مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عندما تشعرين ان زوجك لايحبك

هناك شعور داخلى دائما يراودني ان زوجى لايحبني
هو دائما يحسسني اني لاشي في حياته وانه يستطيع ان يستغنى
فما هو الحل بلقيسات لجعل زوجى يحبنى:24:

***ريتاج***

واناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابعد نفسك

حياه فانيه

حبيت اعرف كيف حسيتوا بهذا الاحساس، شو الاشياء اللي بدرت منه حسيتوا منها

الله يكون فعونكم

عندي بعض النصائح بودي اقترحها عليكم وان شاءالله يوفقكم

فنظري لازم تحبي نفسك اهتمي بمظهرك مو عشانه بس عشانك انتي ما تعطيه من وقتك الكثير حتى يحس بقيمتك بمعنى اذا كنت دائما تبادرينه في الكلام ... الخروج ... زيارة الاهل ... الخ غيري عادتك وحبي نفسك و خليه يشتاقلك يشتاق لتصرفاتك وحنانك وكل شي فيك ...

خليك مثل الفراشة طيري من مكان لاخر ما تقعدين فمكان واحد و تنتظريه ما تحسسيه انك بدونه لا شيء

لا تبكين جدامه لا تستسلمين لتناقضاته كوني قوية واذا كان يحسسك انه قادر يستغنى عنك انتي كمان حسسيه انك افضل و اجمل واطيب زوجة في الكون مو ممكن يلاقي مثلك وحتى اذا لقاها مو ممكن يستغنى عليك

و طبعا لا تنسي الاستغفار و الدعاء الكثير

هذا كل الي عندي

الله يوفقك حبيبتي والله يسعدك دنيا واخرة

اخت أخوها

لا تلتفي لتصريحاته ولا تلقي لها بالا لأن اغلب الرجال لا يصرحون بمشاعرهم الحقيقيه بسبب التربيه الخاطئه لأعتقادهم عندما يخبر المرأه بأنه لايحبها سوف تسعى هي لرضاه ولكسب حبه

حفصة

هلا كلام اخت اخوها صح بعد الرجال وخصوصا الشماليين مستحيل يعبر لك عن حبه باي كلمة بس يعبرون بمشتريات وطلبات البيت وخرجات والفراش وهيك وووو يعني اشيالء تخصك بالبيت بس يقول لك احبك مستحيل ادا قال اكرهك معناه احبك ههههههههههههههه انتي لاتهتمي لكلامه عادي طنشي يوم يقول لك انا مااحبك قولي له سبحان الله نفس الاحساس بيني انك واثقة بنفسك وكلامه مايهزك وساعتها حتشوفيه يركض وراك عشا يتاكد من كلامك يعني سوي مثله ولا تهتمي والاهم لا تلصقي فيه وتحلفيه وتبكي بجد فلان وليش وتناقشيه بالكلام ترا ماراح يفيدك بيء الاهم الثقة بالنفس وانك تكوني دو شخصية قوية ماتهزك كلماته

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي يبدو لي انك حديثة عهد بالزواج ولا تنسي أن العام الاول من الزواج هو عام الاكتشاف والمعرفة اكتشاف كل منكما للآخر ومعرفة كل منكما بطبائع الآخر ، فلا تتعجلي وتتوقعين أن كل شيء سيكون علي ما يرام من أول يوم ، إن فترة ثلاثة شهور او سنة زواج فترة غير كافية بالمرة للحكم علي تجربتك مع زوجك والحكم علي رغبته فيكي ، وطالما أن هناك توافقاً وتواصلاً بشكل عام ، يبقي كل شيء بعد ذلك مسألة وقت وتفاهم ، اتركيها للأيام والعشرة والتعود ،
لأن العام الأول يشهد الاختلافات في الطبائع والأهداف والصفات والعادات ويجاول كل طرف جاهداً أن يغير من نفسه أو يغير من الآخر ليتوافقا معاً ويتحدا معاً في منظومة واحدة ، في بوتقة واحدة ، ليس شرطاً ان تكون افكارك وفق أفكاره ونظرتك للحياة تؤم نظرته لكن يكفي ان يكون لدي كل منكما استعداد للاتقاء في منطقة وسطي ، فالزواج ليس حلماً وردياً أو حياة في جزيرة منعزلة لكنه خليط ما بين الحلم والواقع .

من المهم أن تكوني علي دارية ومعرفة تامة بنفسك وبطبائعك أن تسألي نفسك لماذا لا يرغب بك زوجك هل هناك ما يضايقه منك هل أنت علي ما يرام من حيث المظهر والاهتمام بنفسك والتزين والنظافة والنعومة والحب ؟ ، أم أنك في حاجة إلي مزيد من الاهتمام بنفسك وإبداء الزينة لزوجك ، وهل صغر سنك يجعلك أمامه خجولة ولا يراك إلا طالبة تستذكر دروسها ، ولا يراك انثي ناضجة وزوجة محبة مخلصة .
لماذا لا تحاولين أنت تغيير نفسك والتصرف كزوجة لا كطفلة ، أنت تحبين زوجك ولن يضيرك أن تفعلي لأجله الكثير وأن تحاولي بشتي الطرق التفاهم معه والتقرب منه بكل وسيلة وتغيير نفسك وتبديل عيوبك ،
وأخيراً عليك أن تواجهيه بصراحة بمشكلتك معه وتطلبي منه أن يكون بالمثل صريحاً معك ويحكي لك عما لا يعجبه فيكي وما يحب ان يراه منك أكدي له أنك مستعدة للتغيير من نفسك ليكون راضياً عنك محباً لك راغباً فيكي .

