مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عسل يمني سدر ومراعي مضمووووووووون 100%

إنضم
14 نوفمبر 2008
المشاركات
1,208
السلاااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاتة


صباحكم/ مساكم خـــــــــــير يارب



حبيت اعرض عليكم العسل اليمني الاصلي من دون وسطاااااااااء او تعامل مع محلات عسل وتجار وغيرة


من النحااااااااال لي مباشرة ثم اشحنه للزباين


سعر الجالون من عسل السدر 1500 ريااال او عسل المراعي 1300 رياااااااااااال شاملة مصاريف الشحن بالبريد العاجل لاي من دووول الخليج ومصر


التحويل مقدما ع حسابي بالراجحي او تحويل بالويسترن يونيون بعد التحويل بخمس ايام تقريبا برسل طلباااتكم ع العنوان اللي تحددوه ويوصلكم خلال اربعة اياااااااااااااااام فقط


وهذا شكل الجالون





ومعروف ان الجالووووون يساوي 7 كيلوووو


الجادات يراسلو ايميلهم وطلبهم ع الخاااااااااااص

وهاااااااي شوية معلومات ممكن تفيدكم عن العسل اليمني وانوعة وفوائدة


أنواع العسل اليمني ومناطق إنتاجه


الأنواع الرئيسية للعسل






هناك نوعان رئيسيان للعسل


العسل الزهري: أو الرحيقي ، هو العسل الذي ينتج عن عمل النحل على رحيق الأزهار.


عسل الندوة العسلية:هو العسل الذي ينتج رئيسياً عن عمل النحل على المفرزات السكرية للحشرات الماصة لنسغ النبات أو على مفرزات الأجزاء الحية للنباتات .



أنواع العسل اليمني الرئيسية



عسل السدر


يعتبر هذا النوع من العسل من أهم أنواع العسل اليمني عسل السدر الذي يحتل الأولوية من حيث الشهرة والجودة العالمية، والمتميز بمذاقه اللذيذ ونكهته الطيبة، ولزوجته العالية، ويعرف في اليمن بشجر عسل (العلب) يستخرجه النحل من زهور أشجار السدر وتزهر أشجار السدر في موسمين، الموسم الرئيسي في شهر تشرين الأول (أكتوبر) من السنة، وعسل السدر في هذه الفترة خالصاً لايختلط به أي نوع من الأزهار مع توفر الظروف الملائمة المتمثلة في الطقس الصحو والهواء الجاف الخالي من الرطوبة حيث أن عسل السد رفي هذه الفترة يمثل أجود أنواع العسل على الإطلاق بقيمته الغذائية والعلاجية وأسعاره عادةً ما تكون مرتفعة ، أما الموسم الثاني لعسل السدر فيبدأ في شهر يوليو من كل عام يقع في المرتبة الثانية وجودته أقل من عسل سدر الدرجة الأولى ، لأنه يأتي مختلطاً بزهور أشجار أخرى متعددة ، لكنه لا يقل فائدةً عن نوع عسل السدر السابق.


يستخدم عسل السدر في علاج عدد من الأمراض أهمها القرحة،والربو، وعلاج أمراض الكبد، وأمراض البرد، وفقر الدم، والملا ريا، والتيفود، والسكر.والالتهابات والسرطان والضعف الجنسي .


عسل السمر



ويعرف في اليمن بـ(الطلح) تزهر أشجاره في شهر ابريل من كل عام ، وهي أشجار شوكيه تنتشر بشكل كبير في حضرموت وشبوة ومحافظات صنعاء، وإب والمحويت، و يأتي في المرتبة الثانية بعد عسل السدر، يمتاز بمذاقه الحار ولزوجته المتوسطة ولونه الأحمر المائل إلى السواد،وهذا النوع من العسل يستخدم في علاج أمراض فيروسات الكبد،والصفار وأمراض البرد، وفقر الدم، والملاريا، والتيفود والحموضة والقرح المعدية، والتهابات الجهاز التنفسي.



عسل السلم



ويعرف بعسل الشوكة، خفيف الكثافة يميل بلونه إلى الحمرة يستخرجه النحل من أزهار أشجار السلم التي تتواجد ً في منطقة تهامة على سواحل البحر الأحمر ويؤتى به من جبال محافظة المحويت المشهورة بتنوع غطائها النباتي وهي أشجار شبه صحراوية تزهر في شهر مارس من كل عام .


يستخدم عسل السلم لعلاج أمراض الكبد واليرقان والضعف العام. ويستخدم لعلاج مرضى السكر كبديل لتحلية الكثير من الأغذية دون أن يكون له أي تأثيرات جانبية على ارتفاع السكر في الدم، لذا فإنه الغذاء المفضل والمأمون لمرضى السكر .


