مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طلاقي بعد شوي بسرررررررررررعة ادخلوا

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
كثيرا ما يقلق الزوجه خيانه زوجها ، ورغم ان موضوع الخيانه طويل ومتشعب الا ان الخيانه في نظر المرأة لا تتجزء ابدا ولو بحثنا في الاسباب او المسببات لما اتسع المقام ولما وصلنا الي نهاية ، خيانه الرجل صدمه نفسيه مؤلمة للزوجه خصوصا اذا كانت تمتلك كل مقومات من جمال واخلاق ودين ، ورغم ان خيانه الرجل في مجتمعنا الشرقي تغتفر بسهولة بينما خيانه الزوجه لا تنتهي الا بالموت او الطلاق .
سئلتني في احد المرات سيده كيف اعرف ان كان زوجي خائن ام شريف عفيف ؟ وقد حذرتها كثيرا من البحث وراء الزوج او اعطاء ذلك الامر كثيرا من الاهميه ، فسوف تبدي لك الايام ما كان خافيا ، فزوج الخائن مهما حاول اخفاء خيانته سوف يأتي اليوم الذي ينكشف فيه الا ان هناك علامات ربما تجعل المرأة تستنتج ان كان خائن زوجها ام لا ، الرجل الخائن وان جاز لنا التعبير بهذا الاسلوب لايفارق جواله وان دخل الي البيت كان جواله صامتا دائم النظر الي الساعة او الي الجوال يشحن الجوال في اليوم مرة او مرتين لا يحضر فاتورة جواله الي البيت ابدا غالبا ما يكون عنده رقم خاص لا يعرفه الا من يريد ممن يقيم معهم علاقات مشبوهه . لذالك مهما بحثت المرأة في الاسماء او الرسائل لن تجد شياء والعكس صحيح لو كانت المرأة هي الخائنه
ولو فهم هذا الزوج ان كما تدين تدان وان قول الرسول صلى الله عليه وسلم عفوا تعف نسائكم لما فكرا ابدا في الخيانه ، نعود لماذا يخون الرجل او يلجا للخيانه ، اغلب حالت الخيانه الزوجيه هي ان هذا الشاب تربى على ان الرجل رجل ولا يعيبه شي وحر التصرف ولم ينشأ على ان اعراض الناس لابد ان تصان ، السبب الثاني هو الشعور بالنقص سواء كان شكلي او مادي فهو يحاول ان يلفت انتباه من حوله بانه دنجوان عصره وانه مرغب فيه من النساء ( والخطأ الاكبر اننا عندما يتقدم لخطبه بناتنا لا نسئل عن دينه ونسأل عن حالته الماديه )
العلاج وكيفيه العلاج الزوج الخائن نادر جدا ان ينصلح حاله خصوصا اذا وجدا احتكاك من الزوجه وغضب فربما يزيد الامر سوء ولا يعني ذلك ان لا تبدي الزوجه غضبها او قرفها مما يحدث ولكن ليس بالهيجان والزعيق او طلب الذهاب الي بيت اهلي كما تفعل بعض الزوجات ، ولكن تأخذ الامور بحكمه وهدوء ، وانني انصح اخواتي ممن يعانين من هذا الزوج بااللجوء اولا وا اخير للدعاء فان الله قادر على تغير الحال واستطيع ان اجزم ان 90% من هذه المشكله قد تحل بالدعاء وطلب العون من رب العباد ، ثانيا تهيئة الجو المناسب لجذب الزوج للبيت ولابتعاد عن رفاق السوء فان اغلب الازواج الذين انزلقوا في دهاليس الخيانه كان بسبب رفقاء السوء ، لا تحاول ان تزحم الزوج بطلبات لا تنتهي في اوقات غير مناسبه ، امنحيه الحب فان الرجل كما قيل طفل كبير يحتاج للكلمه الطيبه بين فترة واخرى واختصار للمقام اتمنى ان تفهم كل زوجه نفسيه زوجها وما يحب وان تعطيه ما يحب وباذن الله سوف تنتهي مشكلتك مع الزوج الخائن

