مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سر الشوكلاطه !!!!؟؟؟

استاذه ندى

السلام عليكم ورحمة الله
مساكم خير ومعطر ... بريح الورد أو أكثر ...
تحيه طيبه من جديد ... أسأل الله الرضى عن الجميع وللجميع .

العاقل من وعظ بغيره .... من هنا راح تكون البدايه ...

تقول ( منال ) تزوجت زوجي ( أبو زياد ) زواج تقليدي ... بواسطة الأهل .. والحمد لله زوجي انسان ذو سمعه رائعه صفاته كالتالي ( خلوق - كريم - محافظ على صلاته - غير مدخن - طيب القلب - اجتماعي - ناجح جدا في عمله ومخلص - عملي جدا عدوه اللدود النوم ) عشت معه الى الآن 11 عام أثمرت عن ( زياد - جنى - مرام ) أنا موظفه وناجحه في عملي سألته عن رأيه فيني وذلك في احتفال العام التاسع لزواجنا فقال لي ( أنتي فوق احلامي بكثيييييييييييير والحمد لله ) فأصابني الفخر والإعتزاز بذاتي وحياتي معه ... أحببته بجنون وكيف لا ومثله حلم لأي امرأه ..
كنا نعيش حياة جميله .. ومستقره لاتخلو من بعض المشكلات البسيطه التي تحدث في اي بيت ..
أبناؤنا شمعة تضوي بيننا .. واهله محبين لي واهلي يحبونه ويقدرونه كثييييييييييييرا خاصة ان اسرتي لم يكن فيها الا أخ واحد فقط بين خمس بنات فكان زوجي يعد نفسه ابنا آخر لأسرتي
فسألتها أين المشكله اذن ؟؟؟

تنهدت وقالت لي .. بدأت المشكله عندما تعرف زوجي على صديق جديد ( ابو ساري ) أصبح يلتقي به كثيرا ويتحدث عنه كثيرا علما انه تعرف عليه من خلال عمله في مجال التجاره بعد العصر ولم يكن صديقا من عمله الرسمي في الدائره الحكوميه التي يعمل بها .... لذا فهو يلتقيه من وقت لآخر ..
لم أتضايق من وضعهم كثيرا فزوجي قليل الخروج مع اصحابه لأنه مشغول دائم الى مابعد المغرب

سألتها كيف هو يومكم ؟؟؟
نقوم الصباح بدري نروح للدوام وعيالي يروحون مدارسهم وتبقى مرام مع الخدامه ... في الظهر نرجع ننام أنا وزوجي للعصر والصغار يبقون مع الخدامه يلعبون وبعد العصر أجلس مع أطفالي وزوجي يروح لعمله في مجال التجاره الى مابعد المغرب اكون وقتها خلصت مذاكرة أولادي وجهزت عشاهم .. يتعشون الساعه 7 وينامون ونبقى انا ومرام وزوجي مره أروح لأهلي ومره اظل بالبيت اخلص اشغالي أو اطلع مع صاحباتي أو نطلع انا وياه او نتابع التلفزيون او نقرا جريده ... يعني مافيه نظام محدد يوميا فتره مابعدالعشا تخضع للظروف .. بس من فتر لاحظت انه صار يلتقي بأبو ساري كثير
خاصة انه احنا عندنا شاليه خاص فينا يتأجر نهاية الأسبوع أما باقي الايام فاضي فيتقابلون هناك
وانتي ؟؟؟
زي ماقلت لك أروح لأهلي أو أطلع مع صاحباتي لأي مكان ... بس قبل أجهز لهم القهوه والشاي وارتب امورهم بعدين اطلع ونرجع على الساعه 10ونص لأن الساعه 11.45غالبا زوجي يكون في البيت ماعمره طول عن الساعه 12وقتها اكون اخذتمرام تنام وهيأت نفسي وجلست أقرا شوي لحد مايرجع لأنه غالبا يرجع بدون عشا فياكل شي بسيط عالماشي وننام .

ماشاء الله .. عيني عليكم بارده ... أجل ليش كلمتيني وقلتي لي انه صارت مصيبه ؟؟

آآآآآآآآآآآآآآآآآآه ... ياندى آآآآآآآآآآآآآآه فعلا مصيبه انك تحسين انه انتي انسانه مغفله وساذجه .. وان اعز الناس يستغل ثقتك وطيبتك عشان يلعب على راحته ..
قصدك أبو زياد ؟؟

تخيلي اني اكتشفت ان ابو زياد له علاقه بحرمه غيري !!!!!!!!!!!!!!

كيف عرفتي ؟؟

آآآآآآآآآآه .. احكي لك من البدايه ... كان يوم زي باقي الأيام قال لي ابو زياد انه راح يقابل ابو ساري كان هالكلام شي مألوف لي فجهزت القهوة والشاي واعطيته الاغراض واستأذنته اروح مع صديقاتي فأذن لي .. وبالليل رجع وشربنا شاي سوا ودخل ينام بشكل طبيعي زي كل يوم وبقيت انا افرغ سلة الشاي والقهوة .. لأني دايم افرغها قبل النوم علشان ما تبقى للصباح على حالها ..لقيت ان السله مو على وضعها اللي اعرفه لما يكون زوجي مع اصحابه .. انا متعوده القى الترامس فوق بعض وصحن التمر نصف مكشوف والفناجيل كأن صاير لها حادث !!!!
المره هذي لقيتها مرتبه جدا الترامس بجنب بعض والفناجيل داخل بعض ومربوطه داخل كيس .. وصحن التمر مغلف ب( الجلاد ) بشكل مرتب ....
فعرفت بإحساس الأنثى أن هذا ترتيب ( أنـــــــــــــــــــــــــــــــثى ) وليس ذكر ... شكيت في الموضوع واللي زاد احساسي انه كان في السله علبة شوكلاطه وهذي وجودها غير منطقي لأن زوجي وابو ساري الاثنين فيهم ( سكر ) يعني يادوب ياكلون التمر بدون اضافات .... استغربت من وجود الشوكلاطه خاصة ان زوجي مو من محبين الشوكلاطه اصلا ... فبدت تلعب بي الأفكار بس ماقدرت اصدق او بمعنى اصح ماابي اصدق ... وظل ابليس يوسوس لي وما قدرت انام وانا اقلبها يمين ويسار ... انتظرته لين نام وبدا يشخر !!! عشان أتأكد انه في نوم عميق .... أخذت جواله وقلبت في الإتصالات الصادره والوارده ... لاحظت ان ابو ساري يكلمه دقيقه او ثنتين ... يعني مو مكالمه طويله
مثل اللي كلمه ورد غطاها ... انجنيت ماوصلت لشي ... تجرأت وقررت ادق على ابو ساري ... ونفذت قراري بسرعه عشان ماأتردد ... اتصلت عالرقم
طوووط .... طوووط .... طوووط
وانفتح الخط وسمعت .......

هلا والله .............آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه كان صوت ( أنــــــــــــــــثى )
تفاجأت بس ماتكلمت بأي كلمه ... وسمعت صوتها ..
الو ..الو ( فلان ) اللي هو اسم زوجي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بس . .....
وقتها سكرت الخط وانهيت المكالمه وتوقعت انها ترجع تتصل بس شكلها كانت حذره ... خابت توقعاتي ومااتصلت ... وقتها بكييييييييييييييييييييييت بكاء مر جدا وكله الم وظليت اقلب الأفكار والاسباب ليش يتعرف على غيري ويغشني لا وحافظ رقمها باسم( ابو ساري )... ياااااااااااااااه كل الايام الماضيه كان يتقبل مع ابو ساري وانا مغفله بإيدي اصلح القهوة والشاي لهم ... آآآآآآآآآه ياقلبي شلون بأتحمل ؟؟؟؟ عرفتي ليش قلت انها مصيبه ؟؟؟؟؟!!!!!!!

استاذه ندى

ا
ستمتعوا بالقراءة فقط دون ردود
للحديث بقيه
ولكم حب خالص فانتظروني .​

استاذه ندى يسرني أني اكون اول من يرد عليك

موضوعك جميل جدا وبالاخص انه يتكلم عن الخيانه الزوجيه اللي يشتكى منها الكثير من الأخوات
وبصراحه القصه من جد مؤثره لأنه بعض الأحيان تنخدع الأنثى في زوجها

والرجال بصفه عامه أذكياء يحاولون بقدر المستطاع أنهم ما يتروكون أثر لجريمتهم
الله يكون في عونك منال

جمانة الدر

يؤيؤ ياندى والله هالقصص تخلي الواحدة منا والعيااذ بالله تشك في زوجها وبالذاات اذا تصررف معها تصثرف حلو ..تحسبه ماسوى كده الا يخبي شيء عنها ..

الله يستر ويحفظنا وازواجنا من كل وسوااس ..

متاابعه يالغلا وآسفه رديت مع انك طلبتي عدمم الر د بسماقدرت ابدي قلقي وخوفي ..

استاذه ندى

ت[COLOR="Navy"]كمل (منال ) قائله :
كانت ذيك الليله من أطول الليالي .... عمري ماحسيت وش معنى أنتظر الصبح يطلع الا ذيك الليله ..
جلست ادعي ربي يفرجها علي ويطلع كل شي أفكر فيه غلط ... اعتصمت بالصبر وانا أفكر انه حبيبي الوحيد يخونني مع غيري ... يارب صبرني ...
طلع الصباح ماقدرت أروح الدوام أحس عظامي مخدره ... ماقويت امشي أو اتكلم ... خاصة بعد ماقام من النوم واستغرب مني ليش مااستعديت للدوام
أبو زياد باهتمام : منال ؟ماراح تداومين
منال بدون نفس : لا
ابوزياد : عسى ماشر ؟
منال : أبد بس احس بثقل في راسي وعظامي وودي اريح اليوم .
قرب منها وحط ايده على كتفها وسألها بحنان : اكيد؟
منال خنقتها العبره : ايييييه اكيد ... يالله عن اذنك بروح أنام .
فهم منها ان الحوار عند هالحد انتهى .. فماحب يطولها ودعها وراح للعمل .

الكلام الحين لي أنا :
اتصلت علي منال وقالت لي كل شي بالتفصيل ... وبالفعل تأكدنا انه زوجها على علاقه بحرمه غيرها بس كان اهم ي في الموضوع نعرف هي زوجه او عشيقه ... وتأكدنا أيضا انها وللأسف انها عشيقه بثوب زوجه ( مسيار ) وضعت انا واياها خطه طوييييييييييييييييييييله جدا مليئه بالمغامره والمواقف المضحكه والحزينه حتى اني احيانا كنت أخشى على عقل منال لولا رحمة الله بس الحمد لله نجحت بفضل الله أولا ثم بصبر منال وحبها لزوجها وحرصها على استمرار علاقتهما معا
وانا اعتقد ان سرد الخطه لي مهما بل مايهم هو النهايه فقد رجع اليها زوجها وترك تلك العلاقه العابره.. والفضل كما قلت لله اولا واخيرا .
[/COLOR]

استاذه ندى

حبيباتي الهدف من سرد قصة منال هو مايلي :

اعلمي ان الحياه تعب ( لقد خلقنا الإنسان في كبد) وهذا التعب وزعه الله على عباده بنسب مختلفه ولله في ذلك حكمه ... المطلوب منك اذا لاسمح الله تعرضتي للخيانه أو أي امر يشق عليك في حياتك الزوجيه أن تختاري الحل المناسب للمشكله فكل مشكله ولها حل ... فكما ان شراب الكحه لايخفف ألم المفاصل فكذلك الحلول اختاري لكل عله العلاج المناسب لها لتخف حدتها على الأقل اذا لم تزول .

أم أنوسه

استاذه ندى تكفين كملي احب القصص الزاقعيه لاني استفيد منها في حياتي لا تطوليين علينا متابعينك

قصة مؤثرة حييييل

الله يعين منال ويصبر قلبها
والحمدلله رجع لها ابو عيالها
مشكورة استاذتي ندى

ربي يجزاك خير ويعطيك الف عافية

استاذه ندى

القصه الثانيه

( غاده ) اسم على مسمى جميله جدا مثقفه ومن اسره غنيييييييييييييه جدا ومدلله رقيقه حساسه جدا واجتماعيه محبه للغير ... والدها متوفي ووالدتها تعيش حياه مستقله في فيلا خاصه بها ولكن بمشاركة أحد ابنائها حيث كانت تعيش غاده ووالدتها في قسم والقسم الآخر لشقيقها وابنائه الاربعه .
تزوجت غاده من ثامر وكان شاب من طبقه متوسطه ولكن اسرته لهم سمعه رائعه .. ومن محيط اجتماعي راقي ... انسان ناجح في عمله محب لأسرته واجتماعي وعلى درجه كبيره من الوسامه اكسبته ثقه عاليه بنفسه ... فكانت والدته ترى ان جمال غاده يرضي غروره ويناسبه ....
عاشت غاده حياه مستقره نوعا ما معه الا انها كانت وبحس الأنثى تدرك ان هناك امرأه في الافق غيرها ... ولكنه كان شديد الحرص فلم تمسك بيدها دليلا ملموسا ضده ... وسارت الايام على هه الحال تعيش معه على وتيره واحده الى ان أنجبت خالد وخلود التوأم الصغير ... كانت تعاني في بداية طفولتهما من أمر الرعايه والاهتمام بهما حتى بعد مجيء الخادمه ... فأن يكون الحمل الاول توأم أمر ليس باليسير ... ومرت الأيام والطفلان يكبران ويلفتان الأنظار لشده الشبه بينهما ناهيك عن الجمال الطاغي فالوالدان على درجه كبيره من الجمال اذن سيكون الطفلان هكذا .... وشيئا فشيء بدأت غاده تستعيد الهدوء النسبي في حياتها بعد عامهما السادس ... فاستقرت حالها ولكن ثامر ليس كذلك .. اصبح يخرج كثيرا بحجة طلب الراحه بعيدا عن صخب الأطفال ..
ولكن الأطفال أصبحوا أكثر هدوءا من قبل وثامر لازال بالخارج ... عادت غاده للعمل كمخبر سري يبحث عن دليل للجريمه ... !!!!!!!!!!
فكان لها ماأرادت ووجدته في علبة البريد الإلكتروني ... بل وجدت الكثيييييييييييييييييير من الأدله والبراهين ممايشيب له الرأس وكأن ثامر لم يعد يبالي بأمرها ... الم يقولوا ( اذا لم تستحي فاصنع ماشئت )

استاذه ندى

تقول غاده :

قدرت أوصل للرقم السري الخاص فيه بطريقة خاصه فيني وفتحت ايميله ولقيت مصايب مابين رسايل ومواعيد ومقاطع وغراميات ... شيء فظيع أول ماشفته حسيت بالغثيان ... كرهته وكرهت نفسي اللي ماخذه واحد مثله ...
تقول :
جمعت كل شي وحفظت منه نسخ على جهازي وسنعت اموري واستعديت للمواجهه ماراح اسمح له يستغفلني أو يستهتر في كبريائي .. انسان حقير وتافه ..

كيف كانت المواجهه( سالتها ) ؟؟؟؟

انتظرته لحد مارجع في الليل وواجهته بدون لف ودوران ماعندي وقت أضيعه ..في البدايه تماسك وانكر ولما فتحت له ايميله وعرضت عليه كل شي ... سكت شوي وانا تحمست وصرخت عليه وطلعت كل شي بقلبي ... رد على صراخي بصراخ ووقاحه حجته رجال ومايعيبه شي !!!!!!!!!!!
تركني وطلع وان جلست لحالي طول الليل بس حقيقه كنت كارهته ومو طايقه اشوفه ومستانسه اني هزأته ...ظلينا بعدها فتره تجاوزت الاسبوعين منكلم بعض وبس يدخل اروح لغرفتي واتكه لحاله
ياكل ويشرب وينام ويطلع هذي حياته عياله والله ماجاب خبرهم ولايدري عنهم ... كنت احيانا أطلع معاهم للملاهي ونرجع نلاقيه نايم واحيانا نرجع وهو برى مايجي الا نص الليل ... لحد ما انفجر علي يوم وتخنقنا بشكل كبير ... صار يحاول يستفزني بصوت نغمة الرسايل أو الاتصالات فيفتح الخط ويقول هلا حبي ... هلا روحي .... هلا غلاي ومن هالكلام عشان اسمع فكنت اتجاهل لحد مافاض فيني الصبر ورفعت صوتي عليه عشان أسمع اللي تكلمه انه ولاشي ... فصارت كلمه مني وكلمه منه .... تفاقمت معه الحال صار يكلمهم في المجلس واحيانا بالصاله يكلمهم همس .. وهاتك ياغزل وضحك كلام رقيق ..

سألتها وانتي وش حالك ؟؟؟

كارهته يعلم الله وما ابي اشوف وجهه واذا علي والله مستعده أملك له على وحده منهم

وش اللي مصبرك على الإهانات ؟؟؟؟؟

عيالي انا صابره عشان عيالي بس... والا هو مايستاهل .... بس هالوضع اهون من الانفصال مو علي لا على عيالي ... الطلاق مو حل .... غير كذا اهلي ماعندهم خبر عن اللي قاعد يصير ماودي اصير علك بحلق اللي يسوى ومايسوى والا كان رحت لأهلي وخليته الين يتأدب .

استاذه ندى

اختي ملكة الحب .... مرحبا

اعلم جيدا اهميه الحدث والسرد القصصي لكن ياغاليه الهدف ابلغ من الحدث ... فالموضوع ليس قصة تقرأ بل هدف يستنبط ودرس يفهم .

تشرفت كثيرا بتعليقك ومامن مبرر للزعل .... دمتي بحب .

استاذه ندى

ا
لحب كل الحب والشكر والتقدير لمن شرفوني بالمرور على موضوعي ....
حباكم الرحمن منه بخير ورضى لاينقطع

أم بآآآسم

أستاذة ندى ..

وينك لكي مدة ماعاد دخلتي كنت انتظرك على نااااااااااااااااااااااااااااااااااار ...

استاذة مواضيعك راااااااااااااااااائعه ...

انا حديثه العهد بزواج واعامل زوجي كأنة صديقي <<< مثل ماعلمتيناااا

بتكلم عن الخيانة

اذا كانت الزوجة دلع جسم صوت جنس لبس اكل احترااام تقدير يعني ماشاء الله
وزوجها يخونهاااا علميني ليييييييييييه لييييييييييييييييييييييه ..... ؟؟؟

جعل الله كلماتك في موزازين حسانتك والله ان اسلوبك دخل عقلي على طول وقلبي كمان ...

ودي وتقديري لكي ...

استاذه ندى

[COLOR="purple[SIZE="6"]"]ل[[/COLOR]COLOR="Purple"]نرى الآن الفرق بين منال وغاده ....
كلاهما تعرضت لمشاركة امرأه اخرى في زوجها حلالا او حرام وكلاهما لديهما أطفال لنضع لمنال وغاده وكل امرأه منا ورقه بها قائمتين لهما عنوانين ( سأكسب ) ( سأخسر ) بمعنى :
اذا واجهت زوجي بالخيانه او بمعرفتي بوجود امرأه اخرى في حياته ماذا سأكسب وماذا سأخسر فاذا كانت الخساره أكبر اتراجع وافكر مليا الف مره في الف حل آخر واذا كان الربح اكبر اتوكل على الله واقوم بالمواجهه بحيث مايكون الهدف من المواجهه رد الإعتبار فقط !!!!!!!
[/COLOR]
فمثلا منال :

ستخسر بالمواجهه
1/ خوف زوجها منها
2/ احترام زوجها لمشاعرها
3/ استقرار بيتها لأن زوجها يعطي للأخرى فضلة الوقت
4/ حب زوجها لأنه سيظهر حبا للأخرى فهي لها حق في ذلك
5/ مبيت زوجها الى جانبها يوميا .
6/ اجازة الويك اند التي خصصها لها ولأطفالها .
7/ دلاله واهتمامه بها .
8/ تناول العشاء معها معظم الايام حتى وان قابل الأخرى .
9/ احترام المقربين له .
10/ ماله حيث سيقسمه بينها وبين الأخرى .
11/ وقته وعواطفه وتفكيره سيقسم كل ذلك على 2 .
12/ اهتمامه بأطفاله حيث ستتاح الفرصه للأخرى كي تنجب .

تكسب بالمواجهه:
1/ رد اعتبارها .

اما غاده في حال فضلت الانفصال خاصة وانه اصبح لايهتم بمصروفها هي واطفالها الى جانب انه يكثر من اهانتها امامهم ويحدث بينهما مشاحنات تنتهي ببكاء الأطفال في جو مشحون :

ستخسر بالمواجهه
[/COLOR]1/ خوف زوجها منها
2/ احترامه لمشاعرها
3/ انسان عاصي مجاهر بالمعصيه
4/ لقب زوجه .

ستكسب بالمواجهه:

1/ رضى الله فهي لم ترضى بالمنكر
2/ اعتبارها وذاتها
3/ حماية نفسها من الامراض التناسليه
4/ رعاية امها الوحيده وبرها .
5/ جو اسري آمن لأطفالها .
6/ حياه ماديه رغيده .
7/ قوة تجعل زوجها يحسب لها حساب .
8/ احترام زوجها فهي لم ترضى بالإهانه
9/ استقرار نفسي لها .

الخلاصه :
منال فضلت أن تعمل في صمت وتخطط لتستعيد زوجها لأن حجم خسارتها اكبر لو واجهت زوجها ووقفت ضده .... بينما غاده خسارتها أقل بل على العكس قد يكون الانفصال حلا جذريا لبعض المشكلات وهذه الحكمه من مشروعيته ... وقد ياخذ الزوجان فرصه قبل النفصال يراجع كل منهما نفسه ... فليس من العدل ان تصبر المرأه دائما بحجة الابناء ... هذا مايدفع بعض الامهات لأن تسيء معاملة ابنائها او تقسو عليهم لأنها ترى فيهم شبح والدهم الخائن ... وليس الانفصال حلا دائم انما أقول ادرسي الأمر برويه وصممي قائمتين ثم استخيري الله عز وجل واتخذي قرار مصيريا لك ولأبنائك وانفضي عنك ثوب الهزيمه ... وتحلي بالصبر سواء اخترتي الانفصال او الإستمرار فكلا القرارين بحاجه الى صبر وجهد لتعود الحياه حلوة من جديد .

دمتم بحب وهناء .
[/SIZE][/SIZE]

أعلى