مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صفات الشرقي الجنوبي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
السلام عليكم

ياليت يابنات اي وحده تعرف اي صفه او طريقه في معامله الشرقي الجنوبي
تذكرها لنا
اكون شاكره لها والله يجزاها الخير000ويسخر زوجها لها000امين​
 

جنراله

New member
إنضم
2 مارس 2009
المشاركات
276
ادا كنتي تقصدين كيفيه التعامل معه ادخلي موضوع الشرقي رجل النظام والتطبيق للا اخت اميره الالماس ترى الموضوع روعه ويسهل عليك التعامل
 

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
اهيلن بالاخت توته الاموره
:shiny:
ياليت تقولين لنا عن صفاتك والاشياء اللي تحبينها واللي تكرهينها
واكون شاكره لك​
 

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
وين الاخت توته الاموره وباقي الاخوات

محد يقدر يساعدني
:sad_1:​
 
إنضم
24 يناير 2009
المشاركات
183
هلا حبيبي.. معليش كنت مشغولة = )

ودي أعرف إيش نمطك عشان أوضح لك بالضبط إيش أحب و إيش أكره في هذا النمط = )

بشكل عام أقدس خصوصيتي.. يعني أكره الأسئلة.. إيش سويت و إيش فعلت و وين رحت و وين جيت إلخ.. فيه أشياء يشوفون الناس إنها تافهة.. لكن بالنسبة لي أشوف أنها من خصوصياتي اللي ما أحب أحد يطلع عليها أحد.. دولابي مثلا.. و أدراجي.. ما فيها أي شيء يثير الريبة أو سري.. و جوالي برضو.. لكن أنجن لما أشوف أحد فاتحهم.. حتى أن بعض المقربين مني كانوا يشكون أن عندي شي مخبيته.. خاصة من الجوال.. و عانت مني أمي في فترة مراهقتي.. كانت تخاف أني أكلم أحد.. رغم أني معروفة بالأدب و العقل.. لكن خصوصيتي كانت مثيرة ريبتها..

و بالنسبة للأسئلة.. أمي نمطها شمالي.. و الشمالي إذا أحب أحد يحب يعرف تفاصيل تفاصيل حياته.. يستمتع بها.. فكانت تسألني عن كل صغيرة و كبيرة في المدرسة أو الجامعة أو صديقاتي أو النت.. إلخ و كنت أتنرفز و أسكت.. يعني أعطيها إجابات مقتضبة.. فكانت علاقتنا ضعيفة رغم أن أمي إنسانة حكيمة و واعية و مثقفة و حاولت بجميع السبل أن علاقتنا تكون علاقة صداقة.. لكن كنت أصدها = |.. بعدها استخدمت أمي معاي الأسلوب الغير مباشر.. يعني مثلا لما أركب السيارة معاها تسألني كيف كان يومك.. أرد عليها باقتضاب: يعني / وسط / حلو / يطفش و بس.. بعدها أمي تسولف لي عن إيش سوت.. و عن السواليف اللي تعرف أنها تمتعني و أحب أعرفها.. شوي شوي صرت من نفسي أحكي لها إيش سويت و إيش صار.. يعني بعد ما كنت كتوووم جدا.. ما أتكلم لها عن التافة و الكبير.. صرت أحكي لها.. صحيح إلى الآن في مشاكل تصير لي و ما أقول لها.. بس صرت أحسن بكثير من أول.. و صارت أمي إذا حست أني أمر بمشكلة ما تسألني.. تحترم رغبتي في كتمانه.. لأنها عارفة أني بتكلم بنفسي اليوم أو بكرة أو بعد سنتين.. طالما أني قادرة على تجاوزها بنفسي.. و مب محتاجة أعتمد عليها.. أو ما أبي أكدرها بسالفة تشغلها و قادرة أتجاوزها

و فيه أسلوب ممكن تستخدمينه معاه لما تبغين تعرفين منه شي.. يعني مثلا قال لك أبطلع اليوم مع أخوياي.. و تبغين تعرفين بالضبط مين هم.. لا تسألين مين هم؟ أو أي شلة.. قولي مع فلان و فلان؟ باسلوب غير استفهامي.. يعني كأنك متوقعة أنه معاهم و ما يهمك فعلا تعرفين إذا هم اللي بيطلع معاهم أو لا.. بيرد عليك بعفوية لا مع فلان و فلان.. و لو قال لك لا مب معاهم ممكن يكون ما يبغى يقول.. أو ببساطة ما جاء على باله أنه مهم تعرفين مع مين بيطلع.. هذا مثال بسيط و قيسي عليه = )

و أسلوبنا في الكلام مبهم على فكره بدون ما نحس.. يعني لما نتكلم نقول صديقتي قالت أو بنت عمي قالت و ممكن جدا يكون عندي ١٠ صديقات و ١٤ بنت عم.. و أتكلم عنهم كثير.. لكن بشكل لاواعي.. أعتقد أن المهم إيش علاقتهم بي.. مب مين هم فعلا.. يعني بعض صدقاتي كانوا يعتقدون أن عندي أختين بس و حده أصغر مني بكم سنة و وحدة صغيرة مره.. و الحقيقة أكثر.. لأن كلمة "أختي" أستخدمها لثلاث أخوات و "أختي الصغيرة" عن أخت وحدة.. و ما كنت أقصد بأي حال من الأحوال أخفي هوية أخواتي أو ما أبغى صديقاتي يعرفون مين هم.. فقط أعتقد أن المهم في الحكاية علاقتهم بي و الموضوع اللي بتكلم فيه و انتهى

