مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ساعدوني مشكلة بين امي وخطيبي

حلم برئ

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

يا بنات محتاجة رايكم
انا زواجي بعد رمضان ان شاء الله، وانا كتير متعلقة بخطيبي وبحبه جدا ومن اول الخطبة قدمتله تنازلات كتيرة مع انه اهله قصرو فيي كثير وتعرضت انا واهلي لانتقادات من المجتمع، واهلي متحملين وساكتين لانو خطيبي عاجبهم وكمان عشاني
مبارح خطيبي اتصل علي وطلب مني اطلب من اهلي يختصرو المهر شوي، يعني طلب عشان العشم الي بينا
بس بصراحة انا ما عجبني الموضوع يعني لانو انا تنازلت كتير وهيك الموضوع بصير كتير ومع هيك حكيتله انا بحكي مع اهلي وبشوف
وحكالي انه شاور اهله في الموضوع ووافقو عليه
اليوم الصبح حكيت لإمي وماما ما عجبها الموضوع وعلقت كتير مش عشان الفلوس اكتر شي زعجها انه اهله بعرفو ورقبلو لابنهم يطلب هيك طلب مع انهم خمس اخوة والمفروض يوقفو معه ويحفظو كرامته وحكت انهم مفكرين انا بدنا نرتاح منك ورح نوافق على اي شي
وحكتلي احكيلو وانا حكيتلو وحكت انه اهلي ما بتهمهم الفلوس بس خطيبي عصب وزعل وحكى هاد حكي ناس بدهم فلوس وطلب مني اوصل هالكلام لماما وكان بدو يحكي معها بس ما كانت في البيت ولما رجعت حكيتلها واتصلت انا عليه وحكيتله ماما بدها تحكي معك حكى معها وحكالها حقها رح يصل كامل وما بدي اناقش الموضوع طبعا ماما شخصيتها قوية وحقانية بس طيبة كتير حكتلو والي حكيتو كيف يعني ما بدك تناقش الموضوع لما تجي بنحكي فيه
الي طلع معي انه خطيبي ما قدر لاهلي وقفتهم معه طول الخطبة وعند اول كلمة زعل واهان ماما زانا من الصبح مش قادرة اطلع بوجهها لانه خطيبي كان سبب اهانتها
شو رأيكم يا بنات ما بدي عاطفتي تغلبني وانا محتارة بين التنين

كل شي ولا أمج،

ترى الريال إذا شافتج وقفتي معاه ضد أهله،

مع الوقت ما راح يعطي أهلج أي أهمية، وراح يذكرج ويهينج بهالسالفة، ويقول لج: ((إنتي اللي أهلج رخصوووج، وكانوا يبون الفكة منج، كانوا ميتين علشان آخذج))

لا لا ترضينها على روحج عزيزتي،

وخلج مع أمج، أهية أكبر بالسن وأفهم وأخبر بالحياة،

وكفاية تنازلات، إنتوا توكم في بداية مشوار الحياة،

خليه يحس إنج كنتي غالية وصعبة المنال،

وإنتي من الأحلام اللي تحققت بالنسبة له،

لا تكوني سهلة،

وخلج دايماً مع أمج (في الحق طبعاً)،

لأن ترى في النهاية مالج غير أمج،

ولا تفتحي الساااااااالفة أبداً،

دام أهوه قال خلاص ما نبي نحكي في السالفة، خلاص لا تحكيييييي،

وإذا صار وفتح الموضوع،

قولي له (بدلع): ما نقدر نتنازل أكثر من جذي، والمهر يا حبيبي هدية منك لي، وإنت أكيد ما تقصر عليك،

(وبعدين خلي نبرتج إشوي جادة)، يا حياتي وأبوي عيالي في المستقبل، أمي فوووق راسي، لها مكانتها وإحترامها، وأهية خط أحمر، ما تدري إشكثر أمي طيبة وعلى نياتها، وعلى طول تقول إنك رجال زيييين وشاريني،

عزيزتي أتمنى لج كل التوفيق في حياتج القادمة ومبررروووك مقدماً يا عروسة

غيرهم كلهم

وقفي مع امك وبيني لخطيبك انك زعلانة من الموضوع

ازا مش عاجبه المهر ليه وافق من الاول

ولا تتنازلي ابداً ترى الي ما بيجي قبل الزواج ما بيجي بعده

فلا تتنازلي عن حقوقك

ثقتي عاليه

عضو موقوف من الإدارة
وليش هم مستهزئين فيج لهدرجه ؟؟ شنو يعني مافي ريال في هالدنيا الا هو

والله هو الرزاق في السما .. وما له داعي تستحملين وتصبرين عمرج مع واحد مايقدرج من قبل الزواج
الخطوبه هي فتره الحب بين المخطوبين .. وهذا ما حس فيه حب .. يمكن اهله لا عبين في راسه
بس كوني في صف امج .. واذا قررو الطلاق لا تحزنين ولا تصيحين انتي وهلج كنتو طيبين وتساعدون ولدهم بيطبه قلب بس هم استعلوكم واعتقدو ان هلج ما صدقو حد يخطب بنتهم

حبيبتي انتي سكتي وخلي امج تقرر لانها كبيره وفاهمه وخلي الكلام يكون بين امج وامه..

وبالتوفيق يا قلبي والله يوفقج مع واحد يستاهلج ويقدرج انتي وهلج الطيبين

سلة خوخ

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
المهر حقك شرعا"

وأقول لك شي مهم جدا" : إذا تنازلتي رح ترخصي عند زوجك

ماأقول لك إكسري ظهره طلبات, حرام الله مابيرضى , لكن ماتظلمي نفسك

المهر حقك .. ولازم خطيبك يعرف إنك ماراح تتنازلي عن حقوقك, لآنه بعدين رح يفكر إن أي شي مايبغا يعطيك يلا أنتي رح تتنازلي وهذا خطأ

لاتغلطي وتتنازلي ,,
وبيني له إنك مع أمك في موقفها , ولازم يعرف إن أهلك مارح يسمحوا له ياكل حقك.. إذا عرف من الحين رح تكون هالفكرة سند لك في المستقبل
يعني إياك تقولي له: أنا ودي أتنازل بس أمي مو راضية ...

لاتستحي من طلب حقك

وأمك معاها حق

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
ياقلبي مايصير خطيبك يتكلم مع امك بهالطريقه ترى يتعود بعدين امك امراه كبيره لها احترامها وحضورها وإذا من البدايه وافق ع المهر ليه يغير رأيه الحين ويغلط على اهلك ويقول هذا كلام ناس تبي فلووس وفوقها يقول اللي تبونه راح يوصلكم كأنكم تتشحذون منه مو حقك أنا برأيي طنشيه واذا دق قولي له مو أمي اللي تكلمها بهالطريقه واذا حاس انه السالفه من البدايه سالفة طمع وبتصير مشاكل عشان الماده بلاش من السالفه كلها أهم شي كرامتي وكرامة اهلي فوق كل شي يعني إنت ترضى ارفع صوتي على امك او اغلط عليها واستخيري مره ثانيه حبيبتي والله يكتب لك اللي فيه الخير

أعلى