عسل الصال



عسل الصال هو الآخر أحد أنواع العسل اليمني يستخرجه النحل من أزهار أشجار الأثل معروف بطعمه اللاذع الذي يترك حرقة في الحلق تبقى بعد تناوله لساعات ، وهذا النوع من العسل يعالج الوهن والضعف الجنسي شريطة أن يتناوله المريض لمدة شهرين متتاليين بكميات خفيفة في الصباح والمساء .



العسل الجبلي الأبيض



تجود بالعسل الجبلي المناطق الجبلية الغربية من الجمهورية اليمنية من أهم خواصه تجمده وتعدد ألوانه فمنه الأبيض والأبيض الداكن والأحمر بحسب نوع الأزهار والصبغة التي تكتسبها النحل ، حيث أن العسل الجبلي يأتي منه الأبيض والأبيض الداكن ولأحمر وغير ذلك ، الأبيض يستخرجه النحل في موسمين الأول يأتي في شهر يوليو وأكتوبر من كل عام ، بعد موسمي نزول الأمطار الموسمية على اليمن التي تصادف مارس وابريل وأغسطس وسبتمبر من كل عام ، فوائد العسل الجبلي كثيرة إذ أنه علاجي من الدرجة الأولى لعلاج أمراض متعددة نظراً لخواصه العلاجية التي اكتسبها من تعدد أنواع زهور الأشجار والثمار والحشائش التي يمتصها النحل ، منها ماهو معروف بقيمته لعلاجية لدى اليمنيين ومنها ماهو غير معروف .



عسل المراعي


وهذا النوع من العسل ينتج في كثير من أيام السنة ، حيث أن النحل لا يعتمد في إنتاجه على أشجار معينة ، بل أشجار و أزهار متعددة ، لهذا سمي بعسل المراعي نسبة إلى المراعي المتنوعة التي تمثل المراعي للنحل، و هو عسل ذو جودة متوسطة، توفره وديان المحافظات الغنية بالتنوع الحيوي النباتي ، التي تحظى بالنصيب الأوفر من الأمطار الموسمية مثل محافظات إب وتعز وريمة والحديدة وذمار .



أنواع نادرة من العسل




ندى العسل


هذا العسل ليس كالعسل المعروفة والذي ينتجه النحل من رحيق الأزهار ، فهو عسل يفرزه المن من النباتات فيسيل على أوراق الشجر كندى الصباح ومن هنا جاءت التسمية لهذه العسل . وهذا النوع من العسل معروف منذ القدم ، حيث أن هذا الندي يحتوى على 70% من المواد الآزوتية والديكسترين ، ولونه داكن وكثيف خفيف الرائحة ، ضعيف الطعم يحتوي على نسبةٍ عالية من الأملاح المعدنية لذا لا يمكن تركه كطعام للنحل في الشتاء لأن ارتفاع نسبة المعادن فيه تقتل النحل .



العسل المشع


إن اختلاف أنواع العسل لا ينحصر باختلاف اللون والطعم والرائحة ، فهناك اختلافات أخرى ولكنها اختلافات في الخواص الكيميائية والبيولوجية والاستعمالات العلاجية وهذا الاختلاف ذو ارتباط بالنباتات التي يجني النحل من رحيقها العسل ، كما أنها اختلافات داخل النوع المجتنى من نوع معين من الأزهار وذلك باختلاف الإقليم والتربة والموسم ، حيث أن العالم الفرنسي (ألن كاياس) اكتشف أن بعض أنواع العسل تحتوي على الراديوم المشع ، حيث أن فائدة هذا العسل لا تقدر بمال وخصوصاً في علاج الأورام الخبيثة السرطانية والأورام اللحمية .




العسل الصخـري


هذا العسل ينتجه النحل في المناطق الجبلية الصخرية إذ أنه يخزن في شقوق الصخور حيث أنه يخف وتتبخر رطوبته بمرور الزمن حتى يتحول إلى كتلةٍ صلبة متبلورة ويمكنه أن يحتفظ بكيانه لمدة سنوات عديدة وهذا النوع من العسل يتواجد في بعض الجبال اليمنية التي يسكنها النحل ومن المستحيل على الإنسان التنبه لها أو الوصول إليها .


وفقني الله وايكم لكل خير
 

أم مهند

تاجرات نسوة
إنضم
10 مارس 2007
المشاركات
1,155
حبيبتي كم أقل كمية ممكن نطلبها؟؟
شي للتجربة يعني ممكن؟؟
وكيف بالنسبة للشحن للمدينة المنورة؟
 
أعلى