أعتقد أصحاب نمطنا حساسين.. و دقيقين في الكلام... يعني إذا قال لنا أحد كلام نفترض أنه يعنيه بالحرف.. إلا إذا عرفنا بعدين أو تعلمنا من الحياة أن فيه ناس يتكلمون لأجل الكلام فقط.. و حذرين برضو في الكلام.. يعني نادرا ما نتفق مع أحد فعلا في الرأي.. ونقول رأيك صحيح.. لازم دليل دامغ يثبت رأيه.. و إلا نقول "ممكن" إلا إذا الرطف الآخر مصر على إثبات رده فنجامله بالموافقة على رأيه... لأننا ما نحب الجدال اللي يطول لإجبار الطرف الآخر على الاقتناع غصب.

برضو متحفظين و حذرين جدا.. ما نقدم على خطوة كبيرة أو صغيرة إلا بعد دراسة موسعة من جميع الجوانب.. و وجدنا أن فرض نجاحها كبيرة.. يعني بعيدين عن المخاطرة..

مجاملين برضو.. خاصة إذا حبينا الإنسان.. نضغط على أنفسنا عشانه.. بدون ما نحس فعلا أننا جالسين نضحي عشانه.. و إذا ما حبينا الشخص.. ممكن نجلس معاه و نسولف و نضحك حتى لو حاقدين عليه.. لأن عندنا حد فاصل بين مشاعرنا و الناس.. أكره هذي الإنسانة صحيح.. لكن مب معناه ما أجاملها.. يعني المجاملة صفة ضخمة فينا..

نحب الشورى.. ممكن نستشير أكثر من شخص.. و ناخذ أو ما نأخذ برأيهم.. و نميل في الغالب للأخذ برأي من نثق فيه.. و أن رفضناه في البداية..

أعتقد مهووسين بالنظافة و الدقة السطحية.. لكن فوضوين شخصيا.. يعني شنطتي حقة الجامعة جدا فوضوية.. إذا بطلع القلم أو الجوال.. أبحث في الشنطة كلها..

حساسين بالنسبة للمشاعر.. و شديدين الملاحظة لها.. يمكن لاننا حساسين و مجاملين و يهمنا راحة اللي أمامنا.. لكن متدنيين الملاحظة للأمور السطحية.. يعني لو أروح زواج أو عزيمة و أجلس مع مجموعة بنات.. و تجين تسأليني بعد الحفلة إيش كانت لابسة فلانة.. و إيش كانت تسريحة فلانة.. ما راح أذكر إلا إذا كانت ملفتة جدا.. حتى اللون لو كان لون دارج جدا و منتشر بيصعب علي تحديده.. يعني بقولك يمكن بني أو عنابي و تطلع لابسة باذنجاني.. لكن بقولك الحالة النفسية اللي كانت فيها كل بنت.. فلانة كان شكلها متضايقة.. أعتقد أهلها يضغطون عليها عشان توافق على خطيب.. و فلانة مبسوطة مره.. أظن مشكلتها مع فلانة انتهت..أو معد تهمها.. فلانة زي العادة هادية.. و فلانة زي صخبها المعتاد.. بس أحس أن فيه شي يضايقها و تحاول تتناسها..
ولو لاحظت من المثال السابق.. نعشق التحليل.. خاصة النفوس البشرية و تفاعلاتها مع بعض.. و غالبا يكون عندنا حدس عن شخصيات الناس.. يعني اللي ننفر منهم في البداية يكونون أشخاص غير مريحين فعلا

أعتقد مزاجيين.. يعني لما يكون مزاجنا حلو كل الدنيا تكون في عينا حلوة.. و لما يكون مزاجنا مب حلو ما نلاحظ الأشياء الحلوة.. مثلا لو مزاجي روعة.. أمدح لبس أو شكل صديقتي في ذاك اليوم.. هو حلو فعلا.. لكن مب أول مره تسويه أو تلبسه.. لكن أول مره يكون مزاجي رايق و انتبه له..

نحب لما تصير لنا مشكلة نجلس مع أنفسنا لحالنا.. و أعتقد عند الرجال يزيد العيار شوي لطبيعتهم..

ما نحب نجرح أحد أو نضايقهم.. ضميرنا شغال ٢٤ ساعة عالحلو و البطال..

فيه نقطة مب حلوه.. فينا خبث شوي.. يعني لما نبغى ننتقم من شخص.. ننتقم بسكات.. يعني ينطبق علينا مثل "الساكت سمه ناكت".. يعني مثلا جالسة أناقشك بنقطة و أنت مب راضية تقتنعين.. فببساطة أظهر اقتناعي.. و بعدها أثبت لك العكس بالفعل.. هذا إذا كان رأيي صحيح.. لكن إذا كان خطأ باكتشف بنفسي و أنا جالسة انتقم.. و تنتهي السالفة ببساطة..

