مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ظهور كيس ماء

منذ 4شهور آكلت حبوب مانعة الدورة ولكن نزلت علي وتركتها ثم آكلت حبوب الحمل لمدة شهرين لاني كنت سوف اذهب الى مكة وبعدها احسست بالآلام في اسفل البطن يزداد مع الدورة بشكل رهيب حتى مع آخر ايام الدورة وذهبت الى الطبيب وبعد الكشف بالاشعة اتضح لدي كيس ماء صغير وقال سوف يزول مع الدورة القادمة طبعا بدون علاج

وجآءت الدورة هذا الشهر ولكن الآلم موجود وانا خائفة هل ممكن يكبر وماذا سوف يسبب مثلا عقم او مرض او ماذا 0000

الرجاء الاجابة على سؤالي وعدم تركي حائرة وشكرا جزيلا

يمر طيفك

اسمحيلي اختي ..

ماادري والله ..

بس قولي امين ..

الله يطمن قلبك يارب .. واصير حامل

شكر ا اختي الفررراشة على مرورك وفقك الله

ولازلت انتظر من يفيديني جزاه الله الجنة

nada rayhane

العقم بسبب كيس مستبعد لكن اختي الكريمة لمادا لا تقومي بفحوصات معمقة لمعرفة نوعية هدا الكيس وان كان فعلا كيس مائي او هو دم فاسد تجمع في مكان نتيجة خلل في الدورة خاصة انك قلت كنت تودين قطع الطمث حتى تتمكني من الحج لان الكيس المائي واركز على المائي يعني به ماء لا يسبب الم بدون سبب الا في حالة واحدة مثلا تاتيك الدورة بالوجع وما عدى ايام الدورة فلا يسبب الكيس المائي اي اعراض في حين وجود تكيس دموي له اعراض كثيرة من بينها آلام لا تحتمل اسفل الحوض كل الايام وفي حالات كثيرة حمى وضعف عام -انيميا - وفي كلا الحالتين يمكن تناول علاج وهناك حالات شفيت بالادوية دون الحاجة الى عملية مهما كان الكيس كبير وتزوجن وهن الان امهات كما ان هناك حالات قمن بعمليات جراحية لازالة اكياس مائية و هن الان امهات كما ان هنا طريقة لاخراج الماء وهي سهلة للمتزوجات ponction حيث يدخل جهاز متصل بانبوب دقيق الى الكيس مع الاستعانة بمنظار عن طريق فتحة المهبل ويخترق الكيس دون ضرر وعن طريق الانبوب يستخرج السائل اما بقايا الكيس لا ادري كيف تتم ازالته وغالبا بالدوية ادا مكانه حساسا على كل الحال حالتك ليست مصتعصية و هي منتشرة بكثرة و اغلبها انعم الله عليهم بالشفاء و الله اعلم وان شاء الله ييسر حالتك لكن انصحك بالفحص والمتابعة والمثابرة دون كلل على العلاج وركزي على العلاج اولا ثم عند الشفاء بادن الله فكري بالانجاب وموفقة

أعلى