مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عندك جهاز الاوربت تراك او السير ...ادخلى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم بنات بلقيس ..يااارب تكونوا بخير ..

عايزه اسألكم سؤال ...ايهما افضل :

الاروبت تراك ..ولا السير ..مع ذكر مميزات وعيوب كل جهاز ..

وجزاكم الله خيرا

:icon26:

نايس هواوي

الاوربت تراك افضل لانه يشد بس يتعب

السير بس يخفف وزن مع الام في الركب ومايشد

انصح بالاوربت بس خذي الاصلي الي في التلفزيون

Calm Queen ~

الاوربت تراك حلو كل يوم 10 دقايق
واايد افضل من السير على حسب تجربتي

واستغلي الوقت وامشي لج ساعه في الهواء الطلق
جذي بتضربين عصفورين بحجر *_*

Cerelac

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أختي الكريم المشي افضل كبداية اذا كان وزنج ثقيل لانه الاوربت تراك بيتعبج

لكن حاولي تستمرين على المشي كل يوم انا ودي لكن الكسل ذبحني و لا عارفه متى بقرر و بستمر

عزيزاتي ممكن توضحون لي اش هو الاوربت تراك هل هو جهاز ؟ واذا فيه صور له ياليت الاخوات ينزلو صورته
وشكرآ

حنية قلبى

عزيزاتي ممكن توضحون لي اش هو الاوربت تراك هل هو جهاز ؟ واذا فيه صور له ياليت الاخوات ينزلو صورته
وشكرآ
الاوربت تراك يا اختى هو جهاز زى الدراجة الثابتة بس من غير مقعد يعنى تمارسى الرياضة عليه وانتى واقفة لذلك هو متعب بس بيجيب نتيجة

نجمة نجد

سمعت إن الأوربت ترك يتعب الركب هل هذا صحيح
وايش أفضل ماركه
نفس تواقه تسلمين على هذا الموضوع
تحياتي للجميع

ام فطومه

وانا ناوية اشتريه بعد لشد منطقة البطن وللارداف ياترى ينفع وياليت تنزلوا لنا صورته - الاصلي - طبعا
وسؤال ثاني : هو بكم سعره تقريبا ؟

صراحه الاوربت تراك مفييييد جدا وشوفي انا ناسخه لك مقال و فيه كلام دكتور يمدح بالجهاز

هذي بعض الأسئلة التي عرضت من قبل احد السيدات بموقع إستشارات صحية وقام بالرد عليها الدكتور مراد عاصم، إستشارري علاج طبيعي.

س: أريد أن أسألكم، أنا الآن أقوم بعمل التمارين الرياضية على الدراجة الثابتة كل يوم 30 دقيقة مع تمارين شد البطن، وسؤالي: ما هو معدل السعرات الحرارية التي يجب أن أقوم بفقدها خلال التمرين اليومي حتى أضمن تقليل وزني، حيث إنني أفقد بين 300 إلى 400 سعر كما يشير مؤشر الجهاز؟
وهل الدراجة الثابتة تعتبر من التمارين الرياضية الجيدة؟ هل تمارين الخصر -والذي يكون عبارة عن وضع اليدين على الخصر والميل يمينًا وشمالاً- مفيد لتصغير الخصر وحرق الشحوم، حيث إنني أقوم بعمله كل يوم تقريبًا بما يقارب المائة مرة؟ وشكرًا على سعة صدركم، وأتمنى أن تجيبوا عن جميع أسئلتي بطريقة وافية، ولكم جزيل الشكر والاحترام.
ملاحظة: طولي 168 ووزني 84 كجم

ج: ويبدو لي من بياناتك عزيزتي أنك تعانين من السمنة
وأنت هنا تسألين عن تمارين العجلة الثابتة لتقليل الوزن، وأقول لك استكمالاً لما ذكر في الاستشارات السالفة أن تمارين العجلة الثابتة من الوسائل المفيدة جدًّا في حرق السعرات الحرارية، وذكرت أن مؤشر الدراجة يشير إلى أنك تفقدين من 300 إلى 400 سعر حراري، وهذا طبعًا كلام غير صحيح؛ لأنه عادة مؤشر تلك الدراجة يعطي سعرات تقريبية وليست حقيقية، وتلك السعرات التي ذكرتها بعيدة جدًّا حتى عن السعرات التقريبية التي يمكنك فقدها بعد 30 دقيقة من هذا التمرين والمعدل الطبيعي عزيزتي هو: فقد حوالي 30 سعر حراري على الأكثر خلال 30 دقيقة من هذا التمرين.

أما عن معدل السعرات الحرارية التي يجب أن تفقديها خلال تمرين العجلة الثابتة يوميًّا فهو تقريبًا 150 سعرًا حراريًّا، وهذا بالطبع يختلف من شخص لآخر؛ لأن معدل حرق الدهون يعتمد على نسبة إفرازات الغدة الدرقية، وهذا يختلف من شخص لآخر، كما أنه يعتمد على كمية ما يأخذه الجسم مقابل ما سيفقده، وبمعادلة بسيطة نقول (الداخل = الخارج)، وهذه المعادلة للمحافظة على ثبات الوزن.

ومن المتعارف عليه نظريًّا أن الجرام الواحد من وزن الجسم يعادل من 6 - 7 سعرات حرارية، وهذا المتوسط الحسابي تقريبي ويختلف من شخص لآخر وفقًا لما يعرف باسم Body Mass Index، فإذا افترضنا مثلاً أنك تريدين أن تفقدي 150 سعرًا حراريًّا في اليوم فهذا يعني أن تفقدي من وزنك 21 جرامًا.

كما أريد أن أوضح لك أنك تحتاجين على الأقل إلى 60 دقيقة كفترة كافية للتمرين على هذه العجلة، حيث إن 30 دقيقة غير كافية أبدًا؛ وذلك لأن الجسم يبدأ بعد 30 دقيقة من هذا التمرين بتغيير تفاعلاته، فبدلاً من استخدام الكربوهيدرات يبدأ باستخدام الدهون، وبالتالي تزيد نسبة حرق الدهون، وبناء عليه تتم الاستفادة من هذا التمرين.

اما الاوربتراك اللي تقصديه فهذا جهاز رائع رائع جدا انا ىعندي اللي بدون مقعد الاوربت تراك بلاتنيوم بجد تحفه
لانه يصقل الجسم بالكامل .. يعني ما يركز على منطقة معينة .. لا.. التركيز على الجسم كله
اما عن التمرين عليه لاابد من التسخين لمده خمس دقايق باي تمرين قبل اوربت ترك
بغدين ابداي تدرجي في الوقت يعني ابداي بالاول بخمس او عشر دقائق بعدين زيدي الوقت كل شوي لحد ماتوصلي لساعه في اليوم حسب ماتحبي
من ميزه جهاز اوربت ترك برو...انه جامع بين عده اجهزه في جهاز واحد
مثلا هو كماايضغط على المفاصل و تحسين بحريه وراحه و ماتالمك عضلات الساق بعد الانتهااء منه زي المشي
و ايضا تستطعين الاستغناء عن تمرين اليدين بان تثبتي اذرعتها وتجعلينها للتمسك فقط
اول ماتلعبي على اروبت ترك راح تكون حركه الدفع للامام مثل السيكل و اليدين تتحرك مع الاذرع ايضا و هنا لاحظي انه يشد العضلات الاماميه للفخذين و عضلات الساق و عضلات الخصرين ....و العضلات الجانبيه للزنود او الذراعين ...الى الان اوكي و تمارين كثيره تسوي كذا ...
تغيرين طريقه الدفع الى الخلف ....بمعنى انك كانك ترجعين الريوس و تصير الحركه الدورانيه للدعاسات بعكس حركتها الاولى تتغير معها حركه الاذرع فيصير التركيز على العضلات الاتيه
عضلات الارداف الخلفيه + عضلات الجنوب ((هي الشحمه اللي تصير على الوركين و صعبه الزوال ))+ عضلات الزنووود ........

وهذه صورته وفي منه بمقعد

انا عندي اللي بالمقعد بس انا استخدمه و انا واقفه يعني مستغنيه عن المقعد و كأنه مو موجود

سعره في حدود 400 ريال

موفقين :)

خوخه عزوز

وانا كمان انصحك بالوربت اترك وربي خيال جهاز جدا رائع ولاتقولي يتعب اتوكلي على الله واستعيني بيه
وادعي الله انو يكفيكي شر المرض
ويسمى في النادي قاهر النساء العجيب وفعلا والله عن تجربه سابقه ليه انا وصحباتي نحفنا جدا عليه بل كان جسمي في صوره خياليه

انا امس شريته من الفالح للرياضه بــ 545 بس خفض لي عطاني اياه
400 ريال سعودي الله يزاه خير

هو بمقعد نفس اللي بالصوره بالضبط ان شاء الله ببداء اليوم اتمرن عليه
بس بتمرن عليه وانا واقفه

وان شاء الله اشوف النتيجه اللي اطمح لها :cupidarrow:

ان شاء الله اني افدتك

خوخه عزوز

عزيزتي احلام الغلا كل هادا وماعرفتي ينحف ولالا ياختي ياعسوله
ينحف باذن الله وينحف وينحف اتوكلي على الله
الجهاز جدا رائع واكثر من رائع وتقريبا اغلب البنات مويدين للاوربت اترك
اتوكلي على الله واشتريه وحتشوفي العجب باذن الله مع الاستمرار والتخفيف ولاتكتري على نفسك ابدي 20دقيقه اوربع ساعه

هلا.. وين ممكن احصل الجهاز الاصلي في الامارات..
وكم سعره..
وهل لهم رقم للتواصل معهم.

أعلى