ننسى الإساءة إذا ما وصلت كرامتنا و إذا الشخص اعتذر.. يعني نتقبلها و ننسى الموضوع.. لكن لما توصل لكرامتنا.. يمكن ما ننساها أبدا.. خاصة إذا ما نحب الشخص فعلا.. و غالبا يكونون ناس بعيدين عنا

نفكر بالماضي كثير.. و نخشى المستقبل أكثر.. ننتأثر بتجارب غيرنا و نعتبر بها.. و ممكن نتعقد منها... نحب نعتبر قبل ما نكون عبرة.. نعشق المثالية و إن أنكرنا.. نحب يكون كل شي فينا كامل.. و غالبا ما نطالب الشخص اللي أمامنا بذات الشي.. نتقبل الناس زي ما هم.. و نبغاهم يحبونا زي ما أحنا.. ما يحاولون يغيرونا عشان نكون زي ما يبغون..

نحب الاسترخاء.. ما نحب الطلعة وسط الأسبوع.. ما نحب الأماكن المزحومة كثير.. يعني أنا بنت بس ما أحب السوق.. تصير؟ أروح له عشان أشتري اللي أبغاه و أتعشى.. حكاية أدور في السوق بدون حاجة.. ما أشوف فيها متعة.. يعني لو بتمشى و ما عندي حاجة.. غالبا أشتري شي.. يمكن عشان أحس أني مب أمشي بدون هدف.. و دوراني في الإزعاج كان لهدف..
أعتقد أن الأماكن المزحومة توترنا.. ما أحب الزواجات إلا فيما ندر.. العزايم.. أروح لها إذا كان واجب علي.. أو فيه أحد أحبه و بجلس معاه.. واجب.. يعني عزيمة خالتي.. عمتي.. أمي.. جدتي.. لكن بنت خالة أمي حاطة عزيمة لولدها عشانه تزوج و لا رجع و لا شفى ما أروح..

بالنسبة لشريك الحياة.. نشوفه سكنى.. نتمناه شخص يريحنا نفسيا.. و ما يكون جزء من دائر مجاملاتنا الواسعة.. شخص يثق فينا.. يثق أننا قادرين على إسعاده.. يثق أننا قادرين نسوي هالشي و نتجاوز هذي العقبة.. و ما يعاملنا مثل الطفل اللي يحتاج إلى إرشاد و متابعة دائمة.. شخص يحبننا أحنا عشان ذاتنا.. يحب بسمتنا و إن ما كانت حلوة فعلا يحب كلامنا و لو كان بايخ في الحقيقة.. قنوعين جدا باللي ربي قسمه لنا.. ما نفكر ليش شريكي ما عنده هذي الصفة.. ليش شريك فلانة يسوي و شريكي لا.. أعتقد مخلصين للنخاع.. و ما نفكر بطرف آخر إلا إذا كانت الحياة مستحيلة مع شريكنا..

عطوفين و إن ما كنا رومانسيين.. نحب الكلمة الحلوة لكن ما نعرف نعبر عنها.. عندنا مشاعر جيااااشة و حب عظيم.. لكن ما نعرف نعبر عنه شفهيا.. عيونا تتكلم ابتسامتنا فعلنا..

نحب المكان الي نتواجد فيه يكون غير مشحون بالمشاعر السلبية (عداء/ كره/تحدي/غيرة) لأننا مثل الأسفنجة نمتص المشاعر أي كانت و بالتالي تضايقنا.. و توترنا

مسوفين درجة أولى.. يمكن لأننا كسولين و نعشق الاسترخاء، تفصيلين في الأشياء و دقيقين في المواعيد.. و ممكن تتغير الصفة الأخيرة بحكم تأثرنا بالمجتمع و عدم انضباطه...

طموحنا أعتقد يعتمد على تربيتنا.. إذا أهلنا غذونا بها صرنا طموحين.. بس طموح مدروس.. تخصص معين ثم وظيفة مرموقة.. بعدين نترقى في سلم الوظائف.. التجارة ما تناسبنا.. لأن فيها مخاطرة و مراوغة تتلف أعصابنا.. إذا أهلنا من النوع اللي يحطم ننشأ بدون طموح يذكر..

معطائين جدا.. خاصة إذا كان الطرف الآخر يتوقع مننا الأفضل و يقدر اللي نقدمه.. لكن إذا كان توقعاته عالية أو أكبر من قدراتنا.. نحاول في البداية و من أول فشل ننيأس و نتجاهل تطالعاته و توقعاته.. و ممكن ننفر منه

بسرعة نتوتر و ننضغط نفسيا.. و محتاجين أشخاص يخففون من توترنا و يطمنونا و ما يزيدون مخاوفنا..


بالنسبة للثرثرة إذا مزاجنا رايق و مب متعرضين لضغوط نسمع للآخر حتى لو الكلام مكرر بعضه و سامعينه ستين مره.. صبرنا عجيب على الثرثرة.. لكن إذا مضغوطين ما نتحمل الثرثرة.. نتحمل ٥ دقايق بالكثير بعدين على حسب اللي قدامنا.. اذا نمون سكتناه بأدب.. و إذا ما سكت ممكن نقول ببساطة عارفة كم مره قلت هذا الكلام؟.. و إذا ما نمون هربنا بالهواجس..

