مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صرخة حائرة ... و هل فعلا في رجل هكذا؟؟؟

مسائكم سعيد

و كل عام و انتم بخير بمناسبة شهر الخير و البركة

حبيباتي و اخواتي الغاليات

ها أنا اضع بين ايديكم مشكلة و ارجو من الله ان اجد حلها هنا

فهنا نجد العقول الحكيمة و النيرة و القلوب الصادقة و الرؤى الثاقبة و النصح الشديد

حبيباتي فعلا الحيرة هي ما دفعتني على ان اسطر هذه السطور و ان اضع المشكلة بين ايديكم

لعل و عسى ان نصل للطريق السليم

صرخخخخخخخخخخخة :schmoll:

كانت صرخة صادقة مكبوتة صادرة من قلب اختي و رفيقتي و توأم روحي

كانت صرختها متمثلة في كلمتين ... في رجال كذا؟؟؟ :santa_1:

و انهمرت بالبكاء و الدموع تتسابق على وجنتها

قصتها كالاتي هي فتاة في عمر الزهور احبها شخص من كل قلبه و احترم حبه لها الى ان جاء اليوم الذي صرح فيه عن هذا الحب و لكنها لم تلقي له بال لان العمل ليش مكان للعاطفة و المشاعر فاحترم قرارها و اخذ يراقبها بصمت مدة اربع سنوات و هذه السنوات كانت سنوات تاسيس لنفسه و الانتهاء من بناء منزله الخاص و الحمد لله انتهى بنيانه و استقرت اموره و تقدم لها رسمي لكي يعرف ردها و كانت اجابتها له تواصل باهلي و الرد سياتيك من عندهم و لكن هنا كانت المفاجأة طلب من اهله ان يتقدمو لها و لكنهم رفضو لانهم يريدون له فتاة من المعارف

وقفو جميعا ضده و طلبو منه الزواج من هذه الفتاة و اذا اراد التعدد فهم سيساعدونه بمن يريد و هذه القريبة سبق و ان خطبوها له و لكنه بعد الموافقة رفضها بشدها فهو لم يرى فيها ما يريد و لكن اهلهم يصرون ان يتمم معها و هي ايضا في انتظار عودته لها

الا انه و بشدة رفضها و هم ايضا رافضون مساعدته باي شكل من الاشكال الا اذا تزوج بقريبته و هم الان بمناورات معه فهم كمن يلوون ذراعه افعل ما نريد و الا لا ترتجي منا خيرا

تعب الرجل من اهله و تهكمهم الزائد و لكنه بلا حول و لا قوة لا يريد الزواج بدون رضا والدته التي هي قرة عينه و بدأ يتجه للسجائر لتنسيه همه

قبل يومين ضاقت به الدنيا بما رحبت و ذهب اشعث اغبر لرفيقتي يطلب منها حلا او اسلوبا ليقنع اهله برغبته ... دموعه سابقت كلماته و هو يترجاها الا تتركه في محنته فهي لا تعلم مقدار تعلقه فيها و لكن ما بيده ليقوم به

اتتني حائرة مصدومة و تقول اخيتي هل هناك رجل هكذا ... هل هناك رجل يعجز امام والدته و عندما سالته هل انت ضعيف امام اهلك قال لا و لكن لا احب ان يغضب مني احد او ان اعمل شيئا غصبا عن احد فسألته هل هم يعملون لك حساب في امورهم الخاصة كما تعمل لهم حساب اجاب بالنفي و ردت عليه سائلة هل يتدخلون في قرارات احد غيرك من افراد العائلة رد ايضا بالنفي

هذه قصتها بايجاز شديد

اريد ان اعرف هل نمطه جنوبي ؟؟؟ و كيف لها ان ترشده و ماهي اقتراحاتكم لهما

بالنسبة لي استنتجت انه من الشخصيات التي لا تقدر ان تخطو خطوة دون استشارة او تخطيط من احد غيره

افيدونا من خلال تجاربكم سهل الله لكم اموركم و نور قلوبكم

حصريا في بلقيس

متميزة ببلقيس
لا أعتقد أنه جنوبي بل شمالي وربماشمالي شرقي

فالشمالي يؤسس حياته قبل أن يتزوج ... والشرقي يراعي التقاليد والقيم والأخلاق الحميدة ... وهو واقع تحت الضغط من أهله ليس لأنه لا يملك قرار ... بل لأن شرقيته تمنعه

