مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

غاليتي ناعمه ساعديني في فك رموز زوجي...تعبت واتعبته معي...

إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
13
اول مشاركه لي في هذاالمنتدى الغالي..
وانا من المتاعبات له وان انقطعت اجدني اعوداليه لاتصفحه..
..
..
لااعرف من اين ابدأ ولاكيف اسرد قصتي..ولكني متأكده باني احتاج لاستشاره واتمنى ان اجدها هنا..

بداية تزوجت منذ 3 سنوات ولي طفله تبلغ من العمر سنتان وكم شهر..
في اول سنه عشت حياة سعيده اصفها بالهدووووء اكثر من السعاده..
روتيني واضح جدا كنت اعيش ببلد بعيده عن اهلي وكان زوجي لايقصر ابداااا(((كنت اراه هكذا)))...
..
..
كان رومنسي..يراعي نفسيتي..يفاجئني احيانا بهدايا بسيطه..وعودني ان ياخذني لاهلي تقريبا كل شهر ويحرص على ان نسكن فندق..وينوع في الفنادق..تعودت على هذه الحياة..اجده لايمنعني من شئ اريده..يعطيني مصروفي بانتظام رأس كل شهر..ويلبي احتياجاتي..
حرصت ان لايعرف ظروف اهلي لان فيها مشاكل عديده ولكن بدون ارادتي هو كان من النوع الذي يتدخل كثيرا بالتفاصيل ويجلس مع جدتي ام والدتي لياخذالتفاصيل..حصلت مشاكل وكان موجوداوراى كل شئ امامه..

والدي سامحه الله يتحدث معه عن امور لو كان فيه ذرة عقل لما حكاها لزوج ابنته..يسبب والدتي يتهمها بالتقصير..يحذره من خالاتي ويحرصه على ان يقطعني عنهم ..لكم ان تتخيلوا حجم المأساة ولولم اكن قويه واقف في وجهه كل مرة يحدثني فيها لكنت تحت مداسه اكرمكم الله...
..
..
بعد ستة اشهر حملت بابنتي وتألمت كثيرا اقصد نفسيا لانه في تلك الفتره بالاضافة للوحم كانت امي مطلقه واوضاعهم سيئه وهي معتادة على تواجدي معها في مثل تلك الامور..لم يقصر اقصد زوجي وحاول المساعده قدرالمستطاع..انتهت المساله وبعد فتره وجدته يهاتف والدتي وانا بجانبه لينقل لها خبرا لم اعرفه..اخبرها بانه سينتقل لبلدهم ..وفرحت امي كثيراااا..الا انني تفاجأت ولم افرح ..لسبب اجهله..وحز في خاطري انه لم يشاركني بهذا الموضوع واعتبرني سلفا موافقه..اظهرت سعادتي الا انني حاولت ان اقنعه بان يستخير ويدرس الموضوع جيدا ولكنه كان منتهيا من الموضوع..وفي نفس يوم ولادتي تم النقل..
..
..
كنت جمعت ملابسي الداخليه خوفا من ان يحصل ماحصل ..واخذتها معي خلافا عن رغبة زوجي..لانه كان يقول سنعود لاخذ الاغراض ولكنه فاجأني بانه كلف اخوه ووالدته بجمع اغراضي وارسالها...

كدت ان اصعق...فكيف يجعل اخوه يجمع اغراض منزلي وناقشته وحاورته واسكتني بانه هو بنفسه اشرف على اقفال الشنط والكراتين وماكان على اخيه سوى ان ينقلها بالسياره..صدقته بغيراقتناع..

وفي هذه الفتره عشت اسوأ ايام حياتي..فكنت نفساء وفي وقت نقل والمحترم لايحتكم على اي فلوس..لانه يزعم انه مفلس..مع ان راتبه يفوق 12000ريال..وجاريته وتحملته واخذ لي شقه ابعد ماتكون عن اهلي وكاني في بلد اخر..والمصيبه كانت بجانب سكن عمال وووووالخ لن اطيل..

الزبده انني اكتشفت انه في نفس ايام النقل سدد مبلغ 70000ريال لاحد اخواته ..ولم افهم اين الحكمه من هذا التصرف؟؟وكيف يسدد في مثل هذا الوقت لاننا احوج بالمبلغ وكان ان يسدد جزء منه وليس كله..
اضطررت لان اعطيه من المبالغ التي جاءتني هدايا في الولاده لكي يجلب لي حليب لابنتي..

ومضت الايام والمصيبه ان والدته كانت غاضبه علينا ولم تكلف على خاطها ان تبارك لنا سوى اتصال واحد بالمستشفى ولم تزرني ولم ترى البنت الابعد 3 اشهر...كل هذا لانه انتقل لبلد اهلي..واتهموني انني من اقنعته بالانتقال..وغيرها
وهذا الشئ اثر على نفسيته وجعله يتركني يوم طلعتي من النفاس ليسافر لامه..تخيلو صدمتي..انا اطلب منه فلوس واقول له بالفم المليان بروح لمشغل عشان طالعه من النفاس ويمد لي الفلوس ويوقل تامرين على شي انا مسافر لامي...

كرهته..واحسست بقسوته ..وعرفت انه يرضي والدته..لانها ظلت الى يومنا هذا تقول لما جاني ولدي كان باقي لك اسبوع وينتهي الاربعين...ولااعرف كيف اقنعته المصيبه انه يعرف ان المرأه متى ماطهرت لها حق الخروج من النفاس ومزوالة حياتها الطبيعيه وهو قابلني كل يوم في نفاسي ويوم طلعتي سافر اليها..
ابتلعت عبرتي وارسلت له معاتبه..واقفلت هاتفي وذهبت لشقتي التي زعم بانه تولى ترتيبها مثل ماتولى تجميعها يوم انتقاله ورأيت المصائب..كانت الكراتين تصل للسقف..والغرفه لم تركب والمطبخ غير مكتمل..فعلا صعقت..
وكانت هديته لاول ولاده انني ارتب شقتي..
لم ياخذني لفندق ولم يفكر ان يمد ولو ورده ليشعرني بسعادته بل اهداني صفعة قاسيه ظلت تؤلمني لهذا اليوم..
..
..
ثار ابي واخوتي على مكان الشقه وكرهوا وضعي لاني بعيده ومجاوره لسكن عمال اضافة لاني اسكن بين استراحات شباب ولااخفيكم انهم يسهرون لوقت متاخر ويجتمعون فيها بكل وقت وزوجي يخرج من 7 صباحا حتى 5 مساءا...

قررت ان اترك الشقه وطلبت منه ان يغيرها وعندما عرفت انه يؤجل الزمته بها وخرجت لاهلي حتى وفر لي سكن بالقرب منهم..
..
..
مرت السنه الثانيه وهي ممتلئه بالكوابيس والمشاكل والخلافات..حتى وصلت به انه اتى بوالدتي وتناقشنا بشكل عصبي واضطرت والدتي لظربي امامه للاسف هي والدتي وللاسف شاهد هذا المنظر..فلايهمني لو ظربتني الف مره ولكن ليس امامه..
وقفت بكل عزة نفس وقلت لك مااردتي لانها قالت انت اتعبت الرجل وارهقتيه بنفسيتك التعبانه ومالك الا اهلك..

نظرت اليه بقوه وقلت له وعيناي تنظر اليه انا ساذهب ولكن والله ان خرجت لن اعود اليك او تنطبق السماء على الارض ففزع كعادته واخذوالدتي بقوه وهدأها والتي هددتني بانها ستدعي ابي فطلبت انا حضوره واتصلت عليه لانني اعرف والدي يصطاد بالماء العكر ويفرح لاي شئ ليكون ضدوالدتي واستخدمته لاول مره فيي حياتي ضدها فامي اغلى ماعندي ولكني للاسف اضطررت لهذا الموقف لاحفظ مابقي من ماء وجهي..

ذهب الكل لبيتهم وضللنا لوحدنا وضغط علي لاخرج معه لمطعم لم استطع ان ااكل اي لقمه..ولكني جاملت..
وهذا موقف من مواقف كثيره مررنا بها..لحظتها كنت احس بنقص كبير لان وزني ازداد كثيرا بعد ولادتي وانا فتاة تعودت ان اكون جميله دائما وسمنتي اثرت علي سلبا فقررت ان انقص وزني ولو كان الثمن حياتي وفعلا بعد 6 اشهر تقريبا انقصت 34كيلو واستعدت ثقتي بنفسي وعدت من جديد اخرج والهو واشارك بالمناسبات الاجتماعيه ..انزاح عني هم كبير..
..
..
ثقتي عادت وعادت معها روحي الرياضيه وحبي للحياة..ولكني في السنه الثالثه بدأت اكتشف انني اعيش مع شخص مخيف غامض لدرجة الجنون..
اخاف منه كثيرااااا...
لاني كتاب مفتوح وصريحه ولااكذب ابداااا..
ولااعرف اكون غير ذلك..
عنيده وعصبيه ولكني احتوي من احب وللاسف مهما بلغ حبي لشخص فسرعان ماانتزعه من داخلي حتى وان ادى لوقف قلبي..ربما لاني اكره الاضطهاد ربما لاني رايت بماضي والدتي مع والدي مايجعلني لاارغب بعيشة اقل مما اطمح..لااعرف..
..
..
احيانا احاول ان اعرف هل انا متتطلبه اكثرمن اللازم؟؟؟؟!!!هل انا انانيه؟؟؟
لااعرف
فكل مااطلبه ان اجد زوجا محبوبا متفهما يوفر لي الاساسيات ويسعى لتغطية التكميلات قدر مستطاعه وللاسف بدأت حالته بالتدهور..
فبدأ يعطيني مصروفي فقط..ولو اطلب منه اكثر يرفض ويتحجج بانه لايجد مالا...مصروفي لايكفيني الا لشرب قهوه مع صديقه او تبضع بعض الحلويات لابنتي او المشاركه في اجتماع عائلي..

