مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عـــــــــلاج للتكيس وتنشيط المبايض وتنظيم الهرمونات .. واكثر باذن الله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

reallove

New member
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
1,931
.
القسط الهندي يدخل في مشاكل الغدد و الهرمونات فهو يعمل على توازن لهما سواء الموتفع أو المنخفض .
منشط عام ، مفيد للأعصاب ، مذيب للكرسترول في الدم و بالذات السيئ ، مفيد لخلايا المخ ، منشط جنسي ، مدر للبول ، طارد للغازات و الرياح ، منقي للدم ، منشط للبنكرياس و هذا مجرب ، مخفض لضغط الدم ، موسع للأوردة و الشرايين ، مفيد لمشاكل المفاصل ، مضاد حيوي قوي جدا جدا ، مفيد لمشاكل الكبد و الكلى ، يقضي على الزكام بخورا ، لمشاكل الجيوب الأنفية سعوطا يفضل القسط الأبيض فقط ، مسيل للدم ( بدلا للأسبرين ) ، مذيب للجلطات بأنواعها مجرب ، يتعب الجن و الشياطين و العفاريت ، و هناك أشياء أخرى لعل في المستقبل القريب نجد من فواءده الشيئ الكثير و يكفي فقط قول نبينا محمد صلى الله عليه و ىله و صحبه و سلم المبعوث رحمة للعالمين ( فيه سبعة أشفية ..... ) .
لا توجد عليه آثار جانبية بل هو كله خير و هو أصل من أصول الطب النبوية ، فكل ما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم خير لا يضر .

هذا هو أسمه القسط الهندي أو بالفارسية أو الهندية راسن و المشهور القسط الهندي أو العود الهندي و الله أعلم


يستخدم منه مع الماء و هذا أفضل ، أو مع أي شيئ يذهب مرارة الطعم .







ورد في الصحيحين عن أنس رضي الله عنه قال النبي صلى الله عليه وسلم" إن أمثل ماتداويتم به الحجامة والقسط البحري " (البخاري5696)كتاب الطب

وفي المسند من حديث أم قيس " عليكم بهذا العود الهندي فإن فيه سبعة اشفية يستعط به من العذره ويلد به من ذات الجنب"
أحمد (6/356) ورواه البخاري كتاب الطب باب السعوط(5692)
وقال صلى الله عليه وسلم " ولاتعذبوا اولادكم بالغمز وعليكم بهذا العود الهندي " رواه البخار عن أنس(56966) كتاب الطب

وقال صلى الله عليه وسلم" ايما إمرأه اصاب ولدها عذره أووجع في رأسه فلتأخذ قسطا وتحكه بماء ثم تسعطه اياه" رواه أحمد في مسنده
القسط نوعان : 1- الأبيض (الحلو)
2- الأسمر (الأحمر) المر وهو انفع
تفسير بعض المصطلحات العلمية:
العذرة :
بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات .
و الغمز :
هو الضغط بالأصابع على أماكن الإلتهاب أو غمزه بأله حادة مثل طرف السكين أو الخنجر
ذات الجنب :
قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في الغشاء المستبطن للأضلاع )- وهو امراض الجهاز التنفسي (التهاب الرئوي والربو ...الخ
السعوط :
هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير أو الإستنشاق
اللَّدود :
قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء الذي يصب في أحد جانبي فم المريض ).
طرق استخدام القسط:
[في الحديث ذكر سبعة اشفية فقال فتح الباري أن السبعة اشفية هي السبعة أصول صفة التداوي بالأدوية وهي ( الشرب/ اللد/السعوط/الطلاء/التبخير/التكميد / التنطيل) ففيها جوامع الكلم
- الشرب:
وذلك بطحن العود ناعم وخلطه مع الماء وهذا لمعظم الأمراض(منها تقوية المناعه/ إذابة الجلطات/الأورام/إدرار البول وأمراض الكلى/تقوية المعده/التهاب اللوز والحلق/امراض الفم/ضبط السكري )-
اللدود:
وهو وضع جزء منه سليم أومطحون في أحد شقي الفم يفيد امراض اللثه والأسنان/ اللوز والعذرة/قاطع للبلغم/رائحة الفم الكريهه/الجيوب الأنفية/زيادة اللزوجه في السائل المنوي/ التدخين)

