مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

على حافة الجنون انقذوووووووووووووووووووووووني؟

درة الغد

الاخوات الكريمات واختي الغالية والاستاذة الفاضلة ناعمة الهاشمي ارجو ان اجد لديكم الاذن الصاغية والقلب الكبير لسماع مأساتي في زواجي نعم مأساتي واليكم الحكاية انا متزوجه زواج تقليدي منذ ثلاث سنوات من زوج يصغرني بـ6 سنوات ويشهد الله انني استخرت في هذا الزواج اكثر من 10 مرات واسشرت الكثير والكثير وقد هيأ الله هذا الزواج وكانت البداية شهر العسل الذي لم يطل كثيرا فقد كان 4 ايام قضينها في لبنان ورجعنا بحكم ان لا توجد لديه فلوس كافية ولا اجازة من العمل وقد لنفسي هذا هي الظروف وبدأت حياتي مع هذا الرجل الذي لا استطيع ان اصفه لكم فقد بدأباهمالي ويذهب لدى اصحابه الى وقت كبير من الليل ولكنني قلت البداية دائما يكون بهاتخبط وبدأت الماساةعندما تاخر الحمل واخذ يلف بي على العيادات ونحن لا هم لنا في هذه الحياة الا الحمل لا وجود للمشاعر ولا للحديث ولاي شىءسوى الدواء ووقت الجماع وحتى وقت الجماع لا يوجد به من المداعبات وانما كاننا في مهمة رسمية ومع ذلك استحملت مرات ومرات وحدث الحمل بعد 7 اشهر ولكن سرعان ما فقده في الشهر 3 ورجعنا كما كنا( حتى فترة الحمل لم اجد من الحب او الدلع اي شىء) كلمته في اسلوب حياتنا وكاننا اغراب لا كلام ولا مشاعر ولكني لا اجد الاذن الصاغية لاي كلمة من حديثي معه وكانني اتحدث مع نفسي وبما اننا عايشين مع اهلة (وكان هذا شرطة من البداية ووافقت لوجود امه واخته وحدهم في البيت معة )كلمت اخته وشرحت لها وقد وجدتها ملاحظة لكل شىء وعندما تحدثت معة اخته ذهب بي الى مطعم وجلست ساعة كاملة اتحدث بمفردي عن علاقتنا ونحن الى الان ازواج جدد والحياة بدات صعبة وهو صامت وفي نهاية الحديث قال بالكلمة الواحدة لو ادري ان الزواج عوار راس كان ما تزوجت ونزلت علي كالصاعقة وبلعتها واكملت الليلة ثم بدانا نرجع لموضوع الحمل والعلاج حتى حدث الحمل الثاني ولكن الله لم يقدره لنا ومات الجنين في الشهر 3وتخيلوا الحالة النفسية التي كنت امر بها ولكنني لم اجد من يخفف علي خصوصا وان اهلة كانوا مسافرين وانا وهو في البيت بانفسنا فكان يتركني طوال اليوم بما انا فيه من هم وتعب ولا يسال والا ياتي الا للنوم وعندما يجدني زعلانه اوماخذة على خاطري منه يبدأ يقول لي كلام لا يستطيع احد ان يتحمله من ضمن الكلام انتي مجنونه وغيرها وتحملت لانني بصراحة احبه اولا وثانيا لا ريد ان اتطلق وانا من عائلة معروفة وتحملت وكل ما تحملت زاد هو في جفوه وبعده صدقوني اخواتي الكريمتيكاد يمرباليوم و2 و3 لا اتكلم مهة نهائيا لانه لا يدخل البيت الا وقت النوم ولا يريد احد يتحث معه لانه تعبان وكلامي كله يعرفة وليس لديه حل الا ( اذا العيش معه لا يعجبني استطيع ان اذهب بيت اهلي ) تخيلوا اخواتي كلام مثل هذا كيف لنفس تحمله وخصوصا وبشهادة اخواته انه لن يجد واحدة مثلي ملتزمة وحافظة في غيابه ولا يسمع مني الا الخير والطاعة وكذلك انا على قدر كبير من الجمال وبرغم كل ذلك تحملت ومرات السنة ونحن كما نحن عندما اقول له اخذ كل ايام الاسبوع لك ولربعك واعطيني يوم واحد حتى وان كنا لا نخزج على اقل تقدير تجلس معي نتحاور نعمل اي شىء مع بعض في البداية كان موافق على الاقتراح ولكنة منذ 3 سنوات لم ينفذ تحملت الكثير خلال السنتين الماضيتين ولكني لا ارى احد يقدر ذلك ولا اعرف السبب وهنا ادخلت اهلي في الموضوع ولكنه شخصيتة عنيدة