مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

عاااااااااااااااااااااااااااجل سااااااااااعدوني ارجوكم لا تيخبوني

احلامو1983

السلام عليكم
هذي اول مشاركة لي بهذا المنتدى الرائع واتمنى اني القى مساعدة عندكم وخاصة اللي عندها فكرة مسبقة عن حالتي وارجووووووووووووووووووووووووووووووووووكم يا بنات لا تخيبو ضني فيكم انا بعرفكم يعني ماشاء الله كريمات
المهم لا اطول عليكم
انا من زمان حلفت لله اني اصوم شهرين متتاليين يعني نذرت بس المشكلة اني حلفت اني اصومهم متتاليين اي بدون انقطاع.....والحمد لله وفقني وحققلي ما كنت اتمناه .
بس المشكلة اني لما بدأت اصوم تذكرت انو في الدورة اللي راح تقطع عليا صومي .......وبما اني متزوجة واخذ حبوب منع الحمل فقررت اني ما اتوقف عن شربهم حتى اكمل صومي ولما عملت حسابي وجدت اني راح اوقف نزول 3دورات متتالية
فأنا جد خايفة اذا هذا الشي راح يعود عليا بالضرر او يسببلي سرطان او مبيضي يصيرله شي واو تكون له نتائج عكسية على الرحم واي شي من هيك
انا كثير خايفة من هالموضوع وفي نفس الوقت حابة ااوفي نذري وارتاح لاني صرت معقدة نفسيا منو حاسا وكاني حاملة جبل على ظهري
فأرجوكم اللي عندها فكرة عن الموضوع او هي طبيبة تشور عليا
وارجوكم يا بنات لا تبخلو عليكم بعد الله سبحانه وتعالى

احلامو1983

مشكورة حبيبتي سمورة على الرد
معك حق انا فكرت في هالشي بس انا حابة اعرف الضررر من عدمو لانو الشيخ اول شي راح يكلمني عن الضرر وايقولي اذا كان فيه ضرر لا تواصلي واذا ما فيه واصلي فأنا ماني عارفة نتائج شرب الحبوب بدون انقطاع
ومشكورة حبيبتي مرة ثانية

rymm

ملكة
عزيزتي نقلت الموضوع للقسم المناسب
رجوان تجدي الاجابه الصحيحه

حبيبتي الدورة لا تمنع توالي الشهرين لانها عذر شرعي فالمراة الي عليها صيام شهرين متتالين تفطر ايام الدورة وتكمل بعدها

وقد تكون في حبوب المنع ضرر وخاصة في شهرين متتالين

فلافضل ان تصومي دون ان تمنعي دورتك من النزول

وهذه فتوى للشيخ ابن عثيمين
سؤال: تتعمد بعض النساء أخذ حبوب في رمضان لمنع الدورة الشهرية -الحيض- حتى لا تقضي فيما بعد، فهل هذا جائز؟ وهل في ذلك قيود حتى لا تعمل بها هؤلاء النساء؟

الجواب: الذي أراه في هذه المسألة ألا تفعله المرأة، وتبقى على ما قدره الله عز وجل وكتبه على بنات آدم، فإن هذه الدورة الشهرية لله تعالى حكمة في إيجادها، هذه الحكمة تناسب طبيعة المرأة، فإذا منعت هذه العادة فإنه لا شك يحدث منها رد فعل ضار على جسم المرأة، وقد قال النبي : { لا ضرر ولا ضرار } هذا بقطع النظر عما تسببه هذه الحبوب من أضرار على الرحم كما ذكر ذلك الأطباء.

فالذي أرى في هذه المسألة أن النساء لا يستعملن هذه الحبوب، والحمد لله على قدرته وعلى حكمته. وإذا أتاها الحيض تمسك عن الصوم والصلاة، وإذا طهرت تستأنف الصيام والصلاة، وإذا انتهى رمضان تقضي ما فاتها من الصوم.

[ابن عثيمين: فتاوى إسلامية].

أعلى