مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طليقه زوجي تزعجني

إم عمر

السلام علبكم ورحمه الله وبركاته
اتا عضوة جديدة استفدت من هذا االمنتدى ا الكثير ولله الحمد و عندي مشكله واحب تساعدوني فيها سواء كان في المنتدى او عاى الخاص وبما ان مشاركاتي قليله فلا استطع الرد علبكم على الخاص
مشكلني ان زوجي تزوج عليه واحدة مسيار وبالسر وعندما انكشف امرة وخيرته يني وبينها وبين العيال اخنارنا وتركها اي طلقها بعد انجاب طفله منها المهم هي لاتزال تطاردة يمكالماتها ومسجاتها بحجه البنت مع ان البنت ماتزال رضيعه وهو دائما قافل جواله داخل البيت وادا خرج فتح الجوال خوفا من ان ارى الرسائل او المكالمات اذا طلبت منه الجوال يقوم يمسح الوارد والصادر هدا الامر ينغص عليا حياتي ويعيشني قي قلق دائم مع انه يقر لها مصروف اكثر من حاجتها ومسئجر لها شقه ويدفع ا
لاجارومازلت تطاردة مادا افعل ساعدوني ادا فتحت باب الحوار يقفله واذا لم يقفله صارت مشكله الان اانا اقفلت باب الحوار في هذ الموضوع تجنبا للمشاكل ولكني اشطاط غيضا كل يوم مع انه يذلني بأنه تركها من اجلي ويقول ان كل هذي العطايا ولهبات من اجل بنته وانها تربي بنته مع العلم انها من جنسيه غير عربيه ساعدوني جزاكم الله خير وانا واثقه بأن نصائحكم وتوجيهاتكم سوف تفيدني كثيرا:

chorook

حبيبتي انت ما حليتي مشكلتك انت عقدتيها اكثر اعلم زوجك جرحك وجرح موهين لكن هي شو ذنبها هي تزوجت بالحلال وعندها بنت وحقها تدافع عن بيتها ويكفيك انو اختارك وهذا دليل انو يحبك لن تحسي بالراحة والاستقرار الا اذا كنت حازمة مع نفسك ولا تخلي عاطفتك تتدخل في حل هذي المشكلة صدقيني في سبيل راحتك ولوجه الله خليه يرجعها وانت الرابحة لا تخلي الشيطان يغلبك كوني قوية الله معك

viana

ممممممم الصراحة بقول رايي و من دون زعل,,

الطلاق أبدا موو حل ..
شو ذنب البنت اتعيش من دون أبوها؟؟
إذا خليتيه يطلقها أحين غصب يعني جبرتيه ينفصل عنها.. بس هالشي أبدا ما راح يطلعها من حياته و لا قلبه...

و عاااادي جدا تقومي الصبح و تكتشفي إنه رجعها و لو مرت 10 سنوات..
فشو بتسوين بتمين طول عمرج جي خايفة و محتارة؟؟؟

حبيبتي فكري بحل ثاني و جذري للمشكلة
ربي يسعدج و يهدي بالج و يحنن قلب ريلج عليج

كاتياباسل

طيب يأم عمر أنتي شدراك أنه مطلقها،،،،،يعني فيه أثباتات؟؟؟

مع أنو المفروض ماتطلبي منه يطلقها ،،،،،أدري الست منا ماترضى بالضره وتبي زوجها يكون ملكها لوحدها،،،بس طلب طلاقها أتوقع محرم لأنها مالها ذنب هو اللي راح خطبها وتزوجها،،،،كمان بنتها حرام مالها ذنب ،،،،كيف تعيش مشتته بين أمها وأبوها،،،،لو عاشت مع واحد ماراح تعيش مع الثاني
وأخاف تدعي عليك،،،،،،

ع العموم أنتي لاتفكري كثير وتضلي تزني عليه،،،،،كذا بيتضايق ويمل،،،،،،،وكلي أمرك لله،،،،وحافظي ع زوجك وقومي بواجباته،،،على أكمل وجه،،،خلي بيته راحه وجنه بعيد عن النكد والهم
ولو جلستي تلاحقيه،،،وتترصدي له ،،،،الرجل الشي اللي داخل مزاجه ومقتنع فيه راح يعمله ولاعليه من أحد

اتوقع انه ماطلقها اتركيه واهتمي في نفسك ولا تجيبين طاريها ابد واهتمي فيه ودلعيه اجذبيه لك خليه ينسها ولاتصيرين نكديه تنفرينه منك كلمها اوعطها فلوس مو نهايه العالم اتركيه في حاله ولا تقصرين على نفسك بشي واطلبي بدلع ولين بدون ماتجيبين طاريها وتقارنين

دلوعةزوجي

لاتجيبين طاريها بيحن لها
وبترجع على ذمته
قولي لزوجك عادي اذا اتصلت عليك رد عليها قدامي وشوف وش تبي
لاتعودينه يكلم برى البيت بسبب غيرتك
انسي وجودها اوتناسيه

إم عمر

شكرا لكل من لم يبخل عليه يالرئ او النصيحه المشكه ان زوجي ضالم لما كان متزوجها كان هجرنا ماديا وعاطفيا كنا لانعرف له مكان ولا عنوان كان يبخل علينا حتى بالمصروف ولاجار تركنا للزمن يلطشنا ترك امه الارمله تصرف علينا تر اكمت علينا الديون ثلاث سنوات واتا اعاني قله وذله اكتم في نفسي ولا اشكو الا الى رب العالمين كان يغيب عنا الشهر ولا سبوع بحجه العمل والعمل منه برئ وانا صابرة من اجل عيالي السته حتى كشف الله امرة كنت ااسأله هل انت متزوج وكان يحلف على المصحف بالكذبويقول انه مديون الانه خسر فلوسه في الاسهم صدقته تصدقون انه هجرني ثلاث سنوات في الفراش بحجه مرض السكر في نفس الوقت كان يمارس معها سنين العسل مصاريف وسفر الى الخارج وانحن نعاني ولا نملك مصروق المدرسه وتقولون كان خليتيه مايطلقها حرمتني منه سنين عديده وايام مديده لوكان فيها رحمه لذكرته بنا وبهجرنا وبعدين لوكان يحبها ليه تزوجها بالسر ليش ميتزوجها بالعلن يعني خايف مني على قولكم الرجل يسوي لي براسه بس هي مراهقه الاربعين وبعدين طلقها لانه يستحي يضهرها امام الناس لانها مجرد شغاله افرقيه وبعدين هو رمى يمين الطلاق قدامي وقدام اخته وامه بانها مطلقه بثلاث الن هو رجع الى بيته وعياله ولا يقصرعلينا بشئ ممايدل على انها هي من كانت تاخد كل فلوسه انا الان لا ايب طاريها ولا احب ادكر اسمها على لساني

F_H_R

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همك وهم كل وحده تعاني والله عورتي قلبي والي تقول مالها ذنب ليه مو عارفه انه متزوج وعنده اطفال تاخذه منهم وفوق هذا مصروفهم الله ياخذها معليش >>معصبه

فرحة صباه

الله يصبرك ويعينك
ويفرج همك
وربي حاااااااااااااااااااسه فيك
لاني جربت

إم عمر

شكر اخواتي على مشاعركم الجميله ودعواتكم التي كانت بلسم لجروحي وما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

fl0o0ry

الله يفرج همك يارب ويسخرلك زوجك ويبعد عنه بنات الحرام .

أم نج ـد

الله يفرج همي وهمك كانك تكلمين عني الله ياخذ كل وحده تاخذ اي رجال من بيته وزوجته وعياله
لاكن مااقول غير حسبي الله على بعض الرجال اذا شاف زوجته طيبه استغلها ولعب عليها

شربات

حبيبتي خلالاص هو رد لج
انسي اللي صار و لا تعذبين روحج بالماضي ابدي حياة جديدة و اذا دقت ولا كلمته طنشي
انتي تفطشين زوجج و انتي مو حاسه كسبيه انتي خسرتيه مرة لا تخسرينه مرة ثانية و خصوصا الافارقة حااااااااااارين ............ مو مثلنا شغلي نفسج باي شي ولا تحنيين على زوجج وربي يريح بااااااااااااالج

اتق الله في ظلم اختك المسلمة هل لو كنتي مكانها وعندك طفلة تحبين ان يطلقك زوجك لاجل زوجته الاخرى !!! قال صلى الله عليه وسلم (لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه ))..
الدنيا فانية فتغلبي على هوى نفسك والشيطان ولاتجعليهم اهم من رضى الله عندك ,, صحيح لاننكر الغيرة ولكن نعلم اننا بامكاننا التحكم بها وضبطها بالصبر والرضى بحكم الله وقدره ,,

دعي زوجك ولاتحرضيه على ظلم احد وانما لرجوعه لك تقربي الى الله بالدعااء والاستغفار ثم القيام بواجباتك وحقوق زوجك واتركي الامور تجري كما يريدها الله ,, فقدر الله سيمضي تدخلتي ام لم تتدخلي فلماذا تكسبين الاثم ان كان كذلك ,,

واليك الفتوى التالية:

تطالب زوجها بطلاق ضرتها :
تركت بلدي لأعيش في بيئة تساعد على تعلم الإسلام، وقد مكنني الله من الوصول إلى عائلة محترمة تقوم على رعايتي، جزى الله أفرادها خيرا . فقد تولى الأب ، في هذه العائلة، مسؤولية الولاية علي (حيث أن عائلتي غير مسلمة) – فكان يبحث لي عن زوج مناسب ، وكان يقوم على الترتيبات اللازمة لسكني، ومصاريفي، وتلقيّ للتعليم الإسلامي. وبينما كنا نتناقش حول أمور زواجي المحتمل، لاحظ – المذكور – أن أغلب الصفات التي كنت أبحث عنها موجودة فيه. وقد ناقش الموضوع مع زوجته أولا ، ثم فاتحني بالأمر بعدها بعدة أشهر.
إلا أن زوجته الأولى أوضحت لي بجلاء عن معارضتها للزواج ، وطلبتُ من مسلم آخر أن يقوم مقام الولي عني، وبناء على نصيحته، ونصيحة بعض أصحاب العلم، وهم ممن عرفوه وعرفوا عائلته ، وبعد العديد من الاستخارات ، تزوجته . وسؤالي ينقسم إلى شقين – فالزوجة الأولى تدعي، الآن ، أن زواجي بزوجها فيه نكران لجمائلها السابقة علي، وأني ظلمتها بقبولي طلب الزواج دون رجوعي إليها، ولأني وافقت على الزواج من زوجها وأنا أعلم أنها لن تكون سعيدة بذلك.
1- هل الأمور التي ادعتها مقبولة؟ هل أنا ظلمتها ، وهل صداقتي السابقة بها أوجدت علاقة - بيني وبينها – كان من المفروض أن تمنعني من الزواج بزوجها؟ ومنذ ذلك الحين ، وهي تصر على الطلاق إن استمر رجلها معي . ولأن الزوجة الأولى عندها 7 أطفال، وأنا لا أطفال عندي ، فقد كانت المفسدة الناتجة عن طلاقها أعظم من طلاقي . ولذلك ، فقد أجبرته أن يطلقني، مع أني تنازلت عن الكثير من حقوقي في الوقت وقبلت بشرطها وهو ألا يعلم أبناؤها بالموضوع.
2-هل من حقوق الزوجة الأولى أن تجبر زوجها على تطليق زوجته الثانية .

الحمد لله

أولاً :

لا يجوز للمرأة أن تطلب من زوجها طلاق زوجته الثانية :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم … لا يحل لامرأة أن تسأل طلاق أختها لتستفرغ صحفتها ولتنكح ، فإنما لها ماقدر لها " رواه البخاري ( 5144 ) – واللفظ له – ومسلم ( 1413 ) .
وفي لفظ " أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن تشترط المرأة طلاق أختها " رواه البخاري ( 2577 ) ، وبوّب له البخاري رحمه الله : باب ما لا يجوز من الشروط في النكاح.
أ- قال ابن القيم رحمه الله : وتضمن حكمه صلى الله عليه وسلم بطلان اشتراط المرأة طلاق أختها ، وأنه لا يجب الوفاء به .أ.هـ. "زاد المعاد" (5/107).
ب- قال الحافظ ابن حجر : قوله "لا يحل" ظاهر في تحريم ذلك. وهو محمول على ماإذا لم يكن هناك سبب يجوِّز ذلك كريبة في المرأة لا ينبغي معها أن تستمر في عصمة الزوج ، ويكون ذلك على سبيل النصيحة المحضة أو لضرر يحصل لها من الزوج ، أو للزوج منها …. قال ابن بطال: نفى الحل صريح في التحريم ، لكن لا يلزم منه فسخ النكاح ، وإنما فيه التغليظ على المرأة أن تسأل طلاق الأخرى ، ولترضى بما قسم الله لها .أ.هـ. "الفتح" (9/274).
ج- وقال النووي : ومعنى هذا الحديث نهي المرأة الأجنبية أن تسأل طلاق زوجته، وان ينكحها ويصير لها من نفقته ومعروفه ومعاشرته ونحوها ما كان للمطلقة ، فعبر عن ذلك باكتفاء مافي الصحفة مجازا .أ.هـ. "شرح مسلم"(9/193).
وبناءً عليه ، فلا يجوز للمرأة الأولى أن تطالب زوجها بطلاقك ، ولا تلتفتي إلى ما تقوله ، واعلمي أن هذا من الغيرة الموجودة عند النساء عموماً ، بل قد وجدت الغيرة عند أفضل النساء وهن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم أمهات المؤمنين ، فالغيرة أمرٌ طبيعي .
ثانياً :
وأما كونها قد أحسنت إليك ، فهذا عمل تؤجر عليه ، ولكنه لا يُجيز لها أن تطالب زوجها بطلاقك .
فاصبري ، وتجاهلي أمرها ، وأحسني إليها قدر استطاعتك ، ولتعلم الزوجة الأولى أنه ليس لها إلا ماقُدِّر لها كما في آخر الحديث السابق من رواية البخاري .
قال الحافظ ابن حجر :
ولهذا ختم بقوله " فإنما لها ماقُدِّر لها " إشارة إلى أنها وإن سألت ذلك وألحت فيه واشترطته فإنه لا يقع من ذلك إلا ما قدره الله ... "الفتح" (9/275) .
والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

اتقي الله يا اختي واتركي الظلم لاتنسين الله وش يقول لدعوة المظلوم انتي ظلمتي بنت الناس
قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) في دعوة المظلوم :
" ليس بينها وبين الله حجاب برفعها ربنا عز وجل الى السماء ويقول : وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين
" .
ليش تطلبين من زوجك يطلقها يعني انتي كذى بنظرك طلبتي الحل لمن طلبعتي منه يطلقها

خافي ربك ولا نتسين كما تدين تدان والجزاء من جنس العمل ما قول غير الله يعين الادميه
لا وبعد تبين الحل الحل انا اقولك عليه اذا لكي قلب يبصر وعين تراء

انتي الان بصحه وعافيه احمدي الله عليها واتركي الجبروت انتي كذى حرمتي زوجه عن زوجها وطفله حرمتيها زمن ابوها وتراك تتاثمين بذالك ادري اني قسية عليك بالكلام لاكن لازم لجل افوقك من غفلتك
وشهو موقفك لمن ترفع يدها وهي بحاجه لزوج وتقول الله يحرم الي حرمني انا اوبنتي من زوجي العافيه وراحة البال
ونتي تعرفين دعوة المضلوم مستجابه حتى لو كان كافر كيف لو هي مسلمه

او اقلها تتحسب عليك

وتقول حسبي وحسبك الله يا فلانه

اتقي الله وحاول تصلحين الي خربتيه لان الدنياء مافيها وانا اختك خير واحنى باخر الزمان ادري انك بتقولين ما اقدر وصعب وووالخ لاكن الشي الي ابيك تعرفينه انه هذا ابتلا لكي من الله اصبري وراعي الله دائما اصبري واحتسبي

والله يهدي سركم ويريح بالك

واسفه مره اخرى اذا قسيت عليك

إم عمر

شكرا اختي الحور العين على النصيحه التي
لا تقدر بثمن يجعلها الله في ميزان اعمالك بس انتي نضرتي للمشكله من جانب واحد اني حرمتهامن زوجهاوهي لما حرمت اطفال من ابوهم ثلاث سنوات مو حرام لما حرمت زوجه من زوجها ثلاث سنوات مو حرام لما سيطرت عليه وعلى كيانه حتى اطفاله ما يشتهي يشوفهم او يصرف عليهم مو حرام راح تقولي لعيب مو فيها فيه راح اقول لك صح يس المراءة الصالحه تحث علىالخير ولو بعد حين تذكرة باطفاله فالذكرى تنفع المؤمنين واللة ثم والله ثم واللة لولا الضلم والهجر والحرمان الدي عشته لمانطق لساني بهد الطلب ولو لا شعورة بالندم ووستعدادة للطلاق ماطلق ويعدين المشكله مو في الزوجه الاولى او الزوجه االثانيه
لمشكله في الرجال الدين يبنون بيت ويهدون اخر لانهم لا يستطيعون فتح بيتين ولا يملكون العداله يعلم
الله كم صبرت وعانيتمن اجل ات يعترف ويعدل بيننا لو ماديا حتى اولادي ميحتاجون الاحدغيرة بس مافي فايدةتنازلت عن حقوقي وكنت راضيه يتزوج
ل بس مايهجرنا
لكن هو رجل تحركه عواطفه ولا يصلح لا لامراءة واحدة وتصبر عليه​

om aziz

صدقين حاسة فيكي و فاهمة موقفك بس حبيت اقترح عليكي انك تكلمينه بهدوء و وقت مناسب تشرحيله موقفك بكل صراحة مثل ما سوتي معانا و توصليلوه معلومة هذي ان ما كان قصدق ان يخرب بيت حد بس انك طالبتي العدل بينكم و اعرف ان صعبة بس قوليله ان اذا بغى خلي يرجعها بشرط ان يعدل بينكم بما يرضي الله من كل نواحي و شوفي اش يكون رايه , على اقل تكوني رضيتي ضميرك و هو ماراح ينسالك هذا موقف بس اهم شي العدل و اشهدي على كلامه اهلك و اهله و اذا هو ما بغى يرجعها فهذي تضل مشكلته و انتي برئتي نفسك منها ,,, لان صدقيني لو صنف ممكن يعيد القصة مرة ثانية و تنجرحي مرة ...
سامحيني على صراحتي بس ليش تاخذي ذنوب انتي في غنى عنها و الله يوفقك

أعلى