مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

غير مستعده نفسيا للزواج

السلام عليكم كيف حالكم بنات

قد تكون مشكلتي تافهه بالنسبه لكم كمتزوجات لكن مشكلتي انني كما يمثله النك خجووووووووووله جدا جدا واذا زاد عندي معيار الخجل تحول الى ضيقه وحزن وهذا ماحصل لي في وقت جلوسي بجانب زوجي في الشبكه

امس صارحيني زوجي بانه لايريد هذا الخجل يعكر جونا في شهر العسل او بمعنى اصح عشر الايام الاجازه بعد الزواج وقال لي لو استمريتي على هذا الحال سوف نختنق في ذهابنا لاي مكان:8:

ارجوكم انصحوني باساليب اتغلب فيه على هذا الاحساس الى جانب كيف اجعل زوجي يتقبل هذا الخجل ويحن علي وان لا يتضايق أو يشعر اني اعكر صفو مزاجه

المشكله انني لم اتعود عليه الى الان واذا فكرت انه سوف يقترب مني اشعر بالقرف منه والتقزز انا لا اكرهه بالعكس لكني حساسه بموضوع اقتراب اي رجل مني

لا اخفيكم اختي بعد ردة فعلي في الشبكه وبكائي نصحتني اذهب لدكتور نفسي خوفا اني اعاني من رهاب المعاشره بين الزوجين لا اعلم ماذا افعل هل انا صحيح اعاني من ذلك او هو مجرد خجل طبيعي

شكرا وانتظر ردودكم

أختي غاليتي, الخجل تاج المرأة و أنا معك و لكن زوجك حلالك كيف ستمضين حياتك معه بالخجل؟؟ بما إنك مخطوبة تكلمي معه في مواضيع التحضير للزفاف أو ناقشيه في المواضيع العامة المهمة بعيدا عن الخجل..إن كنت لم تحددي يوم الزفاف أو لم تقض فترة كافية مع خطيبك بإمكانك تأخير زفافك. و أن كنت حددتي يوم الزفاف صارحيه بخجلك و اطلبي منه يزوركم أكتر مشان تتعودي عليه و احكي معه بالتلفون, طبعا في حال مكتوب كتابكم..

أنا برأيي ليس خجلك هو من المعاشرة الزوجية و هالكلام سابق لأوانه لإنه ما جربتي...أنا متزوجة من سنتين و بلبس كل شي و ما بخجل من إغراء زوجي و مع ذلك أواجه مشكلة أثناء الجماع...

اتوكلي على ربنا و حددي أهدافك و فكري بطريقة علمية ما رح تلاقي صعوبة في شي... و خلي ابتسامتك على وجهك و حاولي تخفي خجلك..الله يوفقك و يسهل أموورك...

اهلين الورده مشكووووره على نصايحك انا طبعا مكتوب كتابي يعني متملكه والخجل اللي اقصد اكثر شئ لما يكون موجود واثناء المكالمات اتكلم معه لكن بمواضيع عامه الحمد الله اعرف اتكلم لكن طبعا بجفاف وبدون اي رومنسيه بسبب الخجل

وعن موضوع المعاشره انا ربطتها فيه لانو يوم الشبكه حسيت بقرف من الرجال بمجرد مالمسني خايفه هالشئ يصير في الزواج وزود خجلي مادري وش يصير وزواجي تحدد بقى عليه اقل من شهر يعني ماباقي شئ الله يعين

لازم تقنعي نفسك

هادا واجبي حبيبتي...لازم تقنعي نفسك على ملامسته لك,لازم تأقلمي نفسك عليه و تخاطبي ذاتك هادا زوجي حبيبي و تاج راسي,بحبه,لازم يلمسني و هادا حقه الشرعي..الزواج سنة الحياة و لا بد ‘إنه رح يلمسك بكيفك أو لا..لازم نفسك تتقبلو..ليش تحرمي من الكلام الحلو و يقارن بينك و بين البنات؟؟لازم عب بس تملي عينه منك و من كلامك و كيف ما دار وجهه بس يشووفك انت...بالأول الموضوع بكون صدقيني بعدين حلو..هادا الشخص الوحيد بكل العالم يلي رح مصرح لك تدلعي و تدلليه فلازم تتأقمي... و الله مو عارفة شو أحكي أكتر من هيك...الله يهديكي و يوفقك.

عادي جدا

بعد الزواج بتتغيري خصوصا اذا زوجك جريء اهم شي يكون جريء وانتي تتجرئي معه

الورده ماقدر اتجرا والله حاولت لما يكلمني احاول اقول كلمه حلوه ماقدر وهو للاسف مو جرئ ولايحاول

مشكوووووووره متزوجه ولكن ان شاء الله يكون طبيعي بس

نغمات النجاح

مراقبة سابقة
عزيزتي اذا كنت تشعرين بان الامر غير طبيعي
فزيارة طبيب نفسي كزيارة اي طبيب
لاباس من الزياره للطبيب للاستشارة
قد لاتحتاجين الى علاج انما جلسات وديه مع الطبيب
يعلم من خلالها السبب ويصف لك حل او علاج بسيط
فلا تحتاري انت اعلم منا بما في نفسك
تحياتي

MARWA

هاديه حبيبتي هوني الموضوع وهو يهون
<<شوفي مين ينصح
بنسبه لي خطيبي مره جرئ بس يوم يفتح ذي المواضيع وربي اوخر السماعه واحس اني بستفرغ واحيان اصيح واقول ماتخيل اني بعيش معه او بتحمله بس خواتي يقولو طبيعي وكل شي يروح بعد الزواج
.انتي لا تفكري بعمق بالموضوع وخليه يزورك وتعودي ع الجلسه معه واذا طلب منك تجلسي جنبه جلسي اول شي صعبه بس اضغطي ع نفسك فكري ان هذا زوجك وهو جنتك ونارك
الله يوفقك ويسهلك

طبيعي لاتكبرينها وتخلينها مشكله

انا خجوووووووووووله لابعد حد تتخيليه مع كل الناس الا زوجي لما تزوجت تجرئت عليه كثييير مع اني فتره الملكه ماكنت اقعد معه على نفس الكنبه ولا اتكلم معه ولاشي كان يقولي بنفسه وش ذي الي كل ما اجي تقعد تعد الرخام حق المجلس والحين والله تغيرت جريئه معه جدا وانا توني ماكملت سنه متزوجه
اما مع الباقي لازلت خجوله وحتى خالي مره شافني بعد زواجي قالي خلاص كبرتي وتزوجتي ولا زلتي تستحين ماتغيرتي

هلا فيكم

ياحبي لكم ريحتوني والله شكلي مبالغه انا قلت لاختي لاتحطين في بالي اني مريضه واصدق واعيش الدور

بس وش رايكم بنات العرايس هاليومين طايحين بالحبوب المهدئه اول يومين افكر اخذها

أعلى