ولا تنسي أن التغيير لا يأتي فجأة بل يبدأ تدريجياً فابدأي فوراً بتحسين علاقتك بزوجك واشعريه برغبتك فيه وحاجتك إليه وحبك له ومعاناتك في البعد عنه ، اطلبي منه كل ذلك برقة ونعومة ، وعديه بأنك ستبذلين كل جهدك لإسعاده وكوني متفاهمة عاقلة خنون وناعمة ، واسعة الأفق ليشعر أنك زوجة ناضجة ولست طالبة صغيرة السن قليلة التجربة ، تحتاج إلي الصبر عليها لكي تنضج وتكبر ، تفهمي أنك الآن في مرحلة انتقالية وبداية حياة جديدة تحتاج منك إلي العزم والإرادة والإصرار علي النجاح تماماً كإصرارك علي النجاح في دراستك .أنك ما زلت حديثة زواج فمن الطبيعي أن تحدث اختلافات في الفكر ووجهات النظر لذا أرى أن عليك غاليتي :
1- أن تختاري الوقت الناسب لزوجك و تجلسي معه وتتحدثي عن كل ما يدور في نفسك وتفتحي له مجال أن يتحدث هو أيضا دون مقاطعة في حوار هادئ يحمل عبارات الحب والثناء والود وبعد أن يستمع كلا منكما للأخر، اتفقا على سير حياتكما.
2- التحقي بدورات تساعدك في تطوير نفسك في مواجهة حياتك الزوجية .
3- اقرئي كتبا عن فنون التعامل مع الزوج وبناء الحياة الأسرية السعيدة التي تفيدك في هذا المجال واستمعي أيضا للأشرطة أنت وزجك مثلا احضري معك شريط في السيارة واستمعا له .
4- عليك بالدعاء وكثرة الاستغفار وتذكري قوله صلى الله علية وسلم ( من أكثر من الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا)
لكن أيتها الأخت كثير من الرجال ـ وبحكم التربية في الصغر ـ يقلدون آبائهم في معاملة أمهاتهم، ولذا فإن كثيراً منهم يعتبر إظهار المشاعر وخاصة مشاعر المودة والمحبة والرحمة والإعجاب تجاه الزوجة نوعاً من العيب الاجتماعي والضعف في الشخصية، خاصة إذا كان الزوج من بيئة ريفية أو قروية.
لذا فإن كان زوجك من هذا الصنف، وتستطيعين معرفة ذلك من خلال ردوده عليك في طلب القبلة أو الكلمة الحلوة.
فإذا كان سبب ذلك طبيعة التربية، فيمكن أن تجعلي تحت بصره بعض المواد التي تعالج الجفاف العاطفي بين الزوجين، سواء كانت مواد مرئية أو مسموعة أم مقروءة.
كما يمكن بأسلوبك الأنثوي أن تطلبي منه إظهار مشاعر الإعجاب والمودة بين فينة وأخرى ولو مرة كل شهر، ثم مرة كل أسبوع، ثم مرة كل يوم وهكذا حتى يتدرب على إظهار مشاعره والتخلص من الأفكار القديمة التي ترى أن ذلك عيب!!
أختاه: بالغي في حسن التبعل له من خلال توديعه بقبلة واستقباله بمثلها مع الاحتضان، والتفاني في خدمته.. فبعد مدة ستجدين تغيراً في معاملته وفي إظهار مشاعره.
ولا تنسي الدعاء في السجود اللهم اني اسالك رضاك

رازيا

عزيزتي لا تنسي تقرئي كل يوم سورة البقرة فهي الحل لجميع مشاكلنا

لى ست سنوات
وعندي ثلاثة اطفال ، عملت لاجلة المستحيل
ولكنني في نظرة لااسوا شئ على قولة الى القاه عندك القاه عند غيرك
ولله الحمد انني جميله وفنانه في الطبخ وتقديم الاشياء حتى في الامور الخاصة بشهادته ولكن كم مرة طردني من البيت لمشكلة تافهة وهي الذهاب لسوق بالرغم متفقين اناهو لشراء لبس لابنتي
واشكركم لمروركن جعله الله في ميزان حسناتكن

لازم اول شي إنتي تحبين نفسج اختي .. انتي عشتي في دوامه الزواج وحبيتيه وحبيتي العيال ونسيتي تحبين نفسج في حياتج الجديدة ..
راح أوضح نقطة اختي ان المشاعر ماتنفرض فرض وهالشي بالذات بيد الله تعالى محد يقدر يفيدج فيه أبدا الا سبحانه ..