لا يقنعه احد ولا يعمل الا ما يره هو صح ويقول في النهاية ماذا فعلت هل ضربتاه هل رميتها في الشارع هل قصرت في الصرف عليها ماذا تريد غير ذلك وهو نفس مبدأ امه عندما كلمتها في الموضوع لذا وجت نفسي لا بد ان اصبر واستغفر ربي وادعو له بالهداية واهتممت بعملي وطاعاتي وكان سعيدا هو بهذا القرار وبدأت الفجوة تزيد يوم بعد يوم صدقوني اخواتي الكريمات انني اكتب والدموع تنهمر من عيوني والتي لم توقف منذ 3 سنوات حيث لا يوجد لدي حيله غير الدموع تارة ومرات كثيره احبس دموعي وانتظرة الى ساعات متاخرة من الليل بكامل زينتي وانوثتي ولكنه ياتي متاخرة لا وقت لديه الا ان ياخذ حقه الشرعي بسرعة وينام وتخيلوا حالة واحدة تعامل بهذا الشكل صبرت كثيرا كثيرا حتى عندما حن عليه الجميع لنسافر سافرنا ولكن ياليت ما سافرنا اذهب بنفسي ونجلس في المطعم لا حديث الا تلفوناته مع ربعه وكانت سفره مملة حاولت ان اجد بصيص المرح وتمسكت به اخواتي اليوم عندما قررت ان اكتب لانني في نفس الوقت قررت قرار خطير ولكنني تعبت ولا بد منه الا اذا وجدت المشورة لديكن والطرق غير التي سلكتها فقراري بما انني عايشة معه فقد لحق شرعي واولاد ولا اراه الا لذلك فانا هنا عايشه مذلوله مهانة مرمية ووحيدة لذا بيت اهلي افضل بكثير من هذه العيشة بالرغم من ظروف اهلي صعبة حيث ان امي واختي الكبيرة عايشين معا دون عائل ولكنه ارحم مليون مرة من هذا وانا اعرف ان امي لن تتحمل ما سوف يحدث وهذا السبب الاخر لتحملي اخواتي بصراحة بدأ حبه الكبير في قلبي يضعف كثيرا لذا قررت الانفصال عنه وخصوصا وانه هذه الايام لا يكلمني ولا يعرف عن الكرسي الزائد في غرفة نومه شىء والسبب هو عندما كنت تعبه وهمست في اذنه انني تعبه ولا اريد الجماع فكيف اقول هذا مع ان يشهد الله علي انني قلته بكل ادب وحب ونسى نفسه هو كم ايام كان عندما نتشاجر يرفضني صراحة وكنت اتيه بالمي لانه وقت الجماع والعلاج سوف يفشل انسان اناني هذا اقل كلمة ممكن ان تقال عنه
والان اخواتي ما هو الحل مع هذا الرجل ارجووووووووووووووووووووووووووكم اعطوني حلول تنفع مع هذا النوع وليس كلام بقى ان اخبركم شي عنه
اولا لا تعتقدوا انه انسان يخون لا هذه لم اجده فيه
ثانيا كل حياته (عزبته-غنمه- المقناص-ربعه)فقط فقط فقط
ثالثا مدة زواجي منه لم اسمع كلمة احبك او وحشتيني
رابعا انسان لا يعطي الا اذا طلب منه ولكن لو اجلس سنه كاملة لا اطلب لن يعطينيفلسا واحدا
خامسا اسلوبه معي وايد وايد همجي ويحرجني كثيرا
سادسا على قدر من الجمال وتعليمه ثانوي
سابعا كل طلباتي منه تنهي بالرفض لمجرد الرفض دون سبب حتى بيت اختي ممنوعه منه لان هناك مشاحنات بينه وبين زوجها
قد يذهب الجميع للمطعم او التسوق عندما اكون بيت اهلي ولكنه يرفض ذهابي معهم
خلاصة الكلام لا يرحم ولا يخلي غيرة يرحمني ويفرج علي
وبالرغم كل ما ذكرته الا انه يعتبر غيض من فيض
بالفعل لولا قوة ايماني واستغفاري وصيامي لوجت نفسي في مستشفى الامراض العقلية
اختكم المبتلية والصابرة بعون الله درة الغد الذي لم يستطيع هذا الشخص ان يصونها او ان يحفضها
الرجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء من الجميع المشاركة وتخفيف الهم وايجاد الحل وسررررررررررررررررررررررررررررررررررررعة الرد لانني في صدد اتخاذ قرار الطلاق
ملاحظة نسيت اخباركم مبدئة العظيم في حياتي معه انني لو ذهبت لبيت اهلي زعلانه فانه لن يرجعني نهائيا مهما صار ومهما حدث
اسفة على الاطاله واستودعكن الله

