مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

صديقتي وحب زوجها الاول عاد مجدداً

saniaend

السلام عليكم أخواتي العزيزات واسعد الله صباحكن**
أخواتي ان كنت تذكرن مشكلة صديقتي التي بالغربه وزوجها شمالي لا تدري شرقي او غربي ولديه مشكلة ديون وهي من تصرف علي البيت وبعد ذلك سليط لسان وجداً وقح معها وعصبي وكبرت مشاكلهم لأبعد الحدود ولم تتركه وصبرت وبعدها تصافوا وتصالحوا ورجعوا لبعض وصار افضل معها وتحسن قليلاً الان زوجها تقول انها مقهورة منه فهو كان لديه حبيبه قديمه قبل زواجهما كان يحبها لاربعه سنوات وصارت مشكله بينهم ولم يتزوجها وعندما تزوج صديقتي كان يقول لها انه ما يزال يحب حبيبته ويكن لها المشاعر وصبرت ايضاً حتي بعد فتره قال لزوجته انه يحبها هي ولم يحب احداً مثلها وقبل سنة تقريباً اتصلت به حبيبته القديمه وحاولت التحدث معه فلم يتحدث معها وطلب من زوجته ان تتحدث معها وحسمت زوجته الموضوع وانتهي الان زوجها يصدر كتاباً ويضع فيه مقتطفات من كتاباته الحديثه والقديمه وهي رأت ما كتبه قديماً عندما كان مع تلك الحبيبه وكيف انه تغزل بها وبكل شئ فيها وكيف حبها كالبلسم له وسألته ببراءه مصطنعه من هي التي تقصدها هنا فأجابها ليس شخص محدد او معين وتغاضت عن تلك الاوراق ووضعتها بمكانها والان طرح زوجها عليها كتابه قبل نشره وطلب منها رائيها ووجدت جزء من ألقصيده التي كتبها قبل سنين عن حبيبته التي رأت الاوراق قبل سنوات ولم تقل شيئاً له وصمتت ولكنها مقهورة من داخلها ولا تستطيع ان تتناسي كيف انه الان معها ويدعي انه يحبها ومع ذلك ما يزال يحتفظ بكتاباته القديمه والان يريد نشرها ضمن كتاباته الجديده هي تقول انها تفكر ان تشرح له انه لا يهمها امر اي فتاة او غيرها لكنه من غير المحترم واللائق تحقيرها بان يهدي هذا الكتاب الي زوجته وأبنائه هذا بالصفحه الاولي وبعدها بداخل الكتاب هناك مقتطفات عن سيدة اخري ولا تقول له هي تعرف من هي فهو بالتأكيد يذكر انها تعرف ان تلك ذكريات كتبها لغيرها فكيف تقبل بان ينشرها الان بعد زواجهما انصحوها هل تسأله هل تطلب منه حذفها ام هل تعلق علي انه كيف يدخل هذه ضمن كتاباته ام لا تتحدث معه وتبدي اعجابها بالكتاب ككل فقط وتسمح بان تري كتابات زوجها عن امراة اخري مخلده بكتاب للابد
أتمني ان اكون قد نقلت الصورة الصحيحه واذا لديكم اي استفسارات اسالوني وساسالها
عاد لا تفشلوني تري هي تتابع الموضوع لانه ينتظر ردها اليوم علي رائيها بالكتاب الذي اعطاه له بالامس لتقرأه قبل النشر**

معلمة متألمة

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
غاليتي ...... الله يعينها..... الشمالي اذا حب يحب من قلب... بالضبط نفسي ....صار لي نفس ماصار لها..

بس مايعني ان زوجها مايحبها او ماهلا مكان بقلبه.... الشمالي بعد ميزته انه مستحيل يعيش مع وحده مايحبها ..... محد يجبره.... هذا طبعه...
خل تقرى عن الشمالي اكثر .... لازم تثقف روحها عن طبع الشمالي.. الشمالي اللي متعب اللي حوله.... ربي يهديه يارب...

الحين بما انها زوجته وام عياله.... ف الشمالي بالذات عطاها شرف ماعطاه ولا راح يعطيه حبه الاول... وابصم لها ان حبه لها مو مثل اول ومستحيل يكون مثله بعد..... الشمالي لو ما حب زوجته ترى يحترمها و دام ان يحترمها هذا اساس بحثها عن حلووول... اهم شي محترمها ... وعقب هالشي تهتم بروحها وتطنشه وتنشغل بعيالها وبيتها و بروحها (ماتهمل اغراضه اقصد تطنشه باهتمامها ودلالها له لان الشمالي يكره زوجته تنطشه حتى لو ما ملكت قلبه) ..

وخليها تلتزم بالاستغفااااار والدعاء.. بعدين الشمالي لو جاد بياخذها رسمي ف لاتهتم ولا تجيب لنفسها هم مو موجود..... بالاستغفاااار تتفرج همومها.... وخل تقرى عنه كثير وتشوف تجارب زوجاتهم..... بتستفيد كثير...

ربي معاها....

يااختي لافضل تفرح معه بالكتاااب واذا له حب قديم فهو انتهي وهي زوجته وام عياله ...وشريكة حياته ....

وهناك شعرااء كل يوم قصيده غزيله تعتقدي كلها تجارب مستحيل انما خيااااااااال في خيااااااااااال

بعضهم لو شاهد مقطع رمنسي بالتلفزيون جااب قصيده ..؟؟؟

الله يشرح صدرها ويسهل امرها وطنششششش الشمالى متعب لو تابعته

al.zmorodh

المشاعر ما اعتقدى تقدرين تتحكمين بها ابدا مهما فعلتى
فانتى دام حياتك هادئه وزوجك لم يجرحك فعيشى وانسى الهم
وخلى عندك اسلوب ينسيه المشاعر القديمه واكيد بتقدرين لانك تعملين بالحلال والله يعينك

saniaend

مشكورة اختي معلمه متالمه علي الرد وردودك والله دائماً تعجبني وبأذن الله تعجب صديقتي بس اختي تري تعتقدين تسأله او ترفض نشر تلك القصيدة بالذات او تطننش وتدعي ان الكتاب جميل وتصمت مع علمه بعلمها بتلك ألقصيده هذا كان سؤال صديقتي المحتاره ماذا تقول له ومشكورة اختي الله يحفظك ويسخر لك زوجك **

saniaend

يااختي لافضل تفرح معه بالكتاااب واذا له حب قديم فهو انتهي وهي زوجته وام عياله ...وشريكة حياته ....

وهناك شعرااء كل يوم قصيده غزيله تعتقدي كلها تجارب مستحيل انما خيااااااااال في خيااااااااااال

بعضهم لو شاهد مقطع رمنسي بالتلفزيون جااب قصيده ..؟؟؟

الله يشرح صدرها ويسهل امرها وطنششششش الشمالى متعب لو تابعته

مشكورة اختي والله قلت لها نفس كلامك بس هي تقول مقهورة

saniaend

المشاعر ما اعتقدى تقدرين تتحكمين بها ابدا مهما فعلتى
فانتى دام حياتك هادئه وزوجك لم يجرحك فعيشى وانسى الهم
وخلى عندك اسلوب ينسيه المشاعر القديمه واكيد بتقدرين لانك تعملين بالحلال والله يعينك
هو يقول لها انه ليس بقلبه الان الا هي ولكنها لا تعرف لماذا يحتفظ بذكرياته معها الي الان؟
مشكورة اختي

عزيزتي الكتاب خلاصه حياته يعني بيحط فيه كل جديد وقديم وهو شي عادي وبديهي انه يكتب اشياء من حياته
بس لسؤال الاهم هي وين الحين حبيبته ؟؟الجواب !!في الماضي فقط وفي الذكريات
لكن ام عياله هي الحاضر والمستقبل وحسم علاقته بالاخرى وخلاها تكلما وتقفل الموضوع
لاتقلق ابدا

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
تعتقدين تسأله او ترفض نشر تلك القصيدة بالذات او تطننش وتدعي ان الكتاب جميل وتصمت مع علمه بعلمها بتلك ألقصيده هذا كان سؤال صديقتي المحتاره ماذا تقول له ومشكورة اختي الله يحفظك ويسخر لك زوجك **
لاتسأله لا عن تلك القصيدة ولاعن غيرها لتبارك له هذه الخطوة أي نشر الكتاب وتبدي اهتماما وتدعي له أن يكون الكتاب فاتحة خير ورزق عليه .. لاتفكر كثيرا بتلك القصائد القديمة ولاتطالبه بعدم نشرها لسبب بسيييييييط: أن تلك القصائد القديمة لملئ الكتاب لاأكثر ولاأقل !!! ولو أن جديده يكفي لاصدار كتاب لربما ماكان عاد لدفاتره القديمة !!!! لاداعي لإثارة مواضيع قد تفتح باب للمشاكل إعادة الخلاف بينها وبين زوجها..وربي يختار لها ولك كل خير ويكفي صديقتك أن تكون بقربها صديقة صدوقة مثلك ..

انثى تعشق رجل

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
غاليتي كون زوجها ماصارحها وقال لها هذا الكلام في حبيبتي السابقة
هذا شيء يستحق التقدير عليه
كان بامكانه يقول لها هذا الكلام لحب قديم وانتهى
لكنه راعى مشاعرها وانهى الامر بدون صراحة جارحة
وصدقيني الانسان يعتبر كتاباته مثل اطفاله واحيان يعتبرها جزء من ذاته
حتى رغم تغير مشاعره اللي كان يعيشها وقت كتابته للقصيدة او المقال
يعني حتى لو صار يكره هذيك البنت كره شديد الى انه مازال يحب قصيدته حب شديد
وكونه اهدى الكتاب لزوجته واولاده
لازم تقبل هديته وتبدي اعجابها الشديد علشان مايندم انه استشارها فيه
وياخذ درس انه ماعاد يستشيرها باي شيء
واذا كانت خايفة مثلا يوصل الكلام للبنت اللي كان يحبها
وتعتبره رسالة وصل
نظرتها للامور غلط وبما ان زوجها اعطاها الفرصة تنهي الامر
مفروض تحسسه بانه يستحق الثقة

ظلمت_نفسي

قولي لها لو كان في قلبه ذرة محبه لها ما كان خلاها هي ترد عليها

صدقيني هذا حب وراح في حاله

والحب الحلال الموجود بين اي زوجين هو اللي يدوم اما الماضي فهو ماضي

وبعدي زوجهااا كااااااتب

يعني شي طبيعي يبي يحط بكتابه اجمل ماعنده حتى لو كان ماضي

وانا رايي تقول له انها عارفه لمن القصيده

احتمال تكون غلطانه بعد هي والقصيده مو لحبيبته وبكذا ترتااااح

ان قدرت تثنيه عن نشر هذي القصيده احتراما لمشاعرها كان بها

اما اذا لم تستطع فتطنش الموضوع من اساسه

حبيبتي هذا ماضي وماراح يقدره يمسحه من حياته حتى لو ماكتبه بالكتاب راح يكون بباله يعني تحط نفسها محله بعدين اهم شي الحاضر واكيد انه يحبها بعدين تقول رايها بالكتاب وتتغاضى عن قصيدته وتعيش حياتها طبيعي

saniaend

عزيزتي الكتاب خلاصه حياته يعني بيحط فيه كل جديد وقديم وهو شي عادي وبديهي انه يكتب اشياء من حياته
بس لسؤال الاهم هي وين الحين حبيبته ؟؟الجواب !!في الماضي فقط وفي الذكريات
لكن ام عياله هي الحاضر والمستقبل وحسم علاقته بالاخرى وخلاها تكلما وتقفل الموضوع
لاتقلق ابدا
مشكورة اختي صديقتي تقول انها تثق جداً بزوجها بس المشكله هي تحس ان حبيبته مازال لها مكان بقلبه والا ليش يحطها بالكتاب هي مو مقتنعه وتحب زوجها فوق الحب الطبيعي وتغار كثير بس كلامك اختي منطقي عسي تقتنع فيه

saniaend

لاتسأله لا عن تلك القصيدة ولاعن غيرها لتبارك له هذه الخطوة أي نشر الكتاب وتبدي اهتماما وتدعي له أن يكون الكتاب فاتحة خير ورزق عليه .. لاتفكر كثيرا بتلك القصائد القديمة ولاتطالبه بعدم نشرها لسبب بسيييييييط: أن تلك القصائد القديمة لملئ الكتاب لاأكثر ولاأقل !!! ولو أن جديده يكفي لاصدار كتاب لربما ماكان عاد لدفاتره القديمة !!!! لاداعي لإثارة مواضيع قد تفتح باب للمشاكل إعادة الخلاف بينها وبين زوجها..وربي يختار لها ولك كل خير ويكفي صديقتك أن تكون بقربها صديقة صدوقة مثلك ..
هلا وغلا بالدانة مشكورة اختي الغاليه علي تشريفك للموضوع ومشكورة علي الرد الحلو والمنطقي والعقلاني عسي الله يضعها بميزان حسناتك يا اختي أنا خبرت صديقتي بالردود وهي تقول ما تعتقدون فيها تحقير لها انه هي بالاهداء كزوجه ولكن المرأه الموصوفه بداخل الكتاب هي العشيقه أتمني منك يا دانة ان تثلجي قلبها بكلامتك لانها مكبرة الموضوع برأسها وتقول عمره زوجها ما قالها هي مثل هذا الكلام ولم يكتب عنها مثله فهو كتب عن عشيقته السابقه كانها حوريه كما تقول صديقتي ارشديها للصح يا دانة ومشكورة مرة ثانيه اختي

saniaend

غاليتي كون زوجها ماصارحها وقال لها هذا الكلام في حبيبتي السابقة
هذا شيء يستحق التقدير عليه
كان بامكانه يقول لها هذا الكلام لحب قديم وانتهى
لكنه راعى مشاعرها وانهى الامر بدون صراحة جارحة
وصدقيني الانسان يعتبر كتاباته مثل اطفاله واحيان يعتبرها جزء من ذاته
حتى رغم تغير مشاعره اللي كان يعيشها وقت كتابته للقصيدة او المقال
يعني حتى لو صار يكره هذيك البنت كره شديد الى انه مازال يحب قصيدته حب شديد
وكونه اهدى الكتاب لزوجته واولاده
لازم تقبل هديته وتبدي اعجابها الشديد علشان مايندم انه استشارها فيه
وياخذ درس انه ماعاد يستشيرها باي شيء
واذا كانت خايفة مثلا يوصل الكلام للبنت اللي كان يحبها
وتعتبره رسالة وصل
نظرتها للامور غلط وبما ان زوجها اعطاها الفرصة تنهي الامر
مفروض تحسسه بانه يستحق الثقة
مشكورة اختي الغاليه وانا من اكثر المعجبين بآرائك دوماً وصديقتي من حظها كل الحكيمات ردوا بموضوعها والله هذا لنبل أخلاقها وحسن نيتها .
اختي كلامك فعلاً حكيم ومنطقي وأكيد راح ينبهها علي نقاط اعتقد انها لم تنتبه لها فركزت علي السلبي وتركت الايجابي بالموضوع وهذا من حبها الشديد لزوجها والغيره ايضاً مشكورة اختي وجزاكي الله كل خير

saniaend

قولي لها لو كان في قلبه ذرة محبه لها ما كان خلاها هي ترد عليها

صدقيني هذا حب وراح في حاله

والحب الحلال الموجود بين اي زوجين هو اللي يدوم اما الماضي فهو ماضي

وبعدي زوجهااا كااااااتب

يعني شي طبيعي يبي يحط بكتابه اجمل ماعنده حتى لو كان ماضي

وانا رايي تقول له انها عارفه لمن القصيده

احتمال تكون غلطانه بعد هي والقصيده مو لحبيبته وبكذا ترتااااح

ان قدرت تثنيه عن نشر هذي القصيده احتراما لمشاعرها كان بها

اما اذا لم تستطع فتطنش الموضوع من اساسه
مشكورة اختي ونعم كما تقولين لو كان زوجها سئ لما اخبرها باتصال حبيبته السابقه ولما طلب منها الرد عليها بنفسها أكيد هذه نقطه مهمه لصالحه وانا بعد قلت لها لو ما يقدرها ما كان طلب رائيها قبل النشر وهي تقول ان طلبت منه يحذفها راح يحذفها بس هي ما تبغي تبين نفسها غيورة او عديمة ثقه بنفسها ولذلك لا تعرف هل تسأله ام لا؟
مشكورة مرة ثانيه اختي

saniaend

حبيبتي هذا ماضي وماراح يقدره يمسحه من حياته حتى لو ماكتبه بالكتاب راح يكون بباله يعني تحط نفسها محله بعدين اهم شي الحاضر واكيد انه يحبها بعدين تقول رايها بالكتاب وتتغاضى عن قصيدته وتعيش حياتها طبيعي
مشكورة اختي ورائيك هو رائي أتمني ان تاخذ صديقتي به لان حياتهامع زوجها لا تزال علي المحك فهما قبل فتره قليله كانت لهم مشكله جداً كبيره فاتمني منها ان تعدي هذا الموضوع علي خير عسي ولعل تقرأ الردود وتتعظ
مشكورة

wa7da co0ol

تقولي حب قديم يعني شي بالي خلاص وانتهى لاتنبش في الاوراق القديمة ولاتخرب بيتها وتخلي الشيطان ينتصر عليها

الله يسعدها ويسخر زوجها لها

أعلى