مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

علاقة زوجية قوية .. مهما كانت الظروف

ام جود2009

New member
إنضم
17 سبتمبر 2009
المشاركات
77
نهتم جميعنا بالأمور المالية ، ولكن ألا يجب أن نتخذ خطوات إيجابية للتأكد من أن علاقاتنا تتناسب مع المناخ الاقتصادى الذى نعيش فيه؟
لذا تحدثت الإخصائية فيونا رايت مع بعض الخبراء لتوضح هذه الكيفية .
1- لا تهملي الألفة والمودة
تقول خبيرة العلاقات الاجتماعية إليزابيث ويلسون أن أول الأشياء تأثراً بالضغوط المالية هي حياتك الجنسية حيث أن تقربك إلي شريك حياتك هو أول الأشياء بالنسبة إليك ما يجعلك قلقة أو مكتئبة.
2- القبول بالشك

تقول إليزابيث ..لو تقبلت أنت وشريكك الشك في ضوء الوظائف والخطط وأدركتما أن هناك أمور وراء قلقكما ليس باستطاعتكما السيطرة عليها حينئذ ستتمكنان من التوقف عن القلق من الأشياء التي ليس لكما وسعاً في تغييرها.
وأفضل طريقة هي أن تسألا أنفسكما " هل حصلت علي ما أريده اليوم، فلو كان الأمر كذلك استمتعا باللحظة، انظرا للجيد معا واصنعا منه أفضل الأشياء".
3- لكن يجب أن يكون لديكما الخطة B.
توضح إليزابيث أن الخطة B تعني ما تفعلينه إذا كانت الخطة A (الحياة التي تعيشها الآن ) خاطئة وهذا لا يعني أن الخطة B ستكون مطلوبة لكن معرفة أن هناك خطة بديلة سيجعل علاقتك في الوضع الصحيح حيث إذا ألمت بكما كارثة ستكون هناك خطوات تدفعكما للأمام فعلى سبيل المثال إذا فقدت راتباً ما الذي سيجعلكما تعيشان ؟
هل لديكما مدخرات كافية لتتحمل أعباء الستة أشهر القادمة ؟ هل ستؤجران منزلكما وتنتقلان للأقارب ، فالإجراءات البسيطة تعني أنكما تتشاركان الأفكار .

يتبع
 
أعلى