مولهمتي

حبيبتي أول شي تسويته تروحين لأهلك أجازه طبعن بدون زعل وتاخذين فترت نقاهه تغيرين من نفسيتك ومن جوالضغوط الي عليك مثلا روحي مشغل غيري صبغتك روحي السوق غيري جو كلمي صديقاتك القديمات المهم شي يغير نفسيتك بعد كذا تفكرين بهدؤ وبدون ضغوط المشكله الأساسيه بعدين ترتبين باقي المشاكل وحده وراء الثانيه حسب أحساسك بأهميتها بعدين تشوفين وبدون شعور انك جزء من الخطأ على أقل تقدير وحسب كلامك حبك الزايد والواضح له ممكن يكون استغل النقطه هذي وباء يلعب على هذا الحبل المهم ما اطول عليك أذا وصلتي لهذي المرحله أعطينى الجديد على فكره طول قعدتك عند اهلك لاتتركينه من الرسايل الرسميه الخاليه من الرومنسيه الزايده الى متعودعليها علشان يفقد التغير وصلي لربي بخشوع وقلب صادق قبل كل شي أن الله يهديه ويصلحه ويجعلك أجمل النساء في عينك فديتك عطينا التطورات أول بأول

عيون عزيز

لاااااااااااا تطلبين الطلاق حبيبتي ,,,,,,,,,,,,,,,

لااااااااااا تستعجلين ......... هاي اللي تمرين فيه ابتلاء من ربج ,,,,,, اصبري وتقدرين باذن الله تغيرين زوجج ,,,, تقدررررررررررررين صدقيني ,,,,, وتقدرين تخلينه ما يشوف غيرج أبداااااااااا ,,,,,,

بس طلاق لأ وألف لأ ,,,,,,,,,

umm yusuf

شوفي انتي طلبتي مننا نحط حالنا مكانك

انا حطيت نفسي مكانك وباقول لك عباره وحده ياليت تتقبليها وتفهميها
/ من رضى الله تاتي سعادتنا/

عارفه ايش معنى الكلام دا؟؟؟ لو ربي راضي عنك بتكوني سعيده تعرفي ايش معنى ربي راضي عنك؟؟؟

قرات لك كدا مشكله وماكنت ارد واكتفي بالدعاء لك بالهدايه
لكن وصلت معك للتفكير بطلب الطلاق ومن حقك عليا كأخت مسلمه اني انصحك ومن حقي عليك انك تسمعيني وماتزعلي مني
انتي وزوجك كل واحد منكم يمارس العاده السريه قدام الثاني يعني الاثنين تغضبوا الله بدل ماواحد فيكم يوقف بوجه الثاني لاقيتوها فرصه هو ساكت عنك وانتي ساكته عنه وكل واحد مستحلي الموضوع بطريقته

طيب ليه اتزوجتوا كان يبقى مع ايده بدل مايظلمك ويرجعك للعاده اللي قدرتي تستغني عنها بقوتك وصبرك وخوفك من ربك
بصراحه هو ظلمك وانتي ظلمتي نفسك تعرفي كيف ظلمتي نفسك؟؟
لما سكتي عنه واستحليتي سكوته عنك ورجعتي لممارسة العاده السريه .. كان المفروض توقفي بوجهه وقتها مش تسكتي وشوفي سكوتك لاوين وصلك
هو شافك ساكته فأستحلى الخيانه اتوقع منك تسكتي على اي شي يعمله
طالما هو ساكت عنك وهو شايفك تمارسي العاده السريه قدامه ...بصراحه مااقدر اعلق عليكم اكثر
التغيير يبدأ من علاقتكم ببعض لازم تلجئي لله ان يساعدك على تغيير حياتك ومحاولة اصلاح زوجك وتبتدي بجد تعمليس كل شي تقدري عليه علشان ترضي ربنا.. خلي ربنا ينظر لك بعين راضيه
لازم وقت ماتوقفي قدام ربنا وتصلي تكوني مطمئنه ان ربنا راضي عنك وبيرضيك ويستجيب لكل دعواتك