ومن الممكن أن تكون كل هذه القصة لعبة حقيرة ودنيئة ... وقد يكون متزوج وشبعان زواج ويبحث عن التسلية ... لكنها صدته ... فلجأ إلى الحيلة

في جميع الأحوال .... أطلبي منها أن تمتنع عنه ... فإن كان جادا ... فالحب لا يعرف طريق مسدود ... بالتأكيد سيجد ألف حل وسيتقدم لها ... لا ترد على إتصالاته ولا تجيب عليه ... مهما كلف الأمر ... حتى إن جاءها وجها لوجه ... تطلب منه الإبتعاد عن طريقها بأدب ... وسيكون هذا الموقف في صالحها إن هو تزوجها ولم يخدعها

وإن لم يكن جادا ... فقد كسبت سمعتها وكرامتها .... وبالتأكيد سييأس منها إلى غيرها ... وقد يمثل عليها دور الضحية والمجروح وشهيد الحب... فلا تصغي له ولا تهتم لكلامه ... فما أسهل التمثيل على الرجال ...

ينقل للقسم المختص

مثل ماقالت الاخت حصريا

اذا يبيها ومكتوبه له بياخذها باذن الله

لكن هي لاتتعب نفسها ولا تعلق نفسها به هو رجل وبيتصرف

حياكم حبيباتي و اشكر ردودكم

اشكرك اخت حصريا في بلقيس على ردك

بس الراجل صاااااااااااادق و من كل قلبه و لا هو متزوج و لا شي

انا فاهمة حكمك لان الشباب كثرت الاعيبهم على البنات و تعذرهم بالاهل لتبرير عدم قدرتهم على اتمام الزواج

هو وسط بينهم ناس و كان اخر قراره يتقدم بدون اهله لانه هو من سيتزوج و ليس اهله

لكنها الله ييسر امرها رفضت اما بأهله او فلا هل هذه فكرة سديدة

احيان اكون في صفها لان مجتمعنا الخليجي لا يقبل رجل بدون اهله و احيان اقول اذا بادر بهذه الخطوة لعل ربي يحنن قلب اهله عليه و يعرفو انه الان لا يقف في وجهه شيء و هو عازم و متوكل و احتمال مع العشرة سيتغير رايهم بها و لكني ايضا احب ان تكون بداية حياتها بمعية اهله لاننا كما نرى مشاكل الحموات و اخوات الزوج لا تعد و لا تحصى و يكونون هم من اختارو الفتاة و على ذوقهم و برضاهم فما بالنا ان كانت بدون رضاهم ... و سبحان الله عوائل تزوج الابن بدون رضا اهله و كانت الايام كفيله بمحو كل ضغينة و كانت هذه الكنة من اعز الكنات بحسن اخلاقها و احترامها و قوتها

فعلا انا في حيرة بماذا انصحها و لكني احب ان يتوج هذا الحب العظيم لها بزواج سعيد فيكفيها ما عاشت من بؤس.

تأكدت من صدق كل كلمة قالها و يقولها من ابنة خالته واخته بالرضاعة فهي رفيقة احدى الواسطات التي توسطت بالموضوع

اشكركم جميعا و اتمنى ان تساعدوني في نصحها و تساعدوني في التفكير لا تبخلو عليا و عليها

سخر الله لها امرها و اختار لها من هو خير لها في دينها و دنياها

التعديل الأخير:

noorail

اميرة
حبي انا عشت نفس القصة بالضبط مع احد قريباتي لكن الاختلاف كان معها في الجامعة وكان اهله يرفضون زواجه من قريبتي رفضا قاطعا وكانت له بنت عم خطبوها له منذ ولادتها .فرفضوا العمام والخوال وكل وكذلك والدته الزواج منها ولكن هو اصر على ذلك وكانت حالة المادية متوسط لايقدر على الزواج علما ان والده متوفي عموما. ظل الصراع قائما في تلك العائلة الى ان اتخذ قرارنهائي الزواج وتحدى الكل عاشة قريبتي ايام خطوبة تعيسة وزفاف لم يحظر فيه احد فقط امه واخته (كان وجه امه يطرد النعمة )المهم اتم الزواج في البكي والمشاكل الا ان المعاناة لم تنتهي الى هذا اليوم كل يوم ونلاقيها في قصة جديدة كل العائلة تكرهها الا ان حبه لها لم ينتهي الى اليوم بس هي متندمه ندم شديدة وتنطق دائما العبارات الاتي(انا غبية جدا في وحدة تعرف الزواج هذا كل مشاكل وتصر عليه؟)(في عروس اول الزواج الكل ماراضي عليه وهي راضيه فرحانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) (في وحده تدخل بيت اهل البيت ماراضين عليه ما يبونه من اول يوم كيف اتعيش معاهم) وهكذا دائما تنصحنا بان ماناخذ على حب والحب مو اهم شي في الزواج في اشياء اهم من الحب اهم شي الراحه ورضا الاخرين بالتوفيق ان شاء الله شوفي البنات وش يقولون

