مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طلعت الكلام زي ماهو موجود بقلبي (قبل ما تتزوجين تعالي اقولك)

احلى ميمو

Active member
مساء الخيرات حبايبي ..

كيفكم وش الأخبار ؟

كيف قلوبكم ؟؟:detective2::detective2:

وكيف دعاويكم ..:shiny:

يارب زوجني يارب زوجني :shiny::shiny::shiny::shiny:

طيب امييييييييييييين يا عسل ..

بس لو جاك رجال ملتزم جدا فيه كل الصفات الحلوه طيب وحنون ومثقف وملتزم يبي حجابك كاااااااااااااامل من راسك لأقدامك ومايبغى دش بالبيت إلا القنوات الي ما يكون فيه أي (مرأه ) ؟؟

وش بيكون رايك ؟؟؟

.

.

.

أنا اعتقد انه الأغلبية بيقولون لالا (ر اح يعقدني ) ابي اعيش حريتي ومن ذا الكلام الي ماله سنع :busted_red::busted_red::busted_red:

والله والله والله (والله على ما أقول شهيد ) لو يرجع بي الزمن وراء ويخطبني واحد بهالمواصفات اواااااااااااااافق على طوول

تدرون ليش ؟؟

1-لأن الملتزم ماراح يخونك أبداا (بإذن الله )

2- ماراح يغتابك ويقول قدامك شئ ووراك شئ ثاني

3- ماراح يظلمك او يعاملك بطر يقة سيئه ابدا لأنه ببساطه يخاف الله فيك

4- راح يفررررررغ كل طاقاته العاطفيه والجنسية والإجتماعيه فيك انتي ... والسبب ببساطه (انه محررررررروم يشوف حريم لأنه ملتزم )

5- اي شئ حلو ومغري تسوينه راح يبقق عيونه :icon30::icon30::icon30: ويتجنن لأنه ما يشوف هالإغراءت .

6- عيالك راح يتربون تربيه حلوه ترتكز على طاعة ربي العالمين .

7- إذا كثر طلعات برى البيت ابد ماراح تتصلين وينك وليش ما جيت ومع من انت ؟؟ ليش لأنه بالك مرتاح انه يخاف الله وما بيكون يسوي شئ غلط ..

8- أصدقاءه ناس طيبين وأخيار مو أصدقاء سؤ:busted_red::busted_red:تعال نصيع برى وندور حريم غيير لا بالعكس .

9- لو انتي غنيه وعندك فلوس وهي شخص عادي ابدا ماراح يطمع فيك أو يخدعك لأنه ببساطه يخاف الله ويشوف انه هالشئ وسخ دنيا .

10 - لو فكر بعد مرور سنوات يتزوج راح يبلغك وغالبا راح يكون عادل ما بينكم ... عكس الرجل الغير ملتزم يعتبرك قديمه وطاح كرتك ويسحب عليك ولا يسأل فيك ..

هذا الي يحضرني حاليا ..
ولو تذكرت شئ برجع أكتبه لكم .

بصراحة الله يعلم أنه من فتره طويله وكل ما حسيت أو تمنيت انه زوجي يكون ملتزم جداا أقول لازم أنصح الي ما تزوجو ..

وأول شئ خطر ببالي انتم..

فكرت اني انسق المووضوع وأنسق له عبارات و.. و..

لاكن قلت الكلام الي يطلع من القلب يوصل على طول بالقلب .. وكتبته على طول هوووووووووون ..

كل الي أبيه ( أدعو لي ربي يهدي لي زوجي ويرزقني الذرية الصالحه )

ياأختي مو كل الملتزمين كذا أعرف ملتزمين يسبوا زوجاتهم كثير وتعقيد ومافيه تعامل مع الأنثى يعني معامله قاسيه مرررره ومافيه أي رحمه

في هالزمن صار الإلتزام في تقصير الثياب وتطويل اللحى فقط إلا من رحم ربي ..

احلى ميمو

Active member
ياأختي مو كل الملتزمين كذا أعرف ملتزمين يسبوا زوجاتهم كثير وتعقيد ومافيه تعامل مع الأنثى يعني معامله قاسيه مرررره ومافيه أي رحمه

في هالزمن صار الإلتزام في تقصير الثياب وتطويل اللحى فقط إلا من رحم ربي ..