هذا مااردت قوله لك عزيزتي ... ان وفقت في طرحي فمن الله وان اسأت فمن نفسي ومن الشيطان
وفقك الله وهداك وسدد خطاك

أم أنوسه

استخيري لا تستعجلين عشان النونو اللي بينكم وادعيله بالهدايه الله يغير من حال لحال ماتدرين يمكن الله يهديه وتتغير الاحوال الله يسخركم لبعض

حلوه وكيوت

لاتطلبين الطلاق ابدا اشغلي نفسك عنه بشي مفيد وطنشي وعيشي حياتك ولاتهتمي بما يفعله والله اذا عملتي بهذي الطريقه وحسستيه بعدم وجوده تجدينه يرجع لك نادما خذي بنصيحتي والله يوفقك

darkness

شوفي الرجال نوعين لا ثالث لهما :
الاول يخاف الله ما يفكر في الخيانه تلاقينه يتجه للزواج... مسيار وهيك شغلات او يفكر بالزواج
الثاني ما يخاف الله ويسوي علاقات محرمه

اسمعي ياعمري اناشايفه انك تنفصلين عنه ارحم لك لان عيشه مع هل الشكال مستحيله او ابتعدي عنه كم شهر ليعرف قيمتك بس هذا الاحتمال ضعيف جدااا وانتي شايفه كيف عايشه معه في جحيم انسحبي عن حياته احسن لك واحسن حق ولدك وفي نهايه هذي حياتك انتي وتركي عنك العاطفه ماراح تنفعك فكري بعقلك مو بعاطفتك

نور كندا

انتى ياميرندا التى تمارسين العادة السرية انتى وزوجك امام بعضكما البعض حياتكم منالاول للاخر غلط بغلط الله يطلقكم من بعض وتخلصو من بعض قولى امين انشالله تكونى انبسطتى لاننى الان لاادعوكى للصبر والتحمل

داريين

حبيبتي راجعي حساباتك من الأول
و شوفي ايش سلبيلتك انت مو هو و عدليها
و هو طنشيييييييييييييه وانشغلي بإصلاح حالك
والله يصلح بينكم
بس انتبهي و قوي علاقتك بالله

ياعمري ياميرندا انا حاسه اصلا محد يحس بالثاني الا الي جرب ذا الشعور انا تبين نصيحتي لا تخربين بيتك انتي تكلمي معه بعقل وخليكي قويه وانتي تتكلمي معاه ولا تبكين ولا تصرخي وتعصبي وترفعين صوتك خليكي هااااديه
انا صار معي نفس الشي بس الحمدالله حليته بعقلي مو بقلبي لان لو بقلبي كان انا الحين ببيت اهل بعدين انتي عندك عيال يعني تحملي شوي عشان عيالك واذا مافاد معاه شي انصحك انك تكلمي ابوه وابوكي تعزميهم عندك وتكلميهم الاثنين وتحطيهم بالصوره وقولي لزوجك انا حالوت معاك وانت مارضيت قولي له خلاص دام منت راضي تتفاهم معي نخلي التفاهم للكبار وهما الي يقررو
طيب ياعمري انا حاسه فيكي بس مثل ماقلتلك خليكي هااااااااديه ولا تعصبي امسكي نفسك وربي انا كنت من داخل بركااان يغلي بس وريته اني هااديه وخليته يحتقر نفسه الرجال مايجي بالتعصيب ورفع الصوت مايفيد معاه
الرجال مايحب ان زوجته او اي حرمه تتفلسف عليه او تصرخ عليه او تنصحه
بس انتي فهميه ان الي بينكم هذا نقاش مو تهديد ولا تبكين المهم انتبهي تبكين لانه بيحسك ضعيفه
الله معاكي وربي ييسر امرك ويسهله ويصلح لك زوجك وزوجي معاه والله يهديهم وادعي ربك ادعي ذلي نفسك لله ادعي انه زوجك مايشوف غيرك وانه يااااارب يبعد عنه بنات السوء وانه يجعلك بقلبه لحااالك ياااااااارب
انشالله اكون افدتك بردي

PING!!!PING

وشلون طلاقي بعد شووي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على كيف امك انتي تفقشين علينا؟؟ياشيخه اكتبي موضوع صح للعنوان ولا عاد تسوين دعايات لمشكلتك...وش قالوا لك الطلاق؟؟ دخلة بقاله الله يصلحتس؟؟؟؟
لعنبو خيرك انا لي اكثر من سنتين منصرعه ابي اتطلق طلعت روحي ماتطلقت جبت جيوش الجن والانس حتى اتطلق وعجزززت وانتي تقولين طلاقي بعد شوي؟؟؟هههههه وش طلاقك انتي خليني اجربه شكله سهل

وهم79

اختي كتبت لك كلام كثير بس ما نزل بحاول اكتبه من جديد
لكن للاخت نور كندا اختي لا تجرحي الناس بالكلام والرسول عليه الصلاة والسلام كان اسلوبه في نصح الناس كان لين ومايقول غير الكلام المحبب خليه قدوة لك

اختي الغاليه الخيانه سهل انك ترجعي زوجك لك وتخليه يتركها يبيلها تعب بس المشكله موب في الخيانه المشكله انه هل لك في قلبه حب ولا لا
لو حاولتي وش ما حاولتي لو هو ما يبيكي مستحيل تقدري تغيري الا اذا بديتي تدخلي قلبه

نصيحتي لك
اجلسي معه وقولي له يافلان انا ما قصرت معك وانا وانا وتكلمي عن نفسك ثما قولي له تعبت ولا اقدر اتحمل هذا الوضع (ولا تذكري الخيانه لانه موب المهم عندك الخيانه المهم عندك هو يبيكي ولا لا)ابي اروح بيت اهلي يومين افكر فيهم واستخير ربي وانت فكر بعد هل تبيني زوجه لك تحبني وتغليني ولا يا ابن الناس خلي كل واحد يروح بطريقه ونرتاح انا احبك واغليك لكن مقدر اعيش معك وانا عارفه اني مغصوبه عليك

وقومي وخليه ولا تكثري بالنقاش قولي الي عندك وتركيه يفكر ولا تكثري بالكلام ولا تتكلم بسرعه عشان يركز معك
وروحي رتبي اغراضك وروحي بيت اهلك وفففففففففففكري واستخيري وهو بعد بيفكر لا تتسرعي بموضوع الطلاق بذات انكم بيكم طفل وخليه هو يفكر بعد

الطلاق شغله موب هينه لا لك ولا له ولا لطفلكم بس لو هو ما يبيكي ما تقدري تجبري نفسك عليه قبل لا تقرري الطلاق تعرفي رده
يمكن ربي يهديه ويبداء يهتم فيكي ويشوف محاسنك ومن كلامك معه يبداء يفكر فيكي بشكل كبير وشامل

خوفي ذبحني

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
اختي الله يهديك .... دامك تحبي زوجك حاولي تغيري من وضعه ووضعك الغلط ..؟ اصلا انا انصدمت لمن قريت موضوع العادة السريه .. لازم يكون بين الزوجين شويه احترام علاقل ..؟!!! مو عيني عينك كذا ..؟ نصيحه اتركي هالشيء .. وحاولي تكملي النقص بحياتك وبحياه زوجك عشان لايشوف غيرك ..؟ انسي كل شي بنات وخيانات ومكالمات وشوفي نفسك وش ناقصك عشان يروح لغيرك ..؟؟ ودامك تحبينه تحمليه وحسني من وضعك ..؟ الطلاق ماهو بالحل لو تطلقتي راح تلطمين اكثر واكثر من الحين ..

رحماك يالله

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
ميرندا حمضيات ... الطلاق ماهو حل ابدااا
انتي قلتي تحبيه هذا على كلامك ياميرندا انا زوجي يكلم بنات وعايشه معاه وساكته تدرين ليه
لاني لو اتكلم ولا اطلب الطلاق عيالي بيتشتتون عيالي بيضيعون اصبر وادعي الله ولعل وعسى ان الله يصلحه ويهديه
والله يسهل امورنا ويعينا ويصبرنا ويكفينا شر بنات اللي مايخافون الله

أعلى