أولا : لجأي لله وحده في هالموضوع ..

وثاني شي : انتي خلج مثل ما انتي وحبي نفسج زيادة وخلج راقيه مع نفسج أولا .. واهتمي بنفسج وبنتج وريلج خليه رقم 3 مع الحرص على عدم التقصير في حقوقة وواجباته ..

فوفه كيوت

اي والله
احيان انا اقوله انت ماتحبني
جد احس ان مافي حب في شي روتيني وبس
حتى ال....
احس انه روتين وبس
الله يعينا عليهم بس
والله بامووووووت قهر
وهو شمال شرقي

الاامي

انا راي اهتمي ببيتك وزجك لكن لتخلينه كل شي بحياتك اهتمي بأشياء ثانيه لاني صار لي نفس الشي كنت اجلس ابكي اذا تغير على او حسيت انه ماعاد يحبني مثل اول ودايم بس ارسل له رسايل احبك الين احس طفش مني لكن الحين لا صرت ما اهمله لكن ماهو اول اهتماماتي لا اطلع ومليت وقت فراغي وصرت لما نزاعل اهدى بكثير الله يصلح الحال ياقلبي

رازيا

اصلحي علاقتك بالله وسوف يصلح الله لك زوجك

من يقول الرجال يعرفوو الحب والمشااعر ؟؟

مايعرفوو غير يااكلوو ويخلفووو بزارين فقط؟؟

ريحي باالك ولا تشغلي بالك فيهاا يحبني يكرهني وووو

الحب والاشوواق ولا عتذار .!!
ماافيه هالايام كلنا سوى زوج شمالي ولا جنوبي

الله يسر امور الجميع طفشنا من هالرجال واحترنا معاهم ياااااااااارب سخر ازواجنا لنا

حفصة

هلا للاسف الافلام والمسلسلات خربت عقول الناس على بالكم المسلسلات الي يصير فيها حقيق كلو تمثيل اظف على دالك اي رجل يعيش نمطه البيئي ووين عاش وفين واي اسرة شوفي الاروبيين مناخهم وجوهم وطريقة معيشتهم غير حبيتي حبيبي وكلام حبيب عندهم مثل شربة الماي ليش لانو كبر هيك و نقول احنا الولد يكبر في بيئة اب متسلط وام فاقدة الحنان من زوج بس اوامر وسلطة كانهم عايشين في معسكر للحرب لاتنسي اختي اي رجال شرقي لازم ترجعي لبيئته الي عاشها بالبيت فمستحيل بين يوم وليلة تجي انتي وتغيره لهيك هاي الحب ووو انتي الي راح تعلميه ياه كيف ازرعي هاي الحب والكلام الحلو في عيالك خليه يسمعك تحكي هيك وعيالك كمان خليهم يحكون معك هيك والحب الي تبي تعطيه وكلمات الحب اعطيها لععيالك وصدقيني حتوفي انو دايما يتفرج فيكم وراح يتعلم يحكي مع عياله هيك مثلا ماما حبيبي تعال انتي تنادي على ابنك وابنك يناديك ماما حبيبتي ولما تجلسي تلعبي معاهم العبي معاه هيك خليه يتعلم اما تجي تعلميه مباشرة مستحيل اتقربي له بطريقة ماتخليه يحس انك تفرظين عليه يء ليش لانو راح يكون مركز معاك بس بالحركات وانك تفرضين عليه حبك بس سويتي هاي الشيء بطرق اخرى ارح يلاحظ ويسوي مثلك ادكر باول زواجي زوجي كان يخجل يقول احبك لا ويقول هاي كلمة موجودة بالافلام ترا الافلام خرجت على عقلك مع اني مااشوف افلام ولا احبهم بس هو تفكيره هيك صرت احكي معاه بنفس النبرةة حبي بحبك حتا هو يصدني وينتقد كلامي اطنش بس اخليه يسمعها احيانا مو دايما عشان الرجال دايما يعاندون خصوصا الشمالي عيالي احكي معاهم هيك حبايبي تعالو حبي بحبك وحتا بنتي تروح لابوها تقول له احبك بابا يجلس يقول لها عيب حلوة عيب بس هي تقول له عادي انا بحبك وتقبله لين الحين صارا يقول لها وانا كمان ارد عليه شفيك البنت ماقالت شيء عيب قالت احبك شو تبيها تقول اكره الحين هو يرد عليها وانا كمان احبك يعني نرجع لنفس الكلام الاول انو الرجال يظل يرجال اتربى علة نمط معي في بيت اهلك فانتي بامكانك تغيريه بس ادا انتي اتغيرتي وخليتيه يشوف التغيير ولا تقولي راح يتعلم بيوم وليلة لا يبيلك صبر وتطنيش وطول البال وانسي الموضوع وحتلاحظي انو صار عادي بالبيت تحكين هيك لين هو يتعود معاكم

أعلى