كثير رجال يسبو زوجاتهم بس مو اغلبهم ملتزمين لا .. يعني اقصد إذا رجال يسب ويصرخ عليها وهمو مو ملتزم وعنده بلاوي .. .. هالشئ أسواء من الي صرخ ويعامل معامله قاسيه وجافه بس على الأقل يخاف الله فيها \

يعطيك العافيه ع المرور

الصامته؟؟

صدقتي والله انا تعبت من الغيرة
زوجي مدمن افلام والله اني دااايم ازعل ماابغاة ايشوف حريم غيري
الله يهديييييييييييه ويرزقني ويرزقك الذريه الصااااالحه

كثير رجال يسبو زوجاتهم بس مو اغلبهم ملتزمين لا .. يعني اقصد إذا رجال يسب ويصرخ عليها وهمو مو ملتزم وعنده بلاوي .. .. هالشئ أسواء من الي صرخ ويعامل معامله قاسيه وجافه بس على الأقل يخاف الله فيها \

يعطيك العافيه ع المرور

أختي أنا أتكلم من واقع شفته في عيني زوج أختي ملتزم وحافظ القران وإمام مسجد تزوج عليها وهي في غرفة العمليات لولادة بنتها الصغيره وتركها تعاني وغيرررررره كثييييييييييييير في هالزمن

احلى ميمو

Active member
امييييين يارب .. وهذا الي اتمناه من المتزوجات يقولون ويزيدون بالنصايح بهالمووضوع عشان الي لسا ما تزوجو يتعظون ..

وعلى فكره مو معنى هالكلام اني اقول أرفضي اي شخص يجيك ولا توافقين إلا إذا جاك شخص كذا لاااااااااااا
بس القهرر الي يجيها كذا وترفض .. فهمتو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكل وحده لها مقايسها ...

جنون بيبي

تسلمين يالغلا ,,,
انا خطيبي ملتزم >> وسارلي مملكه 4 شهور
وما شفت منه شئ شين الحمدلله ,,,

الله يوفقني ياااارب ويتمم زواجي ع خير ويرزقك بالذريه الصالحه ,,,,

احلى ميمو

Active member
أختي أنا أتكلم من واقع شفته في عيني زوج أختي ملتزم وحافظ القران وإمام مسجد تزوج عليها وهي في غرفة العمليات لولادة بنتها الصغيره وتركها تعاني وغيرررررره كثييييييييييييير في هالزمن

الله يصبرها يارب ... واحترم وجهة نظرك ... وانا قلت بكلامي بالمووضوع الملتزم يعني ترى فيه رجال وبالذات الخليج عندنا وللأسف يقصر الثوب ويعفي اللحيه عشان الرجال الي حوله بس يعني ديكوور هذا طبعاا لا ... مو البنت بتسأل عن الأخلاق والدين ..

والله أعلم

اللهم سخر زوجي وسخرني لطاعتك وإبتغاء مرضاتك
وغير حالنا إلى أحسن حال .........
صراحة أنا كنت قبل زواجي محاقظة على صلاتي وعلى صلاة الوتر وصيام التطوع وما كنت أسمع أغاني ..
مو رياء بأقولها...بس للأسف بعد زواجي من شاب إتوسمت فيه خير وما زلت أتوسم فيه خير
الله يهدينا بس..تغيرت حياتي ضعفت ويا دوب ألحق أصلي الفرائض وأكون سرحانة ونسيت الوتر وووووووو وصرت أسمع أغاني ولسه باقي ما قضيت أيام رمضان...صار لي متزوجة 8 شهور ودحين حامل وحالتنا الماديه صعبه ديون الفرح والبيت...حتى إنه قلي سقطي الحمل بعد سنتين يبغه مع إنه انا وهو نحب الأطفال بس رفضت.
حاسه إني ضايعه ضايعه وتعبانه حيل والوحم ذبحني أكتر خايفة من ربي فيني صرخة مكتومة أبغى أصيح بأعلى صوتي ...ماني عارفة كيف أغير هاالرجال مايسمع النصيحة ولا يحب المطوعين .. فبطلت أنصحه سبته على راحته قلت أغير نفسي أول بس أحس جو البيت ما يساعد وإذا تبت وإستغفرت يومين ثلاتة وأرجع أنتكس ..
تعبت يا رب ساعدني
أرجوووووووووووووووووكم إنصحوني والله مخنوقة أخاف أموووت وأنا كده خابفه من غضب ربي...
ابغى احد يساعدني لحالي تعبت

فيض الأمل

كان أهم شرط بالنسبه لي الإلتزام والحمد لله زوجي ملتزم وحافظ القرآن ماشاء الله ( الله يثبته )

وتقريبا أغلب الصفات اللي قلتيها متوفره فيه الحمد لله ولاأحسه معقد ولا شي حتى السفر يحبه ولا عنده مشكله

فيه طالما ماسافرنا لمعاصي والله يتمم علينا بالذريه الطيبه .