وانا لااضغط عليه ولكن في مناسبات كثيره اجده مقصرا...منذ زواجي لم اشتري فستان الا فستان سهره واحدااا فقط ايام حملي وفستانا اخر ارتديته في اكثر من حفله..لايؤمن بذهابي للمشغل لعمل تسريحه ويقنعني باني جميله بدون اي تسريحه..كان يقول ل اول سنه كم لبس صلاة وجلابية تريدين...((يعاملني كعجوز))
وعندما رأى ردة فعلي ونظراتي ضحك وبرر انه يمزح...وهو كااااااااااااااااااااااذب
..
..
ينزعج مني كثيرا اذا تجملت للخروج وارتديت بعض الملابس مثل البنطال والقصير ونحوها رغم انني في فترة الخطبه وضحت لاخته هذا الشئ وخالي ايضا وضح له انني غير ملتزمه..لالاني افتخر بذلك ولكن لاني صريحه ولااريد ان اغش اي رجل سارتبط معه..
هو ايضا ليس ملتزما..نعم يخاف الله ويصلي ولايسمع الاغاني الا ناااااادرا..ولكنه مسبل وغيرملتحي ويتساهل بعض الاحيان في صلاة الفجر..اي انه عادي..
ولكنه يسعى لان يجعلني البس جلابيات والبس حجابا ولايحبذالنقا ب مع العلم ان نقابي عادي وغيرملفت ولاافتحه اذا تبرجت..حتى عندما سافرت للخارج لم اغفير لبسي للعباءه وهذا عن قناعه ومع ذلك كان يلفت نظري دائما لاعدل حجابي فاستغرب ومن كثرة توجيهاته ثرت في وجهه مهدده انني ساخلع الحجاب ان لم يرتدع..وفعلا ماعاد يعلق..
..
..
واخر ايامي وهي قبل 8 ايام تقريبا تزينت عند مشغل لاني ساحضر ملكة ابنة خالتي وتجملت ولبست احسن ثيابي وعندما انتهيت لبست عباءتي فوق لبسي وسالته عن رأيه في شكلي ولم اسال عن اللباس لاني اعرف رأيه في اللبس القصير..رغم ان قصره غيرمبالغ فيه...فقال لي في كلمةة واحده...وعععععععععععععععععععععععععععع
كانت كالخنجر..ولكني لمت نفسي لانني انا من سالته ..ولكن الى متى ساتجاهل رايه الى متى ساعيش عالما بعيدا عن عالمه..الى متى سارضى بالتقصير فانا اعيش معه في شقه لاصالة فيها..ولايوجد عندي ترامس قهوه وشاهي اللي عندي حقات استراحهه..اخجل من تقديمها لضيوفي..
لم يضع في البيت غير مجلس لاستقبال ضيوفه..
يجهدني التفكير عندما اتذكر ماضيه في السنه الاولى اجدني ساذجه..لانه كان يعطيني مصروفي في يدي اليمنى وياذه من اليسرى وكنت ارضى واتغافل لالشئ الا لانني كنت اسكن ارقى الفنادق وكان يوفر لي كل مااشتهي..فرايت انه لاضرر من ذلك..وكنت مخطئه لانني الان غير من تزوجها فانا ام ولي طفله تحتاج الكثير وانتقلت لبلد فيه جماعتي واهلي فلي اجتماعاتي وطلعاتي الخاصه التي لابد من الصرف فيها ورغم انه لم يقصر بمصروفي اللي هو 500ريال...الا انه لايكفيني فانا اعيش في مدينه مصاريفها وتكلفتها عاليه..
..
..
ناتي لتقسيم الراتب فيقول 4 الاف للبنك عليه قسط
500لي
2000جمعيه
500لابنه من طليقته
يبقى 3000الاف يسدد فيها فواتير الكهرباء والماء والجوالات وفيها ياتي بمتطلبات البنت...
فيحلف انه احيانا لايحتكم الا على 100 او 50
اصدقه
افكر
اذن كيف يسلم 10000ريال كل 6 شهور للشقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يشترك مع دوريات اهله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف اذا جاءه ضيف ذبح له ذبيحه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهو من الناس كثيرين العزايم

الا انه قللها بعد مشاكل بيننا لانني رايت انني استقبل الناس ولااراهم يبادلونه ؟؟ والشئ الاهم انني طلبن=ته مرة 500 ريال لان بنتي ينقصها بجامات وحلف انه لايتوفر معه وبعدها بيومين ذبح لضيف له وتكلفت عزيمته 1000 ريال!!!!!!!!!!!!!!!!

انسان غيرواضح..فاجأني بعد ملكة بنت خالتي بيومين ان اهله سيجتمعون في دوريتهم التي تتكرر كل اسبوعين..فرددت باني لااريدالذهب لانهم في بلد يبعد عنا 3 ساعات وبنتي مريضه وهذه مناسبه تتكرر بانتظام...فسكت..
تفاجات بعدها ان العزيمه كانت عشاء كبير بمناسبة زواج اخيه الصغير...............صعقت..ذهلت

لان والدته قالت لي انه اجتماعهم العائلي وايضا زوجي وعندما واجهته رد ببرود مافيه فرق وانت اصلا ماتبين تروحين....

بعدها ومن شدة التراكمات تركت له البيت وقررت ان انفصل عنه ...

وبكل بروديتصل على والدتي ويطلب منها ان تطبخ له طبق شعبي لان له دوريه باستراحه وبعدها ياخذ بنتي للسوق ويشتري لها بيجامه وفستان ويرسل لي هل هو على مقاسها او لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

برود جمود ومعاه قلى ادب...ومستهتر بالموضوع ولكن عندما رأى صدا مني ووجد انني جاده كلب اليوم ان يقابل والدتي..وعندما تحدث قال انا لم اقصر وش رايك بمعاملتي لكم يقصد اهلي ويقول ترى كل هذا عشانها
ردت امي بمايثلج صدري وردت لي كرامتي اللي سلبتها مني في موقف الظرب وقالت بلهجه عاميه((ياابوي لاتدور رضاي او رضا ابوها دور رضاها))وافرض اننا نشوفك افضل رجال ومومقصر...وش يهمك اذاهيمومرتاحه ولاهي سعيده...تقول انه تجمدوماعرف يتكلم وقال انا ابي اكلمه وهي رفضت قالت خلها ترتاح وسافرانت لدورتك واذا رجعت يحلها الله ويرد عليه يقول لازم تكونين موجوده اثناءالنقاش ورفضت رفض قااااطع قالت انا مالي دخل الا اذا هي مقصره او غلطت بشي او تطاولت ممكن اتدخل

سكت ورد اني مافيني اي عيب الا اني موراضيه بالعيشه معاها ومومتحمله وضعه..فقالت والله هذا شي بينكم حلوه واذا ماارتحتوا انفصلوا افضل
لان والدتي تشوفني من اكثرمن سنه وماني سعيده رغم اني مااتكلم لها بس تحس فيني وتشوف اني اقل البنات باللبس والطلعه وبيتي مافيه اثاث وسفرات من تزوجت ماسافرت الا هالعطله وليتني ماسافرت لانه قرف عيشتي قبلها ب6 شهور وبعدها وهو يقول سافرنا وميزانيتنا معدومه...وهو كذااااااااااب
ولو اني متزوجته وحالته الماديه سيئه كان اتحمل وغصب عني بس انا ماارتبطت فيه الابعدماعرفت ان راتبه عالي وماعليه التزامات وديون

وزادت حالته انه مع الجفاف المادي صار فيه جفاف عاطفي
وبعد ماقال لي وعععععععععععععععععععععع جابالليلي يتقرب مني...نظرت له نظره استحقار وقلت دامني وعععععععععععععععع كيف تشتهي تقرب لي...وقمت وخليته..

والحين انا في بيت اهلي وهو مسافر اليوم سافر ويرسل لي انا بسافر اتمنى القى رساله منك تقولين لي فيها ترجع بالسلامه

وبعدها يرسلل والله تراني وصلت والجو عندهم بااااااااااااااارد

ماادري وش يقصد من هالرسايل..

يوم يسوي عمليه قبل ست شهور دخل وسواها ويوم خلص دق علي وقال لي...وذهلت وسافر وماعلم امه حتى انا ماعرفت الا بيوم السفر على باله يفاجئني وقلت ماعليه رغم اني مااستعديت للسفره بس قلت ماابي اخرب السفره وانا عارفه ماقال لي عشان مااحد يعرف
وزعلت امه علي وعليه لانها مادرت بالرحله ماتدري اني انا بنفسي مادريت ولدها يغلط وانا اللي ينزعل علي الله المستعان..

والحين لانه عارف ان اخر همي اخباره جالس يرسل لي التفاصيل....

مومفهوم لاحركاته ولاتفكيره.............

اتمنى احد يفسر لي هالحركات ونسيت اقول من شدة ماهو حاب يعزلني عن الناس قرر ينقل لمنطقه ثانيه وهالشي فاقع مرارتي...ورافضته نهائيا لاني رفضت ضباط مثير بسبب كرهي للتنقلات وهو عارف هالشي ورغم كذا مسويها تسليه كل يوم يبي ينقل...
..
..
وش الحل معاه وكيف اتفاهم مع شخص بارد مثله ويسمع مايرد واذا رداتمنى لو مايتكلم لانه هوعند نفسه صح وانا الماديه اللي مايهمني الا الحياة والدنيا وبس

تخيلو اذا سمع اني اسمع اغنيه بالليل او بالتي في من بكرا يشغل لي شريط ديني عن الاغاني....
ورسايله ملها دينيه احس اني مشتركه بقناة دينيه مو زوج

انا مااقول ماابي الدين بس كل شي بالعقل حلو يرسل كذا ويرسل حب شوق عتب زعل اي شي ثاني

واذا شافني غلطت ممكن يرجع بعلقه اني كبيره واعرف الصح من الغلط وفيه اسلوب افضل من انه يرميني بالكلام قدام اهلي

حتى امي ملتزمه وماتسمع اغاني وتباشر حفظ القرأن وماتلبس مايخالف شرع الله بس ماتعاملني مثله وتقول وش فيه كأنك زانيه او مرتكبه بلاوي..المفروض يجيك بالحسنى


هومريض؟؟؟؟
غامض.؟؟؟؟؟
منطوي؟؟؟؟؟
يلف ويدور؟؟؟؟\
كذاااااااااااااااب؟؟؟؟


بس ابي اعرف كيف اتصرف معاه لاني جدياااااا افكر بالانفصال

ومتأكده من حبه لي لكن حب اناني وحبه على طريقته

اسفه عالاطاله

ولكني اطمح في ان اجد عندكم مايريحني ويجلني على الطريق الصواب
 

سمر ليل

New member
إنضم
24 مارس 2008
المشاركات
246
حبيبتي ليش تنفصلين عنه فكري انا اشوف انه يحبك وما يقدر على زعلك وتصرفاته احسها عادية الا انتي ماتقرين القصص ومشاكل هالحريم أحس ان مشكلتك مع زوجك عادية وترى مافيه احد كامل ولا فيه بيت يخلو من المشاكل .وترى الحياة مهي طلعات وتمشيات ومجاملات اجتماعية ..فكري زين واستهدي بالله
 
إنضم
9 أكتوبر 2008
المشاركات
2,772
حبيبتي مشكلتك عدم فهمك له كشخص يختلف تفكيرا عنك
و عمر زواجكم قصير جدا لفهمه ..
فعندك حلين :
إما ان تصبري كثيرا فمع مرور السنين ستفهمين تصرفاته , و تعرفين كوامن شخصيته .
أو ان تتعرفي على نمط شخصيته في مواضيع بوصلة الشخصية
و تدرسين نمطه جيدا , و عندها ستجدين انه كتاب مفتوح امام ناظريك
و تعيشين باذن الله بعدها مرتاحة سعيدة
و بالله التوفيق ,,,
 

joumana

New member
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
369
انا عندي بس سؤال قلتي كان الراتب يكفي واحواله المادية كويسة
وبعدين وفجاة وبدون سبب صار بقول انه مفلس وما عنه فلوس شو اللي صار؟ختي فجاة ما عنده فلوس
اللي فهمته من موضوعك انه يحبك وما يحب يزعلك
المفروص انك تطولي بالك عليه لان المتزوجين باول سنين الزواج بيحتاجو وقت ليصيروا يفهموا علي بعض عالطاير (متل لبناني)هههههههه
بعدين الحوار بهدوء بين الزوجين امر مهم كتير
ولما يبعتلك رسالة يلاطفك فيها لا تقصري عيوني ردي عليه بكلام حلو ...يعني لا تقطعي الطريق على حالك
عسى انها تكون بادرة لحوار جميل بينك وبينو وانا بعتبرها من ارجل اعتذار بس غير مباشر
يعني حبيبتي تؤخذ الامور بالزواج بروية وبدون عصبية
الحوار الحوار الحوار ولكن داءما في الوقت المناسب عزيزتي بهدوؤ
حاولي وان شاء الله خير
انا لاحظت انو زوجك بيحس انو غلطان بس من النوع الي ما بيحب يعتذر متل قصة بيجامة الطفلة راح فجاة واشتراها وهيدا الشي انا بسمي رسالة اعتذار غير مباشرة حبيبتي
انت بحاجة للوقت لنفهمي جوزك والله يهديك لا تخربي بيتك
 

^طوق الماس^

New member
إنضم
19 أبريل 2008
المشاركات
407
واضح ان زوجك شرقي وانتي غربيه رومنسيه متسلطه

على فكرة ماشاء الله عليك اتمنى شخصيتي مثلك

انتي قويه ......... والرجل يحب المراءة القويه
 
إنضم
10 أغسطس 2009
المشاركات
272
انا شايفه انك ممكن تشكليه على حسب مانتى عاوزه
يعنى ممكن تخليه يحاول يفهمك اكتر
تناقشى معاه
اتكلمى
طلعى اللىجواكى
لما ييجى للصلح
اتكلمى معاه تناقش وياه قولى اللى تبغيه
قولى اذا تبينى ابى كذا وكذا
لا تنفصلى الانفصال صعب عليكى بنتك هتتبهدل
مشكلتك موكبيره مره حاولى تطلعي منها وتفكرى صح
الانسان داخل المشكلة مايعرف يفكر صح
هدى اعصابك وانتى كدا كويسه فى التقل اقصد انك كدا نفذنى رايك
وارى انه كل شوية يبعتلك رساله داومى على كدا
وانشاء الله ربى يكتبلك اللى فيه الخير
 
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
13
الف شكر لليلقيسيات اللي ماخاب ظني فيهم

برد عليكم رد واحد لاختصر بالنسبه للي تشوف ان موضوعي مايستاهل فهالشي من وجهة نظرها وانا هنا سردت لم اسردموضوعي الا لاني بحاجه لفك رموز لم اعرفها...

ومن قالت عن شخصيتي قويه اشكرك على تحليلي وتحليله واتمنى ان تكوني موفقه في هذا التصنيف...وشكرا لانك تتمنين ان تكوني مثلي...

فعلا المشكله في نظر الكثير بسيطه ولكني اعترف بانني لااعرف زوايا شخصيته ولباكيف اتعامل مع غموضه فلا النقاش ناجح ولاالصمت ناجح..فأن ناقشت اجد صمتا رهيبا ولااجد نتيجه غيرالتحايل..
وان صمت اجدني غير مرتاحه فلاني صريحه واحب ان اوضح مايريحني الا انه غامض ولا يتجاوب مع النقاش والدليل انه لا يحاول مكالمتي لانه يهرب من النقاش....

اعرف مشكلته الاساسيه فهو لايحب ان يواجه ولايحب ان نضع النقط على الحروف...

وهذا اساس المشكله...

اما بالنسبه للي تسال عن سبب اختفاء الفلوس فهذا ما يشقيني..فعلا سؤال تعبت وانا ادور عن اجابه ...

ولكني فعلا ذات شخصيه قويه ومندفعه ولايهمني اي شئ غير راحتي الشخصيه ...واذا اتخذت قرار او موقف اكون قده...

