مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

طفلي واهتمامه بالجنس.....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, حبيباتي ابي منكم مشوره ..انا في حيره من امري..ولدي عمره اربع سنوات..وكذا مره شفته يحاول ينزل ملابس اخوانه ويلمس اعضائهم..وجيت هاوشته وبعدها كلمته بهدوء..بس موفاهم علي بالضبط وماقدر اشرحله لانه صغير..ومن بعدها لقيته يحاول يشوف عورة عيال عمه اللي كبره ويلمسهم..انا مصدومه منه .. وفي حالة مراقبه دائمه له.. وانا وابوه حريصيييين جدا عمره مادخل غرفتنا بالليل .. مادري وش اسباب هالاهتمام بالامور هذي ..وهو صغير شلون يعرف؟؟ شلون يحس يهالاحساس وهو بهالعمر؟؟ تكفون ساعدوني وش اسوي معاه اخاف تزيد الحاله وتكبر معاه ..اشتريت له كل شي عشان املي وقته عشان مايفكر ..وبرضو دايم يتابع اخوانه اذا بدلو ملابسهم ؟؟ واخوانه مو كذا كلش ولايعرفون هالسوالف..

الحل خواتي المجربات الله يجزاكم الجنه ويحفظ عيالكم من كل شر

الله يعينك يـــــــارب
والله مشكله بصراحه
ياعمري انتي انا لم يسبق لي الانجاب بعد ولاعندي خلفيه عن تربية الاطفال
بس ماحبيت ادخل ولاارد لك لو بدعوه حلوووووهـ
بس ان شاء الله مصيره بيكبر ويفهم هالشي انه خطأ
الله يهديه ويخليه لك يااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
لكي مني كل التقديـــــــــــــــــر
**الوردهــ الخجووولـــــــــــه**

قطوه قطر

الله يعينج حبيبتي

حاولي تتقربين منه واعرفي ليش هو يسوي كذا ممكن يكون شاف فلم اولقطه او حد سوا له شي بعيد الشر

واذا عرفتي فهميه ان هالشي غلط وعيب والللي يسوي كذا الناس ماتحبه *_*

الله يخليه لج

leenas

مرحبا

طبيعي اختي في هذه المرحلة ان يتعرف الطفل على فطرة خلقها الله فيه بس لازم ان تربى هذه الغريزة

يعني امسكيه بهدووء واتكلمي معاه لاتقولي مايفهم تراا الطفل ذكي حااولي تبسطي له الكلمات وتشريحها بهدووء وحب ..خليه مقابل للك تماما وانتي تتكلمي معاه وعيونه متوجهه لعيونك وحاوريه بكل حب

قولي له حبيبي احنا مسلمين ومايصير نشوف او نمسك عورة احد ربي يزعل مننا ..في نااار كبيرة ربي يحرق الناس اللي ماتسمع الكلام وانتا شاطر ومؤدب ربي يحبك وماما كمان تحبك يلا حبيبي استغفر الله مرررة كتير عشان ربي يسامحك ..انتا ولد مؤدب وشاطر وانا عارفا انك ماراح تسوي كدا تااني

وحاوليس تخليه في هذه الفترة قداام عينك ووجهيه واصبري فترة وتعدي انا عانيت منها مع ولدي ربي يعينك ويساعدك ان شاء الله

أم الاسباط

الاطفال في هذا السن يبدؤ يتحسسوا بهالاشياء لان بالنسبه لهم شي غريب بس انتي حاولي تفهميه بأن هذا الشي غلط والله المستعان

الله يعينك يا أختي ..يبي لك تسألين متخصصين في هالموضوع .. وإن شاء الله تلقين حل ..

ولد اختي بنفس عمر ولدك ويسووي نفس حركااته واختي مثلك خاافت على ولدها كثير
وقريت قبل فتره عن تصرفاات الطفل في سن الراابعه انه يحب يتعرف على اعضاائه التنااسليه واعضااء غيره وهذا الشي طبيعي مررره ...
ولا تخاافين يا قلبي كلها فتره وتعدي وكل ما شفتيه يتصرف ذا التصرف اشغليه عالطول بشغل ثاني يحبه
والله يخليه لك ياارب

غروبي32

الله يحفظه ويصلحه اللهم اعنا على حسن التربية والله انهم امااااانه الله المستعان على كل حال لاتشلين هم بالتوجيه والمتابعة كل شي بينحل

السلآم عليكم ورحمة الله ..

أختي الكريمة لاتخافي .. هذا أمر طبيعـــــــــــــــــي جداً وشي في داخل كل طفل انه يود التعرف على أعضائه ولكن تختلف الطريقة من طفل الى آخر ..
الطفل لديه فضول وخاصه من ناحية جسمة وفي هذه المرحلة يزيد الفضول لديه ..

يجب عليكِ أن لاتبالي ولا تخافي من جهة طفلكِ لنها فترة وستزول ولكن عليكِ حينما يقوم بهذا العمل أن تذهبي اليه وتنبهيه بأن هذا الفعل حرآم ويأتي بالمرض لمن يقوم به , وأن تجعليه أمام عينيكِ دائماً وتراقبيه وتكافئيه حينما لايقوم بهذا العمل وتقولين له اذا لم تفعل هذا العمل سأكافئك وقومي بمكافئته بالفعل ولا تكذبي عليه أبداً , ويجب أن لاتحعليه ينام مع اخوانه ي سرير واحد فرقي فيما بينهم ويجب أن لاتجعليه يرى عورات اخواته حينما يذهبون الى دورة المياه أو حين تغيير ملابسهم ..

هذه بعض النصائح التي تساعدك ..
ولا تقلقي أبداً غاليتي لأن هذا أمر طبيعي وان دل على شي فيدل على فضول الطفل وشعوره بتلبية هذا الفضول والتعرف ..

حفظهم المولى لكِ ..

تحياتي ,,

امر اكثر من طبيعي

هو مجرد استكششاف وبسس

يعني ولا كانك تشوووفينه وفترة وبتعدي

وكلمية بالهدووء

أعلى