولها لكي من نصائح استشارية متخصصة و ليس من جعبتي...

4. في الوقت الذي تنظف فيه غرفتك كوني مشرفه عليها.... لا تتركيها لوحدها... و ياريت يا اختي لو تكون هذه الغرفة من مهمتك انتي و ليس احد غيرها...على اللاقل لتجعلي ترتيب الفراش من مهتك انتي وحدك...

5. فتشي اغراضها من فترة و اخرى...

6. راقبي سلوكها و لاتتهاوني معها.... انهن ليس بالمسكينات... اغلبهن قادمات من اسرر مفككة يرضين على بناتهن السفر و العمل خارجا... و اقول اغلبهن و ليس كلهن... بينما بنات الناس و الاسر المحافظة منهم ترفض تماما عمل بناتهن خارج بلدهم...

7. اياكي و فكرة ان تتركي الخادمة في البيت مع زوجك لوحده مع اطفالك بحجة ان زوجك لا يناظر الخدم... عزيزتي انه رجل... و كل رجل بصري شهواني مهما كان... و لن اذكرك بالخلوة و لاشيطان لانكي تعرفي حسن المعرفة الحكم الشرعي... فلا داعي للتذكير...

8. اذا شعرتي انكي بحاجة الى تركيب كاميرا مراقبة في غرفتها.. فلا تترددي ابدا, هناك الكثير من الشركات التي تقوم بهذا الامر و بكامل السرية...

9. ليكن كفيلها انتي و ليس زوجك... حتى تبقى الامور بسيطرتك انتي مهما حصل تسفرينها اذا شعرتي انها تشكل خطر عليكي و على بيتك و زوجك....

10-كوني يقظة ولا تكوني ساذجة...

و لا اقول لكي اسئي معاملتها... لالالالالالا.... حذاري... و انما تعاملي معها بما يرضي الله و يبعد عنك و عن زوجك الفتنة

انثى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
7. اياكي و فكرة ان تتركي الخادمة في البيت مع زوجك لوحده مع اطفالك بحجة ان زوجك لا يناظر الخدم... عزيزتي انه رجل... و كل رجل بصري شهواني مهما كان... و لن اذكرك بالخلوة و لاشيطان لانكي تعرفي حسن المعرفة الحكم الشرعي... فلا داعي للتذكير...
طيب ايش الحل لو الزوجه تبغى تروح مشوار او زياره وما تقدر تاخذ الاطفال او الشغاله معها ..ويكون الزوج بالبيت ..يعني يكون نايم او ما يبغى يخرج
يعني لو الزوجه بتطبق هذي النقطه بتنحبس في البيت وما راح تلاقي وقت لنفسها ..او انها طول الوقت وهي مربوطه بالاطفال والشغاله تاخذهم بكل خطوه ..خاصه لو الزوجه ساكنه بعيد عن الاهل وما تقدر تاخذ الشغاله والاطفال هناك
اعرف انها نقطه مهمه ..ولكن التقيد بها بيكون له اثار برضه على الزوجه
ايش الحل في هذي الحاله
لا عندها اهل بنفس منطقه سكنها ..والزوج ما يبغى يخرج ..والزوجه تبغى تعيش حياتها ..
الحل ..

طيب ايش الحل لو الزوجه تبغى تروح مشوار او زياره وما تقدر تاخذ الاطفال او الشغاله معها ..ويكون الزوج بالبيت ..يعني يكون نايم او ما يبغى يخرج
يعني لو الزوجه بتطبق هذي النقطه بتنحبس في البيت وما راح تلاقي وقت لنفسها ..او انها طول الوقت وهي مربوطه بالاطفال والشغاله تاخذهم بكل خطوه ..خاصه لو الزوجه ساكنه بعيد عن الاهل وما تقدر تاخذ الشغاله والاطفال هناك
اعرف انها نقطه مهمه ..ولكن التقيد بها بيكون له اثار برضه على الزوجه
ايش الحل في هذي الحاله
لا عندها اهل بنفس منطقه سكنها ..والزوج ما يبغى يخرج ..والزوجه تبغى تعيش حياتها ..
الحل ..
لو الاولاد كبار شوى مش مشكله ... وبعدين كل وحده ادرى بزوجها .... بس لازم تظلين مفتحه عيونك على الشغاله ...و ممكن تكون مره مره مو دايم تسيبيهم سوا لوحدهم ...دمتى بخير ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى