مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عندما يغضب زوجي ........................

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
من منا لم يغضب........؟؟؟؟؟؟؟

ومن منا لم يشعربالندم بعد تصرفخطا صدر منه في لحظة غضب........؟؟؟؟؟؟

ففي وقتنا الحالي قلما ترى بيت يخلو من المشاكل او نرى زوج لايثور او يغضب على زوجته وذلك بسبب كثرة الضغوطات التي يتعرض لها كلا الزوجين ......

فكيف يمكنك عزيزتي الزوجة ان تسيطيري على انفعالاتك لحظة تفجر المشاكل والخلافات بينك وبين زوجك...؟؟؟؟ :3:إن لكل فعل ردة فعل فمن الطبيعي إذا ما غضب الزوج أو ثار لسبب ما أو لأخر فإن ذلك سوف يؤدي بدورة
إلي شعور الزوجة بالغضب والإنفعال فيبدأ الطرفان في تبادل الإتهامات
ويعلوا الصراخ بينهم والتراشق بالألفاظ والكلمات وفي الغالب تكون الزوجة
هي المتضرر و الخاسر الأكبرنتيجة هذا التصادم الناتج عن لحظة غضب ...
غاليتي الزوجة ... هناك عدة طرق يمكنك من خلالها أن تقي نفسك و أسرتك
من تبعات هذا الغضب و ما قد ينتج عنة من خسائر جسيمة

على الصعيد النفسي والعاطفي و العائلي ... - الإستعاذة من الشيطان الرجيم ...
يعتبر الغضب من مداخل الشيطان الكبرى إلي النفس البشرية والإستعاذة من الشيطان هو التصرف
الأمثل في لحظة الغضب حتى تهدأ النفس وتستعيد توازنها ...
قال الله تعالي ... ( و إما ينزغنك من الشيطان نزغ فأستعد بالله أنه هو السميع العليم )

2- محاولة كظم الغيظ ...
إن كظم الغيظ في لحظة الغضب وتذكير النفس بثواب كظم الغيظ
يساعد كثيراً في التحكم في الغضب والتصرف تبعاً لما
يرضي الله ورسوله صلى الله علية وسلم ...
قال الله تعالى ... ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس و الله يحب المحسنين

3- التفكر في قبح المنظر أثناء الغضب ...
فمن أثار الغضب الظاهر علي الجسم ... تغير اللون وإضطراب في الحركة والكلام و إحمرار العين والوجهة
و ظهور الزبد و إرتعاد الأطراف ...
و لو رأي الغضبان في حاله غضبة قبح صورته لسكن غضبة حياء من قبح صورته ...
- تجنب الكلام أو الإنفعال لحظة غضب الزوج ...
في حالة ما كان الجو مشحون ما بينك وبين زوجك وبدأ هو في الكلام وتوجيه الإتهام إليك ... أو حتى بالصراخ
عليكِ ... فيعتبر سكوتك أيتها الزوجة في مثل هذه الحالة هو التصرف الأمثل والصحيح ... فتركي زوجك
ينفس عن غضبة ويقول كل ما في نفسه ...
وإياكِ عزيزتي من أن تدخلي معه في مشادة كلامية لأن ذلك سوف يعقد الأمور أكثر ويزيد الأمر سوء
و إياكِ أن تستفزيه أو تثيريه بكلمات أو عبارات تبين له مدي إستهانتك بشخصيته فقد يحدث نتيجة لذلك ما لا
يحمد عقباه ....

5- مغادرة المكان الذي يتواجد فيه الزوج ...
مغادرة المكان الذي يتواجد فيه الزوج و الإنتقال لمكان أخر و ترك الزوج حتى يستعيد هدوءه ويخف غضبة
وتهدأ أعصابة هي الطريقة الأمثل للتعامل مع بعض الأزواج في لحظات ثورتهم و إنفعالهم ...
6- مقابلة الإساءة بالإحسان ...
غاليتي الزوجة يمكنك بعد أن تهدأ العاصفة فيما بنك وبين زوجك ... أن تحاولي أن تهدئي من أعصاب زوجك
من خلال أن تعملي له كوب من العصير الطازج ... قدميه له بدون أي تعليق
فقط ضعيه أمامه و إنصرفي لعملك ...
فهذا من شأنه أن يهدئ من أعصابه و من جهة أخري كأنك تقدمي له رسالة مفادها مقابلة إساءته لكِ
بالإحسان إليه وهو أسلوب فعال و ناجح جداً لتقليل من التوتر و الإنفعال الحاصل بينكم ...
قال تعالى ... ( إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينة عداوة كأنة ولي حميم )
7- اللجوء إلي الله...
عزيزتي الزوجة ... قد يكون اللجوء إلي الله هو جل ما تحتاجين إلية
وأنتِ في هذه الظروف الصعبة فغالباً ما يكون سبب إضطراب العلاقة الزوجية
بين الزوج والزوجة و عدم استقرارها ناجم عن تقصير من أنفسنا تجاه خالقنا ...
قال تعالى ... ( ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك )

منقول للامانة

мιѕѕ gυ¢¢ι

حبيبتي ذكريات لا تغيب.. يمنع المنقول.
لكن موضوع مهم جدا.. اضيفي فيه وزيدي بامثله وافكار اخرى علشان يكون له قيمه اكبر.

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
мιѕѕ gυ¢¢ι;8896631 قال:
حبيبتي ذكريات لا تغيب.. يمنع المنقول.
لكن موضوع مهم جدا.. اضيفي فيه وزيدي بامثله وافكار اخرى علشان يكون له قيمه اكبر.
ابشري يا قلبي
هذا الموضوع منقول قصدي انه مقال وقريته فكتبت منقول لانه مو انا الي كاتبته لكني ما نقلته من منتدى واضح ياقلبي

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
راح اكمل سلسله من طرق التعامل مع غضب الزوج وان شا الله تعجبكم
يؤكد علماء الاجتماع ان التعامل بين كل زوجين لا تكتمل اسسه الا بتعرف كل طرف على طبيعة الطرف الآخر. يوضح العلماء ان هذا الكلام موجه بالتحديد الى الزوجة لانها تستطيع، متى تعرفت على نقاط ضعف زوجها وقوته، ان تروض شريك العمر وتتعايش معه، معتمدة في ذلك على ذكائها وحكمتها التي تمكنها من البحث دائماً عن الطرق المثلى للتعامل معه بسهولة ويسر في مختلف المواقف، فقط عليها ان تكون صبورة وهادئة اكثر مما هي مشاغبة منافسة.

ويشيرون الى ان الرجل لن يعترف ابداً بنقاط ضعفه، لكي لا تهتز صورته امام اسرته، ولا قوته واوامره امام شريكته، لذلك على كل زوجة ان تعتبر تلك النقاط سراً غامضاً، وعليها ان تكتشف اعماقه لتعرف كيف تتعامل مع زوجها.

ويفيد خبراء الحياة الاسرية بانه من واجب كل زوجة ان تتذكر دائماً ان نجاح اية علاقة زوجية يعتمد على عاملين مهمين، هما التفاهم والانسجام، فمتى عرفت كيف تغرسهما جيداً في بنية مؤسستها، استقرت حياتها مع شريكها واستمرت بشكل طبيعي، وإلا فقدت الامان ووقعت في مشاكل ونكد وخصام.

ويحذر الخبراء من خطورة المفهوم الخاطيء الذي يعتمد عليه الرجال والنساء في حياتهما معاً، وهو انه اذا تنازل طرف لآخر فهذا يعني ضعفه وسيطرة الآخر عليه دائماً، وهذا ليس عين العقل ابداً، فان لم يتنازل الرجل حفاظاً منه على هيبته وسيادته، فعلى المرأة ان تعي ذلك بحكمة.

وتبادر الى التنازل ضاحكة في سرها، فهي هنا سيدة الموقف، لانها من حل الشجار وانهى الخصام، ولولاها لما استطاعت الاسرة ان تنهض من كبوتها، وهي تفعل ذلك طمعاً بالاستقرار والزواج السعيد المغلف بالود والتفاهم والرضا، وليس بالعناد والنكد.. فالرجل مهما علا شأنه، يبقى طفلا مطيعاً امام حكمتها!.

ويقول الخبراء: «على الزوجة ان تعلم انها الاقوى دائماً»، وذلك لان القوة لا تقاس بالعضلات!، بل بقوة الفكر ورجاحة العقل واللين والمرونة، فكلما تمتعت المرأة بعقل راجح وحسن تدبير عرفت كيف تتحكم بنقاط ضعف زوجها وسيرت شئون اسرتها بالطرق الافضل والانسب التي ترضي جميع الاطراف. واليك يقدم الخبراء تلك النصائح:

ـ احرصي على التعرف على كل صفات زوجك بايجابياتها وسلبياتها، وطريقة تفكيره وطبيعة سلوكه في الحياة، لان ذلك سيسهل عليك معرفة مكامن قوته وضعفه فتتفاخرين بالاولى وتتحكمين بالثانية.

ـ في كل رجل جوانب مضيئة واخرى معتمة، فتمسكي بالجوانب المضيئة واسعي دائماً لتنميتها واستغلالها في طرق تعاملكما مع بعضكما بعضاً.

ـ كل رجل قلبه متصل بمعدته، فاحرصي على تلبية احتياجاته وقدمي له الطعام الذي يريده بالطريقة التي تشبع كامل حواسه.

ـ والدته اهم نقاط ضعفه، فإياك ان تعلقي امامه على اي امر يخصها، بل اجعلي علاقتك بها علاقة ود وتفاهم وابتعدي عن كل التفاهات وامتدحيها دائماً كلما ذكرها زوجك، خاصة طعامها وطريقة تربيتها لاولادها.

ـ اولادكما من نقاط ضعفه المهمة ايضاً، ومن خلالها تتحكمين بمقاليد الامور في البيت، فحاولي ان تكوني اما صالحة، ومربية ممتازة، وانسانة تضحي بكيانها من أجل ان يفخر زوجها بأولاده.

ـ عندما يقع الرجل في الحب يضعف، وان كان زوجك يحبك تمكنت من قلبه، لكن حافظي على هذا الحب ولا تستغليه حتى لا تقع نتائجه السلبية على رأسك.

ـ بعض الرجال يكون ضعفهم في خجلهم واحترامهم للآخرين، فان بدر من الآخرين سوء لا تلبسي ثوب الرجل لتدافعي عن حق اسرتك، بل قابلي خجله بخجل اخر واحترامه باحترام اخر وتعاوني معه على الطريقة المثلى للرد.

واجباتك تجاه زوجك من اكثر الامور التي يعتبرها الزوج «شماعة» يعلق عليها انتقاداته، فلا تقصري فيها ابداً ومهما انهمكت في شئون الاولاد والبيت اتركي دائماً مساحة كبيرة تتفرغين فيها لرعاية الزوج والسهر على راحته.

ـ «كلامه اوامر» هذا ما يفضله الرجل ويحبه في بيته، طيبي خاطره دائماً بكلمة «نعم» و«حاضر» لتشبعي غرور رجولته، ومن ثم تحكمي بمقاليد الامور بالطريقة التي ترينها مناسبة لكليكما، فزوجك لن يغضب منك اذا عصيت اوامره من اجل مصلحته ومصلحة الاولاد والبيت.

ـ اللطف وقلة الكلام وحسن الاستماع من الصفات التي يفضلها الرجل في المرأة، قدميها له عندما تشعرين انه يحتاجها، والا وجدها في امرأة سواك

мιѕѕ gυ¢¢ι

كلام جمييييل جدا..

راح يستفيدوا منه كثيييير من العضوات خصوصا الاغلبيه تعاني من مشكله غضب الزوج..

رائع ذكريات
طيب الشمالي الي نفسه شينه وطلباته وملاحظاته دايم يقولها من طرف خشمه وكأنك خدامه عنده وش الحل معاه مافي أمل يغير طريقته

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
мιѕѕ gυ¢¢ι;8896897 قال:
كلام جمييييل جدا..

راح يستفيدوا منه كثيييير من العضوات خصوصا الاغلبيه تعاني من مشكله غضب الزوج..
مشكورة يا اغلا مشرفة
يعني اكمل السلسله

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
تسلمي يا اريج
وبالنسبه لسؤالك الزوج الي ينافخ وعصبي قابليه بهدوء وقولي أبشر ياقلبي ومن عيوني
وتامري أمر وهو راح يستحي من نفسه ويندم على الكلام
صدقيني ماراح يعتذر لكن راح يقدرك في نفسه ويقول انا اغلط عليها وهي تعاملني بالطيب والحب ( (وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ

أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَـــكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ

حَمِيمٌ . وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا

إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )

فرف

السلام عليكم ورحمة الله شكرًا كثير أختي ذكريات لا تغيب استفدت كثير أنا زوجي شمالي شرقي على ماظن أعاني كثير من حرصه على المادة (بخيييل )أيضاً أناني منكر انه طيب ويحني لكن حب أناني ما عنده قدره على العطاء سؤ مادي او عاطفي متزوجه من عشر سنوات حصل لي في حياتي معه موقف كثير خذلني فيها وجرحني وماني قادره أنساها الان هذي السنه توظفت حمد الله بس ما خلاني استمتع كل همه يستفيد من الراتب تخيلي أنا محملين مصروفي ومصروفات الاولاد ومصاريف البيت من أثاث وأشياء هو عليه مصاريف المواد الغذائيه يعني الأكل والشرب الحقيقة مايقصر فيها بس مع العلم انه بخيييييير مرررره الان أنا كرهته وكارهه حياتي معه هالشيء مبين علي وتقريبا قلتها له بصراحه انت ماتستاهلني لاني ماشالله بشهادة الجميع مميزه وعلى قدر من الجمال وحبوبه واجتماعيه و نفس الوقت ماني حابه اخسره عشان الاطفال احس نفسي ضايعه وتعبانه محتاجه احد يوجهني هو ايضا جدا غامض وجواله على طول مقفل كيف اتعامل مع بخله وانانيته وغموضه كيف احبه وهو بهالشكل انا فيني عيب مازعل بسرعه اصبر كثير كثير ممكن شهور واتعامل بحكمه بس اذا زعلت ماسامح بسهوله ولاانسى ولا اقدر اسكت يعني اقول له حقيقته في وجهه واجيب العيد حاولت اكتم بس ماقدر

فرف

اي وحده من الاخوات تقدر تفيدني في شي ارجوكم لا تتاخرون ولو بدعوه بس انا خصيت الاخت ذكريات لاني قريت قصتها في موضوع ثاني وكانت قصتها قريبه جدا جدامن قصتي انا حاليا امر بنفس الظروف زوجي يطلب مني اني ادلعه وانا ماقصر بس مايبين في عينه وحاليا حاسه نفسي موقادره اعطيه احسه مايستاهل يغلط فيني وفي اهلي وعينه على راتبي وادلعه بعد مع العلم انه يحبني ماشالله

ذكريات لا تغيب

حكيمة الاستشارات الزوجيه
هلا فرف ياقلبي اسفه على تأخير بالرد والله ما نتبهت
انتي تتوظفي. وتصرفي على نفسك وعيالك وبيتك وتغيري الأثاث. وهو بس عليه الأكل والشرب ومقاضي البيت
حبيبتي غلطططط انا كنت نفس وضعك اسحبي نفسك من مصاريف البيت بهدوء
وطيفتك ثابته ولا عقد له فتره وينتهي
شي طبيعي انك كاره زوجك لأنك تعباااانه معاه ولا بان في عينه شي
والله اني خسرت من راتبي كثير ولا ستفدت شي مريت بأيام زي الزفت لكن انتبهت لنفسي وكونت عمري واشتريت فيلا والحمد لله
راح نبدأ بحل مشكلتك بس خطوه خطوه صعب تتغيري 180 درجه
احكي اكثر عن حياتك وراح ان شا الله نتناقش مع بعض

ولاشىء

السلام عليكم ورحمة وبركاته مشكوره حبيبتى على الموضوع بس بما انكى خبره مع الشمالى
ايه رائيك تساعدى اخواتك المسكينات المفرسات من الشمالى وجزاكى الله خيرا بدى اخلى الشمالى بتاعى يعطنى مصروف علمنى كيف والله احترت معاه هو ما يبخل على والاولاد بشىء لكن مايحب يكون لي مصروف خاص لازم كل شىء بعلم منه كيف اتصرف

فرف

خذي راحتك ياقلبي انا الي اسفه اشغلتك ارسلت لك على الخاص مادري اذا وصلت او لا لان انا بالعاده استخدم العام مااعرف للخاص

فرف

على فكره المشكله الي قبل مشكلتنا الاخيره خذ اولادي عند اهله احدعشر يوم متواصله

فرف

على فكره المشكله الي قبل مشكلتنا الاخيره خذ اولادي عند اهله احدعشر يوم متواصله مع انه كان غلطان علي غلط كبير ومتعرض لسمعتي واني ماطلعت جوال بلاك بيري الا عشان اكلم رجال مع ان الجوال مفتوح له وهو يعرف اني ملتزمه ويشوفني اقوم اصلي اليل كل يوم بعدها جى يرضيني بدون الاولاد عشان يلوي ذراعي وفعلا رضيت بدون مقابل طلبت تعليقه الماس رضاوه ورفض وسكتت وتنازلت اولادي صغار وهو جدا مدلل عند اهله مع انهم يحبوني وانا طيبه جدا معهم الا انهم صدموني مررره مثل ماصدمتك اخت زوجك كنت لسى مهديه امه تعليقه بمناسبت اني توظفت وهي ابدا ماطمنتني على اطفالي ولا كانها تعرفني حسبي الله ونعم الوكيل يمكن تلاقين الكلام مو مرتب بس لاني اكتب الي في خاطري وكاني اكلم نفسي

فرف

اذا ماوصلتك الرساله على الخاص بلغيني لان فيها تفاصيل اكثر عني فضلت تكون على الخاص اخاف احد يعرفني

أعلى