مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عيالي ضاعوه ماهو الحل

مافي حل

ولدي عمره خمس سنوات وبنتي 6سنوات مشاغبين جدا ولا دقيقه يقعدون والله وغيرطبيعين حتى الرسوم مايشوفون اكلمهم شاردين بفكارهم شغلتهم بس التخريب وبالذات اغراض اخوهم الي عمره4شهور ويغارون منه وبالذات ولدي احيانن يضربه وعدائي مع الاطفال ومتوتر ويقلد ابن عمته ويغار منه وايد مايسمعون كلامي ابد الكل يضربهم فالبيت فاليوم اقل شي 10مرات وانا ماقدر اتمالك اعصابي وايد عصبيه قمت اذبحهم من الضرب وعمامه حسبي الله عليهم خلوه يستوي جبان من كثر مايضربونه ويتأمرون عليه والبنت خلوها قويه علي يتدخلون في تربيتي لابنائي وزوجي مايدخل في شي عديم احساس والمشاكل الي بينه خلتني ولاشي يدامهم والله يكسرون خاطري ماعرف كيف انقضهم والمصيبه بنتي تقلد بنت عمتها في كل شي سيء وتتكشف شراتها ومره جفتهم وطقيتهم طق وانا منعتها هي اخوها من اللعب معاها ولاكن مافي فاديده وهم مايدرسون لسباب وايده صعب اشرحها و طبعن انا عايشه في بيئه ومستحيل زوجي يطلعني لاسباب ماديه وهو قاسي عليهم ويهتم بس فالبيبي ومايدافع عنهم وينادونهم ببشع الاسامي اتمنى انج تساعديني كيف اكسب ثقتهم وحبهم وخليهم اطفال سوين وناجحين رغم التسلط والغزو الفكري الي عندنا فالبيت للعلم انه ولد عمته يضربه وعمره 3سنوات ولما ولدي يضربه الكل يضربون ولدي وفي تفرقه وايد وولدي يتصرف مثل الي عمرهم 2ويقارن ليش هو امه ماتضربه ونتي تضربينه ليش هو يسوي عادي وانا ممنوع ومره هو اخته يلسو يقولولي انتي ماتحبينه ساعديني ارجوج

مافهمته من الإستشارة ان الأطفال جالسين في بيت عائلة به أطفال وأهل زوج يضربونهم , أب قاسي ولا مبالي , وأنتِ عصبية , وكل من في المنزل يضربونهم بالإضافة لكِ أنتِ أيضا وفوق كل هذا مايذهبون إلى المدرسة , فكيف تريدين نفسية الأطفال بعد كل هذا ؟ .. صراحة هذا أقل شئ يحدث لهم وأنا أتوقع لو مااتصلحت ظروفهم سيحدث لهم أشياء أكثر من هذا بكثير , صدقا ماعندي حل إلا تغيير ظروف هذه الأطفال الأبرياء , ظلم كبير يقع عليهم بدون أن تشعري أو يشعر والدهم , يجب أن تعيشي معهم في بيت منصل ولابد من أن يذهبوا الى المدرسة , هذا أكبر حق من حقوقهم , ليه تحرموهم من هذا الحق , المدرسة تصلح كثير جدا من الأطفال , عزيزتي اسمعي مني , يجب تغيير الظروف المحيطة بهم حتى تبدأين في الإصلاح منهم

مافي حل

اشكركي ياستاذه على الرد انا اريد استعادت ثقتهم وايقاف الاذى الذي يقع عليهم ولكني لااعرف كيف وعن الدراسه كانت لظروف يمر بها زوجي ولان تحسنت احواله الماديه ولاكنه يرفض ان يامن لنا مسكن مع علمه مدى تدهور الوضع للعلم انه عندما كنا في مسكن منفصل كانو من افضل الاطفال وكان هو لايعاملهم بقسوه وكانه حنون جدا ولاكني اريد تربيتهم وتنشئتهم دون التأثر بالبيئه المحيطه وطرق التعامل مع هذي الحاله بليز استاذه انا بموت من الغصه

عزيزتي كما وضحت لكِ فلا نستطيع تغيير الناس حول الاطفال حتى يتغيروا , يجب تهيئة جو الاستقرار اولا ثم البدء في التقرب منهم وهكذا ..

أعلى