في النقاش.. نحترم القرار الأخير المتفق عليه.. يعني لو تناقشنا مع أحد نقاش جد لأتخاذ قرار حول شيء ما و اتخذنا قرار.. ننفذه حتى لو مب عاجبنا.. و ما نفكر نفتح النقاش مره ثانية إذا احنا ناقشناه من جميع الجوانب و وصلنا لهذا القرار.. و نتوقع نفس الشي من الطرف الآخر.. بمعنى ما يعيد فتح النقاش المنتهي بغرض تغيير القرار المتخذ.. نتنرفز على طول... إلا إذا جد جديد في الموضوع.
و فيه نقطه بالنقاش لاحظتها عندي.. و ما أدري إذا هي صفة عامة أو خاصة.. أحب إذا انفتح باب النقاش ما يتقفل في النص بدون اتخاذ قرار.. أو اتخاذ قرار بدون مناقشة الموضوع من جميع جوانبه.. خطيبي يشوفني في هالنقطة جدلية.. لكن أشوفها نقاش ضروري لاتخاذ قرار نهائي لا رجعة فيه.. سواء لي أو علي.. و أتنرفز لو قفل باب النقاش قبل ما ننتهي لأن ماله مزاج يجادل!

برضو ينرفزنا اللي ما يحترم أو يتساهل بقيمنا أو مبادئنا و يشوف أنه قادر على تغييرها أو كسرها.. ممكن ننفر منه و نكرهه و نشوفه استبدادي ما يحترم رأينا..و شخصيتنا.. و أناني ما يحب إلا ذاته و أحنا مجرد جزء مكمل لها.

لكن بشكل عام أصحاب نمطنا من أكثر الناس تآلف مع أصناف البشر.. و يتكيفون ولو ببطء و صعوبة مع متغيرات محيطهم

هذا اللي على بالي.. و إن كان ملخبط و مكرر بعضه، مضغوطة هذي الأيام شوي و مب قادرة أرتب أفكاري = )

إذا عندك أي استفسارات عن نقاط معينة.. أشياء تضايقك.. بحاول أساعدك.. ولو أن خبرتي في الحياة ضئيلة نوعا ما =)
 
إنضم
12 يناير 2009
المشاركات
1,330
هلا حبيبي.. معليش كنت مشغولة = )

ودي أعرف إيش نمطك عشان أوضح لك بالضبط إيش أحب و إيش أكره في هذا النمط = )

بشكل عام أقدس خصوصيتي.. يعني أكره الأسئلة.. إيش سويت و إيش فعلت و وين رحت و وين جيت إلخ.. فيه أشياء يشوفون الناس إنها تافهة.. لكن بالنسبة لي أشوف أنها من خصوصياتي اللي ما أحب أحد يطلع عليها أحد.. دولابي مثلا.. و أدراجي.. ما فيها أي شيء يثير الريبة أو سري.. و جوالي برضو.. لكن أنجن لما أشوف أحد فاتحهم.. حتى أن بعض المقربين مني كانوا يشكون أن عندي شي مخبيته.. خاصة من الجوال.. و عانت مني أمي في فترة مراهقتي.. كانت تخاف أني أكلم أحد.. رغم أني معروفة بالأدب و العقل.. لكن خصوصيتي كانت مثيرة ريبتها..

و بالنسبة للأسئلة.. أمي نمطها شمالي.. و الشمالي إذا أحب أحد يحب يعرف تفاصيل تفاصيل حياته.. يستمتع بها.. فكانت تسألني عن كل صغيرة و كبيرة في المدرسة أو الجامعة أو صديقاتي أو النت.. إلخ و كنت أتنرفز و أسكت.. يعني أعطيها إجابات مقتضبة.. فكانت علاقتنا ضعيفة رغم أن أمي إنسانة حكيمة و واعية و مثقفة و حاولت بجميع السبل أن علاقتنا تكون علاقة صداقة.. لكن كنت أصدها = |.. بعدها استخدمت أمي معاي الأسلوب الغير مباشر.. يعني مثلا لما أركب السيارة معاها تسألني كيف كان يومك.. أرد عليها باقتضاب: يعني / وسط / حلو / يطفش و بس.. بعدها أمي تسولف لي عن إيش سوت.. و عن السواليف اللي تعرف أنها تمتعني و أحب أعرفها.. شوي شوي صرت من نفسي أحكي لها إيش سويت و إيش صار.. يعني بعد ما كنت كتوووم جدا.. ما أتكلم لها عن التافة و الكبير.. صرت أحكي لها.. صحيح إلى الآن في مشاكل تصير لي و ما أقول لها.. بس صرت أحسن بكثير من أول.. و صارت أمي إذا حست أني أمر بمشكلة ما تسألني.. تحترم رغبتي في كتمانه.. لأنها عارفة أني بتكلم بنفسي اليوم أو بكرة أو بعد سنتين.. طالما أني قادرة على تجاوزها بنفسي.. و مب محتاجة أعتمد عليها.. أو ما أبي أكدرها بسالفة تشغلها و قادرة أتجاوزها

