مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سلفتي...ااااااه...2 شوفو وش صار؟؟

إنضم
5 أبريل 2010
المشاركات
40
صباح الخير اخواتي..
يمكن قريتو مشكلتي بالجزء الاول وكيف رديت سلفتي وماستقبلتها وزعل زوجي مني..

المهم جلس زعلان مني يوم كامل مايكلمني تقريبا يوم الجمعه كامل انا جهزت الغدا وكان شي لم يكن ولبست اللبس اللي يحبه علي ورتبت بيتي وانتظرته يجي بعد صلاة الجمعه ماجاااء ابد دقيت ع جواله ماارد ابد وبعد 3 اتصالات ارسل لي مسج انا بتغدى عند الوالده..وربي انقهرت هذي اول مشكله بيناا من تزوجنا المهم رديت عليه بمسج >>الله يهديك ليش ماقلت لي اروح ويااك
طبعا طنش ومارد علي

المهم جلس عند امه ماجاني الا ع الساعه 5 العصر ودخل البيت وهو ساكت ماقال لي شي غير السلام عليكم رديت عليه وحشتني

سكت ماعلق ولاشي بدل ملابسه وجلس بالصاله يطالع التلفزيزوون قهرني كني مو موجوده ابد

جلست جنبه وقلت له ليش زعلان ؟؟
انا بس قلت هالسؤال انفجر..انتي مالك داعي بحركاتك وش فيها لو استقبلتي الادميه ؟؟
لاتكوني حقوده من كم كلمه؟؟كسرتي شخصيتي قدام اهلي؟؟انا كاني مو رجال؟؟ولا ماني مالي عينك؟؟
جلست ابكي وقلت له الا انت تاج راسي بعد لكن والله هالادميه من تقول اي كلمه احسها تنزل زي النار ع قلبي كلامها يغث وتحب تعلق ع كل شي بشكلي ولبسي وكلامي
قال خلاص مسحي دموعك لكن انا انقهرت لما اليوم امي هوشتني وقالت لي زوجتك ليش ردت ام فلان ماستقبلتها؟؟انت مالك كلمه بالاول تقول حيااكم بعدين تقول تعباانه؟؟
هنا ولعت موضوع تافه شلون وصلته لخالتي
سكت قلت وش يرضيك؟؟
قال افهمي وش اللي يرضيني وسويه؟؟استعملي ذكاءك؟؟>>حسسني اني العب معاه ماريوو
المهم بعد العشاااء دقيت ع امي وقلت لها وش صاار امي هزئتني:5:
وقالت لي دقي عليها الحين واستقبليها بكره

واللله ياناس ماني حقوده لكن هي مو مريحه طريقة كلامها ولا اسلوبها ابد وربي احس كلامها يغث حتى لو قالت لي السلام عليكم انغثيت
وربي انها مو مريحه ابد

المهم دقيت ع جوالها مرتين ماردت طبعا اتصلت قدام زوجي المره الثالثه ردت
انا:السلام عليكم ..كيفك؟
ام فلان:هلا وغلا كيفك ان شاء الله صحتك الحين احسن؟؟
انا :الحمدلله تماام
ام فلان:الحمدلله اليوم لما ماجيتي ع غداء العاايله تاكدت انك تعبانه..
انا:........
ام فلان:اسفه مارديت عليكي من اول اتصال كنت بعيده عن الجوال ههههههههههه

امانه قولو لي وش مناسبة الضحكه؟؟
انا:ع العموم الله يحيكم بكره انتظركم؟؟
ام فلان:الله يسلمك خلاص بجيك..وترى 2 من خواتي بيجون معاااي احسن من جلستنا لحااالنا انا وانتي مقابلين وجيه بعض ههههههههههه

امااااانه ماتغث..اسالكم بالله ماتغث؟؟
انا:الله يحيي الجميع
وقفلت منها
هنا ابتسم ابو الشباااب وقال هذي زوجتي اللي ابيهااا الله يكملك بعقلك>>>بيجلطني

المهم دقيت ع ام زوجي وعزمتها وعزمت امي ووحده من خواتي

يوم السبت


طبعا سويت صنفين حلا وصنف مالح..
وماجات الساعه 5 العصر الا سلفتي المصونه عند الباب ومعاهااا فريق كوره>>
جايبه عيالها كلهم والخدامه واخواتها جايبين عياللهم كلهم وخداماتهم
وامي لوحده واختي وربي مابالغ عندها 3 عيال وماعندها خدامه وربي ماجابت ولا واحد فيهم
وام زوجي جات
طيب هي جابت عيالها كلهم نقول بيت عمهم
اخواتها ليش؟؟؟؟

سلفتي المصون جايبه حلا من برا جايبه لي هديه ماتتوقعونه انا لما فتحتهاا بعدين مت من الضحك>>>
خواتها ماجااابو ولاشي تخيلو عرووس واول مره يشوفوني وربي ماجابو ولاشي

احنا بعاداتنا اذا الوحده عروس مانروح لها الا ومعانا هديه وع الاقل صينيتين ونروح لوحدنا بدون اطفال وغثى
المهم استقبلت الكل واحس ضغظي ارتفع من الاطفال ورجتهم ولان بيتي صغير وربي ان الاطفال سولفو اكثر مننا
انا طبعا حاولت اكون طبيعيه مابي تخسر زوجي وخصوصا ان امه موجوده ماله داعي المشاااكل
وبعد القهوه نطت وحده من خوات سلفتي المصون وقالت:ورينا بيتك ..ورينا صور عرسك..ورينا دبشك


نو نو نو نو مستحيل هذولا وين عايشين دبشي؟؟وانا لي 9 شهور متزوجه المهم وريتهم البيت ماعدا غرفة النوم قفلتها وقلت ان المفتاح نسيت وين حطيته والصور في الغرفه

سلفتي المصون التفت ع خالتي وقالت ماودك تشوفين عيال ولدك؟؟ولا شكل عروستنا ارض بووور؟؟

اماااااانه مو تغث لو انكم مكاني ماتحملتوها

رديت عليها ليش بدري تونا صغار انا وحبيبي
انا بس قلت حبيبي ضحكت زي المجنونه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هي وخواتها
وقالت عيب تقولين حبيبي تراك متزوجه
اماااانه كلمتي فيها شي

قلت ايه مدامه زوجي اكيد حبيبي انا ماقلت حبيبي لواحد من الشاارع
ردت ام زوجي الله يرزقهم الخلفه الصالحه>>بتجلطني مثل ولدهااا
وربي اهل زوجي فيهم طيبه مو طبيعيه
اول مره اشوف ناس كذا

المهم قلت لها ليش انتي متى حملتي بعد زواجك؟؟
ردت
بعد زواجي بشهر لكن انتي شكلك بوور

وربي قهرتني كلمتها
ردت عليها امي:الحمدلله بناتي ماهم بوور والخلفه هذي رزق من يد الله تعالى
وكل واحد يثمن المجلس اللي هو فيه

انكتمت ولا عاد تكلمت المهم صلينا العشاء وجاء زوجها ياخذهم
ولما جيت اعطيها عبايتها قلت لها:لوسمحتي ام فلان ثاني مره لابغيتي تجين دقي ع جوالي وماله داعي تتصلين ع زوجي..ترى عيب هههههه
سكتت ماردت ولاحرف وانقلعت
وضلت ام زوجي وامي اما اختي مسكينه قامت حاست وياااي بالمطبخ تخيلوا جايبين خداماتهم وربي ماوحده من الخدامات غسلت صحن
والبيت حااايس من بعدهم
المهم راحت اختي بيتها وامي بعد فديتــــها
وامه تعشت عندي وبعدين رااحت
ولما وصل زوجي امه للبيت ورجع جبت هدية ام فلان
تخيلووو وش طلعت...

كل انواع الشمع دانات اللي عند ابو ريالين جايبتهم لي مابقت ولا شمعه تعتب عليها
حتى والله زوجي ضحك ع الهديه
طبعا سالني عن العصريه شلون كانت قلت حلوه
فرح وقال مابي مشااكل تكفين
وقال ليش مامسكتيهم للعشاااء>>بيجلطني
قلت له ماجاء ببالي


وربي متحمسه لجمعة الغداء يوم الجمعه عشان اشوف تعليقاات ام فلان

اهم شي اكسب زوجي...باللله وش رايكم فيها
ماما تقول الله يعينك..قلت لها اقتنعتي
قالت احترميها من احترام ام زوجك وزجك ولا تسببين مشاكل ام زوجك انساانه طيبه وزوجك ينحط ع الجرح يبرى
مو هذا اللي كاسر ظهري
طولت عليكم....بااااااااااي\
 

اشرف قبايل

New member
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
574
هههههههههههاي .. ضحكتيني ,, الله يسعدك يارب ...

واااضح انك عصبيــــــه ,,,
مررره حساااسه.. ومو متعوده على الدق بالكلام ,,
وكمان احسك حطيتيها في بالك ,, تعوذي من ابليس ,, وغيري طريقتك معاها عشان حتى هي تدريجيا تتعامل معاك باحترام .. يعني اغلب كلامها و دقها اللي ينرفزك ارميه ورى ظهرك

اعتقد انك ( شرقيه ) تركزين في كل شي كمان... هههههههه

هيه واضح انها حابه تستفزك ( شوي مو كثير ) .. بس زي ما قالت امك .. احترميها ولا تدققين في كل كلمه تقولهاا.. عشان خاطر زوجك ومامته ,,,,

اشترررري رااااسك يا عروووسه ,,,

وانصحك اي حاجه تصير منها لا تقولينها لزوجك ... ابعديه عن حركات الحريم (( حركاتنا اللي ما تخلص ))
صدرهم ضيق لسوالفنا ,,

الله يخليكم لبعض
 
إنضم
28 أبريل 2010
المشاركات
39
الله يعينك والله ارتفع ضغطي من كلامها ريلك لا تدخلينه بالموضوع حالياً راح تطلعين إنتي اللي موزينه, الحمل رزق من الله وليش إنتي الأرض البور هل هو أكيد سليم (إسمحيلي), حمولتك و زوجك طيبين بس إهي قادرة تأثر عليهم, عموماً هالأشكال يبيلها وحدة قوية بس بنفس الوقت حكيمة إهي قاعدة تستفزك وشوفي شلون قاعدة تطلعك إنتي الغلطانه, خلت زوجك يزعل منك وأم زوجك بعد, والله يا حبيبتي خلال مشوار الزواج والأولاد وحتى العمل والحياة كان مالي غير الدعاء أنه يصرف عني ناس مزعجين بحياتي ويشغلهم بنفسهم وحتى تدبير أموري, الله يصرفها عنك ويشغلها بنفسها ويفكك منها ترى هي خطره إنتبهي
 

برائة

New member
إنضم
23 أغسطس 2009
المشاركات
842
صباح الخيرااات من زمان مادخلت هالقسم

حبيبتي تبين الصدق ولا ولد عمه ؟!!

انتي عليك جزء من الغلط انتي توك عرووس ادخلي بسلام

حبيبتي فعلا مو حلوه فحق زوجك انك ماتستقبلي زوجت اخووه اكيد بياكلون وجهه خليك سلسه وعاديه معاهم انتي شكلك ماتعودتي على اسلوب التنغيز والتنغيص

عاااادي اضحكي وفرفشي معاهم اذا هيا دقه قديمه ماشيها كلها كم ساعه وبتروح حشمه لزوجك واهله

اهيا غلطانه لمن قالت لك بور بصراحه عيب لاكن امك عجبتني شفتي كيف كان رد ام دبلوماسي وحلو وهادي انتي كوني متل الماما

احيانا تكون في غيره بين السلفات اذا وحده كانت عروس جديده لاكن لو بينتي لها انك عادي مثلك مثلها وسولفتي وضحكتي صدقيني كل شحناء بتروح

لاتنكدين على زوجك وتصغرينه عشان سوالف حريم ولا دخلينه في كل شي والي يبا ينتقد خليه يعلق وينتقد عن تجربه حتى لو كنتي ملاااك بينتقدون وكل واحد يبيك تمشين على مزاجه

فعشان كذا اعملي الي يرضي ربك ثم ضميرك وزوجك حبيهم وسولفي معاهم واضحكي بس بحدود

حلو انك ماتحبي حد يعرف خصوصياتك لاكن لو انا منك كنت وريتهم الغرفه والصور وبس وشو كان صار عادي

ادري انك الحين ودك تذبحيني هههههه لاكن والله اتكلم لمصلحتك المشاكل بتجيب وجع الراس لك ولزوجك واخاف يجي يوم اهل زوجك يقفون معها ضدك لانها نقطة ضعفك احمدي ربك الفالف مره انك عايشه بروحك يعني رح تقابليها وقت محدود بس

الله يوفقك دنيا واخره ويبعد عنك المشاكل
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
ههههههههههه عيلة تحفة
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
هذا نفس ردي عليكي في الاول عزيزتي هوني على حالك وحكاية (السلايف) حكايات طويلة جداً تملؤها الغيرة والحسد، ويشعل نارها ضعف النفوس وعدم تقدير الأمور، ويؤجج حميمها حب الظهور وإثبات أن الأخرى هي الأقرب والأحسن، وخاصة إن كن في بيت واحد تحاول كل منهم أن تقول وتثبت أنها الأقوى سيطرة وإن كانت الأقدم صارت المشكلة أكبر، وهي حالات منها حالتك التي تشعر فيها (السلفة) بالدونيةربما بسبب انك افضل منها تعليماً، أو مكانة أو أسلوباً، فتعكس ذلك على سلفتها وتعكر عليها صفاء معيشتها عن طريق الاستهانة بها والتقليل من شأنها وازدراء آراءها وتحاول فرض سيطرتها حتى ولو بخبرتها في تغيير أهل زوجها عليها، وهذا كله وارد ولكن التصرف الأمثل يمكن في أمرين: الأول: عدم الرد بالإساءة مع ضرورة أن تعلم أنك تفهمين ما تقوم به من إساءة، وأيضاً الإحسان إليها لأنها في هذه الحالة مريضة نفسياً بالحسد والغيرة والحقد، فتحتاج إلى إحسان معاملة.
والجانب الثاني هو توضيح الأمر الزوج بطريقة غير مباشرة، وإن احتاج الأمر بالتصريح وعدم الرضا عما تقوله أو تفعله (سلفتي)، ومن الضروري أن يكون لأهل الزوج دور في تفهم الوضع والتحدث معها بأنهم لا يرضون منها مثل هذه التصرفات، فإن كانت هي زوجة ابنهم فأنت كذلك زوجة الابن الثاني، وكلاكما سواء لأنّ أولادهما سواء، وتتميز الواحدة عن الأخرى بما تملك من حسن أدب وإجادة عمل ولطف معاشرة واحترام وتقدير، كما أنّ الزوج له دور مع أخيه بطريقته التي لا يشعر فيها بأنها، شكوى بل هو مجرد ملحوظة يراها ويحب أنّ أخاه يكون له اطلاع وتوجيه مع زوجته.

ما ذكرته مزعج بعض الشيء لكن يجب ألا يصل لدرجة تصبح فيها المشكلة أزمة أسرية وعائلية، أنت نمط مختلف هن نمط "سلفتك" فهي كما يبدو تجيد استخدام أساليب التحايل والاتفاق وكسب ود الآخرين لكنها في الوقت ذاته لا بد أنها تعاني من مشكلة ما، فلو كانت على ثقة بنفسها وعلى ثقة من علاقتها بزوجها ولو كانت راضية داخليا عن ذاتها لما اتبعت أساليب لفت انتباه الآخرين ومنهم زوجك، هي تحاول إثارة اهتمامه أو لفت انتباهه لإغاظتك أنتي فإن شعرت بأنها حققت هدفها ستشعر بالانتصار لكن إن شعرت بغير ذلك فستمل وتتراجع، لذا حاولي أن تكون ردود أفعالك في منتهى البرود ولا تشعريها مطلقا بأنك مستفزة بل على العكس حاولي بوجود زوجك والآخرين أن تلاطفيها، استخدمي بعض أسلحتها وإن كنت لست من هذا النمط لكن للضرورة.
أما زوجك فما دمت واثقة منه فلا داعي لأن تكوني مستفزة ولا داعي لشعورك بالتهديد النفسي بسببها،، أنت فقط إنسانة مهذبة وخلوقة وهادئة وهذه كلها ميزات ويبدو أن زوجة شقيق زوجك من نمط مختلف تماما، وكل ما عليك اتباعه هو تجاهل أي تصرف تفعله كما أنه لم يكن وان تحاولي قدر الإمكان إشعارها بأن تصرفاتها لا تقلقك وحاولي كما قلت لك ملاطفتها ومجاملتها، فحين تشعر بأنها فقدت أسلحة استفزازك ستتراجع أو قد ينقلب السحر على الساحر.
أما أهل زوجك فلا أعتقد بأن مكر من هذا النوع يخفى عليهم لكن ليس باستطاعتهم أيضا إثارة مشكلات وما دام لم يصدر منك أي تصرف مسيء لأحد فأنت في بر الأمان ولا تمنحيها من تفكيرك مساحة لا تستحقها. وانصحك اخيرا

1-تذكري قول الله تعالى( وجعلنا بعضكم لبعضٍ فتنة أتصبرون)سورة الفرقان ، فالله تعالى جعل تعامل الناس بعضهم مع بعض ابتلاء واختبار ليتبين الصادق في إيمانه من الكاذب ، وليتبين من يطيع الله ورسوله فيما أمر وفيما نهى ،فسلفتكِ تؤذيك بلسانها وأفعالها ، والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ، فهي مقصرة في تدينها وتأثم فلا تردِ عليها بالمثل ، بل الصبر واحتساب الأجر من الله مع دعائه تعالى أن يصرف شرها عنكِ.
2-لا تحاوريها ولا تعاتبيها ، فإن خسرانها بعدم الكلام معها قد يدفعها لأنْ تكَّف عنكِ ، كما عليكِ أن تكونِ أكثر صمتاً بحضورها فإن من صمت نجا ، لأنه يظهر من كلامك غيرتها الشديدة منكِ .


3-تقربي لله تعالى بالإحسان إليها عن طريق دعوتها وتمني الخير لها ، ولأن سلفتكِ شخصيتها متسلطة ، فلن تكون دعوتها بالمواجهة ، ولكن عن طريق :الدعاء لها بالهداية وحسن الخلق ، إذا صليت ودعيتِ فتذكريها فهي مسلمة تستحق الرحمة لأنها واقعة في التقصير والذنب ، ادعي لها باستمرار ، تصدقي عنها ، فصدقتك تؤثر على عملها فقد يصلح حالها ، لأن الصدقة تقي مصارع السوء لكِ ولها.

4-تعلمي كيفية التأثير في الشخصيات الصعبة عن طريق القراءة وطلب المعرفة ، وهناك كتب دعوية وتربوية تبين لك أساليب التعامل مع الشخصيات المثيرة للغضب ، ستستفيدين كثيراً من الإطلاع والمعرفة بمثل هذه المعلومات فتصير الحياة الصعبة سهلة ، والعسير يسير بإذن الله تعالى
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
اريد ان تستمتعي معي بهذه القصة هذه امرأة صينية تزوجت ، وبسبب ظروف زوجها المادية وجدت نفسها تعيش مع حماتها في بيت واحد، ولم يكن يمر عليها يوم دون أن تدخل في مشاجرة مع أم زوجها، حتى فاض بها الكيل، ولجأت إلى أحد أقاربها ويدعى "هوانج" ، وكان بارعا في العلاج بالأعشاب، وطلبت منه مساعدتها في التخلص من حماتها التي جعلت حياتها بؤسا مقيما، وأبلغها "هوانج" بأنه يعرف نوعا من السموم يقضي على من يتناوله في دقائق ، ولكنه نصحها بعدم استخدامه لأن الشبهات ستحوم حولها فور وفاة حماتها، ونصحها باستخدام سم بطيء المفعول ، يؤدي إلى الوفاة بعد عدة أشهر إثر تراكمه في الجسم، وشرح لها كيف تضيف ذلك السم إلى طعام وشراب حماتها بجرعات صغيرة محسوبة، وكي تبعد عن نفسها أي شبهة بعد وفاة الحماة بالسم البطيء، لأن جميع الجيران والأهل يعرفون انعدام الود بينها والحماة، نصح "هوانج" الزوجة بأن تقوم بتطبيع العلاقات مع حماتها، وتتحمل إساءاتها وتبتسم في وجهها وتحسن معاملتها .
وعادت الزوجة إلى البيت سعيدة بالسم الذي سيقضي على حماتها المشاغبة بعد بضعة أشهر، وكلما صاحت الحماة: هاتي شاي يا بنت يا .... ، ردت عليها بابتسامة: حاضر ، يا نور عيني ، (وهي تقول سراً : بعكس ذلك بل تدعوا عليها بالهلاك ) .

ثم جاءت ومعها الشاي وقد وضعت قليلا من السم في الشاي وقدمته لأم زوجها وهي تنحني أمامها في أدبٍ ، وظلت الزوجة على هذا المنوال نحو ثلاثة أشهر، لاحظت خلالها أن حماتها صارت، تستجيب لأدبها وتهذيبها المتكلف وتعاملها بلطف .
وبمرور الأيام صارت العلاقة بينهما ودية، وصارتا تعاملان بعضهما البعض برفق ومودة غير متكلفة ، بل إنها أحست بأنها صارت تحب حماتها وتتمنى لها الخير، فهرعت من ثم إلى "هوانج" لتطلب منه المساعدة في إبطال مفعول السموم التي أعطتها لحماتها على مدى عدة أشهر، وشرحت له كيف أنها صارت تبادل حماتها حبا بحب،.. ضحك "هوانج" وقال لها إن خلطة الأعشاب التي أعطاها لها كي تسمم حماتها كانت في واقع الأمر "فيتامينات مقوية" وأضاف قائلاً : إنَّ السم كان في عقلك ، وها أنت قد عرفت أن الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة تلين الصخر فعودي إلى بيتك مطمئنة بعد أن تخلصتِ من السم الذي كاد يقضي على حياتكِ الزوجية
أختي الكريمة : أعظم درس وفائدة نستخلصها من هذه القصة : هو أنَّ التعامل مع أم الزوج خاصة واهل الزوج عامة يحتاج إلى مهارة وفن .. وهذا لا يجيده إلاَّ الذكيات من بنات ادم . فكوني منهنَّ.
ومنشأ الخصال التي تتعامل بها الزوجة مع أم زوجها ومنبعها خصلتان :
الخصلة الأولى : التعامل بالأخلاق الفاضلة و الحسنة رغبةً فيما عند الله تبارك وتعالى ، والدار الآخرة .
أختي المؤمنة : ألا تريدين أن تكوني قريبة من مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ؟ .
إذن : فعليكِ بحسن الخلق .

جاء في مسند أحمد عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه أنه قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في مجلس ألا أحدثكم بأحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة ثلاث مرات يقولها قال قلنا بلى يا رسول الله قال فقال أحسنكم أخلاقا .
صحيح : قد تقولي : رعاكِ الله بأنكِ لم تخطيء على أم زوجكِ ولكن المرأة الكبيرة مزاجها وفكرها يختلف تماماً عن التفكير الراجح – في بعض الأحيان - ، كما أخبر تبارك وتعالى أنَّه من يُردُّ إلى أرذل العمر .
فالمهم هو التعامل الذكي والفطن مع أم الزوجة .
الخصلة الثانية : تحمل الأذى والصبر عليه ، واحتساب ذلك عند علامَّ الغيوب سبحانه الذي لا تخفى عليه غائبة في السماء ولا في الأرض .جاء في صحيح مسلم عن أبي هريرة أن رجلا قال يا رسول الله إن لي قرابة :
أصلهم ويقطعوني ،وأحسن إليهم ويسيئون إلي ،وأحلم عنهم ويجهلون علي .

فقال عليه الصلاة والسلام : ( لئن كنت كما قلت فكأنما تسفهم المل ولا يزال معك من الله ظهير عليهم ما دمت على ذلك ) .
( الْمَلّ ) بِفَتْحِ الْمِيم : الرَّمَاد الْحَارّ ، وَ ( تُسِفُّهُمْ ) بِضَمِّ التَّاء وَكَسْر السِّين وَتَشْدِيد الْفَاء ، وَ ( الظَّهِير ) الْمُعِين ، وَالدَّافِع لِأَذَاهُمْ .

أختي الكريمة : إن أهم علاجات الأعداء هو علاج الإحسان إلى العدو ، وهذا قد أوصانا به ربنا تبارك وتعالى في ثلاثة آيات من القران الكريم ، وهي :
1 - قال الله تعالى: { خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ * وَإِمَّا يَنزغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نزغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } [الأعراف: 199، 200].
2 -وقال تعالى: { ادفع بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ * وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ } [المؤمنون: 96 -98] .
3 -وقال تعالى: { ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ * وَإِمَّا يَنزغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نزغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ } [فصلت: 34 -36] .
قال ابن كثير – رحمه الله – في تفسير( فهذه ثلاث آيات ليس لهن رابعة في معناها، وهو أن الله يأمر بمصانعة العدو الإنسي والإحسان إليه، ليرده عنه طبعُهُ الطَّيب الأصل إلى الموادة والمصافاة، ويأمر بالاستعاذة به من العدو الشيطاني لا محالة؛ إذ لا يقبل مصانعة ولا إحسانا ولا يبتغي غير هلاك ابن آدم، لشدة العداوة بينه وبين أبيه آدم من قبل ) . أقول لكِ يا عزيزتي الفاضلة : إنك قادرة على كسب قلب زوجكِ وهذا أمر تجيده الذكيات من النساء ، فالزوجة الذكية هي التي تبقي شعلة الحب مشتعلة في بيتها، وأواصر العاطفة متأججة دائمًا مع زوجها، ورغم أن هذا مطلب لكل الزوجات، لكن الساعيات لتحقيق هذا المطلب قليلات " .
وقد أخبر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، كما في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال مخاطباً للنساء : ( ما رأيتُ من ناقصات عقل ودين أَذْهَبَ لِلُبِّ الرَّجُلِ الْحَازِمِ مِنْ إِحْدَاكُنَّ ) .
من الواضح أنهم في أصلهم أناس طيبون لكن هناك دوافع لا شعورية تحركهم , وهذا النوع من الأفضل التعامل معه بهدوء تام
لا تأخذي تصرفاتهم على محمل الجد بل تجاوزي عنها
تعاهديهم بالهدية والابتسامة والتحبب والتودد وخصوصا والدته فلو كسبت قلبها فستكسبين العائلة كاملة , وسيزداد حب زوجك لك

اعطيك نصائح عامة لك عن ام زوجك واخواته
عامليها كما تُعاملي والدتك , قبليها كل صباح , اسألي عن صحتها وكيف قضت ليلتها , تناولي معها قهوتها , أثيري ذكرياتها بالحديث عن ماضيها فكبار السن يحبون من يستمع لماضيهم دعيها تتحدث عن صباها وشبابها وكيف أنجبت أطفالها وأوضاعهم المعيشية , وسترين عزيزتي أنك أمام سيل من الحديث وسعادة تتمثل على وجهها حيث هناك من يهتم بها .
أخوات زوجك معول بناء لحياتك الزوجية وعمات أطفالك فكوني لهم أختا وادخلي بحياتهم بهدوء
باختصار أختي حاولي كسبهم ولو حاولت فستجدي لك قبولا من زوجك أكثر , وحبا أكبر .
.
كما أوصيك بالتوجه إلى الله بالدعاء أن يسدد خطواتك ويوفقك ويؤلف
1ـ استعيني بالدعاء لأبنائك ولأخوات زوجك بالهداية والصلاح, ولنفسك بالصبر على ما أنت فيه.

2ـ احتسبي الأجر, أجر الإحسان إلى أم زوجك وأهله، وهو من الإحسان إلى زوجك, فهذا سيسره ويسعده, وستجدين ثمرة ذلك في الدنيا والآخرة إن شاء الله.
3ـ تقربي لأم زوجك بالهدايا؛ عملاً بنصيحة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم: "تهادوا تحابوا", لعلهم بعد ذلك يحبونك فيسمعون منك النصيحة.
4ـ تجنبي نصيحتهم أمام الناس فذاك التصرف سيأتي بنتائج عكس ما تريدين, أو انصحيهم بالسر, وانظري إلى قول الإمام الشافعي في النصيحة:
تعمدني بنصحك في انفرادي وجنبني النصيحة في الجماعة

5ـ جلوس النساء مع الرجال لتناول الغداء أمر لا يليق بالأسرة المسلمة، ذكريهم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "الحمو الموت"، ووجوب احتجاب المرأة عن الأجنبي (غير المحرم) وخاصة أخو زوجها.
6ـ اقترحي عليهم فصل النساء عن الرجال في المجالس، وعند الأكل، فإن لم يستجيبوا تناولي غداءك وحدك؛ ستسمعين تعليقاً وكلاماً قد يكون جارحاً, تجاهليه وسيختفي مع الأيام؛ لأنك على حق وهم على باطل.
7ـ كوني لطيفة مع أهل زوجك بقدر ما تستطيعين، وخاصة عند النصيحة, قال تعالى مخاطباً خير البشرية نبيه محمد صلى الله عليه وسلم: (ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك..) الآية.
8ـ اهتمي بتربية أبنائك وتوجيههم، وكوني قريبة منهم دائماً ليكون تأثيرك عليهم أكثر من الغير، واستعيني بالله وبالدعاء لهم.
أولاً: أين أنت من الدعاء أن يغير الله حالك؟ أنا لم أسمعك من خلال هذه الرسالة الطويلة لم أقرأ حرفًا واحدًا عن الدعاء، ولعلك تظنين أن الدعاء لا يؤثر أو أن الدعاء مجرد كلام في الهواء، وهذا ليس صحيحًا، فإن الله - تبارك وتعالى – قال: {أجيب دعوة الداع إذا دعان}، وقال أيضًا: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم}، ويستحيل على الله - تبارك وتعالى – أن يُخبرنا بخبر ويُخلفه، كما قال سبحانه: {وعد الله لا يخلف الله وعده}، كما قال: {إن الله لا يخلف الميعاد}، ولقد كان عمر رضي الله تعالى عنه – يقول: (إني لا أحمل هم الإجابة ولكني أحمل هم الدعاء)، إنني أدعو، أما الإجابة فهي مضمونة أكيد، والنبي - عليه الصلاة والسلام – يقول: (لا يرد القضاء إلا الدعاء)، ويقول - صلى الله عليه وسلم - : (ليس شيء أكرم على الله من الدعاء)، ويقول - صلى الله عليه وسلم -: (إن الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل)، يعني ينفع في تغيير الواقع الذي أنت فيه الآن وينفع أيضًا في تغيير المستقبل، ثم قال: (فعليكم عباد الله بالدعاء، فإنه لا يهلك مع الدعاء أحد).
فأنا أرى أنك مقصرة جدًّا في هذا الجانب، وأرى أن هذا الجانب كان من الممكن أن يغير أمورًا كثيرة من التي ذكرتها الآن، ولذلك أتمنى – بارك الله فيك – أن تدخلي إلى حياتك سلاح الدعاء، الدعاء سلاح ماضٍ، الله - تبارك وتعالى – أهلك به كبار الظلمة، ففرعون أهلكه الله بدعوة، وقوم نوح أهلكهم الله بدعوة، وكثير من المجرمين الكبار أهلكهم الله بدعوة، فإذن لماذا تتوقفين عن الدعاء وأنت في أمس الحاجة إلى نصر الله تعالى وتوفيقه وتأييده؟! فأنا أوصيك بالدعاء، الدعاء، الدعاء.
الدعاء بالأشياء التي تريدينها كلها، في كل شيء، وكم أتمنى أن تجعلي في كل نفس دعوة، وأبشري بفرج من الله قريب.
ثانيًا: الصبر، والصبر أيضًا ليس سلاحًا سلبيًا، وإنما هو سلاح إيجابي جدًّا، كما أن الدعاء سلاح إيجابي في تغيير الواقع فكذلك الصبر سلاح إيجابي في تغيير الواقع، ألم يقل النبي - صلى الله عليه وسلم - : (واعلم أن النصر مع الصبر)؟! إذن مع الصبر لابد أن يكون النصر، (واعلم أن الفرج مع الكرب، واعلم أن مع العسر يسرًا)، وقال - صلى الله عليه وسلم - : (الصلاة نور والصبر ضياء)، وقد قال تعالى لنبيه - صلى الله عليه وسلم -: {فاصبر الصبر الجميل}، وقال: {فاصبر صبرًا جميلاً}، وقال تعالى: {إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب}.. فإذن أوصيك بالصبر الجميل، لأن هذا الصبر سيجعل الفرج قريبًا منك - بإذن الله تعالى - .
ثالثًا: الرضا وعدم اليأس، لأن الرضا يترتب عليه أن يرضى عنك الله تعالى وأن يغير واقعك، لأن النبي - عليه الصلاة والسلام – قال: (فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط). إذا رضي الإنسان بما قدره الله - تبارك وتعالى – له فإن الله سيرضى عنه، وإذا رضي الله عنه سيغير حاله إلى أحسن حال، أما إذا ظل الإنسان ساخطًا وناقمًا على المجتمع وناقما على الواقع وناقما على الحياة وناقما على القدر وناقما على الشرع، هذه النقمة لن تزيده إلا نقمة وهمًّا وحزنًا وكمدًا، أما لو أنه فوض الأمر لله تعالى وترك الأمر لله وقال: (يا رب إني راضٍ بما قدرت عليَّ، يا رب إني راضٍ بما قسمت لي) فإن الله يغير حاله، ولذلك أنا أوصيك بالرضا وعدم اليأس وعدم الجزع وعدم السخط، لأن هذه الأمور قاتلة جدًّا وتضرك ضررًا بليغًا.
وهنا أقص عليكِ هذه القصة : لتستفيدي منها أختي الفاضلة أنَّ المرأة قادرة على فعل المستحيل لكي تكسب زوجها .. لكن تحتاج إلى شيء من التفكير والذكاء والتخطيط .
فيحكى أن امرأةً كانت تعيش في خلاف دائم مع زوجها فذهبت ذات يوم إلى صديقة لها وشرحت لها حالها مع زوجها وعندئذ نصحتها الصديقة أن تذهب إلى حكيم القرية , وطلبت منه أن يعمل لها عملا سحرياً بحيث يحبها زوجها حبا لا يرى معها أحد من نساء العالم .. ولأنه عالم ومرب و حكيم قال لها : إنك تطلبين شيئا ليس بسهل لقد طلبت شيئا عظيما فهل أنت مستعدة لتحمل التكاليف ؟ .
قالت : نعم .
قال لها : إن الأمر لا يتم إلا إذا أحضرت شعرة من رقبة الأسد .
قالت: الأسد ؟ .
قال : نعم .
قالت : كيف أستطيع ذلك والأسد حيوان مفترس ولا أضمن أن يقتلني أليس هناك طريقة أسهل وأكثر أمنا ؟ .
قال لها : لا يمكن أن يتم لك ما تريدين من محبة الزوج إلا بهذا وإذا فكرتِ ستجدين الطريقة المناسبة لتحقيق الهدف .
ويجب أن يكون الأسد.. حرا طليقا.. ويجب أن تنزعي منه الشعرة أنت بيدكِ .
ذهبت المرأة وهي تضرب أخماسا بأسداس تفكر في كيفية الحصول على الشعرة المطلوبة فاستشارت من تثق بحكمته فقيل لها إن الأسد لا يفترس إلا إذا جاع وعليها أن تشبعه حتى تأمن شره .


أخذت بالنصيحة وذهبت إلى الغابة القريبة منهم وبدأت ترمي للأسد قطع اللحم وتبتعد واستمرت في إلقاء اللحم إلى أن ألفت الأسد وألفها مع الزمن .
وفي كل مرة كانت تقترب منه قليلا إلى أن جاء اليوم الذي تمدد الأسد بجانبها .
وفي إحدى المرات أكل الأسد حتى شبع وذهب عن المرأة ونام بجنبها.. وهي تمسح على رقبة الأسد حتى اطمئن كثيرا لها.. وبكل سهولة سحبت من رقبة الأسد شعرة من رقبته وهو لا يشك في محبتها له , وما إن أحست بتملكها للشعرة حتى أسرعت للحكيم لتعطيه إياها والفرحة تملأ نفسها .

فلما رأى الحكيم الشعرة سألها: ماذا فعلتِ حتى استطعت أن تحصلي على هذه الشعرة؟ .
فشرحت له خطة ترويض الأسد، والتي تلخصت في معرفة المدخل لقلب الأسد أولا وهو البطن ثم الاستمرار والصبر على ذلك إلى أن يحين وقت قطف الثمرة .
حينها قال لها هذا الحكيم : يا أمة الله .... زوجكِ ليس أكثر شراسة من الأسد .. افعلي مع زوجكِ مثل ما فعلتِ مع الأسد تملكيه .
تعرفي على المدخل لقلبه وأشبعي جوعته تأسريه ، وضعي الخطة لذلك واصبري .
وهنا أقول لكِ مثل مقولة الحكيم لتلك الزوجة : " زوجكِ ليس أكثر شراسة من الأسد , افعلي مع زوجكِ مثل ما فعلتِ مع الأسد تملكيه ."
وأسأل الرب تبارك وتعالى أن ييسرَّ أمركِ ، وأن يبدلَّ أحزانكِ أفراحاً ، وأن يجمع بينكما على خير . و لا تنسي دعاء الرب القريب السميع المجيب لا سيما في ثلث الليل الآخر .
 

مستشاره2010

New member
إنضم
17 أكتوبر 2010
المشاركات
6,168
الله يعينك حبوبة بس مثل ماقالو البنات لاتحطيها ببالك وزين ماسويتي فيها يوم قلتي لاتتصلي ع زوجي
 

مزوح وتروح

New member
إنضم
29 أبريل 2010
المشاركات
625
انتي كمان غلطانه ! وتحديدا لمن ما استقبلتيها بعد مازوجك قالها الله يحييك !! كويس انو عداها لك والا لو غيره كان قال البيت بيتي وهذي زوجة اخويه وكلمتي ماتنزل الارض >> بس الحمد لله عدت على خير
................................
استغرب منك لمن تنقهري منها حتى التحيه ماتقبليها منها !! وحتى لمن تضحك ما تتقبليها ! يا اختي يمكن اسلوبها كذا وانتي لسى ماتعودتي عليها !!
..........................................................................................................
سلفتك قهرتني في حاجتين وما الومك لمن زعلتي منها :
1- لمن قالت عيب تقولي حبيبي >> !!!
2- لمن قالت شكلك بور >> عساها طيبه ؟ توك عروس ولسى الايام قدامك !>> يمكن تبغى تطيح الميانه بينكم خخخخ بس خانتها الطريقه !
 

المقتولة

New member
إنضم
16 يونيو 2009
المشاركات
542
حبيبتي انتي شوي حساسة وعصبية وما تتحملين في البداية سلفتج تضحك عااادي شو فيها خليها تضحك ما اشوف فيها شي ... بس استقبليها عااادي عيب ترديتنها(بها النقطة انتي غلطتي، وخصوصا بأيام العرس الأولى تستوي بلاوي مو متوقعة) الا اذا سبت حد بمجلسك فهمتيني انا حرمة اخو زوجي سوتها قلت لها هذول الناس ضيوفي تقعدين مثلج مثلهم مؤدبه تبين تضاربين معاهم ما عندي مشكلة بس مو في بيتي .....

وبعدين يا الغالية لما قالت انتي ارض بور ام ريلج ردت عليها بطيبتها اللي ما تبي مشاكل وانتي كان المفروض رديتي عليها انه الخلفة بايد رب العالمين مو بايد البشر يعطي من يشاء ويأخذ ممن يشاء.. وامج ردها طيب وزين...

انا ما بقول لج تحملي انا وايد ياني من سلفتي لدرجة انه اخر مرة صارت بينها وبين اهل زوجي مشكلة كبيرة وريلي بنفسه حلف ما اكلمها ... وانا ارتحت طبعا ماصدقت

اذا شفتي منها تنغيزات نغزي انتي بعد بس بذكاء وبدون تجريح وما بقول لج خليج الكبيرة والعاقلة لاااااااااااا بقول لج خليج الذكية... الواثقة... اللي ترد بأدب يسسسسسسكت وكل هذا بدون غرور وبمنتهى التواضع وصدقيني بتتعلمين ووحدة وحدة واهم شي انه اهل ريلج طيبتهم ما تخليهم يبون المشاكل يعني ماراح تأثر عليهم بفلانه قالت وسوت ...

والله معاج يوفقج
 
إنضم
12 يونيو 2010
المشاركات
699
انتي رح تتعبي اذا بقيتي هيك لانه واضح انك لسه مو معاشرة الناس كويس ,, لازم تعرفي ان الناس على اختلافات كل له طبع وطريقة ولسه بدك تشوفي اشكال والوان ولازم تسايري وتعاملي الناس بحكمة فكل انسان له طبع ماتقدري تخلي الناس كلهم على كيفك بدك تتقبليهم كما هم وماتدققي على اي كلمة ,, و اذا غلطت معك سكتيها بس باحترام وبدون ماتزعلي او تجرحيهم مثل ماتصرفت والدتك ..
سلفتك يبدو انها تتكلم بعفوية وعلى نياتها بس انتي بغضك لها يخليك واقفة لها عند اي فعل او كلام وماتتقبلي اي شي منها ..
يعني بالنهاية عامليها عادي لاتحطيها براسك لاجل لاتتعبي ..

 

قصة غرام

New member
إنضم
6 مارس 2011
المشاركات
33
حبيبتي بكون معاك صريحه ماراح الف وادور ولا باجاملك وياليت تتحمليني اشوي
- حتى لو تكرهيها هذي ضيفه ومو حلوة لابحقك ولابحق زوجك انك ماتستقبليها
- اذا اخواتها زاروك اشوف مافيها شئ بالعكس انبسطي انهم قدروك وزاروك حلو البيت اللي مايقطعه الضيوف وفيه بركه
- اذا اخواتها ماجابوا هدايا معهم وعندكم عيب كذا ممكن عندهم عادي ومو ضروري او يمكن عندهم ظروف مايقدروا يجيبوا هدايا
- وعيالهم اشوف انو عادي اذا جابوهم معهم مافيها اي اشكال
- والشغاله مو مجبوره تشتغل بغير البيت اللي تخدمه الا اذا كانت موافقه ويمكن الشغالات مو موافقين
-اذا دقت ع جوال زوجك يمكن ماتعرف رقمك وكانت مضطرة
وهي غلطت بموضوع الحمل بس اشوف انك مو متحملتها ومكبره الموضوع وهو مايستاهل بالمره
التمسي العذر لغيرك وحطي نفسك مكانها العادات تختلف من ناس وناس ويمكن اسلوبها كذا ماتقصد
خليك تفكيرك ايجابي ولاتفكري بس بالشئ السلبي
واذا ع هديتها يمكن ماعندها ذوق وماحبت تدخل ويدها فاضيه وهذا اللي طلع معها
ويكفي الشخص يفتكرك بهديه ومو مهم قيمتها يكفي معناها
اذا بتستمري كذا بتتعبي خذي الامور ببساطه لاتركزي على كل شئ
ادري قسيت عليك بس هذي وجهة نظري

-
 

انثى تعشق رجل

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
1,728
واضح ان سلفتك همجية هالشي واضح من كلمة بووور
هاي كلمة يقولها احد والله عيب عليها

بس ماتهمك غاليتي
بكره لا كلمتيها وقالت بتيجي عليكم عادي واقل من عادي اطلبي من الخدامة تروح تغسل المطبخ
انا ادري انت مو بحاجتها بس مادام جايبة حتى الخدامة خليها تنفعك بشي
وتنظف ورا البزارين
لو قالت فلانه وفلتانه بتجي معي قوليلها بس لو سمحتي بدون اطفال خليها جلسة حريم
وقولي البيت صغير وزحمة العيال بيملو
اتذكر اول زواجي زي كذا بيتي على قدي وفيه تحف وشغلات حلوه وصغيرة
يجيبو الجيش كله ويجتمعو عندي والله ماالحق احط ضيافة ياربي جيش اي صينية بتكفي حلا لهم ولعيالهم
وفي النهاية اولادهم مايخلو تحفة بمكانها الا لعبة فيها وكسرو وخربو
وايش الام فيهم تقول .. عادي كله شغل ابو ريالين
بعدين صرت اقل شي مااستقبلهم سوا
 
إنضم
2 أبريل 2010
المشاركات
719
شوفي هذي مثل سلفتي وسلفتي قالتلي كلام والله مقدر اقوله صراحه عيب عيب

بس تدرين اش سويت معها اذا اعطتك دقه بضحكه رديها لها بضحكه مو هي حاطه عمرها تمزح حتى انتي امزحي كمان عشان تعرف قدرها

احذري من هديتها لايكون فيها بل وحذري منها سلفتك هذي ابعدي عنها ابعدي

وتمام عليك يوم عزمتي اختك وامك بس المره الثانيه قفلي كل الابواب حدها غرفة الضيوف وبس
 

MEeMEe -

New member
إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
897
ضحكتيني ههههههههههههههههههههه


الله يبعدها عنك ياااااارب
 

LALA2008

New member
إنضم
5 أبريل 2008
المشاركات
456
الله يكون بعونك يارب ,,,,, خليكي رسمييييييييييييييييه جدا جدا معها هذا الحل الوحيد
 

مووووووني

New member
إنضم
21 فبراير 2011
المشاركات
6
احس انك مبالغه شوي
شوفي كلنا فينا عيوب ونقص
وسلفتك إنسانه طبيعي تغلط ويمكن مو قصدها تجرحك بشئ
بس أنا أحسك مو متقبلتها وبالتالي ماراح تتقبلين اي كلمه وأي تصرف منها
العيب فيك ولو استمريتي علي كذا راح تتعبين وكلامك لها يوم قلتي مره ثانيه
لا تدقين علي زوجي تري عيب
في منتهى قلة الذوق والأدب
اجل ضيفه عندك وتقولي لها كذا حتى لو كانت غلطانه
ولاتنسين ان كل واحد يتعامل باصله
كبروا عقولكم من هالتفاهات والله يعين زوجك عليكم من نسوان
 
إنضم
7 مارس 2010
المشاركات
2,177
ماادري وين المششكله

ضحكها... مااعجبتك
زيارتها هي واخواتها....مااعجبتك
اطفالها........ كمان مااعجبوك

هديتها...... مااعجبتك والرسول صلى الله عليه وسلم قال تهادوا تحابوا
موضروري هديه فخمه حتى لو شئ بسييط


انتي مبالغه وشخصيتك نوعا ما عدائيه مع النااس
ترى الدنيا مو ماخذيين منها شئ هي سلفتك مو زوجك
يعني العلاقه بينكم بتكون كم ساعه والسللام
مالك الا 9 شهور متزوجه
وهي من زمااااااااااان متزوجه

اكسبي زوجك وعمتك ولاتسببين مشاكل
 
أعلى