مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عازبة

غدوة

[FONT=&quot]السلام عليكن أيتها الملكات والأميرات الغاليات..[/FONT]

[FONT=&quot]لم أعلم في اي قسم من المنتدى يمكنني طرح موضوعي، ولحاجتي للاستشارة وضعته هنا فأرجو أن يكون المكان المناسب له.[/FONT]
[FONT=&quot]لأول مرة سأحكي ما في خاطري لأحد..فأنا دائماً ما أجد صعوبة في التعبير عن مشاعري أو البوح بها حتى لأقرب المقربين لي.. ولكن أنتن تختلفن..[/FONT]

[FONT=&quot]لقد مررت بتجربة زواج غير ناجحة انتهت بفراق هادئ غير آسف. تعلمت الكثير منها عن نفسي وعن الحياة والزواج وطبيعة علاقة الرجل بالمرأة. [/FONT]
[FONT=&quot]بحثت عن عمل بعد طلاقي وعملت في أكثر من وظيفة وأكثر من شركة.[/FONT]
[FONT=&quot]كنت دائماً بسيطة في تعاملي مع الآخرين، مرحة، لا أخجل من إبداء رأيي بصراحة، ولا أخجل من المزاح واطلاق التعليقات الخفيفة. علاقاتي بكل من هم في محيط عملي جيدة جداً و أحظى بالتعامل المحترم اللطيف من الجميع. [/FONT]
[FONT=&quot]أصبحت أتمسك بحريتي أكثر بعدما عانيت من تسلط الزوج وقفص الزواج. لست كثيرة الخروج أو السهر ولا أحب الصخب فهذا جزء فقط من الحرية التي أعني، بل ليس هو الجزء الأكثر أهمية، أعني أنه أصبح لي عالمي الخاص أركن إليه في نهاية كل يوم لأشعر بنعمة الهدوء والسلام والسكينة. أصبحت لا أتحمل فكرة أن يدخل شخص ما محيط دائرتي الخاصة.. عالم مشاعري وأسراري وأحلامي..عالمي.. مملكتي لي وحدي لا أضطر للإجابة فيها عن أسئلة أحد ولا أضطر لمداراة مشاعر أحد ولست ملزمة بحمل مشاعر خاصة لأحد لمجرد أنه يحمل صفة زوج أو خطيب أو حتى حبيب.[/FONT]
[FONT=&quot]أصبحت أشعر بالتوتر وتبدأ صفارات الانذار تدوي في رأسي كلما احسست بمحاولة اقتراب أحدهم مني. فعندما أشعر أن أحد الزملاء قد بدأ ينظر لي بطريقة خاصة، أو أرى اهتماماً أكثر من المعتاد منه تجاهي، أبدأ بالابتعاد عنه بشكل تلقائي وأقلل من احتكاكي به معطية نفسي جميع أنواع الحجج والأعذار. حتى لو تخيلت بيني وبين نفسي كيف سيكون الوضع لو ارتبطت بفلان أو فلان أجدني أختلق عيباً شرعياً في كل واحد منهم.[/FONT]
[FONT=&quot]لقد بدأ هذا الأمر يقلقني.. هل من الممكن أن أكون غير قادرة على الحب؟ هل أنا مغرورة؟ معقدة؟ أم ماذا؟؟[/FONT]
[FONT=&quot]لا يشغل بالي الزواج كثيراً.. ولكن تشغلني هذه الفكرة الآن.. هل من المعقول أنني لا يمكنني أن أحب أحداً؟ مع أني أحب مشاعر الحب وأحلم بمن يبادلني هذه المشاعر الجميلة إلا أن خصوصيتي وحريتي غالية جداً ولا أدري إن كان بإمكاني التنازل عن ولو جزء بسيط منها. كما أني وبصراحة شديدة أعترف أنني لا أعلم أي نوع من الشخصيات هي أنا أو أي من الشخصيات يناسبني..[/FONT]
[FONT=&quot]أنا لا أعلم ماذا أريد![/FONT]
[FONT=&quot]ما رأيكن؟؟[/FONT]

أميره

اختي ما الذي يمنعك من الارتباط من جديد ؟؟
هل لديك ابناء من زواجك السابق وهذا اللي يمنعك دون ان تشعري بذلك .. اي ان الابناء يشكلون هذا الحاجز رغما عنك ؟
اختي انصحك ان تفتحي قلبك من جديد للحب .. باين عليك ينت واعيه و مثقفه وفاهمه .. لاتدعي تجربتك السابقه هي المقياس .. ان شاء الله ربي يرزقك بزوج يفهمك و يحبك فانت بالتأكيد تستحقين ذلك .. فقط حاولي ..

witch

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عزيزتي ... صحيح ان الزواج مشاركة و حياة مشتركة الا انها لا تعني التنازل عن حريتك و خصوصياتك
بامكانك حتى بعد الزواج ان تزاولي هواياتك و عملك و ان تحتفظي ببعض الامور خاصة لك وحدك
فالزواج لا يعني ازالة كل الحواجز و اعدام الحرية و الخصوصيات
انظري حولك .... ليس الطلاق نهاية الحياة و لست الوحيدة التي مرت بهذه التجربة ... الحياة تستمر
خذي وقتك لتتنقهي من هذه التجربة و تكوني اكثر راحة و تقبل و رغبة للزواج
بالتوفيق انشالله :icon31:

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
اختي غدوة

لا تتشاءمي ...لو كل مطلقة تعزف عن الزواج ..كان نص البنات المطلقات عازبات

اختي ...الزواج ضرورة لحياة كل امراة

و كل حياة زوجية لا تخلو من مشاكل

لكن ايجابيات الزواج اكبر بكثير من سلبياته

من قال انك سوف تفقدين الحرية ..من قال ان الحب شي صعب او التزام

بالعكس ...اذا انت اعطيتي الحب ... راح تلاقي الحب ...

الحب يغذيه الحب ...لا تخافي اختي

اقدمي على الخطوة ولكن خذي وقتك في التفكير

اما ان تبقي عازبة بسبب مخاوف قد تتحقق وقد لا تتحقق ..

قد يكون نتيجتها الندم اذا فاتك القطار ..حيث لا ينفع الندم

اختي ...كل يوم يعدي عليك يجعلك تتنازلي عن بعض شروطك في الزوج المتقدم لك

لا تتأخري اختي ...ان شاء الله القادم افضل واحسن

لا تحكمي على حياتك بالجمود بسبب تجربة واحده فاشلة

وربي يسعدك

دونيا123

اختي اضحكي للدنيا تضحكلك
تمسكي بحققك فالحياة فالله خلقنا حتي نعمر فالارض ولانهجرها
والضربه اللي متعلمشي تقوي الانسان
الله يوفقك لمايحبه ويرضاه

وردة وحيدة

حبيبتي افهم شعورك تماما لاني كنت من نفس النوع ولازات احاول اتحسن اكثر

انا لي عالمي الخاص اللي ما اسمح لحد بالاقتراب منه ولا اريد ان اشعر اني ملزمة بمشاعر او تصرفات معينة تجاه احد ... ولاحظت اني علشان ما اغلط .. قمت ما اسوي شي!!
في قرارة نفسي كنت متأكدة ان هذا يمنعني من الكثير من متع الحياة والمشاركة مع الاخرين
والصدفة قادتني لقراءة كتاب دفعني للتغيير .. ولا زلت احاول وان كنت تحسنت جدا الان

الناس او الرجال يخافون من المرأة اللي حامية نفسه لهذه الدرجة .. مفروض تتركي جزء من نفسك معرض للصدمات Vulranable والا ما بتعيشين تجارب جديدة وبالتالي ما بتحصلين متع جديدة

اي علاقة حب حميمة يجب ان يكون فيها حميمية! وذا رفضتي الحميمية فانتي ترفضي الحب
واذا كنتي خايفة ... خوفج ما بيوصلج لاي مكان بالعكس بتشوفين كل اللي حوليج يتقدمون وانتي مكانك سر ويمكن تتردى حالتج
الخوف شعور سلبي لازم نتخلص منه وتحل مكانه الثقة .. الثقة بنفسك اولا ومنها بالاخرين على قدرتنا على حل المشاكل اللي ممكن تواجهنا

مثل ما انتي انسانة ناجحة في عملك وتقدرين تحلين مشاكله بتكونين ناجحة في علاقتج الحميمية وتحلين مشاكلها ... عادي لو حد قرب من دائرتج الخاصة واساء استغلال مكانه وقفيه عند حده، عاقبيه ... ويوم يغير سلوكه ويحمي دائرتج الخاصة ومشاعرج .. لا تصدي بالعكس افتحيله قلبج اكثر وهكذا حبيبتي

مثل الازواج اللي ما يبون بيبي يستخدمون وسائل منع الحمل مب يمتنعون عن العلاقة، وبتقولين يمكن يصير حمل وما تنفع وسائلهم باقولج هذه حدودنا كبشر .. ففي امور اقوى منا في الكون لا يمكن نتحكم في كل شي

اذا يا البيبي :shutup:

خلاص :dunno:...

يحبونه :in_love:....

والمرة الياية ينامو مع بعض بس يهتمون اكثر ان وسيلة منع الحمل تكون فعالة :showoff: ...

عادي ما يخافون ويقولون جربنا مرة وما نفع والحين يمكن تصير غلطة ثانية ونبتلي بياهل يديد خلاص الاحسن كل واحد منا في غرفة ... بالعكس ينسون مشاعر الخوف من التجربة السابقة ... ويتذكرون فقط الاسلوب اللي ما كان فعال ويحاولون يطورونه

تذكري ان الخوف اسوأ المشاعر المدمرة ... وحماية نفسج من الصدمات العاطفية ابدا ما تكون بانهاء العاطفة من حياتك والابتعاد عنها (جان البشر منقرضين من زماااااااااااان :msn-wink:)

غدوة

أميرة , وساحرة.. وعنقود عنب ودونيا ووردة..

تسلمون لي حبيباتي على الرد..

والله يوفقكم ويسعدكم آمين..

فشيت خلقي وقرأت ردود تريح وتخليني أفكر.. :icon30:

يعطيكم ألف عافية

أعلى