هلا حبيبتي لا تزعلين

بس والله مشكلة ربيعتج نوعا ما محلوله

الحين هي ماتحبه مثل ماقلتي ولا عامله معاه علاقة

مجرد شخص يبيها بس عنده ظروف

اذا مصرعليها ومكتوبه له بيصير بس اصبروا قوليلها مالها غير تصبر تشوف ربي شو كاتب

مايصير هي تبكي وتتألم على شي ماتعلم لها ولا ما لها .. واذا كانت على علاقة معاه لا سمح الله تقطعها

عسى ان يحدث الله بعد ذلك امرا

الله يفرج كربها فهذي الأيام الطيبة

حبي انا عشت نفس القصة بالضبط مع احد قريباتي لكن الاختلاف كان معها في الجامعة وكان اهله يرفضون زواجه من قريبتي رفضا قاطعا وكانت له بنت عم خطبوها له منذ ولادتها .فرفضوا العمام والخوال وكل وكذلك والدته الزواج منها ولكن هو اصر على ذلك وكانت حالة المادية متوسط لايقدر على الزواج علما ان والده متوفي عموما. ظل الصراع قائما في تلك العائلة الى ان اتخذ قرارنهائي الزواج وتحدى الكل عاشة قريبتي ايام خطوبة تعيسة وزفاف لم يحظر فيه احد فقط امه واخته (كان وجه امه يطرد النعمة )المهم اتم الزواج في البكي والمشاكل الا ان المعاناة لم تنتهي الى هذا اليوم كل يوم ونلاقيها في قصة جديدة كل العائلة تكرهها الا ان حبه لها لم ينتهي الى اليوم بس هي متندمه ندم شديدة وتنطق دائما العبارات الاتي(انا غبية جدا في وحدة تعرف الزواج هذا كل مشاكل وتصر عليه؟)(في عروس اول الزواج الكل ماراضي عليه وهي راضيه فرحانه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟) (في وحده تدخل بيت اهل البيت ماراضين عليه ما يبونه من اول يوم كيف اتعيش معاهم) وهكذا دائما تنصحنا بان ماناخذ على حب والحب مو اهم شي في الزواج في اشياء اهم من الحب اهم شي الراحه ورضا الاخرين بالتوفيق ان شاء الله شوفي البنات وش يقولون
الله ينور عليج في الدنيا وفي الآخرة بحق هذي اليوم الطيبة يا نور

والله انك جبتي المفيد

فعلا الزواج مب بس عاطفة .. الله يرزق صاحبة المشكلة بالزوج الصالح اللي تكون راضيه فيه وراضي فيها وترتاح معاه

حبيبتي مهما كان لا تثق فيه ثقه عمياء
طيب اهله رافضين هي وش بيدها يعني بتروح لاهله تقول الا وافقوا
لا اذا كلمها بالموضوع تقوله انا وراي رجال تبيني رح كلمهم
وبكذا تحفظ على شرفها وكرامتها وحتى لو كان صادق وتزوجها صدقيني بتكبر بعينه وووووايد

اشكرك يالغالية و هذا الموقف من اكثر المحاذير اللي اتناقشنا فيها انا و ياها لكن قلت برضو بطرح الموضوع هنا عشان اثبت اكثر على موقفي بصراحة انا انسانة مالي اختلاط في الناس و دايم يقولو اني دقة قديمة و تربية جدات قلت امكن صح و الدنيا اتغيرت و المفاهيم اكيد اتغيرت

شكيت اني اكون مازلت متمسكة بافكار قد تكون ولت و قضى امرها ... و هذا ما جعلني و بشدة اني اعرض الموضوع لأن مو من مدينة وحده اللي راح ترد من مدن و باختلاف الأعمار لكن الحمد لله عرفت اني صح و مازالت شريحة كبيرة تحتفظ بنفس القيم التي ورثتها و نفس الافكار ...

شكرا لكم جميعا و سعيدة فعلا بتجاوبكم

و في بشائر خير بس خليها ترى النور و بخبركم عنها

فقط للي اتجاوبو مع الموضوع برسلهم عالخاص و الباقييييين :bleh::harhar1:​

أعلى