-السعوط:
وهو استنشاق جزء مطحون أو من ماءبقطاره وذلك لعلاج (امراض الجهاز التنفسي عامة [الربو -السل-نزلات البرد-اللوز-حساسية الأنف-الشخير
الطلاء(الدهان):
"وذلك بخلط سبعة ملاعق قسط مع فنجانين زيت زيتزن ويطبخ على النار لمدة سبعة دقائق ثم يترك ليبردويصفى. ويستخدم لأمراض الام المفاصل-الروماتيزم-والأمراض الجلديةعامة والثعلبه والصدفيه والقشرة-والحروق -والتسلخات-كما يستخدم نقط بالأذن للحساسيه-ويستخدم واقي لحرارة الشمس-والنمش والكلف وحب الشباب)
ويمنع المس والسحر بإذن الله..
كما يمكن خلطه بالعسل ويعطي لنفس الإستخدام وكذلك يؤخذ عن طريق الفم
- التبخير:
فبخور القسط طيب وإذا وضع معه إظفار أو كافور يطيب رائحتة ويشم به لقطع البلغم والتهاب الحلق والحنجرة وعلاج للمس والأمراض النفسيه
- التكميد:
وهو طحنه وخلطه بالماء أو العسل أو زيت الزيتون أو بدونهم وذلك لتكميد الجروح والدمامل والثآليل والقروح/ وقرحة الفراش لمرضى السكري
- التنطيل:
وهو رش وغسل الجسم بالماء ثم يأخذ المطحون ويبدر الجسم وأماكن التعرق والإبط والقدمين والكف والفخدين وكذلك المعيون
نسأل الله الشفاء للجميع -- ولاتنسونا من صالح دعاؤكم


واليكم هذي القصة على لسان صاحبها

السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام عاى أشرف خلق الله أجمعين محمد بن عبدالله صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم أما بعد :

صدق الصادق الصدوق محمد بن عبدالله الرسول صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم حينما مدح القسط و جعله من أخير الأدوية .
هذا الكلام ليس من عندي أو أخترعته و إنما يقيني بكلامه صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم .
فأنا عشت مع القسط و الحجامة سنوات في علاجاتي و لله الحمد و المنة و لعل من سيقرأ هذه المقالة و يعرفني عز المعرفة سيتحقق له ذلك أن أغلب أو كل وصفاتي الحجامة و القسط و أرجع و أعود ليقيني و تصديقا بقول الرسول الحبيب صلى الله عليه و آله وصحبه و سلم في خيرية الحجامة و القسط .

نحن نعرف ما للدماغ من دور مهم و حيوي في حياة الإنسان و أي خلل يصيبه سواء عضوي أو روحي يحتار المعالج في تشخيصه و علاجه .
و ما يحمله من غدد مهمة و حيوية للبدن و هذا من صنع الله و كماله في خلق الإنسان .
و لو رجعنا في الأحادبث التي تتكلم عن القسط و فضله و بالذات هديه صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم في علاج العذرة و النهي عن الغمز سنجد أن العذرة هي ( اللوز ) خط دفاعي أول لما يدخل في جوف الإنسان فلها دور مهم و حيوي في التصدي للفيروسات و الميكروبات و غيرها و الله أعلم .
و بما أن اللوز هي غدة من ضمن الغدد التي جعلها الله في البدن و لها الخدمة التي أوكلها لله لها و مع إلتهاباتها و مشاكلها فنصح الرسول الكريم الصحابة و لما بعدهم بإستخدام القسط و عدم غمز اللوز بحيث سيسبب للمريض الضرر من خروج الدم و الصديد وو أعطاهم الحل الأمثل و الأسهل في القسط في القضاء على مسببه و صرف الأذى عنه .
و أعود و أقول :
بما أن اللوز غدة من ضمن الغدد الموجودة في أجسامنا و ما أكثرها و منها كبير الحجم كالكبد و المتوسط و الصغير و ما يعلمه الله و لا نعلمه نحن الضعفاء فهو نافع كعلاج فعال مضمون لكل مشاكل الغدد و الهرمونات سواء الكبد و مشاكلها الكثيرة أو الكلى أو البنكرياس أو النكافية و الصعترية أو المبايض و مشاكله عند النساء المزمنة فهو حل لها .
بعد هذه المقدمة البسيطة عنه أبشركم إخواني و أخواتي و لله الحمد و المنة أولا و أخيرا فهو الشافي المعافي وحده و لا شريك له فهو القوى ذو العزة الذي لا إله إلا هو الفرد الصمد الذي نحتاجه في كل شيئ و نستهديه و نستعي به على كل شيئ و نحن الضعفاء الفقراء المحتاجين إليه .
سبق و إن أعلنت في المنتدى في قسم المشرفين و الإدارين و أني طلبت منكم الدعاء لأبنة أخي المصابة و التي كانت في العناية المركزة منذ كم شهر .