اتمنى ممن يملكون الخبره من الاستشاريات ان يفيدوني كيف اجعله يتفهم نقاشي ومالاسلوب الناجح معه...

كيف اجعله مكشوفا وغيرغامض..

وشكرا لكل من مرت على موضوعي وسجلت رأيها
 

سمراء وافتخر

عضوة مخالفه للقوانين المنتدى
إنضم
3 مارس 2009
المشاركات
1,082
السلام عليكم
اختي الغاليه مشكتك ممكن حلها انك تطلبين منه الجلوس معه للتفاهم ووضع النقاط علي الحروف واشرحي له ان نرت منه بسبب اسلوبه وطريقته اللي خلت الناس وحتي اهله يشكون فيك ان انت السبب في تصرفاته واعطه فرصه اخيره لاجل ابنتك ولكن بيني له انك لن ترضي باي اهانه منه واي قله ادب قوليها بنبره تهديد واتفقي معه علي مبلغ مناسب لك ليكون مصروفك علشان ما يصير تمونين اقل من غيرك وهو يصرف فلوسه يمين وشمال اصرفي نص المصروف وخبي الباقي في حساب سري لا يعرف عنه وخلي البطاقه بيبت اهلك ونصيحه ك حاولي ان تعملي ولا تسين ان تدعين له في صلاتك ان يهديه ويصلح حاله وسوره لبقره وطمنينا عليك
 
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
13
الف شكر اختي سمراء وجودك اسعدني وفعلا هذا مافعلته فقد رأيته على الايميل ودخل يخاطبني وبعدها تحدثنا عبرالهاتف ووضعنا النقط على الحروف وطلبت منه ان يوفر لنا قدر احتياجنا وان لايفاجئني بمفاجئات غير مرغوب فيها وان يكون اككثروضوحا....

وقال مافي جعبته وطلبت منه او يوضح نقاط الضعف عندي فقال انني موفره له كل الجوالذي يريده..والحمدلله هذه نعمه من الله واتمنى ان يديمها علي...

ولكن مثل مااعطي اريد..فأنا انسانه...والله يهديه ويهديني لما يحب ويرضى

دعواتكم لي....
 

solaf-mn

New member
إنضم
26 يناير 2009
المشاركات
381
صباح الانوار حبيبتى ماشاالله عليكى عاقله ومتفهمه وشخصيتك قويه وهذا اللى مطفش زوجك لانه ماقدر يوصل لمستواكى يعنى عندك حل لكل مشكله اول شى وزنك لانه اهم شى فهو يعزز ثقه المراه فى نفسها وبعدين محاولتك انه تكون حياتك الخاصه بينك وبين زوجك فقط وهذا صح ايش باقى باقى تعرفين شخصيه زوجك من الانماط لان كل رجل له مفتاح لما تعرفينه تقدرين تتعاملين معاه هذا اللى عرفناه من منتدانا الرائع وصدقينى بتحلين مشاكلك بنفسك بس بهدؤ ولاتضغطين على زوجك لانه مافيه رجال يتحمل يكون شخصيته اقل من زوجته لفتره طويله فاحتمال يلف على الغلط واصحاب السؤ ياكثرهم فانتبهى لازم تحسسينه انك محتاجتله وتكثرين من الدلع مافيها شى الزوج تجيه فترات يحب يدلع زوجته ماتصدقين امس اشوف مسلسل ام البنات وانقهرت من بشاير يوم تطلب من الشايب يدهن ارجولها وكان عندى موعد بالمستشفى وكان كوب القهوه فى يدى وانا كاشخه فقلتله الله يخليك ماقدر اسكر عباتى صكها لى وقعد المسيكن يصكصك وهو ماعمره شاف الزراير بحياته واقعد اضحك فى نفسى واقول حريم والله لو يشوفونه احوانه كان يغمى عليهم ههههههههههههه فالبحيله تقدرين تحصلين على كل شى العناد مايسوى شى وطمنينا عنك ..............
 
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
13
هلا وغلا بحبوتي سولاف..اعجبتيني ياحلوه..

ومشكوره على ردك الحلو وفعلا انا ماينقصني الا شي واحد وهو اني اعرف اتعامل مع شخصيته بس ماني متاكد اذا هو شرقي والا لا؟؟!!

..
..
اما على ام البنات فقلبي بفقع من الغيض لاشفتهم..

وهنا اكبر دليل عن ان المرأه هي اللي تفرض طريقة معاملة الرجل لها..فأذا رضت بالذل فماراح يخسر بالعكس بيفرح وينفخ ريشه واذا جته قويه وتبي حقوقها وتبيه يدلعها بيخفض لها وينفذ بس كل رجال له مداخل..والشاطره اللي تعرفها...

واتمنى اتغلب على نقاط الضعف فيني واعلجها عشان اقلل حجم المشاكل..

بالنسبه لي تكلمت معاه وطلبت منه يوفر كل احتياجاتي ونواقصي وفرضت عليه طريقه احترامي..لاني عشت معاه 3 سنوات عمره ماتجرأ يقول كلمه غلط او يتلفظ..وهذا من طيب اصله..ومايحتاج اقول كيف كانت صدمتي يوم قال وععععععععععععععع
قلت حشى موطبيعي..وبعد النقاش فعلا قال هذي اكبر غلطه اقترفتها يقصد الكلمه
لان طبعه يحب يغلط بس مو بهالطريقه ويسوي اللي يبيه بهدووووء بدون مايغلط على احد..

يحسسني انه بيسزي لي كل اللي ابيه وبعدهتا يسوي هواللي يبيه..

ويوم شافني مليت وتكلمت حس بهجوم وحس اني موغبيه وفاهمه بس ساكته قلت بشوف لوين يبي يوصل..

عموما انتهى النقاش واتمنى انه يكون قد الكلام اللي انقال...

واحب اوضح انه رجال له ولد لكنه مطلق زوجته من اول شهر وانا تزوجني بعد انفصاله بسنه تقريبا

يعني مومعدد لان البعض ارسل لي قضايا التعدد وواسبابها وحلولها...

فالتوضيح انازوجته الوحيده..ولن ارضى الا ان اكون وحيده ان شاءالله...بس بدعواتكم ياحلوين
 

رجاها

New member
إنضم
17 يناير 2008
المشاركات
22
اعتقد انه قاعد يطرش لج هالمسجات عشان تحنين عليه وتردين وبهذا يتأكد انه في استعداد من قبلج انج تردين له بس انا اقول انج تستمرين في هاللي تسوين له واذا رجع من السفر وياج يبي يردج اكتبيله شروطج في ورقه وحلي ابينكم شهوود واذا وافق كان بها وروحي معاه وقوليله هاي اخر مره وبعدها طلاق لان بصرااحه حالتج ماتسر لا عدو ولا صديق والزوج يتعوض بس العمر والنفسيه ماتتعوض .....
وتقبلي احترامي
 
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
13
رجاها الف شكر حبوبه على مرورك الاكثرمن رائع...وكلامك حلو وفعلا هذا اللي صار ودعوتك لي ان الله يهديه ويتعدل الحال..ومثل ماقلتي كل شي يتعوض الا العمر...
 
إنضم
19 أكتوبر 2009
المشاركات
5
مرأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأااااااااااااااااااااااااااااااحب بنات..
مسااااااااااااء الدلااااااال والعياااااااااااال والرزق الحلااااااااال..
 
إنضم
19 أكتوبر 2009
المشاركات
338
شوفي حبيبتي انتي تعودتي عليه يدلعج بالدايه ويوفر لج كل الي تحتاجينه وفجاة تغير عليج امانه بربج لاتنسين جميله عليج ولا وقفاته وتاكدي انج انتي الخسرانه في النهايه اذا تتركتيه بيتزوج وحده ثانيه تصبر عليه وتحبه وماييهمها دلع الدنيا وسوالفها لكن انتي باين عليج كنتي متدلعه بيت اهلج بس ارجوكي لاتخسري زوجك واغفري له وسامحيه على كلمته وعععععع شدعوه يمكن كان مضايق طفشان غيران عليك مو لهدرجه تكونين حاقده وبعدين الي تكون مع ربها بكل شي ماراح تخسر والي بعيده عن ربها راح تخسر كل شي تمسكي بزوجك وصبري على عليه وادعي ربج ان يهديه ولاتنفصلي لانج راح تندمين وشوفي مصائب غيرج بالتوفيق
 
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
13
حياك الله اختي ومشكورين عالمرور..وبالنسبه لجميله عمري ماانساه وبالعكس يمكن هذا سبب تفاجئي بتغيره علي
..
..
وتطورات يمكن تهمكم..بعد نقاش اليوم بالسياره صار وهو اغلب الوقت صامت قلت له اذا انت متضايق من شي لازم تقوله واذا حاس ان فيه تقصير مني او شي موعاجبك لازم تصارحني فيه
رد علي وقال بالعكس انت عمرك ماقصرتي وادري ان قلبك كبيروابيض..
ولو فيه تقصير اكيدمايستاهل اني ازعل وبالعكس انت تحاولين بكل الطرق تنجحين حياتنا..
..
..
سكت فتره فرجعت وقلت له احسك داخل بتجربه وبتكملهات رغم عدم ارتياحك وموعارفه السبب فيك شي بس ماني عارفته..فصمت
وقال انت عقلك كبير..وكلامك كله صح..

خوفني..حسيت بداخله شي بس موعارف يقوله او موعارف يقدم عليه ويسويه..

هالرجال جنني..

الله يهديه ويهديني

ويكتب اللي فيه الخير
 

الحلووه

New member
إنضم
30 مارس 2009
المشاركات
246
حبيبتي باين من كلامك انك بعيده عن الله
عادي لبس القصير
عادي لبس البنطلون
واكيد عادي لبس العاري

فبالله عليك وشلوون تبين التوفيق؟؟
ارضي الخالق ليرضى عليك الخلق

ادري بتزعلين وبتقولين حشى راد علي سماحة المفتي..
فزوجك يوم حاول يعدل من وضعك وش قلتي عنه؟؟


الله المستعان
تذكري عزيزتي ان مصائبنا بسبب ذنوبنا ولاينزل البلاء الا بمعصيه


اللهم هل بلغت اللهم فاشهد:icon26:
 

قطرآت مطر

New member
إنضم
10 سبتمبر 2009
المشاركات
48

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

قلب من الماس وليس من زجاج ...
قلب من حنان وليس من زجاج ...

الزجاج >>>

ينكسر ،،
ويتبعثر ،،
ويتفتت ،،
وفجأة يكون مصره خارج دائرة الاهمية ..

معليش راحت بالاسم لانه احياناً يعكس نفسيته الانسان ...


غاليتي قلب من رحمة ...

اخواتي البلقسيات سبقونا في التطرق الى الكثير من الحلول ..

ولكن اخيتي ...

لمحبتي لك .. ورحمتي بك .. اثرت ان ارد .. عليك حتى ان كان ردي فيه بعض الامور التي لا تروق لك ..


سيدتي الغالية ...

اريدك ان تضعي عدة نقاط أمام عينيك بشخصية زوجك او لنقل عن وضعه ..

هو انسان سبق مر بتجربة الزواج والابوة ومع ذلك طلق زوجته وحرم من ابنهـ .....
ألم تفكر وانتي تفردي عضلاتك عليه بالتطنيش والتهددي انه ممكن ان يتنازل عنك كما تنازل عن سابقتك ِ !!!

اعرف ان الامور بيد الله .. ولكن أين الانثى في حياته ..

ارك زوجة تبحث عن المادية فماذا يعني مصروف قل او كثر أمام راحتي النفسية مع زوجي ؟؟

ماذا يعني بيتي اكمل او لم يكمل من الاثاث اذا انا سعيدة مع زوجي ..؟؟

غاليتي ..

عشتي حياة سعيدة وصفتيها لنا بالبداية ، فلماذا تغيرت ؟؟؟

لماذا لا تجدي السبب الواضح ..!!!

زوجك غالتي ..
يحبك ويخاف من فقدك رغم هذا الشي كل حين تهدديه بالانفصال .. !! (( عجباً ً )) اهذا هو حمد الله على نعمة ...

ترين انه بغيرته عندما تلبسين القصير والعاري والبنطال يحد من شخصيتك .. ويكون عقباه عندما تلفظ عليك بكلمة خرجت من غيرته الشديدة عليك .. كان عقابه ان تهجريه في الفراش وتمنعيه من حقك الشرعي .. !!

اتدرين انه محرم عليك ان تمنعيه منك فهو زوجك ...



تكرهين ان ينصحك عندما تسمعين الاغاني ، وتغضبي انه يضع لك شريط ناصح لك ..

يا اختي احد يسمع اغاني اخر الليل !! الله يغفر لك .. وتبين ربي يوفقك ويفرج همك ويصلح لك حالك ويوسع رزقك وانتي الاغاني مشغلتها في بيتك وفي اخر الليل وقت ما العزيز الجبار المتكبر ذو الجلال والاكرام ينزل الى السماء الدنيا ويقول هل من داعي فاستجيب لها هل من سائل فاعطيه ...

وانتي مشغله الاغنية وتتلذذين بسماعه .. اخيتي لازم تتوبي عن فعل المعاصي الظاهرة للعيان ...

اترك الشي لله .. اقترب من الله قبل ان تقتربي من زوجك ...

جربي ... ما راح تخسرين حاجة ...

قبل ان تعطيه فرصة وبعدهـا تطلب الانفصال ...

عدلي من علاقتك مع الله ...

جربي غاليتي ...

انك تتركين الامور اللي تغضب زوجك وقبلها تغضب ربك ...

اتركي لبس القصير ، اتركي سماع الاغاني .. اتركي التضيق عليه بالمصاريف .. اتركي ملذات الدنيا لو لمدة شهرين ...

لا تطالبيه بشي ..

هو رجل يعرف كيف يصرف على بيته وزوجته وبنته ..
اكيد من اخلاقه و دينه يمنعه انه يضرك بشي ...

غالتي ...
انتي تتضايقين من الرسائل الدينية التي يرسلها زوجك لك ..
طيب ما سألتي نفسك مره هو ليه يرسل لك هذا الرسائل .. غير انه خايف عليك ويبي يرشدك ...

لا تقولين هو ايضا موب ملتزم ومقصر ..

هو رب أسرة يخاف على اسرته وعلى زوجتك .. وعياله ...

حتى لو رب الاسرة فاجر كافر .. تلاقينه يخاف ويغار على بناته وزوجته ... فلماذا انتي بعيدة عنه ؟؟

انزلي لمستواها ...

ردي لها رسالته الـدينية ، برساله اخرى منك دينيه .. تعاوني معه على الخير .. وسوف تجدي لذهـ ...

بلغيه انه سوف تعملين كل ما يرضيه والله بحطك فوق راسه ،
ولا راح ينسى كلمتك هذي ...


غاليتي...

اعرف اني ثقلت عليك .. وربما ردي لا يروق لك ...

لكن .. لم ارد عليك الا بعدما خضت نفس تجربتك ... وعندما تركت كل شي يغضب ربي وزوجي ( ماشاء الله تبارك الله ) اصبحت عينه التي يرى بها ، وقلبه الذي ينبض في داخله ،


اخيتي قلب من زجاج كوني لزوجك قلب من رحمة ...

وكوني له آمه يكون لك عبداً ....


والحمد لله ربي العالمين ،، وربي يجمع بينك وبين زوجك على الخير والمحبة والسعادة ، وتعيش حياة اسعد من السعادة ، وتخف التازمات النفسيه في حياتك معه ...


لك ودي قبل وردي ......
 
أعلى