مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صرخة زوجة حالمة

سرالليل

سبحان الله رايت ان الازواج مهما قدمتي لهم روحك فهم غير اوفياء... كنت قبل الزواج لاافكر بالزواج كنت في عملي هو اكثر اهتماماتي والان بعدما تزوجت ....
صرت احلم بالزوج الحنون العطوف الصادق مع نفسه اولا ومع الاخرين لكني وجدت غير ذلك انصدمت بامور كثيرة حدثت لي بعد الزواج
من ضمن المشاكل التي تؤرقني ان زوجي كان في ابتعاث عشر شهور وضمن العشر شهور انا كنت عند اهلي واصرف على نفسي وعلى طفلتي ولم يفكر في يوم من الايام ان يعطيني مصروف حتى العام الماضي لم يعطيني ولا ريال للعيدين الاضحى - وعيد الفطر تحملنا وقلنا يمكن يمر بظروف
والان بعد تقريبا عشرين يوم بتجيه مبلغ الابتعاث وهو 150 الف ريال
هل تتوقعون انه فكر فيني او في طفلتي او بهدية او برصيد بسيط لي او اودعها في حساب اخر للادخار
اين الحب اذا كان الشريك لايفكر في شريكته
اين الحب اذا كان الشريك يضيع الاموال يمين وشمال
لااستطيع ان اقول لكم اين وضعها زوجي لانكم بكل تاكيد بتقولون انا وطفلتي اولى
علمتني الحياة
ان الحب والعشق اسطورة نسمع بها ولكن لانجدها
علمتني الحياة
ان الوفاء فقد حتى مع اقرب الناس اليك
علمتني الحياة
ان الحب حظ فلا قيمة للجمال والنعومة والرقة والرومانسية بما ان الحظ مفقود
علمتني الحياة
كلما صدمت الجأ لخالقي في السراء والضراء وابكي بيد يدي رحمته وكاني طفلة صغيرة
علمتني الحياة
من اليوم فصاعداً ان اؤمن نفسي فزوجي ليس هو بر الامان
علمتني الحياة
كلما تلاطمت امواج الحياة ان احتضن ابنتي حتى تعطيني الامان بدلا من اعطيها
علمتني الحياة
ان الزوج ليس هو كل السعادة فانخراطي في عملي وتفوقي هو كل السعادة
اخيرً
ادعو رب العالمين ان يرزقني برزقه ياارحم الر احمين وهو خير الرازقين
والان ردوودكم

يا عيني عليك

بصراحة تعلمت من مشوار الزواج أني أدخر نصيبي من الراتب وأبني لي شقة والا بيت واستغني فيها عن زوجي

لأن رواتبي راحت كلها هدايا لحضرته وما شفت منه ريال واحد أبخل منه ما فيه حتى في مشاعره بس اهم شيء اني أكون راضية بقدر ربي علي وعوضي في الجنة وما الخسران الا هو

سرالليل

والله العظيم قرات ردك وبكيت ... ياما صرفت من راتبي للهدايا له وارقى الشموع اوفرها له واروع الاكسسوارات ولا فائدة
هذي خامس لي وعمري ماشفت منه هدية وحدة
جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف وقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسي
بكل ماتعنيه الكلمة

fleure

الله يفرج همك يا اختي والله يحنن قلب زوجك عليك.
اسمحيلي ان اقول لك انك انت ايضا غلطانة لانك لم تطالبي بحقوقك و حقوق طفلته هو تعود على عدم المسؤولية و انك حاملة المسؤولة لوحدك. انا لا الومك فانت مبين انك حنونة وطيبة كثير و تنتظرين انه يقدر تضحياتك و يفهم لحاله, لكن عمره ما راح يفهم لو ما طالبت بحقوقك بالفم المليان حاولي ا
ن تفهميه انها مرحلة وعدت و لازم انه يتحمل مسؤوليتكم فهو راجل البيت وليس انت. شوية شوية حتى يتحمل المسؤولة لوحده. و اقطعي عنه الهدايا مدام لا يستحقها.
و سامحيني على صراحتي
:icon28:

AMO0ON

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

زوجة سعيدة

هل تعلمي أختي أن الخطأ يكون منا نحن الزوجات وليس من الأزواج, أقول لكِ كيف ... قبل ما نتزوج يعلمونا واجباتنا اتجاه أزواجنا , ويعلمونا حقوق الزوج , وطريقة معاملته... وهذا جميل, ولكنه لا يكفي لنعيش حياة سعيدة متوازنة, كان الواجب على الأهل والأمهات أن يعلموا بناتهم حقوق الزوجة وكيفية الحصول على هذه الحقوق , وأن تكون البنت لها شخصية مع زوجها ولا تذوب شخصيتها في شخصيته أبداً , وأن لا تنسى كيانها أبداً,
وكما قالت الأخت لكِ أنتِ فرطتي في حقوقكِ التي كفلها الله لكِ فما السبب في ذلكِ؟؟؟ وأين أهلكِ من هذا الموقف.
أختي ... ممكن للزوجة أن تتغاضى عن حقوقها في حالة أن وجدت رجل هو رجل بمعنى الكلمة شهامة ...ومرؤة .. وكرامة.. يأبى على نفسه أن تصرف زوجته على نفسها أو على طفلها , الرجل الصح يعتبر هذا أكبر إهانة يمكن أن توجه له...
أختي بما إنكِ عرفتي نوعية زوجكِ فخذي حذركِ فيما يأتي وطالبي بحقوقكِ كاملة واعملي على أن يكون لكِ كيان في حياتكِ معه وذلكِ بدون أن تهضميه أي حق من حقوقه, لأن الله سيسألكِ عن حقوق الزوج وهو أيضاً سيسأل عن حقوقكِ. والدنيا فانية, والآخرة خير وأبقى.
أختي هوني على نفسكِ ولا تتعبي نفسياً حافظي على توازنكِ نفسيلً واعتبري ما حدث لكِ درس في الحياة تعلمتيه ولن تنسيه أبداً والتعلم لا يكون مجاناً , وكلنا في أول حياتنا الزوجية كنا نخطأ وغلطنا كثير , والمهم هو التعلم من الخطأ وليس الخطأ في حد ذاته.
اضرب لكِ مثال: زوجة كان زوجها لا يهتم بها في الأعياد لا يعطيها عدية ولا حتى ملابس جديدة . وكانت في السنة الأولى من زواجها وتستحي تكلمه في هذا الموضوع فانتهى الموضوع إلى إنه تعود على ذلك ومرت السنين وهو كما هو ولا كأن معه زوجة يأخذ حقه منها في العيد ويعتبر أن ذلك هو العيد وهذا هو واجبه نحوها وهي ساكتة ولا تتكللم وللكنها تتألم من الداخل, إلى أن قررت أن تفاتحه في الموضوع وفي العيد غضبت منه وبينت له خطأه وتقصيره وكانت منفعلة بشدة وظهر عليها القهر الذي كانت تشعر به ... ومنذ ذلك اوقت أصبح الزوج يعمل ألف حساب ليوم العيد ويحضر الهدايا ويعطيها مبلغ من المال (عدية). وهكذ , حدث هذا فقط عندما طالبت هي بحقها .
وبعد ذلك بدأت الزوجة تلتفت لنقاط التقصير التي في زوجها وتصلحها نقطة نقطة إلى أن هداه الله لها وشعر أن معه امرأة لها كيان ولها حقوق وليست دمية تُشبعه فقط.
أرجو أن يكون المثال واضح أمامكِ أختي...
والله يسخر لكِ زوجكِ .. آمين

Doly my life

عزيزتي..