و فيه أسلوب ممكن تستخدمينه معاه لما تبغين تعرفين منه شي.. يعني مثلا قال لك أبطلع اليوم مع أخوياي.. و تبغين تعرفين بالضبط مين هم.. لا تسألين مين هم؟ أو أي شلة.. قولي مع فلان و فلان؟ باسلوب غير استفهامي.. يعني كأنك متوقعة أنه معاهم و ما يهمك فعلا تعرفين إذا هم اللي بيطلع معاهم أو لا.. بيرد عليك بعفوية لا مع فلان و فلان.. و لو قال لك لا مب معاهم ممكن يكون ما يبغى يقول.. أو ببساطة ما جاء على باله أنه مهم تعرفين مع مين بيطلع.. هذا مثال بسيط و قيسي عليه = )

و أسلوبنا في الكلام مبهم على فكره بدون ما نحس.. يعني لما نتكلم نقول صديقتي قالت أو بنت عمي قالت و ممكن جدا يكون عندي ١٠ صديقات و ١٤ بنت عم.. و أتكلم عنهم كثير.. لكن بشكل لاواعي.. أعتقد أن المهم إيش علاقتهم بي.. مب مين هم فعلا.. يعني بعض صدقاتي كانوا يعتقدون أن عندي أختين بس و حده أصغر مني بكم سنة و وحدة صغيرة مره.. و الحقيقة أكثر.. لأن كلمة "أختي" أستخدمها لثلاث أخوات و "أختي الصغيرة" عن أخت وحدة.. و ما كنت أقصد بأي حال من الأحوال أخفي هوية أخواتي أو ما أبغى صديقاتي يعرفون مين هم.. فقط أعتقد أن المهم في الحكاية علاقتهم بي و الموضوع اللي بتكلم فيه و انتهى

أعتقد أصحاب نمطنا حساسين.. و دقيقين في الكلام... يعني إذا قال لنا أحد كلام نفترض أنه يعنيه بالحرف.. إلا إذا عرفنا بعدين أو تعلمنا من الحياة أن فيه ناس يتكلمون لأجل الكلام فقط.. و حذرين برضو في الكلام.. يعني نادرا ما نتفق مع أحد فعلا في الرأي.. ونقول رأيك صحيح.. لازم دليل دامغ يثبت رأيه.. و إلا نقول "ممكن" إلا إذا الرطف الآخر مصر على إثبات رده فنجامله بالموافقة على رأيه... لأننا ما نحب الجدال اللي يطول لإجبار الطرف الآخر على الاقتناع غصب.

برضو متحفظين و حذرين جدا.. ما نقدم على خطوة كبيرة أو صغيرة إلا بعد دراسة موسعة من جميع الجوانب.. و وجدنا أن فرض نجاحها كبيرة.. يعني بعيدين عن المخاطرة..

مجاملين برضو.. خاصة إذا حبينا الإنسان.. نضغط على أنفسنا عشانه.. بدون ما نحس فعلا أننا جالسين نضحي عشانه.. و إذا ما حبينا الشخص.. ممكن نجلس معاه و نسولف و نضحك حتى لو حاقدين عليه.. لأن عندنا حد فاصل بين مشاعرنا و الناس.. أكره هذي الإنسانة صحيح.. لكن مب معناه ما أجاملها.. يعني المجاملة صفة ضخمة فينا..

نحب الشورى.. ممكن نستشير أكثر من شخص.. و ناخذ أو ما نأخذ برأيهم.. و نميل في الغالب للأخذ برأي من نثق فيه.. و أن رفضناه في البداية..

أعتقد مهووسين بالنظافة و الدقة السطحية.. لكن فوضوين شخصيا.. يعني شنطتي حقة الجامعة جدا فوضوية.. إذا بطلع القلم أو الجوال.. أبحث في الشنطة كلها..)

حساسين بالنسبة للمشاعر.. و شديدين الملاحظة لها.. يمكن لاننا حساسين و مجاملين و يهمنا راحة اللي أمامنا.. لكن متدنيين الملاحظة للأمور السطحية.. يعني لو أروح زواج أو عزيمة و أجلس مع مجموعة بنات.. و تجين تسأليني بعد الحفلة إيش كانت لابسة فلانة.. و إيش كانت تسريحة فلانة.. ما راح أذكر إلا إذا كانت ملفتة جدا.. حتى اللون لو كان لون دارج جدا و منتشر بيصعب علي تحديده.. يعني بقولك يمكن بني أو عنابي و تطلع لابسة باذنجاني.. لكن بقولك الحالة النفسية اللي كانت فيها كل بنت.. فلانة كان شكلها متضايقة.. أعتقد أهلها يضغطون عليها عشان توافق على خطيب.. و فلانة مبسوطة مره.. أظن مشكلتها مع فلانة انتهت..أو معد تهمها.. فلانة زي العادة هادية.. و فلانة زي صخبها المعتاد.. بس أحس أن فيه شي يضايقها و تحاول تتناسها..
ولو لاحظت من المثال السابق.. نعشق التحليل.. خاصة النفوس البشرية و تفاعلاتها مع بعض.. و غالبا يكون عندنا حدس عن شخصيات الناس.. يعني اللي ننفر منهم في البداية يكونون أشخاص غير مريحين فعلا

أعتقد مزاجيين.. يعني لما يكون مزاجنا حلو كل الدنيا تكون في عينا حلوة.. و لما يكون مزاجنا مب حلو ما نلاحظ الأشياء الحلوة.. مثلا لو مزاجي روعة.. أمدح لبس أو شكل صديقتي في ذاك اليوم.. هو حلو فعلا.. لكن مب أول مره تسويه أو تلبسه.. لكن أول مره يكون مزاجي رايق و انتبه له..