أما الآن و بالأمس أي البارحة بعد العاشرة و النصف ليلا زرتها في بيت أخي رحمه الله سبحان الله العظيم ،، سبحان الله رب العرش العظيم ،،، سبحان الله الذي أرسل محمد صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم رسولا و نبيا و رحمة للعالمين صدق الصادق الصدوق و ما ينطق عن الهوى صلى الله عليه و آله و صحبه وسلم .
و مع التحسن الذي أصابها من فضل الله ثم بفضل دعائكم لها و الصدقة عنها كانت في تحسن إلى تحسن أفضل ثم التأهيل الجسدي و الذهني لها كان هناك بوادر خير لها و لله الحمد و المنة و إن كانت هناك أعراض كنت خائفا منها و من ردة الفعل كان يقيني بالقسط قوي جدا منذ الأيام الأولى من خروجها من المستشفى خلط بودرة القسط الهندي بالطعام الذي تأكله كان التقدم و التطور أكثر عما كان عليه ،، لما بدأت إبنة أخي تتميز طعمه المر لا تأكله و تترك الطعام ثم تحايلت عليها بحيث وضعت بودرة القسط في كبسولات علما بأنها كانت تتصرف كالطفل الصغير فقد كان الحادث المروري بليغ جدا و حصل لها نزيفين بالدماغ و سبحان الله حتى الطبيب المعالج في يوم العملية يقول لا نظمن لها الحياة ..
و لكن هذا قدر الله علينا جميعا ....

نعم عبأة القسط الهندي في كبسولات مقدار 500 ملغرام و نصحت أمها بعد كل ساعتين كبسولتين من القسط .
البارحة تقول إمها سبحان الله كانت تلك الفترة بعد خروجها من المستشفى تتعبنها بصراخها و طلباتها كالطفل الصغير و الهرشة التي تنتابها و ألم المفاصل الذي لا ينقطع و من أول الثلاثة أيام من إستخدام القسط و جدنا أن تلك الأعراض تختفي و بفضل الله بدأ الإدراك الحسي و الذهني في إزدياد يوميا يوم بعد يوم إلى أن بدأ تتذكر ماضيها تدريجيا كأيام الدراسة في الجامعة .
و أنا جالس البارحة أتكلم معها أشعر بها تتكلم بثقة و تحمل الأثقال بحيث تتحكم في عضلاتها و أعصابها بعد الضعف الذي أصابها .
هذا بإختصار أذكره لك إخواني و أخواتي لما للقسط الهندي و الحجامة دور فعال في الوقاية من الأمراض و الوقاية و حفظ الصحة و علاج لكثير من الأمراض العضوية و الروحية و النفسية .

حتى البعض ينكر فضل الحجامة و القسط كعلاج فعال !!!!!!!

المشكلة التي نواجها نحن ( الجهل ،،، التعالي ،،، الغرور ،،، الغيرة و الحسد من نجاح الآخرين (








فقه الأحاديث من الناحية الطبية :

1. يحتوي القسط على مادة الهلينين ، و حمض البنزوات ، و كلاهما من المواد المطهرة للجراثيم ،و من هنا فائدة القسط في علاج اللوزات ،و التهاب اللهاة، و التهاب البلعوم ،و هو المقصود بالعذرة في الأحاديث.

2. كما أن احتواء القسط على هذه المواد المطهرة القاتلة للجراثيم يعلل فائدة القسط في علاج ذات الجنب الجرثومية ،و ذات الرئة الجرثومية .

3. إن الجمع بين الحجامة و القسط له مغزى طبي في ضوء احتواء القسط على حمض البنزوات ،و الهيلينين ،المطهرتين ،و القاتلتين للجراثيم ، وهو دور القسط في تعقيم مشرط الحجامة ، إذا طلي به ، و دوره في تعقيم الجروح المحدثة بهذا المشرط.

4. كما أن الجمع بين القسط البحري و الحجامة يحمل سرٌّلطيف ، وهو : الوقاية من التشوهات و الندبات .

يقول موفق الدين البغدادي في كتابه ( الطب من الكتاب و السنة ) :

( و في جمعه صلى الله عليه و سلم بين الحجامة و القسط سر ٌّلطيف ، وهو أنه إذا طلي به مشرط الحجامة ، لم يتخلف في الجلد أثر المخاريط ، و هذا من غرائب الطب ).