حقولك رأي بكل صراحه مهما زوجك تحبيه ويكون كل حياتك لازم تنتبهي منه وتأمني نفسك ومستقبلك((يعني ممكن تحوشي راتبك وتشتريلك شقه)) وفهميه دايما انو ما عندك فلوس ولا تخليه يعرف كل قرش في حسابك والله بعدين يتكل عليك ولمن تبغي فلوس منو يقولك مو عندك ليش رافعا الفلوس..
اخصريكي من اللي يقولك جوزك كل حياتك.. انا ما امانعك بس لازم برضو يكون في اولويات في حياتنا ولا ما حنقدر نعيش خاصة ان الرجل الشرقي متأكد انو زوجته ما حتسيبو وحتعيش معاه على الحلوه والمره.. لازم تخليه يخصصلك انت وبنتك مصروف حتى لو قليل ((على قدر استطاعته)) وفهميه انو حتى لو انت موظفه من حقك انو زوجك يصرفك عليك..زي ما هوا بياخد حقوقو منك لازم يديكي حقك..شويه شويه وان شاء الله يتحسن الوضع ..لازم تصبري في البدايه عشان توصلي للي تيغيه ..لانو هدي حياة زوجيه يعني حتعيشي معاه طول العمرمو يوم ولا يومين .. فلازم تريحيه ويريحك عشان الواحد يعيش مرتاح ومبسوط.. والهدايا اذا ما يستاهلها بطلي منها ..حتى لو تبغي تجيبلو شي اذا مثلا في مناسبه جيبيلو شي بسيط..

اتمنى لك حياه سعيده ..

:icon26:

سرالليل

بطلنا الهدايا من الشهر اللي فات
جاء زوجي من السفر وتوقع اني بعمله شي واكيد كان ينتظر اروع وارقى الهدايااو اعزومة حلوة في اي من المطاعم الرومانسية
ولكن .... لاشي حصل من هذا ؟
فعلا مليت .... دائما اللي يشاركني افراحي اهلي وهو ......؟؟؟؟؟؟؟
اللهم جملني بالايمان وارزقني من حيث لااحتسب

زوجة سعيدة

غاليتي أشعر أنكِ أصابكِ إحباط شدبد ... وهذا أكبر خطأ .لا تنسي أنكِ مازلتي في بداية حياتكِ الزوجية وما زال أمامكِ فرص كثيرة لتُغيري ما لا يعجبكِ من زوجكِ هذه نصيحتي لكِ أختكِ متزوجة من أكثر من 20 سنة وكان حالي يشبه حالكِ ولكن والحمد لله الأمور تغيرت. فكوني ذكية وعاميه بما يُرضي الله وألفتي نظره لتقصيره معكِ ولا تسكتي على هذا التقصير أبداً.
كان الله في عونكِ.

fleure

السلام علكيم انامن راي الاخت زوجة سعيدة, ماشاء الله عندها خبرة كبيرة, و كما نصحتك اياك و الياس فلا حياة مع الياس. مشكلتك يا اختي انك طيبة ولا تطالبين بحقوقك و هذا اكبر خطا. كيف لزوجك ان يعرف برغباتك و انت لا تفصحين عنها.
كما عودتيه ان تقومي بكل شيء عوديه ان يتحمل مسؤوليتكم, و صدقيني انت قادرة على تغييره للافضل يلزملك عزيمة و شوية صبرو ذكاء
. شوفي زوجك و انت اي نمط و حاولي تتعاملي على اساسه و المنتدى مليان بالتجارب والاخوات بيساعدوا و اي استفسار احنا في الخدمة :bigsmile:
والله يوفق الجميع

سرالليل

قد تكون تسلسل المواقف التي تعرضت لها تجعل اي تصرف من الزوج غير مقبول اشعر اني اعيش مع زوج يكتنفه الغموض في كل شي
دموعي جعلتني اصوم عن كل شي ( 3 ايام ) ... وعندما اشرب الماء اشعر ان شي بداخلي يحترق
والله شعور صعب ان اصفه
كلي امل بخالقي

أعلى