مشكوووره ياأحلى ميمو على النصيحه اللي توزن ذهب والله يجزاك خير ويهدي لك زوج وتقر عيونكم

بالذريه الطيبه بمنه وكرمه

أنا غييير

صــح لســـآآآآنج حبيبتي .. .. كلآآآآمج صح بس بشـــرط يكـــون سلفي .. على منهج السلف الصالح

ويكون قدوته الاولى والاخيـــــره هي الرسول عليه الصلاه والسلام ...وان شاءالله راح اتكون اخلاقه اووووكيه

هاي رايي ..(^_*)

احلى ميمو

Active member
اللهم سخر زوجي وسخرني لطاعتك وإبتغاء مرضاتك
وغير حالنا إلى أحسن حال .........
صراحة أنا كنت قبل زواجي محاقظة على صلاتي وعلى صلاة الوتر وصيام التطوع وما كنت أسمع أغاني ..
مو رياء بأقولها...بس للأسف بعد زواجي من شاب إتوسمت فيه خير وما زلت أتوسم فيه خير
الله يهدينا بس..تغيرت حياتي ضعفت ويا دوب ألحق أصلي الفرائض وأكون سرحانة ونسيت الوتر وووووووو وصرت أسمع أغاني ولسه باقي ما قضيت أيام رمضان...صار لي متزوجة 8 شهور ودحين حامل وحالتنا الماديه صعبه ديون الفرح والبيت...حتى إنه قلي سقطي الحمل بعد سنتين يبغه مع إنه انا وهو نحب الأطفال بس رفضت.
حاسه إني ضايعه ضايعه وتعبانه حيل والوحم ذبحني أكتر خايفة من ربي فيني صرخة مكتومة أبغى أصيح بأعلى صوتي ...ماني عارفة كيف أغير هاالرجال مايسمع النصيحة ولا يحب المطوعين .. فبطلت أنصحه سبته على راحته قلت أغير نفسي أول بس أحس جو البيت ما يساعد وإذا تبت وإستغفرت يومين ثلاتة وأرجع أنتكس ..
تعبت يا رب ساعدني
أرجوووووووووووووووووكم إنصحوني والله مخنوقة أخاف أموووت وأنا كده خابفه من غضب ربي...
ابغى احد يساعدني لحالي تعبت

غاليتي اتمنى من الله أن يثبت قلبك على طاعته يارب العالمين ..

قال تعالى (إن الله لا يغيير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم )

صدقيني الإنسان يتغير بالعشره ويطبع بأطباع الشخص الثاني .لا تنسي(من عاشر قوم أربعين يوما صار منهم )

اجل كيف باليحاه الزوجية ..

لازم ترجعين مثل ما كنتي وأكثر .. وأتذكر داعيه تقول ترى ما يعتبر رياء لو حبيتي احد يقتدي بتصرف سويتيه قدامه ..

يعني قبل ما تنامين انتي وزوجك صلي الوتر قدامه وأدعي كثير وأقري قرآن .. ونامي

وإذا صحيتي اليوم الثاني خلي نفسيتك رووووووووووووووووووعه طيري من الفرحه ..

وإ‘ذا سألك زوجك ايش فيه ؟؟ قولي اااااااااه يا سبحان الله كنت بهم وغم بس رجعت لربي وقريت قرآن ونمت صحيت احس جبل راح من قلبي ...

يمكن بالبداية بطنش لاكن بعدين راح يتأثر ..

تخيلي زوجي وقت ما كان يخوني مع وحده بذيك الأيام توقعت انه مافيه امل يصلي وتر او يقراء قرآن

وكان كل ما يشوفني يقول جزاك الله خير ..

وشوي شوي صلى الوتر وجاء عندي وشكرني قال الله يجزاك خير نورتيني ..

اتمنى لك حياه سعيده

احلى ميمو

Active member
الصامته , فيض الامل , انا غير ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الله يعطيكم العافيه انكم زودتي النصايح ... الله يرزقكم الي تتمنون

janoo

الاحلى لو التزم بفضل الله بعدالزواج بتاثير زوجته وبثها السكينه بالبيت زي ماقرانا ان السكينه لتغيير الاساس في موضوع الالماس ممكن يلتزمون ويتعاونو عالطاعه كله بفضل ربي اولا

/الله يرزقك الذريه الصالحة يا أحلى ميمو/ كلامك ريحني
الله يثبتنا ويقوينا ...
الأمل بالله كبير..
كلامك صح ....يا ريت البنات لو جاهم الملتزم إللي يخاف الله لا يفرطو فيه....
ويصلوا الإستخارة قبل ألإرتباط ... ويتقربوا إلى الله بالدعاء
أعرف وحده من أقاربي كانت كاتبه في ورقة دعاء طويل حق الزوج الصالح والحياة الطيبه
وكانت على طووووول ودايم تدعي با هالدعاء بعد الصلوات أوقات الإستجابة وتحطه تحت وسادتها قبل لا تنام تدعي
ما شاء الله عليها إتزوجت واحد قمة في الأخلاق والتعامل ويحبها حب فضيع...ما شاء الله عليه إيش أمدح فيه بس ...وإنسان متواضع قمة في التعامل...
الله يخليهم لبعض ....لا تنسوا الدعاء يا بنات والله يوفقني ويوفق الجميع
وإن شاء الله هدفي بأحققه إدعولي محتاجه دعائكم

مونوعنونو

صدقتي ياميمو انا يوم خطبني زوجي ودريت انه ملتزم قلت لاااااااااا والدش يدخل قبلي ومن هذا الكلام بس يوم شفته جتني راحه في قلبي وطمأنينه بعدين استخرت ربي وغيرت رايي والحين انا متزوجه من شهرين وربي وربي اني احمد ربي كل يوم اني خذته وماخذت غيره يكفي اني تركت الأغاني وصرت احافظ على السنن الرواتب واقرى قرآن من بعد ماكنت هاجره هالأشياء بس الحاجه اللي تجنن فيه انع ماعمره أمرني وقال لي سوي ولاتسوين انا تأثرت منه وصرت اسوي زيه ومو متشدد في الدين العكس طبييييييييعي ومرح ومزاح وحنوووون واحلى شي فيه اذا دخلت للمطبخ فجأه القاه جاي وراي يصلح معي ويغسل
يعني اللي ابي اوصله انه يقدررررر المرأه ويقدر تعبها يالبى قلبه وانا اتكلم عنه اشتقت له لأنه مداوم الحين
الله يخليه لي ولا يحرمني منه ياااااااااااااارب ياااااااااارب يااااااااااااااارب
بنات انصححححححححكم بالملتزم بقووووووه وربي الحياة معه تجنن حنان وعطف وقرب من الله وقلوب على بعض وكل هذا بفضل الله ثم التزام الشخص وترى اللي مافي قلبه ايمان مافي قلبه رحمه
حتى صديقاتي يوم شافوا حياتي معاه غيروا رايهم وصاروا يتمنون ملتزم من بعد ماكانوا رافضين الفكره
واهم شي انه متطمننننننننه من ناحية الخيانه والبنات والحركات هذي
وكل هذا من فضل ربي يؤتي رزقه من يشاء
آسفه عالإطاله بس لأني من جد من جد اتمنى لكم الخير والحياة السعييييييييييييييييده
يارب لاتحرم البنات من السعاده وارزقهم بالأزواج الصالحين ياااااااااااااااااارب
وادعوا لي بالذريه الصالحه الله يوفقكم يااااااااااارب

لامى

يارب يرزقنى بالملتزم اللى قلتى صفاته بس يكتفى فينى وأكتفى فية وما يتزوج على أبد ولا يخونى حتى ولو خيالا ونقبل بعض ويزيدنا من فضله آمين يارب أرجع أقرأ الموضوع وأنا ما خذته بفضل وهبه وكرم من الله آمين

ياربي انصرني

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
الكثير يخلط في شخصية الملتزم------ بانه امام وملتحي وثوبه قصير 000 ولكنه ينظر للمقاطع الاباحيه ---ما يهتم بزوجته وعياله ---مزواج وغيره000

لكن اذا اردتي ان تعرفين وصفه هو الرجل الذي على خلق -------- ودين

هذا هو الملتزم الحقيقي اما غيره اما يكون على دين وبلا خلق او يكون خلق بلا دين00

لذلك تجدين النفور من الملتزم من الفتيات لانها ترى هذا الملتزم بلحيه وامام وحافظ قران
وترى زوجته متعبه منه00

لان هذه النوعيه التزام بدون خلق واعطو صوره سيئه عن الملتزمين000

لكن هناك ملتزمين على خلق ودين ماشاء الله تبارك الله000قمه في تعاملهم مع الزوجه00

وايضا هناك نوع اخر من الالتزام وهو الالتزام البيئي وهو مايكتسبه الشخص من البيئه000

يأخذ الامور بمقياس العيب-حتى ولوكان مباح

مشكوره اختي على طرحك للموضوع الرائع

أعلى