نحب لما تصير لنا مشكلة نجلس مع أنفسنا لحالنا.. و أعتقد عند الرجال يزيد العيار شوي لطبيعتهم..

ما نحب نجرح أحد أو نضايقهم.. ضميرنا شغال ٢٤ ساعة عالحلو و البطال..

فيه نقطة مب حلوه.. فينا خبث شوي.. يعني لما نبغى ننتقم من شخص.. ننتقم بسكات.. يعني ينطبق علينا مثل "الساكت سمه ناكت".. يعني مثلا جالسة أناقشك بنقطة و أنت مب راضية تقتنعين.. فببساطة أظهر اقتناعي.. و بعدها أثبت لك العكس بالفعل.. هذا إذا كان رأيي صحيح.. لكن إذا كان خطأ باكتشف بنفسي و أنا جالسة انتقم.. و تنتهي السالفة ببساطة..

ننسى الإساءة إذا ما وصلت كرامتنا و إذا الشخص اعتذر.. يعني نتقبلها و ننسى الموضوع.. لكن لما توصل لكرامتنا.. يمكن ما ننساها أبدا.. خاصة إذا ما نحب الشخص فعلا.. و غالبا يكونون ناس بعيدين عنا

نفكر بالماضي كثير.. و نخشى المستقبل أكثر.. ننتأثر بتجارب غيرنا و نعتبر بها.. و ممكن نتعقد منها... نحب نعتبر قبل ما نكون عبرة.. نعشق المثالية و إن أنكرنا.. نحب يكون كل شي فينا كامل.. و غالبا ما نطالب الشخص اللي أمامنا بذات الشي.. نتقبل الناس زي ما هم.. و نبغاهم يحبونا زي ما أحنا.. ما يحاولون يغيرونا عشان نكون زي ما يبغون..

نحب الاسترخاء.. ما نحب الطلعة وسط الأسبوع.. ما نحب الأماكن المزحومة كثير.. يعني أنا بنت بس ما أحب السوق.. تصير؟ أروح له عشان أشتري اللي أبغاه و أتعشى.. حكاية أدور في السوق بدون حاجة.. ما أشوف فيها متعة.. يعني لو بتمشى و ما عندي حاجة.. غالبا أشتري شي.. يمكن عشان أحس أني مب أمشي بدون هدف.. و دوراني في الإزعاج كان لهدف..
أعتقد أن الأماكن المزحومة توترنا.. ما أحب الزواجات إلا فيما ندر.. العزايم.. أروح لها إذا كان واجب علي.. أو فيه أحد أحبه و بجلس معاه.. واجب.. يعني عزيمة خالتي.. عمتي.. أمي.. جدتي.. لكن بنت خالة أمي حاطة عزيمة لولدها عشانه تزوج و لا رجع و لا شفى ما أروح..

بالنسبة لشريك الحياة.. نشوفه سكنى.. نتمناه شخص يريحنا نفسيا.. و ما يكون جزء من دائر مجاملاتنا الواسعة.. شخص يثق فينا.. يثق أننا قادرين على إسعاده.. يثق أننا قادرين نسوي هالشي و نتجاوز هذي العقبة.. و ما يعاملنا مثل الطفل اللي يحتاج إلى إرشاد و متابعة دائمة.. شخص يحبننا أحنا عشان ذاتنا.. يحب بسمتنا و إن ما كانت حلوة فعلا يحب كلامنا و لو كان بايخ في الحقيقة.. قنوعين جدا باللي ربي قسمه لنا.. ما نفكر ليش شريكي ما عنده هذي الصفة.. ليش شريك فلانة يسوي و شريكي لا.. أعتقد مخلصين للنخاع.. و ما نفكر بطرف آخر إلا إذا كانت الحياة مستحيلة مع شريكنا..

عطوفين و إن ما كنا رومانسيين.. نحب الكلمة الحلوة لكن ما نعرف نعبر عنها.. عندنا مشاعر جيااااشة و حب عظيم.. لكن ما نعرف نعبر عنه شفهيا.. عيونا تتكلم ابتسامتنا فعلنا..

نحب المكان الي نتواجد فيه يكون غير مشحون بالمشاعر السلبية (عداء/ كره/تحدي/غيرة) لأننا مثل الأسفنجة نمتص المشاعر أي كانت و بالتالي تضايقنا.. و توترنا

مسوفين درجة أولى.. يمكن لأننا كسولين و نعشق الاسترخاء، تفصيلين في الأشياء و دقيقين في المواعيد.. و ممكن تتغير الصفة الأخيرة بحكم تأثرنا بالمجتمع و عدم انضباطه...

طموحنا أعتقد يعتمد على تربيتنا.. إذا أهلنا غذونا بها صرنا طموحين.. بس طموح مدروس.. تخصص معين ثم وظيفة مرموقة.. بعدين نترقى في سلم الوظائف.. التجارة ما تناسبنا.. لأن فيها مخاطرة و مراوغة تتلف أعصابنا.. إذا أهلنا من النوع اللي يحطم ننشأ بدون طموح يذكر..

معطائين جدا.. خاصة إذا كان الطرف الآخر يتوقع مننا الأفضل و يقدر اللي نقدمه.. لكن إذا كان توقعاته عالية أو أكبر من قدراتنا.. نحاول في البداية و من أول فشل ننيأس و نتجاهل تطالعاته و توقعاته.. و ممكن ننفر منه

بسرعة نتوتر و ننضغط نفسيا.. و محتاجين أشخاص يخففون من توترنا و يطمنونا و ما يزيدون مخاوفنا..

هذا اللي على بالي.. و إن كان ملخبط و مكرر بعضه، مضغوطة هذي الأيام شوي و مب قادرة أرتب أفكاري = )

بالنسبة للثرثرة إذا مزاجنا رايق و مب متعرضين لضغوط نسمع للآخر حتى لو الكلام مكرر بعضه و سامعينه ستين مره.. صبرنا عجيب على الثرثرة.. لكن إذا مضغوطين ما نتحمل الثرثرة.. نتحمل ٥ دقايق بالكثير بعدين على حسب اللي قدامنا.. اذا نمون سكتناه بأدب.. و إذا ما سكت ممكن نقول ببساطة عارفة كم مره قلت هذا الكلام؟.. و إذا ما نمون هربنا بالهواجس..

في النقاش.. نحترم الرأي الأخير المتفق عليه.. يعني لو تناقشنا مع أحد نقاش جد لأتخاذ قرار حول شيء ما و اتخذنا قرار.. ننفذه حتى لو مب عاجبنا.. و ما نفكر نفتح النقاش مره ثانية إذا احنا ناقشناه من جميع الجوانب و وصلنا لهذا القرار.. و نتوقع نفس الشي من الطرف الآخر.. بمعنى ما يعيد فتح النقاش المنتهي بغرض تغيير القرار المتخذ.. نتنرفز على طول... و فيه نقطه بالنقاش لاحظتها عندي.. و ما أدري إذا هي صفة عامة أو خاصة.. أحب إذا انفتح باب النقاش ما يتقفل في النص بدون اتخاذ قرار.. أو اتخاذ قرار بدون مناقشة الموضوع من جميع جوانبه.. خطيبي يشوفني في هالنقطة جدلية.. لكن أشوفها نقاش ضروري لاتخاذ قرار نهائي لا رجعة فيه.. سواء لي أو علي.. و أتنرفز لو قفل باب النقاش قبل ما ننتهي لأن ماله مزاج يجادل!

برضو ينرفزنا اللي ما يحترم أو يتساهل بقيمنا أو مبادئنا و يشوف أنه قادر على تغييرها أو كسرها.. ممكن ننفر منه و نكرهه و نشوفه استبدادي ما يحترم رأينا..و شخصيتنا.. و أناني ما يحب إلا ذاته و أحنا مجرد جزء مكمل لها.

لكن بشكل عام أصحاب نمطنا من أكثر الناس تآلف مع أصناف البشر.. و يتكيفون ولو ببطء و صعوبة مع متغيرات محيطهم

إذا عندك أي استفسارات عن نقاط معينة.. أشياء تضايقك.. بحاول أساعدك.. ولو أن خبرتي في الحياة ضئيلة نوعا ما =)

انا 100% جنوبيه شرقيه
 

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
الف شكرللاخت توته الاموره000اسم على مسمى

ما قصرتي كفيتي ووفيتي جزاك الله الف خير00الله يسخر لك خطيبك ويتمم عليكم ويرزقكم الذريه الصالحه

والله كنت مو عارفه انا اي نمط وتعبت وانا ادور000وكنت اظن زوجي شرقي جنوبي00بس الحين اكتشفت اني انا شرقيه جنوبيه:in_love:

ولا قاعده اقراء كلامك وكني اشوف نفسي00والا ماندر000مثلا00

الخصوصيه000انا وحده اقدرها الى ابعد الحدودوبشكل ما تتخيلي00انا عادي اسولف اقول كل اللي عندي00بس ياويل اللي يسالني:busted_red:00اعصب وبالذات اذا احد يسال بفضول
وهم بعد حذره00ودقيقه00ولا احب ادخل في مشاريع تجاريه ولا احب زوجي يدخل بعد بمشاريع الا المظمونه 00مثل عقار مثلا000والاسهم مو مقتنعه فيها نهائيا حتى على وقت عزها00وانقهرت يوم زوجي اخذ قرض ودخلها اسهم000حاولت اقنعه انه يسحب فلوسه من الاسهم00بس عنيد:santa_1: وخسرت الاسهم بعد ايام بسيطه

والنقطه الثانيه فوضووووويه بس نظيفه وشلون تجي مدري
وبعد ما احب جو العداء يعني فلانه تطاق مع اختى وتجي اختى مثلا تقول لاتسلمين عليها:schmoll: ما احب هالاجواء نهائيا000مسالمه بس لازم اخذ حقي بس على ما قلتي بسكات مو بعداوات وشن الحروب

وفيه نقطه قلتيها00اعجبتني اللي هي ما احب النقاش يتقفل من دون اتخاض قرار000انا دايم زوجي يقول خلاص انتهاء الموضوع00والا يقول اشوف00ما احب كذا عطني قرار عشان مو كل يوم تلوني والومك000مثلا00يجي يقول صرفتي كثير هالشهروطلباتك كثيره اجي اقوله وش اسوي هالشهر اجتمعت مناسبات وعيد وو00يقول ولو المفروض تقتصدين ومع النقاش يلومني00اقول حط لي مصروف نتفق عليه احس لي ولك00يقول مثلا اشوف اذا نزل الراتب00او يقول خلاص بنسوي كذا00بعدين يسكر الموضوع من دون ما يحدد المصروف وانا اصر انه يحدد المبلغ00وهكذا

وفيه نقطه قلتيها انا كنت مثلك بس بعد الزواج والعيال تغيرت 00وهي العزايم والطلعات00اول كنت ما احب الطلعات وسط الاسبوع نهائيا00والحين تغير الوضع ليش ما ادري 000يمكن من الفراغ

وقعدت اضحك يوم جبتي طاري السوق000انا ما احب السوق واستغرب من البنات اللي يطلعون يدورون من دون حاجه ما احب كذا نهائيا حتى لو فاضيه


مشكوره اختى توته الاموره 000على التجاوب معاي على الاقل لقيت احد يعطيني وجه
بس عندي بعض الصفات مدري انتي مثلي او لا00

احب الصراحه ولا احب الف وادور00دوغري00على قولت المصاريه00واكره التلميح
ما احب الرسميات واكرها00احب البسااااااطه
احب امشي على نظام معين000يعني روتين000بس لما اكون باجازه احب اكسر الروتين كسر:shiny:
ما اب اخالف الانظمه00ولو خالفت اكون متضايقه ومو مرتاحه00مثلا ايام الكليه ما احب اخالف الزي

:bye1:
 

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
السلام عليكم

فيه ردود انحذفت للاخت توته الاموره00ورد لي000ليش ما ادري
 

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
السلام عليكم

اخت توته الاموره000انشاء الله رجعتي من السفر

ياليت تردين علي00 عشان اكتب الصفات​
 

وزني ذهب

New member
إنضم
14 أبريل 2008
المشاركات
122

السلام عليكم

انا كنت متاكدة اني شرقية و للنخاع مثل ما يقولو

لكن من مشاركة توتة عرفت اني جنوبية (شوي يعني النمط غير الغالب)

بالنسبة الرجل الشرقي الجنوبي (خطيبي) هو شوي متردد في قراراته و يطييييء في هذا الجانب

لكن اذا قرر يصبح قراره قانون

يتهرب من النقاش و الجدال الحاد بعض الشيء

حسسسسااااس ركزي على هذه النقطة كثير لانه حقود ما ينسى الاهانة ابدااااا

اذا تذكرت شيء ثاني ارجع و اقولك

بالتوفيق
 

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
الاخت توته الاموره000انشاء الله ما نسيتينا
وعسى المانع خير
 

toutat

New member
إنضم
8 يناير 2009
المشاركات
249
يا عيني وكأنك تصفين زوجي تماما
كنت عارفة أنه شرقي جنوبي، لكني لم أجد من قبل موضوعا مفصلا مثل موضوعك. الله يبارك فيك يا رب
تمام الوصف
بالنسبة أنه نظيف لكن فوضوي أظ نني فهمت ما تقصدين والله أعلم حسب ما شوف زوجي
يعني هو مركز على النظام والترتيب والنظافة ويوصي بها ويؤكد عليها وما يقبل يشوف شيء مو نظيف ، لكنه إذا جا يطبقها بنفسو يعجز خاصة فوضى الأوراق والمكاتب ، وممكن يعيش وسط الفوضى وقت طويل ثم يتدارك نفسه مرة فالشهر
ويحس أن ترتيبه ما لها مثيل وما ممن تتكرر
 

ام جاد**

New member
إنضم
4 يوليو 2007
المشاركات
229
فعلا00انا اقصد بالنظافه000مثل النظافه الشخصيه ونظافه المكان000مثلا لما اجي اكل عند احد اناظر الملعقه لازم تكون تبرق من النظافه00السلطه ما اكلها من يد اي احد000غرفتي تلقينها نظيفه مع ذلك حوووسه00ليش ما ادري00 :schmoll: اخذ الغرض ولا ارجعه مكانه الا بعد شهروتلقين الدروج حووووسه00واذا رتبتها احوسها على طول :thumbdown:

انقهر من هالطبع بس عجزت اتخلص منه00وما زلت اجاهد نفسي000مشكوره اختى على المرور
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى