مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صديقتي ودمووعها الغاليه على قلبي ...

قطرات ثلج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته ....من عنوان الموووضوع هذي مشكله لصديقتي الي كلمتني وهي تبكي وتشكي لي همووومها ..... وانا وعدتها اطرح مشكلتها هنا بما اني اثق بمن هم هناااااا وهي كما تعلمووون مجرووحه ولاتستطيع الكتااابه .....من باااب كان الله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه احببت ان اريحها هم الكتااابه وطرح الموووضوع وقلت لها لك ان تقرأي الردود فحسب....لكم قصتهاااااااا

هي متزوجه منذ 15 عشر عام تقريبا ولها ابنااء ماشاء الله تزوجت زواجا تقليديا لم تحب فيه زوجها بالبداايه ولكنها مع العشره تقبلته وبدأت تتاقلم معه هي اجمل منه بكثير واذكى منه بمراحل عاااشت معه بالبدايه بتصادمات مع اهله وحبه الطاغي لهم وفرضه طقوووس عليها ان تقووم بها لهم اكتشفت بعد سنوات انه ضعيف الشخصيه معهم يخااف من ابيه بشده ويحترمه ويحب ارضاء امه ولو ع حساب صحتها لو كان لديها موعد بالمستشفى وامه تريده تركها...المهم انها تاقلمت مع وضعه وصبرت على مرارة معاملتهم لها وقسوتهم عليها عانت الامرين منهم ومن افعالهم وظلمهم لها الى ان كبر ابناؤها وبعد ان تزوجو اخوته الاصغر منه ورأى كيف ان اخوته يقدمون راحة زوجاتهم بدأ يتغاضى عن بعض الامووور والبروتوكلات الي يجبرها عليها كزيارة اهله يوم كاامل من الساعه 1 ظهرا الى ال 110 مساءا بدون راحه ومع عمل بالمطبخ لديهم للاسف!!! صبرت وتحملت ع اساس انه يخااف الله ويصلي وووو مع العلم انها موظفه وكان ياخذ راتبها كاملا بداية عملها الى ان رفضت العمل فغير وجهة نظره ترغيبا لها بالاستمرار لانه سيستفيد من مرتبها...رجعت لوظيفتها وتحملت الدوام والاطفال واحضرت بعد مده خادمه .....كانت قمه في الحيويه والفكاهه والنشاااط ولكن بعد ان اكتشفت مكالمه لزوجها كان يقوول انها مصاادفه تغيرت حياتها راسا ع عقب هي تشعر انه يكذب عليها المهم انها تغيرت وذلك بعد 13 سنه زواج اصبحت تهتم بنفسها بعد ان عااانت الامراض من التفكير والهموووم والقسوووه حيث انه لايدفع المال لابنائه ولا لها مع العلم انه مقتدر جدا بعد ذلك اصبحت تبتعد عن الجلوووس معه كثيرا تنام قبل قدومه تهتم باكلها ونفسها وابنائها وعبادة ربها واحسست انها تغيرت قليلا شعرت ببعض الانتصاار ع النفس ولكن بعد مدة سنه من هذا الانفصال النفسي والبعد عنه تحسنت صحتها نوعا مااا مع العلم انها تعاني من صداع ونوبات فزع بدات تخف كثير بعد ان تركته لنفسه واهتمت بنفسها اصبحت تطالبه بالمال لابنائها بدأ يدقق عليها ويحاسبها والان هو يطلب منها الاستقاله وفاجئها بقووله سوف تندمين على تصرفاتك معي حيثانه يلومها انها لم تعد تهتم بقدومه اوذهابه او ملبسه او حتى تتجمل له هي تتجمل متى ما ارادت ذلك لها تغيرت بعد صعوباات واجهتها تشعر انه يغااارمن نجاح احد اصدقائه ويقارن نفسه به حيث ان صديقه اخذ الدكتوراه وهو يريد الماستر ولكنه لم يفلح
اتصلت بي تبكي وتقووول انه يتووعدني باني ساندم قريبا اذا رايت الزوجه الجديده هي تقوول مالذي يرده مني ماذا يريد
تقوول انه يطالبها بان تكون له كالخادمه المطيعه الي تجلس تحت اقدامه حتى لو بصق عليها
هي تقوول انها بدات تتترجع لصداقاتها وهو مستااااء من ذلك يقول انتي اهملتي بيتك ولم تعودي تتجملي لي وتجهزي اغراضي وتسأليني عن احوالي ؟؟

الان اترك لكم الحلووول لها هي صديقتي وانا احب لها الخير كما احبه لنفسي بارك الله جهووود من اعانتنا على حل مشكلتها تقوول انها ردت عليه اذا لم ترق لك الحياه معي طلقني واذهب لمن تريد فثارت ثائرته
اترك لكم المساحه

a7LA amL

لا تخاف الا من ربها 15 سنه تركض وتتعب

أنا من رايي انها ما تكون مفرطه يعني انفصلت عنه انفصال نفسي وطناش لا

تكون تمسك العصا من النص تعطيه حقوقه وتحاول تكسبه وبنفس الوقت ما تخسر صحتها ونفسها واحترامها لا

يعني تتوسط ولا تخاف ولا تقلق اهو بس يهددها يبي يضغط عليها

الخوف والقلق ش راح يفيدها لو بغى يتزوج الرجل تزوج حتى لو تموت نفسها تحت رجوله

فتوكل امرها لله وتعيش مثل ما قلت بالوسط تحاول تكسبه ولا تنسى نفسها

قطرات ثلج

شكرا يااحلا امل ع الرد وفعلا كلام نطقي تمسك العصى من النص ... الله يعينها ع هالشي وييسر لها

حبيبتى هزا الرجل فى مرحلة انتقالية ومثل هزاالرجل لايردون علية بتلك الطريقة ولاتجادلة لابل تقوم بنقاط اهمها تغير استايل حياتها تغير نفسها اعادة ترتيب المنزل حتى اسلوب الحديث ليس من اجلة لابل من اجلها هى تغيراماكن تواجدها حتى اوقات الزيارت تتغير تغيير كامل حتى عطوراتها تتنوع فيها تثقف روحها من ناحية الفراش تدخل الزوج والزوجة وترى البوصلة الشخصية وقولى لها احمدى ربك وركزى فى كلام زوجك حتى طريقة النقاش دعى وجهها يكون مشرق مبتسمة دعيها تغير لون شعرها وطريقة مكياجها وهية اكيد تعرف كل نقاط ضعفة تغير حتى فى الطبخ والحلا وتمنياتى لها باالتوفيق

قطرات ثلج

حلا اميرة الزوق نقاطك سجلتها لها طبعا هي تقرأالموضووع وانا اساعدها لايجاد الحلووول لانها في مرحلة عدم استقرار نفسي

شكرا لتفاعلك

بحر الحنين

انا من رايي تمسك العصا من النص يعني لاتكون ملهوفة علية ولا مفرطة تساله يوم وين كنت ويوووووم لا تلبسلة يو م وتتكشخ ويوم لا تكون عادية مرتبة تسالة في التلفون بتتاخر عشان فيني نوم لا تحسسة انه ولا شي بحياتها (احساس قاسي ومئلم )وصديقاتها ووضيفتها عادي لا تتنازل عنهم مادام انها مو مقصرة على بيتها وعيالها
والله يهدي سرهم ويوفقها على الحل الذي يرضي الطرفين

الله يكون في عونها .. ويجزيها خير على صبرها .. من رايي تسوي مايرضي الله اولا .. لا تقصر مع زوجها .. وتهتم في نفسها ولا تهتم له التهديد لغة الانسان الضعيف ولو هو مو حاس انه ضعيف ماهدد .. ماعليها منه عندها شغلها وعيالها والله بينصرها عليه ..

سمسم كيوت

حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الي الله راغبون "

يقول عنه الشيخ / صالح المغامسي

انه دعاء المعجزات ..

والله متى مادعوت الله بصدق وكنت في مأزق الا وجاء الفرج من حيث لاتعلم
_________

البخاريه

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
تصحيح للآيه الكريمه
( ..... حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله إنا الى الله راغبون ) التوبه 59

أعلى