فتاه

الله يهون عليج أختى لا تتسرعى بالقرار يمكن خواتى يعطونج الحلول

الله يسعدج يارب

ويفرج همج

التيما

ما أقدر أقول إلا أن تلزمي الدعاء يأختي العزيزة في آخر الليل والأكثار من الأستغفار ..
والله يهدي زوجك ويسخره لش
ويفرج همك وجميع هموم المسلمين

اول مشكلة واجهتيها حتى لو مو مشكله بنسبة لك الفرق العمري بينكم ..
وحنا بجد مشكلتنا الزواجات التقليديه الي تفرض علينا فرض شغلات حنا ماحنا مقتنعين فيها
ومع احترامي لعاداتنا وتقاليدنا بس فكرة (ان مافي نظرة شرعيه )مصيبه كبير للبنت حتى لو رضى فيها اليوم بيجي يوم يقلها اصلا مانتي ببالي ومن هذا القبيل بس المهم كيف تحلين حياتك بأسلوب مميز:
1_تقربي من الله وادعي ان الله يسخر زوجك وشوفي وش اغلى شي عندك فلوس ولا ذهب المهم تاخذين فلوس او شي له ثمن وانويه نية صافيه من قلبك ان الله يسخر زوجك ويجعلها لك ولالغيرك وحاولي انك تقرين سورة البقرة والله يالغالية بنت خالتي كانت كذا هي بوادي وهي بوادي بس كانت مستمره على سورة البقرة وانا بعد كل مااقراها احس براحه كبيرة اهم شي (تقرينها كامله بدون تجزئة ) صدقيني بتتغير حياتك ..
2_النمط الي عايشه فيه غيريه بس مو كل شي لا ابدي حبه حبه غيري بجسمك وبعدين ابدي اهتمي ببشرتك خلي بلسانك طول الوقت (حبيبي-حياتي-قلبي-نور دنيتي...)ومن الكلام الحلو ..
3_اثناء نومه وانتي بجنبه حاولي تقرين عليه وتدعين دعوه ان ربي يهديك ويسخرك لي .
4_اذا يحب البر روحي معه ..حتى لو ماتبين ..قالك نطلع اطلعي لاتقولين اهلي معزومه لا بكره ومن هالكلام..
5_بترجعين لاهلك وبتتطلقين وش بتستفيدين بتصير حمل اكبر لأهلك حتى لو ماوضحوه لك ..
6_حاولي تتطورين نفسك من اسلوبك اشغلي حالك اشتغلي اطلعي تعرفي على ناس اهتمي ببيتك خليه كل مايدخل يشوف شي جديد وانتي نايمه حاولي انك تحطين يدك على صدره كانك مو قاصده بس كذا سويله جلسات مساج ترى يحبونه الرجال مررررررره ...
هذا الي قدرت اكتبه عاد ماشاءالله الموقع زاخر بعضوات مميزات ولهم تفكير واعي
وبنهايه الله يسهل دروبك ويفك كربتك قادر ياكريم

غاليتي ..
فرج الله همك ونفس كربك وسخر زوجك وهداه ..
انا دائما ارفض فكرة الطلاق في مشاركاتي واعتبره الحل الاخير ..... ولكن احيانا يكون هو الحل الامثل ؟؟
اسمعي يا قلبي اذا انتي عندك وظيفة تغنيك .. وفعلا سلكتي كل الطرق في لفت انتباهه من تطنيش وغيره وما فاد .. ساعتها بس لك الحق في انك تفكرين في موضوع الانفصال .. ولكن بعد استخارات متكرره لعل الله يكتب لك ما فيه خير وصلاح لك ..
وبعدين يا قلبي انتي ما ذكرتي ولا صفة حلوة فيه .. مو معقولة؟؟
حاولي تبحثين له عن ايجابيات له في حياتك علها تشفع له .. وتشفع لك بالبقاء معه ...
قلبي معك وتقبلي مروري

درة الغد

صدقيني يا الغاية انني منذ شهر 6 الماضي وانا اقرأ البقرة يوميا ومتواصلة حتى خلال الدورة الشهرية اقرائها من تفسير واقوم الليل وادعو واستغفر في اليوم اكثر من 1000 مرة ولكن الهادي الله
اشكرك على ردوك وصدقيني كل ما قلتيه فعلته ولكن دون جدوى حتى لما اقول له بروح معاك العزبه يرفض مرات ومرة ياخذني ويتركني بروحي ويذهب للعمال واذا جلس معي بعدين يجلس ساكت دون كلمة واحدة وكذلك بالنسبة لتغير شكلي ما تتخيلين شاسوي حتى انه ساعات يقول لي داخل على لبنانية من زود ما هبني الله من جمال وجسم حلو

memo_a

عزيزتي أنا أأيد كلام الأخت تعبت من الألم جربي ولو للمرة الأخيرة يمكن ربي يهديه حتى لو على قولك انك جربتي أنا كذا في شغلات جربتها مع زوجي وما فادت بس بعد فترة لما جربتها فادت وان شاء الله تفيد معاه لاتفقدين الأمل حاولي على الأقل تقولين عطيتيه فرصة أخيرة بس يكون أسلوب جديد يعني مثلا اذا دخل لايشوف انك قاعدة تنتظرينه خليه اذا دخل يلقاك مشغولةياتسوين شغله حق نفسك يا تكلمين بالتلفون يا تمارسين هوايه معينه تسوين رياضةأي شي يخطر في بالك المهم خليه يحس انك على طول مشغوله وإذا دق عالبيت بيقولك شي اويبيك تجهزين له شي حسسيه انه يالله يالله بسرعة انا مشغوله مثلا أو تستعجلينه.. اذا كان قاعد إلهي بقراءة كتاب او النت.. في حركة بعد حلوة اذا جاء متأخر يلقى آثار شموع في الصاله مثلا طبعا قبل لاتنامين حلو تجلسين جلسه هادية تطفين الأنوار وتشغلين شموع وتتمددين وتغمضين عيونك وتحلمين بأشياء حلوة تراه علاج نفسي روعة والله يسخره لك ان شاء الله

ياعمري لا تستعجلين في اتخاذ قرارك بالطلاق ...ماأدري بس أخاف لو تطلقتي ورجعتي بتفقدينه وتحنين له وبعدين على ظروف أهلك أحس أن حياتك معه أفضل على الأقل ماتزيدين الحمل على أمك .. وبعدين ياقلبي تدرين وش مشكلتك ..مشكلتك انك حصرتي حياتك في زوجك وجعلتيه محور اهتمامك وشغلك الشاغل .. حاولي تشغلين نفسك بأي شي مفيد ..اقرئي كتب .. اقرئي روايات هادفة .. سجلي بتحفيظ قرآن .. تعرفي على جيرانكم .. كوني صداقات .. حتى لو صداقات من النت .. حاولي تجعلين عالمك لا يقتصر على زوجك ..وحاولي تكونين مرحه .. وفرفوشه .. أحسك حسااااسة بزيادة ..يعني مثلا سوي لكم جلسة حلوة بعد المغرب مثلا ..سوي شاي وقهوة وحلى واكشخي .. وقولي له تعال ابيك في كم سالفة .. واجلسي سولفي عليه ..واستشيريه في أي موضوع .. اسحبي الكلام منه سحب .. واصنعي جو من المرح .. حاولي تغيرين فيه طبع الصمت

وصدقيني والله زوجك طيب وفيه صفات جميلة جدا .. اولها ان ماله في الخيانة .. وأنه مو بخيل ..اما سالفة انه مايعطيك لين تطلبينه .. صدقيني والله اغلب الرجال كذا .. وبعضهم مايعطون لين تبكي الوحده فينا والله المستعان ...يعني مشكلتك فقط انه مافيه انسجام بينك وبين زوجك في نمط الشخصية..

حاولي تعفين شخصيته من خلال قراءتك لموضوع البوصلة الشخصية للاستاذه ناعمه وتلقينه موجود في قسم قصص وحكايات او مقالات ناعمه الهاشمي ..وياعزيزتي .. اجعلي الطلاق آخر الحلول ..الله يعينك ويصبر قلبك ويفرج همك ويصلح لك شأنك كله اللهم آمين ..

واستخيري قبل ماتخطين أي خطوة ..

~نواعم~

الله يلين ويحنن قلبه عليك

ويهدي بالكم يارب

دعواتي لك بالسعادة

نهر الحياه

صعب ريلج

الله يسهل دربج واالله ما اقدر اقولج

غير انج تستخيري ف امر الطلاق عسى ان كان شر ابعده عنج

وان كان خير سهل الله لج

اسعدك الله مع من تحبين

روور545