5. في النهي عن غمز العذرة ، أي : النهي عن ضغط اللوزات و الحلق الملتهبين بالأصابع إشارة واضحة إلى الهدي النبوي في تصحيح الأخطاء الشائعة في الطب الشعبي ،حيث إنَّ غمز العذرة ليس فقط لا يفيد في علاجها ، بل و كذلك يضر ، فهو يسبب ألماً شديداً للمريض ،و قد يسبب نزف الدم ،و قد يسبب إنتشار الالتهاب إلى المناطق المجاورة .

و مع ذلك ورغم مرور أربعة عشر قرناً على نهي النبي صلى الله عليه و سلم عن غمز العذرة نجد أنَه لا زال شائعاً في بعض المناطق ، فيسمون العذرة :بنات الأذن ، و يسمون غمزها ، أي ضغطها بالأصابع : رفع بنات الأذن.

6. قوله صلى الله عليه و سلم : "و يُلدُّ به ذات الجنب " قلنا اللدود ما يسقى في أحد جانبي الفم ،و اللُّد بالضم هي الفعل ، و في هذا إشارة إلى طريقة إعطاء الدواء للمريض عندما لا يتمكن غالباً من تناوله بيده، أو يرفض تناوله ، كما يحصل عند الأطفال غالباً ،فإذا رفض الطفل تناول الدواء فيجب إعطاءه إياه عنوة ً ، و ذلك بفتح فمه و سقيه الدواء في أحد جانبي فمه، أما وضع الدواء في وسط فمه فقد يؤدي إلى الشردقة .



المصدر :

الإعجاز الطبي في السنة النبوية






واناا والعياذ بالله من كلمة انااا كنت ادور واقرى عن القسط الهندي لين صادفت منتدى نسائي

وكانن البنات يجربن القسط لعلاج التكيسات والهرمونات عسب الحمال وما شاء الله في وحده منهن

حملت عقب ما استخدمت القسط لمدة شهرين حتى اللي بجربه كل شهر تروح تشيك على التكيسات

والهرمونااات وهو ينظم الدوره بعد ، بس طعمه فظيع


يعني امسكي خشمج وحطيه فثمج وووراااه مااي على طول ^_^

عالاقل احسن عن الادويه والهرمونات اللي يعطونااا ايااهاااا ، واللي يطلع لهاا شعر في ويهااا يعني

هرموناتهااا مخربطه يفيدهااا وحتى للي تعاني من الغدة الدرقيه ... في وحده ما شاء الله تقول جربت

القسط الهندي لمده 3 اشهر وشفاهااا الله من كسل الغده الدرقيه وودرت الحبوب

وهو ماله اثار جانبيه بس ترى اللي فيهم سحر ولا مس ترى ممكن تلطلع لهم اعراض عسب ان الجن

ما يحبون القسط ... ويباج تودرينه بس انتوا لاتودروونه وانا ولله الحمد الحين صار لي فتره اشربه

وما ضرني واشربه مع

كل صلاه ربع ملعقه ...

والله يرزقكم وايانا بالذريه الصالحه المعافاه



وهذي طريقة القسط الهندي انا سويت لي وبعد ربيعتيه كانت تبي وسويت لهاااا

بالصور ......






طبعا فالبدايه نغسل القسط عدل ونحطه في مشخله ونغطيه بشيله وتحت الشمس لين يجف



وعقب ندقه عدل فالهاون ( المدق ) ... لين يستوي شرات اللي فالصوره




وبعدهااا نحطه في مكينه القهوه اللي تطحن عدل ...وعقب نشخله والشوائب نردها للمكينه لين تنعم



وعقب نحطه في علبه نظيفه ^^



وخلصناااا



ودعوه منكم تكفيني بظهر الغيب ان ربي يسهل حملي ولالادتي
ويحفظ زوجي من الحرام :4:


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
19 أكتوبر 2010
المشاركات
124
للأسف الصور مآطلعت طيب وش اقصى مده نستخدمه عشان تبان النتيجه 3شهور مثلا
والله يرزقنا الذريه الصالحه السليمه المعآفآه عاجلآ غير آجل ان ربي على كل شي قدير
 

قلوب منسيه

New member
إنضم
29 مايو 2010
المشاركات
153
الله يجزاك خير ويرزقنا وياك الذريه الصالحه المعفاءة
بس اختي وش طريقته وكم قدر اخذ منه وكم مرة باليوم
انا عندي ضعف بالمبايض وان شاء الله يناسب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى