مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ساعدوني

كوريه كول

سلام حبايبي واخوااتي
انا عندي موضوووع وابغى مشورتكم ونصاائحكم انا زوااجي قريب ولا عمري شلت بالحلاوه المنطقه الحساسسه دايما شفره فانا خااايفه مره بايش تنصحوني وكيف اهتم بنظافت المنطقه في الاياام العاديه واياام الدوووره

الخط الفاصل

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
من السنة نتف الإبط وحلق العانة

فأنا أنصحك ماتخالفين السنة

أنا طريقتي أحط ع المنطقة بودرة نشا وأزيل الشعر بشفرتين..

يعني أشيل بالشفرة الاولى..وأرميها.. وأعيد التنظيف بشفرة أخرى جديدة..

كل له طريقته..هذه طريقتي ..وربنا يوفقك.

السؤال
اختلفت أنا وأصدقائي على حلق الإبط والعانه فمنهم من قال لاتوجد أى أهمية للحلاقة. ومنهم من قال التخفيف أفضل (التخفيف بالمقص) فقلت النتف للإبط "الإزالة عن طريق جر الشعر من الإبط " والحلق للعانة فما حكم الشرع في هذا الموضوع ؟

الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أما بعد:

فقد سن النبيُّ صلى الله عليه وسلم للمسلم حلق عانته ونتف إبطيه فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "الفطرة خمس: الختان والاستحداد وقص الشارب ، وتقليم الأظفار ونتف الآباط " .[رواه الجماعة] . والمراد بالفطرة هنا أن هذه الأشياء إذا فعلت اتصف فاعلها بالفطرة التي فطر الله عليها عباده ، و حثهم عليها واستحبها لهم ، ليكونوا على أكمل الصفات ، و أشرفها صورة ، وقال البيضاوي في الفطرة : هي السنة القديمة التي اختارها الأنبياء واتفقت عليها الشرائع فكأنها أمر جبلي ينطوون عليها . والمسنون في إزالة هذا الشعر هو النتف للإبط والحلق للعانة ، وبأي شيء أزاله صح. حيث إن الغرض هو إزالة هذا الشعر فمن لم يقو على نتف الإبط جاز له الحلق بالموسى أو غيره ، ويجوز إزالة شعر العانة بالنورة والموسى وغير ذلك . والسنة أن يفعل ذلك كل أسبوع وأن يكون يوم الجمعة حيث إنه يوم اجتماع للمسلمين : ولا ينبغي أن يؤخر عن أربعين يوماً . فقد ثبت عن أنس رضي الله عنه أنه قال : وُقّت لنا في قص الشارب وتقليم الأظفار ونتف الإبط وحلق العانة أن لا نترك أكثر من أربعين ليلة ". [رواه مسلم] .
والله أعلم .

شوق دوعه

حتى انا لما اتزوجت وللحين بعد اربع سنوات
اهم شي انتي لما تروحي اخذي معك مجموووعة من الاموواس لما تسافرين ولو خذيتي مكينة تنعم افضل

والله ياحبيتي انا نفس وضعك بس انا قررت ازيل الشعر باليزر وفي نفس الوقت خايفه لان اليوم الي كنت رايحه العياده حق اليزر صار علي حادث فقلت ممكن خيره ومن بعدها صرت اشيل المنطقه الي من فوق بالحلاوا بس احط شوية معجون يخفف الالم ومن تحت بالموس لان الحلاوا تخليه يترهل.........

الجده الصغيره

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
انتبهي تشيلين بحلاوه....تترهل المنطقه...مووس والحمد لله...

طريقة الاهتمام بها...

فوط الاستعمال اليومي :::

بتكون رقيقة جدا ومابحسي فيها وظيفتها تعطيكي راحة وجفاف في الاوقات الي تكوني بحاجة الها ... يعني اذا كان في افرازات نسائية عادية او الايام الي تكتر فيها الافرازات العادية الي مو التهابات يعني الايام الي كلنا عارفينها وكمان للحوامل لانو فترة الحمل تكثر الافرازات بشكل طبيعي ولا تكون التهابات بالاغلب

فهي تمتص الافرازات وتعطيك جفاف و تحافظ على ملابسك نظيفة
الغسولات :::

غرضها تطهير المنطقة وازالة الافرازات الزائدة والروائح الغير مستحبة ... للنظافة والانتعاش ... تستخدم حسب الحاجة لو في التهابات طريقة لو مافي طريقة اخرى تابعي لتتعرفي اكتر ...

في انواع كتيرة سوف ادرج لك افضل الانواع حسب ماجربت وكلها تكون على شكل شامبو تعمل رغوة زي الصابون..FAINرااائع كتبته لي الطبيبه... المناديل الرطبه المعطره :::

فايدتها للانتعاش اليومي يعني لو كنتي برة او في الصيف او نظافة سريعة وخفيفة
البودرة :::

تكون للمناطق الخارجية من المنطقة الحساسة لامتصاص الرطوبة الزائدة بعد الحمام او الاستحمام ويجب الحذر ان لا تاتي على المناطق الداخلية او المكشوفة عشان ماتسبب حساسية جربت حقت اجمل رووووعه

وهم79

يالغاليه اول يوم زواجك لازم تشيلي بالحلاوه
لكن بعدين لو شلتي بالموس او براون للحلاقه موب غلط
لكن اول يوم زواج فشله تشيلي بالموس
وممكن تستعملي مخدر مؤقت عشان تقدري تشيليه

لا تحزن

وي لا ياعمري انتي
عرووووووووسيعني لو عمرك ما شلتي بالحلاوة
لازم الحين تشيلين بالحلاوة والليزر بعد
تصوري شكلك وانتي بشهر العسل والا طالع شعرك بعد يومين لانك ما شليتيه
لا لا لا ولا تقلك سنة ولا خربطة
السنة للرجال في هالامور